بأسلوب جذاب، وصياغات مرنة، وألفاظ جزلة، وعبارات عذبة، نصيغ لكم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، الذي يعد أحد أهم نماذج الخطابات التي يتم الاعتماد عليها عند مخاطبة أي جهة رسمية معنية بإصدار الإعفاء من الأقساط المتبقية من القروض، نتيجة وجود سبب قوي ومُقنع يحول بين الفرد وقدرته على استكمال السداد.

هنا يتم إرسال معروض اعفاء بنك التسليف والصندوق العقاري، من أجل إسقاط تلك القروض والإعفاء منها، دون التعرض لأي مساءلة قانونية، ومن الضروري تقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري قوي وواضح ومعبر ومختصر، من أجل الحصول على الإعفاء المنشود.

إن كنت ممن يبحث عن هذا النوع من المعاريض أو أي خدمة كتابية أخرى من خدماتنا الحصرية، فما عليك سوى التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

يكثر البحث في المملكة العربية السعودية عن معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، لذا فإن معاريض نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري من أكثر المعاريض المطلوبة، ويتساءل كثير من المواطنين والمقيمين عن كيفية صياغتها ومدى فاعليتها، وطرق تقديمها إلى الجهات المعنية في المملكة.

هذا يتطلب من الأشخاص الراغبين في تقديم معروض طلب الإعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، اتباع خطوات محددة ومتسلسلة عند صياغة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، لأن وثيقة الخطاب تعد وثيقة رسمية على ضوئها يتم إصدار القرارات.

لذا من الضروري أن نوضح لك -عزيزي القارئ- أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند تقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، وهي على النحو التالي:

أولًا: تجهيز الوثائق والمستندات المتعلقة بمعروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، بما في ذلك الهوية الوطنية، وأوراق تثبت الضعف المادي الذي ألجأك إلى طلب الإعفاء.

ثانيًا: الاطلاع على الشروط التي يجب توافرها فيمن يريد تقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، تجنبًا لوقوعك في الإحراج في حال عدم توافر الشروط اللازمة لديك، ومن هذه الشروط:

  • أن تكون سعودي الجنسية.
  • أن تُرفق وثائق ومستندات وتقارير تثبت وضعك المادي المتردي.
  • ألَّا يكون عليك استحقاقات سابقة للبنك.

ثالثًا: الحرص على أن يكون معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري مُصاغًا بأسلوب جيد، وأن تتوافر فيه العناصر الآتية:

  1. استهلال معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري بالبسملة، وكتابتها في منتصف صفحة المعروض.
  2. كتابة تاريخ معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، لمعرفة تاريخ التقديم لجميع الطلبات والأخذ بالأسبقية، ومن المستحسن أن يكون بالتاريخين الهجري والميلادي.
  3. كتابة اسم الجهة المعنية بإرسال معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، وهي إحدى جهتين إما أن تكون إدارة بنك التسليف والصندوق العقاري مباشرةً أو الديوان الملكي، الذي بدوره بعد دراسة الموضوع يقوم بتوجيه الإرشادات إلى البنك بالنظر في المعروض.
  4. توجيه التحية للجهة المقدم إليها المعروض، فهي تعد حلقة وصل بين مقدم الطلب والجهة المعنية باستقبال معروض الطلب.
  5. كتابة موضوع المعروض بشكل مختصر دون سرد تفاصيل غير مهمة.
  6. ابتداء المعروض بالشكر والامتنان سواء لإدارة البنك أو إلى الديوان الملكي.
  7. الدخول في تفاصيل الموضوع الذي بسببه أقدمت على إرسال معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، ويجب التنويه إلى وجود مستندات وتقارير تدعم موقفك مع معروض الطلب.
  8. اختتام معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري بالدعاء والشكر والثناء على الجهة المقدم إليها الطلب، لقبولهم النظر في معروض خطابك.
  9. كتابة بيانات مقدم الطلب لتسهيل التواصل على الجهة المختصة، وهي اسم مقدم الطلب، ورقم الهوية الوطنية، وعنوان السكن، ورقم الهاتف، وأخيرًا التوقيع.

بهذه الخطوات المتبعة والمتعارف عليها في كتابة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري يكون قد اكتمل معروض خطابك على الشكل المطلوب.

