يحتاج الكثير من الأشخاص المرضى في المملكة إلى المساعدة في تلقي العلاج، و الحصول على مساعدة أولي الأمر في ذلك؛ لذا يبحثون عن الصيغة المناسبة لمعروض طلب علاج ليقوموا بتقديمه، وسوف نعرض لكم من خلال معروض للملك سلمان علاج خطوات كتابة معروض طلب العلاج، وأسلوب صياغة ذلك المعروض، يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس آب على الرَّقْم/ 0556663321

عملاءنا الأعزاء: إليكم معروض للملك سلمان علاج.

صيغة معروض للديوان الملكي للعلاج

لقد خصص الديوان الملكي في المملكة جزء من المساعدات الإنسانية لتوفير الدواء للمواطنين، الذين يعانون المرض ولا يستطيعون التكفل بقيمته؛ نظرًا لسوء حالتهم المادية وهذا الأمر يجعل الشخص المريض أو أحد ذويه يبحث عن الصيغة المناسبة لمقام سمو رئيس الديوان الملكي، ليتمكن من التقديم إليه بطلب المساعدة في توفير العلاج الذي يحتاج إليه.

ولا يلجأ الإنسان إلى طلب ذلك إلا إن تقطعت به السبل، و زاد عليه عبء الحياة، وجعله لا يستطيع توفير أدنى متطلبات الحياة، وأهم الأساسيات لحياته كالدواء، وهذا ما يجعله يقوم بطلب العلاج من الجهات التي تقوم بواجب توفير العلاج للمحتاجين من أبناء المملكة.

إن القيام بواجب توفير الدواء للمواطنين في المملكة يعد من أعظم الأعمال و المهام التي أوكلتها الحكومة للديوان الملكي، و الذي يعد بدوره من أهم المؤسسات الحكومية في المملكة.

و دوره كبير جدًا في توفير معظم الخِدْمَات الاجتماعية و الصحية لأبناء الوطن من المحتاجين لهذا الخِدْمَات، وهذا الأمر يعرفه الجميع؛ ولذا يلجأ المريض إلى تقديم معروض للملك سلمان علاج.

وطلب ذلك يكون من خلال الالتزام بالصيغة المناسبة لمقام سمو رئيس الديوان الملكي؛ لأن هذه الصيغة ستمر بين يديه وسيطلع على مفرداتها؛ فوجب على الشخص المتقدم بطلب المساعدة في توفير العلاج أن يكون قد كتب المعروض بدقة كاملة والتزام بمعايير الكتابة الصحيحة في الصيغة التي ستعرض على جهة عليا كالديوان الملكي، معروض للملك سلمان علاج.

والأمر بغاية السهولة فما عليك عزيزي العميل إلا الاطلاع على صيغة المعروض الذي سنقدمه لك في هذا المقال، و بعدها ستقوم بكتابة البيانات التي تخصك في مكانها الصحيح ثم ترفع طلبك لمن تريد ووفق الطريقة المثلى في التقديم لطلب ما تريد.

وسنعرض لك صيغة معروض الملكي للعلاج بدقة ووضوح وبتسلسل منطقي وشرح مُفصّل ونموذجي للحالة المرضية التي من الممكن أن يعانيها المريض.

معروض للملك طلب مساعدة للعلاج pdf

في حال احتياج المريض إلى تقديم معروض للملك سلمان علاج، فإنه يمكن أن يقدمه إلكترونياً، أو يمكن كتابة ذلك الطلب ورقيا، ومن ثم إرساله إلى سيادة الملك.

لكن هناك بعض الخطوات التي يلزم الكاتب اتباعها وتضمينها في ذلك الطلب، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

الخطوة الأولى: كتابة البسملة في أعلى الصفحة:

حيث يتم كتابة بسم الله الرحمن الرحيم في بداية معروض للملك سلمان علاج، ويكون موضع كتابة البسملة في أعلى وسط الصفحة الأولى.

