تتعدد طلبات المساعدة وأنواعها وأغراضها، ولكنها تتفق في طريقة الكتابة، وتختلف باختلاف الغرض الذي صيغت من أجله، وكلها بحاجة إلى كاتب محترف، ونحن هنا من على موقعنا “صيغة” نزف إليكم أجمل البشارات بأننا مختصون في هذا المجال، وهدفنا أنتم، فمرحبًا بكم وأهلًا، وفي مقالنا لهذا اليوم نتطرق إلى عنوان هو: مساعدة معروض جاهز.

حيث نتطرق إلى أهمية كتابة هذا النوع من المعاريض، والخطوات النظرية لكتابة مساعدة معروض جاهز، ونعزز ذلك بنماذج تطبيقية شارحة.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)

مساعدة معروض جاهز

مساعدة معروض جاهز هو أحد أنواع المعاريض التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وتتعدد طبيعة أنواع المساعدات المالية التي يتم تقديمها إلى المواطنين، فمنها مساعدة علاج، وأخرى للزواج، وثالثة لقضاء دين وهكذا…

ونظرًا لتعدد طلبات المساعدة وأنواعها فإنه لزامًا علينا في هذا المقال أن نستهله في هذا المحور وهو كيفية كتابة مساعدة معروض جاهز، والذي يجب أن يتم الاعتماد في كتابته على مجموعة من الخطوات النظرية، والتي نختصرها في مجموعة من النقاط وهي:

  • الخطوة الأولى: البسملة: تعد البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” وهي من الأمور الإلزامية والضرورية التي يجب بدء كتابة مساعدة معروض جاهز بها؛ فهي تُمثِّلُ تعبيرًا راقيًا يعبر عن انتماء الشخص إلى الهوية الإسلامية.
  • الخطوة الثانية: الجهة: لا بد في هذه الخطوة من تحديد اسم الجهة التي تود أن تُقدِّم إليها مساعدة معروض جاهز، مثل: (إلى صاحب السمو وزير الديوان الملكي رعاكم الله).
  • العنصر الثالث: التحية: حيث يجب القيام بتوجيه التحية بشكل مناسب ومهذب إلى الجهة المختصة باستقبال مساعدة معروض جاهز، والتحية تكون بهذه الصيغة: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد).
  • الخطوة الرابعة: تحديد الموضوع: لا بد في هذه الخطوة من الإشارة إلى موضوع مساعدة معروض جاهز بطريقة واضحة ومختصرة، مثل: (الموضوع/ مساعدة معروض جاهز لغرض العلاج).
  • الخطوة الخامسة: الشكر والتقدير: من الأمور الضرورية لتقديم مساعدة معروض جاهز، أن نقوم بتقديم خالص عبارات الشكر والتقدير للجهة المختصة باستقبال المعروض، مع ضرورة الإشادة بجهودها في العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به لمساندة ومساعدة ودعم الفقراء والمحتاجين.
  • الخطوة السادسة: أسباب الموضوع: لا بد من الإشارة بشكل دقيق وواضح إلى مجموعة الأسباب الجوهرية التي أدت إلى تقديم مساعدة معروض جاهز، مع ضرورة الحرص على عدم الإطالة في سرد الأسباب، لأن الإطالة تؤدي إلى الملل.
  • الخطوة السابعة: خاتمة الطلب: يمكن الإشارة هنا إلى عبارات الرجاء والاستعطاف للجهة التي ستتلقى مساعدة معروض جاهز بضرورة الموافقة على الطلب، ثم الدعاء لها، وتوجيه التحية مرة أخرى.
  • الخطوة الثامنة: المعلومات الشخصية: تذييل مساعدة معروض جاهز بالمعلومات الشخصية لمقدم الطلب، وتتضمن ما يأتي: الاسم الرباعي كاملاً، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف المنزلي، والبريد الإلكتروني، ومكان الإقامة، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة؛ لأن ذلك يمثل مصادقة على صحة المعلومات الواردة في الطلب.
  • الخطوة التاسعة: المستندات والتقارير: يجب على مُقدم مساعدة معروض جاهز من القيام بعملية إرفاق مجموعة من المستندات، والتقارير الطبية، أو صكوك الإعالة، أو عقود الإيجار، وغيرها؛ حتى يتم التأكد من صحة المعلومات الواردة في الطلب.
  • اللغة: من الضروري أن يتم كتابة مساعدة معروض جاهز باللغة العربية الفصحى، وأن يتم تدقيق الطلب والحرص على خلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية؛ لأن الوقوع في مثل هذه الأخطاء يؤدي إلى الإحراج، وربما لن يتم قبول الطلب.
  • التدقيق: بعد أن يكون مساعدة معروض جاهز مكتملًا لا بد من القيام بتدقيق المعلومات التي تم تدوينها فيه كاملة؛ حتى يتم التأكد منها؛ لأنه لن يتم قبول الطلب إذا كانت معلوماته ناقصة.
  • التقديم: يمكن القيام بتقديم مساعدة معروض جاهز إلى الجهة المختصة باستقباله، وعلى صاحبه أن يقوم بالبحث عن الوسائل والطرق التي تتبعها هذه المؤسسة الخيرية أو تلك لاستقبال طلبات المساعدة؛ حيث إننا نجد أن بعض المؤسسات تعتمد أكثر من وسيلة لاستقبال الطلبات، مثل تطبيق واتساب، وتطبيق تويتر، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني، والفاكس، والتسليم يدًا بيد.

