نظرًا لبحث الكثير عن الطريقة التي يتم من خلالها الحصول على إعفاء من بنك التسليف، نتطرق في مقالنا لهذا اليوم في مقال عن: طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

عرضنا فيه محاور عديدة عن الموضوع، وذلك على النحو الآتي: طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، طلب اعفاء من قرض، وطريقة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، وكيفية الاعفاء من قرض بنك التسليف، ونموذج إعفاء بنك التسليف.

لا تفوتكم فرصة الحصول على المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة من معاريض وخطابات وطلبات بجودة أفضل وسعر أقل، وكل ما عليكم أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0556663321)

قراءنا الكرام، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان: طلب اعفاء من قرض بنك التسليف:

طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

يعتبر طلب اعفاء من قرض بنك التسليف من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ممن حصلوا على قروض، ولكن شاءت الأقدار أن يتعرَّضوا إلى ظروف صعبة حالت بينهم وبين سداد القرض.

وتأتي خدمة الحصول على إعفاء من بنك التسليف، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي أصدر أمرًا بالتخفيف على المواطنين من سداد أقساط القروض، ولا سيما من تعرَّضوا لظروف أدت إلى تعثُّرهم من سداد أقساط القرض.

وعلى المواطن الذي تعرَّض إلى ظرف صعب وبحاجة إلى الحصول على إعفاء من سداد أقساط القرض، أن يقوم بتجهيز مجموعة من الأوراق والمستندات التي يجب أن يقوم بإرفاقها مع طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، والتي تتمثل في المستندات الآتية:

  1. المستند الأول: تجهيز مرفق توضيحي عن الحالة المالية والمعيشية التي يعيشها الشخص مُقدِّم الطلب.
  2. المستند الثاني: إرفاق صورة من الهوية الوطنية الخاصة بالشخص مُقدِّم الطلب، ولا شك أنها تتضمن اسم مقدم الطلب، وتاريخ ميلاده.
  3. المستند الثالث: إرفاق نسخة من الكارت العائلي الخاص بمقدم الطلب.
  4. المستند الرابع: إحضار التقارير الطبية التي تؤكد الحالة الصحية التي يعاني منها الشخص المتقدم بطلب اعفاء من قرض بنك التسليف.
  5. المستند الخامس: تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف يصف فيه الحالة المالية التي يعاني منها والظروف التي حالت بينه وبين سداد أقساط القرض.

طريقة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

ونظرًا لأهمية الحصول على إعفاء من قرض بنك التسليف، نتطرق إلى مجموعة الخطوات النظرية التي يمكن بواسطتها القيام بكتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، وذلك بطريقة سلسلة وممتعة وجذابة، وتتلخص تلك الخطوات فيما يأتي:

  • الخطوة الأولى: بدء كتابة طلب الإعفاء من بنك التسليف، بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  • الخطوة الثانية: القيام بتحديد اسم الشخص أو الجهة المختصة باستقبال طل الإعفاء من بنك التسليف.
  • الخطوة الثالثة: تحية الجهة الموجه إليها طلب الإعفاء من قرض بنك التسليف، وصيغتها: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”؛ لأن ذلك أمرٌ لا بد منه في تقديم طلبات الإعفاء بمختلف أنواعها، مع ضرورة إضافة جملة “تحية طيبة، أما بعد”.
  • الخطوة الرابعة: الإشارة إلى اسم موضوع طلب الإعفاء، مثل: الموضوع/ طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.
  • الخطوة الخامسة: تقديم الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال الطلب، مع ضرورة الإشادة بجهودها في الوقوف إلى جانب المواطنين المتعثرين من سداد أقساط القرض.
  • الخطوة السادسة: القيام بشرح وتوضيح الأسباب والظروف التي جعلته يلجأ إلى تقديم طلب الإعفاء من بنك التسليف، مع ضرورة وصف الحالة المادية بشكل مختصر وواضح.
  • الخطوة السابعة: خاتمة طلب الإعفاء من قرض بنك التسليف بلفت نظر الجهة المعنية باستقبال الطلب بضرورة الموافقة على الإعفاء، مع ضرورة الدعاء لتلك الجهة، وتقديم التحية لها مرة أخرى.
  • الخطوة الثامنة: تذييل طلب الإعفاء بالمعلومات الشخصية لصاحب الطلب، وتتضمن ما يأتي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة.
  • الخطوة التاسعة: كتابة طلب الإعفاء بالكمبيوتر، مع ضرورة الابتعاد عن استخدام خط اليد؛ لأن هذا الطلب يتطلب أن يكون واضحًا أمام القارئ.
  • الخطوة العاشرة: استخدام اللغة العربية الفصحى في كتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، مع ضرورة الحرص على على عدم استخدام الألفاظ العامية غير المفهومة، ومن الضروري التأكد من خلو الطلب من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية.
  • الخطوة الحادية عشرة: تعزيز طلب الإعفاء من قرض بنك التسليف من خلال إرفاق مجموعة من الأوراق والمستندات التي يجب أن تُقدَّم مع الطلب، وتؤكد صحة المعلومات الواردة فيه.