الخطوة الثانية: كتابة اسم الشخص المرسل إليه المعروض:

فعندما يكون المرسل إليه المعروض هو شخص من الأشخاص فيتم كتابة اسمه ومنصبه، وذلك مثل:

إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السُّعُودية …… وفقكم الله تعالى.

إلى معالي الأخ …………….. وزير الصحة العامة والسكان …… المحترم.

إلى سمو الأمير …………………، أمير منطقة مكة المكرمة …….. حفظكم الله ورعاكم.

الخطوة الثالثة: كتابة التحية:

فعندما يكون الخطاب المرسل هو معروض للملك سلمان علاج، فيجب أن تكون صيغة التحية تليق بمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين.

وأفضل التحايا التي يمكن كتابها هي تحية الإسلام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حيث إنها تتضمن الدعاء للشخص بطول السلامة والعافية.

الخطوة الرابعة: تحديد موضوع المعروض:

فمن المعلوم أن المعاريض والطلبات يختلف مضمونها وأسبابها؛ ولأجل ذلك يجب تحديد موضوع الطلب، وذلك مثل:

الموضوع: معروض للملك سلمان علاج.

الموضوع: معروض طلب إعفاء من قرض.

الموضوع: خطاب طلب ترقية.

الخطوة الخامسة: كتابة عبارات الشكر والتقدير:

فبعد تحديد موضوع الطلب، ينبغي ل كاتب المعروض أو الخطاب أن يكتب مقدمة مختصرة، تشتمل على عبارات الثناء والشكر والامتنان.

الخطوة السادسة: كتابة تفاصيل معروض للملك سلمان علاج:

حيث تشمل تلك التفاصيل على الآتي:

  • كتابة البيانات والمعلومات الشخصية لمقدم معروض للملك سلمان علاج.
  • كتابة التفاصيل الكاملة عن الحالة المرضية المطلوب مساعدتها على تكاليف العلاج، وذلك من واقع التقارير الطبية الموثوقة.
  • توصيف نوع الخدمة الطبية التي يحتاجها، من علاجات أو إجراء عملية جراحية.
  • بيان الحالة المادية لمقدم طلب المساعدة، وأنه مستحق لتلك المساعدة.

الخطوة السابعة: كتابة عبارات الشكر والتقدير والعرفان.

الخطوة الثامنة: كتابة البيانات الآتية:

اسم مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

التاريخ/

التوقيع/

معروض للملك طلب مساعدة للعلاج

وعند كتابة معروض للملك سلمان علاج ينبغي الاهتمام بالآتي:

  • اختيار الألفاظ والعبارات المؤثرة والمقنعة.
  • الاختصار والإيجاز، بعيداً عن الحشو الزائد والعبارات التي لا طائلة منها.
  • تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية.
  • استخدام الألفاظ والكلمات العربية الفصحى.
  • إرفاق المستندات والوثائق التي تؤكد صحة المعلومات الواردة في معروض للملك سلمان علاج؛ وذلك من أجل أن تحظى بقبول ذلك الطلب.

اطلع على: طلب علاج الديوان الملكي

معروض للملك طلب مساعدة للعلاج

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي خادم الحرمين الشريفين …………………… حفظكم الله ورعاكم.

تحية طيبة مباركة … أما بعد

الموضوع: معروض للملك سلمان علاج.

بداية أقدم بين يدي جلالتكم خالص شكري، و عميم عرفاني، و كثير اعتزازي و فخري بجميع ما تبذله قيادتكم الكريمة في مجال مساعدة المواطنين المتعسرين، و متابعة قضاياهم و احتياجاتهم.

و لكم كل التحية على المستوى العالي الذي تصل إليه خدماتكم، و السرعة المبهرة في إيجاد الحلول لها، و الحكمة و الرصانة في التوجيه بكل ما يلزم من أجل هذا المواطن البسيط، الذي لجأ إليكم طامحًا و طامعًا وآملًا أن ينال موضوعه باهتمامكم و رعايتكم.