حيث لا بد أن يتم إرسال الطلب بواسطة إحدى هذه الوسائل التي تتبعها المؤسسات الخيرية لاستقبال الطلبات، وبعد أن يتم إرسال الطلب على صاحبه الانتظار حتى تتم الموافقة من عدمها، وهذا الأمر تتحكم فيه مجموعة الأوراق والمستندات التي يتم إرفاقها مع الطلب، ولغة الخطاب التي تمت كتابة الطلب بها، والشروط والأحكام التي تضعها بعض المؤسسات الخيرية لتقديم طلبات المساعدة إليها.

وبعد أن سردنا معكم مجموعة الخطوات التي يتكون منها مساعدة معروض جاهز، خصصنا المحاور اللاحقة لعرض مجموعة من النماذج الشارحة لكيفية كتابة مساعدة معروض جاهز، فواصلوا القراءة حتى نهاية المقال.

 نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير………..

رعاكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية للعلاج

في بداية طلبي أزف إليكم أسمى عبارات الشكر والتقدير والثناء، على ما تولونه من اهتمام كبير بتقديم المساعدات المالية للفقراء والمحتاجين من أبناء هذا الوطن.

سيدي الكريم لقد تقدمت إليكم بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية للعلاج؛ حيث إنني أعاني من مرض مزمن، وبحاجة إلى العلاج المستمر.

وقد بذلت الجهد حتى أتمكن من مواجهة علاجي ولكن لم أتمكن فراتبي لا يكفي لأن أواجه تلك التكاليف.

أرفقت لكم الأوراق التي تؤكد وضعي المادي الصعب، والتقارير الطبية التي تؤكد إصابتي بمرض مزمن.

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد في مهامكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/……

رقم الهوية الوطنية/………

رقم الهاتف المحمول/…….

رقم الهاتف المنزلي/………

البريد الإلكتروني/……….

عنوان السكن/………

تاريخ تقديم الطلب/………

التوقيع أو البصمة/…….

معروض جاهز للطباعة مساعدة مالية

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة مالية.

أتوجه إليكم بموفور عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من مساعدات مالية جلية، فجزاكم الله خير الجزاء.

ونظرًا لما أمرُّ به من ظروف صعبة، فإنني أتقدم إليكم بطلبي هذا، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية عاجلة؛ حيث إنني أعاني من تراكم الديون على كاهلي، فراتبي لا يكفي لإعاشة أسرتي المكونة من خمسة أفراد، وأسكن بيتًا بالإيجار، وهو الأمر الذي أدى إلى تراكم الديون التي لا أستطيع سدادها.