طلب اعفاء من قرض

في هذا المحور نتطرق إلى نموذج تطبيقي شارح عن كيفية كتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو وزير الديوان الملكي

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

أتقدَّم إليكم بخالص الشكر والتقدير والثناء على ما تبذلونه من جهود كبيرة في سبيل الوقوف إلى جانب المواطنين ممن تعثروا في سداد أقساط قرض بنك التسليف.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع هذا الطلب بين يديكم، والذي أطلب فيه الحصول على الموافقة بالإعفاء من سداد قرض بنك التسليف.

لقد قمت بإعداد طلب خاص بالإعفاء من سداد أقساط القرض، وأرسلته إلى مدير بنك التسليف، وأرفقت معه الأوراق والمستندات المطلوبة، ولكن بعد انتظاري لمدة أكثر من شهر جاء الرد بالرفض، وأنه يجب عليَّ أن أقوم بتقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف إلى الديوان الملكي.

سيدي الكريم، لقد كنت أحيا في رغد من العيش، وسعة من الرزق، والصحة والعافية، وكان لي منزل من أفخم المنازل، ولكن شاءت الأقدار أن أصاب بمرض عضال، وهو المرض الذي جعلني أبيع كل ما أملك بما فيها البيت؛ حتى أتمكن من مواجهة تكاليف العلاج.

وبعد أن تماثلت للشفاء قمت بتقديم طلب الحصول على قرض من بنك التسليف، وقد حصلت على القرض حتى أباشر بناء منزل آخر، ولكن لم يلبث المرض أن عاد إليَّ مرة أخرى، وأصبحت مقعدًا طريح الفراش؛ حيث إنني لم أعد قادرًا على سداد أقساط القرض، ولذا فقد قمت بتقديم طلب الإعفاء من قرض بنك التسليف إلى إدارة البنك.

لم يتم منحي الإعفاء، وتمت إحالتي إلى الديوان الملكي؛ ولذا تقدمت إليكم بهذا الطلب، والذي أرجو فيه أن أحصل على الإعفاء.

عززت الطلب بجميع الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على الإعفاء.

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم الطلب:

التوقيع أو البصمة:

نموذج إعفاء بنك التسليف

وفي هذا المحور الأخير من طلب الحصول على إعفاء من بنك التسليف نتطرق إلى نموذج إعفاء بنك التسليف؛ حيث إنه لا بد على الشخص المتقدم بطلب الإعفاء أن يقوم بتعبئة نموذج إعفاء من بنك التسليف، وذلك على النحو الآتي:

  1. القيام بالدخول على الحساب الشخصي للفرد المتقدم بطلب الحصول على الإعفاء من قرض بنك التسليف.
  2. تعبئة نموذج طلب اعفاء من قرض بنك التسليف بكل البيانات والمعلومات، مع ضرورة التأكد من تدوين تلك البيانات والمعلومات بشكل صحيح.
  3. القيام باستخراج نموذج طلب الإعفاء من قرض بنك التسليف.
  4. إرفاق جميع النسخ التي تم استخراجها مع نموذج طلب إعفاء من قروض بنك التسليف.
  5. تسليم طلب الإعفاء مع النموذج إلى إدارة بنك التسليف سواء بشكل مباشر، أو بالطريقة الإلكترونية.
  6. بعدها سيتم الرد من البنك بالموافقة أو الرفض.