رابعًا: مراجعة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري قبل إرساله، للتأكد من خلوه من الأخطاء اللغوية التي ربما توقعك في الخجل، وتضعف موقف طلبك.

خامسًا: إرسال معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري إلى الجهة المعنية، إما بالذهاب مباشرةً إلى المكتب أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالجهة المرسل إليها طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

سادسًا: متابعة الجهة المختصة لتعرف هل تم قبول الطلب أو رفضه، فلربما غفل المختصون عن إبلاغك بالنتيجة، بسبب كثرة الطلبات، في حين تظل منتظرًا فترة طويلة أو تظن بأن طلبك قد رُفض.

هنا يجب عليك الاتصال عبر رقم وزارة المالية الموحد للاستفسار أو الدخول عبر الموقع الإلكتروني لشبكة الإنترنت، بهدف الاستفسار عن الأشخاص المعفيين، أو الاستعلام برقم هويتك الوطنية عن معروضك.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: تقديم طلب اعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية

معروض اعفاء من قرض بنك التسليف والصندوق العقاري

بعد أن أشرنا إلى الخطوات النظرية لتقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، إليكم نموذج تطبيقي شارح لكيفية كتابة الطلب:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز

حياكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب اعفاء قرض من بنك التسليف والصندوق العقاري

أرسل إلى سيادتكم أعذب عبارات الشكر والتقدير على ما تُسهمون به من تسهيلات للمواطنين، من خلال منحهم إعفاءات من القروض، ومنها قروض بنك التسليف والصندوق العقاري.

لذا أتقدم إليكم بهذا المعروض، بعد أن ضاقت بي السُبل، وأصبحت مُعرضًا للسجن، وأصبحت أسرتي معرضة للتشريد والضياع، إذ إني منذ عامين حصلت على قرض من بنك التسليف، ومنذ ذلك الوقت كنت ملتزمًا بسداد أقساطه.

لكني لم أتمكن من مواصلة سداد الأقساط للبنك، لما تعرضت له من ظروف صعبة عصفت بي وبأسرتي إلى المعاناة، وجعلتني غير قادر على توفير أقساط القرض المتبقية، فقد كنت أعمل في شركة براتب (……. ريال) لكن لسوء خلاف مع مدير الشركة، قرر الاستغناء عني، وأصبحت في حيرة من أمري، ولأنني على علم بحرصكم على مساعدة أبناء هذا الوطن وتقديم يد العون والمساعدة لهم، فقد شرعت في كتابة هذا المعروض وإرساله لكم.

أرجو موافقتكم على دعمي بمبلغ مالي يُساعدني على سداد ما تبقى من أقساط القرض، مع خالص اعتزازي وتقديري.

مقدم الطلب/ ………

رقم الهوية الوطنية/ ……….

عنوان السكن/ ………….

رقم الهاتف/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

معروض اعفاء من بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

مدير بنك التسليف الموقر/ …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب إعفاء من بنك التسليف

أشكر كلًّا من بنك التسليف وكل القائمين عليه على جميع الجهود المبذولة لمساعدة كل شخص يحتاج إلى مساعدة، وهذا يُمثِّل جهدًا مُباركًا في إسهام البنك في عجلة التكافل الاجتماعي في البلد.

أنا من ضمن هؤلاء الأشخاص الذين وقف البنك معهم، وعندما تقدمت بطلب إعفاء لم يتأخروا عن مساعدتي، فلهم جزيل الشكر والعرفان، فقد مررت بصعوبات ومشكلات كثيرة، ولم أعلم كيف سأحلها، فلجأت إلى بنك التسليف لاقتراض مبلغ من المال، لكي أستطيع بناء منزل لي وعائلتي، فقد تعبت جدًّا من التنقل من بيت لآخر، ولم أجد ما يناسبني.

مع غلاء المعيشة، لم تسلم إيجارات البيوت من الغلاء أيضًا، فقد رفع المؤجر عليَّ الأجر للضعف، ما أدى إلى زيادة الضغوط والمصاريف فوق طاقتي، ولا أعلم كم من السنوات التي سأحتاجها لكي أستطيع شراء منزل يليق بي وعائلتي التي تتكون من عشرة أشخاص، أربع إناث وأربعة ذكور وأمي وأبي.

