إنه أحد المواسم الترفيهية في المملكة العربية السعودية، ويحظى بأهمية كبيرة من لدن المواطنين والمقيمين، ويتم تنظيمه في كل عام، وتسعى الحكومة من خلاله نحو تحقيق وسائل الرفاهية للمجتمع السعودي، وهذا ما نتناوله في مقالنا لهذا اليوم عن: تذاكر موسم الرياض.

عرضنا معلوماته وتفاصيله بأسلوب مشوق وممتع، وبشكل سلس وجذاب، وقسَّمنا محاوره إلى ما يأتي: تذاكر موسم الرياض، وحجز تذاكر موسم الرياض، وأسعار تذاكر موسم الرياض، وتذاكر موسم الرياض 2021.

نحن الأكثر تفردًا في طابعنا الكتابي الذي يشمل كتابة الخطابات والطلبات والشكاوى على اختلاف أنواعها، وبتواصلكم معنا عن طريق مراسلتنا على الرقم الخاص بنا عبر تطبيق واتساب يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)

قراءنا الأماجد، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا النموذجي لهذا اليوم عن: تذاكر موسم الرياض

تذاكر موسم الرياض

مما لا شك فيه أن موسم الرياض يعتبر أحد مواسم الترفيه في المملكة العربية السعودية؛ حيث إنه يتم تنظيم فيه مجموعة واسعة من الفعاليات والحفلات الغنائية والمباريات وغيرها، وذلك تحت الإشراف المباشر من هيئة الترفيه التي تعتبر الدينامو الرئيسي والمحرك لمثل هذه الفعالية في عموم المملكة؛ بهدف نشر البهجة والمتعة في وسط المجتمع السعودي من ناحية، وتعزيز الاقتصاد السعودي؛ نتيجة لما تدره هذه الفعاليات من مبالغ مالية كبيرة.

وبلغ من اهتمام الحكومة بموسم الرياض أن أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس الهيئة العامة للأنشطة الترفيهية في السعودية، عن إقامة فعاليات موسم الرياض 2022، وذلك على مساحة من الأرض تصل مساحتها إلى 5.4 مليون متر مربع، وتتضمن هذه المساحة الجغرافية ما يزيد على 15 موقعًا ترفيهيًّا، و7500 نشاط متنوع ما بين أنشطة الترفيه، والغناء، والموسيقى، والرياضة.

ويتضمن موسم الرياض هذا العام أكثر من 200 مطعم، ومتجر، ومقهى، وساحة عالمية، فضلًا عن 500 لعبة أون لاين، و4 مسارح لعرض المسرحيات والدراما والسينما، و9 استوديوهات عالمية، وأيضًا ملعب جولف، وأكبر وأول سكايلوب متحرك بالعالم، بالإضافة إلى 12 ملعبًا لممارسة لعبة التنس.

ويشهد موسم الرياض في هذا العام سبعين حفلًا موسيقيًا لفنانين كبار على مستوى الوطن العربي والعالم، كما يتضمن هذا الموسم تنظيم ست حفلات عالمية، وحددت إدارة موسم الرياض يومي الخميس والجمعة بالساعة الـ 10 صباحًا موعدًا لقيام الحفلات، ويحيي الفنان الكويتي نبيل شعيل والنجمة السورية أصالة نصري الحفل الأول من موسم الرياض 2022.

ولكن هل إن حضور هذا الموسم لمن أراد دون قيد أو شرط؟ بالطبع إن هيئة الترفيه قامت بتحديد مجموعة من الشروط والضوابط التي لا بد من توافرها في الشخص الراغب في حضور فعاليات الموسم؛ حتى يتم قبوله للحضور في الفعالية التي يرغب في حضورها، وتتلخص تلك الشروط في النقاط الآتية:

  1. من الضروري أن يتم شراء تذاكر موسم الرياض 2022 إلكترونيًا، وربطها عبر تطبيق توكلنا، أو الموقع الرسمي لموسم الرياض، أو مصرف الراجحي.
  2. أن يكون الزوار محصنين ضد وباء كورونا بجرعتين، وأن تكون هذه الجُرع التطعيمية معتمدة من الهيئة العامة للصحة في السعودية، وأن يتم إثبات صحة ذلك الأمر بواسطة شهادة معتمدة من أحد الأماكن المعتمدة.
  3. أن يتم الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي قامت الإدارة العامة للترفيه ووزارة الصحة السعودية بفرضها على الحاضرين لفعاليات موسم الرياض.
  4. ألا يقوم أي أحد من الراغبين في حضور موسم الرياض بارتداء حقيبة ظهر.
  5. إن يكون الشخص الراغب في حضور فعاليات موسم الرياض على معرفة بأنه بعد شراء تذاكر موسم الرياض فإنها غير قابلة للإلغاء، أو الاسترجاع، أو التبديل.
  6. أن يكون الشخص الراغب في حضور فعاليات موسم الرياض على علم بأن جميع أسعار التذاكر تتضمن قيمة الضريبة المضافة إلى سعر التذكرة.
  7. عدم إعادة بيع تذاكر موسم الرياض من شخص آخر بعد شرائها؛ لأنه لا يحق له ذلك.
  8. أن يعلم الشخص الحامل لتذاكر موسم الرياض بأنه هو الشخص المسؤول عن التحقق من التاريخ الذي ستقام فيه الفعالية، والوقت المحدد لقيامها، والمكان، والعمر المسموح به لحضورها، إذ إن هناك الكثير من الفعاليات تتطلب أعمارًا معينة لحضورها، وليس من حق الجميع حضورها.
  9. للجهة القائمة على إدارة موسم الرياض أن تقوم بعملية التفتيش لجميع الأشخاص عند ولوجهم مكان تنظيم الفعالية، ولها الحق في مصادرة أي مواد ينجم عنها الضرر بالحاضرين، كما أن لهذه الجهة أن تقوم بمصادرة أي مادة ترى أنها تُشكل خطرًا على المكان المخصص للفعالية.
  10. أن يتحلى الشخص الراغب بالحضور لموسم الرياض بالأدب العام، وأن يكون عنصرًا مساعدًا لنجاح الفعالية المُقامة.
  11. للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة الحضور إلى الفعاليات، ولكن يشترط أن يكون ذلك برفقة أحد الأشخاص من الأقارب.
  12. للعميل الحصول على قيمة التذكرة في حال أن تم تأجيل الفعالية المُزمع قيامها، ولا يكون الاسترجاع نقدي، ولكن على هيئة رصيد بالمحفظة الإلكترونية للعميل لدى مزود الخدمة.
  13. للعميل أن يستفيد من الرصيد خلال موسم واحد فقط من تذاكر موسم الرياض.
  14. يُمنع قيام أحد الحاضرين لفعاليات موسم الرياض باصطحاب الكاميرات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي، أو كاميرات الفيديو الخاصة بالمحترفين.
  15. لا تتحمل الجهة المنظمة أي مسؤولية كانت، ولا سيما ما تعلق بالإصابات الجسدية أو الأمراض أو وفاة أي زائر (بما في ذلك حامل التذكرة) كما أنها لا تتحمل فقدان أو تضرر المقتنيات لأسباب ناجمة عن الفعالية المُزمع قيامها أو مرتبطة بها، ولذا فإن على حامل التذكرة أن يكون على معرفة بهذا الشروط والأحكام، وأن يلتحق بحضور الفعاليات بمحض إرادته وليس مُجبرًا، فالأمر يتعلق بالترفيه، وليس بغيره.
  16. يحق للجهة المنظمة القيام بعملية إخراج من يصدر عنه أي مخالفة، أو أي تصرف يُسهم في إزعاج الحاضرين ومضايقتهم.

موسم الرياض تذاكر

يعتبر تطبيق توكلنا الإلكتروني من أهم التطبيقات التي يمكن بواسطتها القيام بعملية شراء تذاكر موسم الرياض 2022؛ حيث إن عملية الشراء عبر هذا التطبيق تعتبر خطوة ضرورية ومهمة للتمكن من القيام بالمشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات المختلفة في موسم الرياض.

وعلى هذا الأساس فإنه يمكن القيام بالاعتماد على هذا التطبيق لشراء تذاكر موسم الرياض 2022، ويكون الحجز من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وهي:

  • قم بالولوج إلى الرابط المباشر لتطبيق توكلنا، وذلك بعد شراء تذاكر حضور فعاليات موسم الرياض.
  • اضغط على الرابط الخاص بتطبيق توكلنا.
  • قم بمشاركة التذاكر مع تطبيق توكلنا.
  • عندها سيتم عرض التذاكر من خلال خدمة الفعاليات في تطبيق توكلنا.

أما عن طريقة ربط تذاكر حضور فعاليات موسم الرياض 2022 عبر تطبيق توكلنا، فلا بد أن يكون من خلال مجموعة من الخطوات، وهي:

  • قم بعملية شراء تذاكر موسم الرياض.
  • اكتب الكود السري الخاص بتطبيق توكلنا.
  • قم بالتوجه بعدها إلى تطبيق توكلنا.
  •  اضغط على كلمة توكلنا.
  • قم بالنقر على أيقونة إنشاء رمز.
  • اعمل دخول على الرمز المحدد.
  • عندها سوف تظهر أمامك التذاكر الخاصة بالفرد الذي يرغب في حضور فعاليات موسم الرياض على تطبيق توكلنا.

حجز تذاكر موسم الرياض

وفي هذا المحور من تذاكر موسم الرياض 2022 يُمكننا أن نتطرق إلى طريقة شراء التذاكر من خلال الموقع الرسمي؛ حيث إن عملية شراء التذاكر تتطلب أن يكون الأمر من خلال مجموعة من الخطوات وهي:

  • قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بموسم الرياض.
  • اعمل على تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالشخص المتقدم لحجز التذاكر، أو إنشاء حساب جديد خاص بك.
  •  قم بتدوين كل البيانات المطلوبة.
  • اختر الفعالية التي ترغب في حضورها.
  • اضغط على أيقونة (شراء الآن).
  • قم بقراءة الشروط المحددة لحضور الفعالية.
  • ادفع قيمة التذكرة عن طريق خيارات الدفع المتاحة بشكل إلكتروني.
  • بذلك تكون قد تمكنت من شراء تذاكر حضور فعاليات موسم الرياض 2022.