أما بالنسبة للخطوات التي يجب اتباعها عند طريقة التسجيل لنموذج طلب الإعفاء من بنك التسليف، فتتمثل فيما يأتي:

  1. القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك التسليف.
  2. الضغط على أيقونة “طلباتي”.
  3. القيام بتحديد نوع القرض.
  4. ومن ثم الضغط على خيار تفاصيل قرض بنك التسليف.
  5. عندها ستظهر نافذة يتم من خلالها تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية.
  6. الضغط على أيقونة “موافق.”
  7. القيام بتدوين جميع المعلومات المتعلقة بالشخص المتقدم بطلب الإعفاء من بنك التسليف.
  8. التأكد من صحة المعلومات المطلوبة التي تم تدوينها.
  9. تعبئة الطلب الخاص بالإعفاء من قرض بنك التسليف.
  10. القيام برفع المستندات المطلوبة مع طلب الحصول على الإعفاء.
  11. الضغط على إرسال طلب إعفاء من سداد أقساط قرض بنك التسليف.

كيفية الاعفاء من قرض بنك التسليف

تعتبر خدمة الإعفاء من قروض بنك التسليف من الخدمات التي توفرها وزارة المالية؛ حيث تتيح هذه الوزارة مجموعة من الخدمات الاستعلامية؛ بهدف الحصول على المعلومات والبيانات المتعلقة بالقروض والإعفاءات، أو ما يتعلق بتقديم شكوى من خلال الاتصال على أرقام هواتف خدمة العملاء.

ولخدمة الاستعلام التي تتيحها وزارة المالية، فإنها تخصص لذلك مجموعة من الوسائل للاستعلام عن طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، ومنها ما يأتي:

  • يُمكن للمتقدم بطلب الحصول على إعفاء من قروض بنك التسليف أن يستعلم عن الإعفاء من خلال تسجيل الدخول إلى موقعها الإلكتروني الرسمي، أو عن طريق التواصل مع أحد أرقام خدمة العملاء التي تخصصها وزارة المالية للاستعلام، وتعمل هذه الأرقام على مدار أربع وعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع، ومن خلالها يمكن للشخص أن يقوم بالبحث عن خدمة الحصول على إعفاء من قروض بنك التسليف، وغيرها من الخدمات التي تتيحها البنوك في المملكة العربية السعودية للمواطنين الذين يرغبون في الحصول على إعفاء من قرض بنك التسليف أو غيره.
  • الاتصال على رقم وزارة المالية الموحد، وهو الرقم المخصص لتلقي شكاوى المواطنين 966114050000 ومتاح للرد طوال اليوم على مدى أربع وعشرين ساعة.
  • ويمكن للمواطن الراغب في الحصول على إعفاء من بنك التسليف أن يقوم بإرسال الطلب على الرمز البريدي 11177 الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • كما إن وزارة المالية تتيح التواصل مع المختصين بشكل مباشر عبر الرقم التالي 19990؛ بهدف الاستعلام عن إعفاءات القروض من بنك التسليف.
  • ويمكن أيضًا الاستعلام عن الإعفاء من قروض بنك التسليف من خلال إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض

بهذا نصل معكم إلى نهاية رحلتنا مع مقالنا لهذا اليوم عن: طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، تطرقنا فيه إلى أهمية طلب الإعفاء من بنك التسليف، والخطوات النظرية التي يجب اتباعها عند كتابة طلب الإعفاء من قرض بنك التسليف، وعززنا المقال بنماذج تطبيقية شارحة، وختمنا المقال بنموذج طلب الحصول على إعفاء من بنك التسليف.

لا تفوتكم فرصة الحصول على المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة من معاريض وخطابات وطلبات بجودة أفضل وسعر أقل، وكل ما عليكم أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0556663321)