سيدي الموقر:

منزل الإيجار الذي نعيش فيه صغير بالنسبة لكبر عدد أسرتي، لذلك لجأت إلى سيادتكم بمعروض طلب إعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، وذلك لحدوث ظروف خارجة عن إرادتي، وبعدما أخذت القرض، بدأت بناء منزلي الذي تطلب مني مبلغًا كبيرًا بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء، وأجرة العاملين، وغير ذلك من المصاريف التي احتجتها لبناء منزلي، الذي تطلب مني جهدًا ومالًا، لكني كنت سعيدًا نوعًا ما بأن حلمي سيصبح حقيقة، رغم الضغوط التي مررت بها، لأني سأحصل على منزل يريحني من أعباء الإيجارات.

لكن كل شيء تغيَّر وشاء الله ما كتَبَ لي من نصيبٍ في الحياة، فقد تعرضت لحادث مأساوي في أثناء أدائي لعملي، جعلني أفقد كل شيء كنت أتمتع به في حياتي، فقد خسرت عملي وحياتي الطبيعية.

لذلك تقدمت إلى سيادتكم -وكلي خجل من كرمكم الدائم- بمعروض طلب إعفاء من بنك التسليف، لعدم مقدرتي على سداد بقية مبلغ القرض الذي أخذته من البنك، وذلك بسبب الحادث  الذي أقعدني، وتسبب في أنني لم أعد أستطيع العمل مرة أخرى، وهذا قضاء الله وقدره عليَّ، لكن لا أنكر أنني حزنت جدًّا، لأني لم أعد أستطيع ممارسة حياتي بالشكل الطبيعي.

أتمنى أن تنظروا إلى معروضي بعين العطف والرحمة، ولكم مني كل الود والاحترام.

مقدم الطلب/ ………

رقم الهوية الوطنية/ ……….

عنوان السكن/ ………….

رقم الهاتف/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

اعفاء من التسليف والبنك العقاري

نظرًا لحرص المملكة العربية السعودية على تسهيل هذه الخدمة أمام مواطنيها، فقد قامت بتوفير خدمة تقديم الإعفاءات الخاصة بالقروض والاستعلام عنها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة المالية كالآتي:

  1. استخدام محرك بحث جوجل في البحث عن موقع وزارة المالية الرسمي.
  2. تسجيل الدخول على رابط الوزارة، وهنا ستظهر أمامك جميع الخدمات الإلكترونية، ومن ضمنها التقديم على الإعفاء أو خدمة الاستعلام عن معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.
  3. اختيار الخدمة التي تريديها، واتباع الخطوات التي ستظهر أمامك، وسيتم النظر في طلبك من إدارة البنك الذي حصلت منه على القرض، وبعدها ستصلك رسالة تتضمن ردًّا وافيًا لوضعك.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: برقية إعفاء من البنك العقاري

اعفاء بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز

حياكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب اعفاء من بنك التسليف

أبعث إليكم بهذا الطلب من أجل الحصول على موافقتكم على إعفائي من سداد الأقساط المتبقية من القرض الذي قد حصلت عليه من بنك التسليف، نظرًا لتعرضي لحادث أليم فقدت على إثره قدرتي على العمل أو القيام بأي مجهود.

لذلك لم يسعفني القدر لاستكمال سداد القرض، لذا كلي أمل في الحصول على موافقتكم لمساعدتي على السداد وفقما ترونه مناسبًا، ولقد قمت بإرفاق جميع المستندات، وما يُثبت كل ما ورد من معلومات في هذا المعروض، وتفضلوا معاليكم بقبول خالص حبي الصادق وشكري وتقديري.

مقدم الطلب/ ………

رقم الهوية الوطنية/ ……….

عنوان السكن/ ………….

رقم الهاتف/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………..

ختامًا عزيزي القارئ، بعد أن قدمنا لك مقالنا الموسوم بمعروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، الذي مررنا فيه بعدد من التفاصيل المفيدة، ومنها كيفية كتابة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، وأشرنا إلى عدد من النماذج التطبيقية لكيفية تقديم معروض طلب اعفاء، لا تترد في الحصول على خدماتنا الكتابية الحصرية الأخرى بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).