أرفقت لكم مجموعة الأوراق والمستندات التي تؤكد صحة ما أقول، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/……

رقم الهوية الوطنية/………

رقم الهاتف المحمول/…….

رقم الهاتف المنزلي/………

البريد الإلكتروني/……….

عنوان السكن/………

تاريخ تقديم الطلب/………

التوقيع أو البصمة/…….

معروض طلب مساعدة مالية جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير……….

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة مالية  لغرض الزواج

يسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم في طلبي هذا بموفور عبارات الشكر والتقدير والثناء على جهدكم الكبير في مساعدة أصحاب الدخل المحدود من أبناء هذا الوطن الكريم.

سيدي الكريم، لقد حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة قبل عامين في تخصص……، وتمكنت من الحصول على عمل في إحدى المؤسسات الخاصة، ولكن راتبي الذي أتقاضاه لا يتعدى خمسة آلاف ريال سعودي، وهو المبلغ الذي لا يعينني على مواجهة متطلبات الزواج.

لذا فقد تقدمت إليكم بهذا الطب، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية للزواج؛ حيث إنني أطمح في أن تنظروا إلى طلبي بعين العطف والرحمة، وأن تتكرموا بمنحي معونة مالية؛ حتى أواجه تكاليف الزواج.

أرجو منكم أن تتكرموا بالنظر إلى طلبي وتتكرموا بمنحي مساعدة مالية، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/……

رقم الهوية الوطنية/………

رقم الهاتف المحمول/…….

رقم الهاتف المنزلي/………

البريد الإلكتروني/……….

عنوان السكن/………

تاريخ تقديم الطلب/………

التوقيع أو البصمة/…….

معروض طلب مساعدة مالية جاهز doc

يمكن للمواطن أن يقوم بتقديم طلب مساعدة مالية إلى المؤسسات الخيرية في الدولة، ولا بد أن يقوم بكتابة الطلب بشكل قوي ومؤثر، وأن يعززه بالأوراق والمستندات الرسمية التي تؤكد صحة المعلومات الواردة فيه، ولا بد أن يتم كتابة الطلب بأسلوب جديد ومبتكر، وبه من الألفاظ المقنعة والمؤثرة ما يساعد على قبوله من لدن الجهات المُرسل إليها.

اقرأ أيضًا: خطوات كتابة طلب مساعدة مالية للزواج في السعودية 2022

معروض طلب مساعدة مالية

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو وزير الديوان الملكي الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية عاجلة.

نظرًا لما سمعته عنكم من وقوفكم مع أبناء الوطن من الفقراء والمحتاجين، فإنني أضع هذا الطلب بين يديكم، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية عاجلة؛ لغرض سداد ديوني المتراكمة على كاهلي، ومواجهة متطلبات المعيشة؛ حيث إنني رجل كبير في السن، وليس لي من يعولني ويتفقد حاجتي، وأعاني من أمراض مزمنة، وصحتي في تدهور مستمر.

وقد أرفقت لكم مجموعة من الأوراق والمستندات التي تؤكد صحة ما أقول.

بوركت جهودكم في العمل الخيري والإنساني، وأرجو منكم منحي مساعدة مالية عاجلة، وفق ما تقررونه بعد الاطلاع على التقارير المرفقة.

وأسأل الله لكم الصحة والعافية، وأن يمنحكم التوفيق والسداد، وأن يبارك في عمركم وأعمالكم.

وتفضلوا بقبول خالص شكري وتقديري، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/……

رقم الهوية الوطنية/………

رقم الهاتف المحمول/…….

رقم الهاتف المنزلي/………

البريد الإلكتروني/……….

عنوان السكن/………

تاريخ تقديم الطلب/………

التوقيع أو البصمة/…….

بهذا النموذج التطبيقي الشارح نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: مساعدة معروض جاهز، تعرفنا معكم فيه على أهمية كتابة مساعدة معروض جاهز، والخطوات النظرية التي يجب اتباعها لكتابة مساعدة معروض جاهز، وعززنا ذلك بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات والخطابات الرسمية، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على رقم خدمة العملاء التالي: (0556663321)