حجز تذاكر موسم الرياض 2021

تتعدد التطبيقات الإلكترونية التي يُمكن من خلالها القيام بشراء تذاكر موسم الرياض 2022 ومن تلك التطبيقات تطبيق مصرف الراجحي، والذي يُمكن من خلاله القيام بشراء هذه التذاكر من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بتحميل التطبيق الرسمي لمصرف الراجحي من خلال الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت.
  • ادخل اسم المستخدم والمعلومات الشخصية الخاصة به، وتتضمن: الاسم، والعنوان، والمدينة، والرمز البريدي، ثم القيام بتفعيل البطاقة.
  • قم بتحويل المال للبطاقة؛ لأن مصرف الراجحي يقوم بخصم قيمة تذاكر موسم الرياض من خلال بطاقات الأفراد بشكل مباشر أو عبر الحساب الجاري.
  • وافق على مجموعة الشروط والأحكام التي تتعلق ببطاقة مصرف الراجحي لموسم الرياض.
  • إذا لم تكتمل العملية فقم بالاتصال على هذا الرقم الخاص بمصرف الراجحي وهو 966920003344+ والذي يساعدك في حل الإشكال.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في بوابة الرياض التعليمية 2022

تذاكر موسم الرياض 2021

وفي هذا المحور الأخير نتطرق بالحديث الموجز إلى أسعار تذاكر موسم الرياض 2022، وأهم الفعاليات التي يشهدها موسوم الرياض لهذا العام، وتختلف أسعار تذاكر موسم الرياض باختلاف نوع الفعالية المراد حضورها، والموقع، ودرجة المقعد، ومع ذلك تتراوح أسعار تذاكر هذا الموسم من 50 لـ 3 آلاف ريال سعودي، وتكون أسعار تذاكر موسم الرياض كما يأتي:

  • القيمة الإجمالية لسعر تذكرة الـ Royal 1900 ريال سعودي.
  • القيمة الإجمالية لسعر تذكرة الـ Box بـ 2800 ريال سعودي.
  • القيمة الإجمالية لسعر تذكرة حفل الهلال وعروض التابلويد بـ 50 ريالًا سعوديًا.
  • القيمة الإجمالية لسعر تذكرة عروض الـ A Left 50 ريالًا سعوديًا.

وأخيرًا لا بد من الإشارة إلى أهم فعاليات موسم الرياض 2022، والتي نوجز لكم أهمها في النقاط الآتية:

  • الحفل الافتتاحي في يوم الخميس الـ 20 من أكتوبر 2022م، وهذا الحفل كما أشرنا يحييه الفنان الكويتي نبيل شعيل، والفنانة أصالة نصري.
  • حدث البوليفارد، فعالية WWE، وأولى الأنشطة التي تتعلق برياضة الجولف، وتم تحديد يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022م لتنظيمها.
  • حدث إصدار جبهة مدينة الرياض داش، ويرافقها عدد من أنشطة الترفيه في يوم السبت 22 أكتوبر 2022م.
  • فعاليات ميدان القتال في يوم الأحد الـ 23 من أكتوبر 2022م.
  • فعاليات الدورة، وحدث ماثيو كيني، وتم تحديد يوم الإثنين 24 أكتوبر 2022م لقيامها.
  • تجربة المسامير وهي من أهم الفعاليات، وتم تحديد يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022م لتنظيمها.
  • فعاليات سفاري الرياض والتي سيتم تنظيمها في يوم الخميس 27 أكتوبر 2022م.
  • حدث الأوركسترا المصرية، والحفلات الغنائية للفنان وائل جسار والفنان الكبير جورج وسوف، والتي تم تحديد يوم الجمعة 28 من أكتوبر لعام 2022م.
  • حدث كأس الصقور في المدة من يوم الخميس 10 نوفمبر إلى يوم الخميس 17 نوفمبر 2022م.

بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: تذاكر موسم الرياض، تعرفنا معكم فيه على الأهمية التي يحظى بها موسم الرياض، والشروط والضوابط التي وضعتها هيئة الترفيه على من يرغبون بالحضور لفعاليات موسم الرياض، وكيفية شراء هذه التذاكر بطريقة إلكترونية من خلال تطبيق توكلنا، وتطبيق موسم الرياض الرسمي، وتطبيق مصرف الراجحي، كما تعرفنا معكم على أسعار التذاكر الخاصة بحضور فعاليات موسم الرياض، وأهم الفعاليات التي ستقام في هذا الموسم.

نحن الأكثر تفردًا في طابعنا الكتابي الذي يشمل كتابة الخطابات والطلبات والشكاوى على اختلاف أنواعها، وبتواصلكم معنا عن طريق مراسلتنا على الرقم الخاص بنا عبر تطبيق واتساب يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)