لذا فمن القلب أتوجه لكم بصادق الدعاء بأن ييسر الله لكم ما تعسر، و يجعل طريقكم سالكًا بكل خير من أجل خدمة الوطن و المواطن على الدوام.

سيدي خادم الحرمين الشريفين:

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه أحيطكم علمًا بأني المواطن ………….، رقم الهوية الوطنية …………، عنوان السكن …………..، والد الطفلة ……….، التي تعاني من ثقب في القلب.

و لقد تقدمت إلى جلالتكم بتقديم معروض للملك سلمان علاج؛ بغية التعاطف مع وضع ابتني، زهرة قلبي التي لم تتعد الثمان سنوات.

و أرى فيها بهاء الحياة و رونقها، فهي تعاني منذ فترة من آلام في صدرها توصلها إلى الإغماء المفاجئ، و الأعياء من أبسط مجهود، و هي في مرحلة الطفولة و لكم أن تتصوروا كيف لطفل أن يقيد عن ممارسة طقوس طفولته البهيجة المتسمة بالحركة و النشاط و الفرح.

ابنتي اختارتها إرادة الله لهذا الابتلاء، صارت مريضة بالقلب في عمر الزهور- فلله الحمد و المنة و الشكر على اختباره و ابتلائه.

ومنذ أن شخص الأطباء حالتها و أنا حريص كل الحرص على طرق كل الأبواب؛ من أجل العثور على ممول يتكفل بمصاريف عملية ابنتي التي قرر الأطباء المختصون بأنها الحل والوحيد، و التدخل الطبي الأنسب للحالة المرضية.

سيدي خادم الحرمين الشريفين:

سعيت و بذلت جهدي و بعت كل ما أملك، و لم أتحصل سوى على قيمة ربع تكاليف العملية، و الأمر متروك لتقدير سيادتكم بالكلفة العالية التي يحتاجها هذا النوع من العمليات الكبرى.

سيدي خادم الحرمين الشريفين:

أشعر بغصة و بوجع كلما نظرت إلى ابنتي تتألم، و أشعر بنكسة و انكسار كلما طالعتني عيناها الساحرتان بسؤال لا أجد إجابة له عندي، سوى ذرف الدموع: متى سأعود إلى مدرستي يا أبي؟ متى ستسمح لي باللعب مجددًا مع رفيقاتي في الحي؟

ألف سؤال قاتل أتلقاه يوميًا من نظرات طفلتي فلذة كبدي، لذا فإني أرجو من جلالتكم استشعار وجعنا و معاناتنا، و الوقوف معنا كعادتكم مع كل من يلجأ إلى جلالتكم فلا تروده إلا مجبور القلب و الخاطر.

و يشهد الله أننا مستحقون للدعم و العون؛ فليس لدينا مصدر دخل غير الراتب البسيط، و لا نملك إلا منزلًا متواضعًا كان يؤوينا لكني عرضته للبيع من أجل صحة ابنتي، و مع ذلك لم تبلغ قيمته ربع تكاليف العملية المرتفعة مع الأسف.

سيدي خادم الحرمين الشريفين:

إنني أبُّ مسؤول عن طفلتي، و أنت أبُّ الجميع فلك مطلق التقدير، و كامل التصرف في التأكد من كل ما ذكرت من معلومات؛ لأني وثقتها بالتقارير الطبية التي دونها الأطباء المشرفين على علاج ابنتي مذ بداية الحالة المرضية.

و ختامًا أكرر مناشدتي لضميركم الحي، و قلبكم اللين بأن تضعوا موضوع مرض ابنتي نصب اعتباركم، و توجهوا بإجراء عمليتها في أحد المستشفيات المختصة التي تتعاقد معها الدولة على حساب المملكة.

و أنوه لكم بأن حالتها متردية و متأخرة، و وفقًا للتقارير يوصي الأطباء بسرعة المتابعة و إتمام العملية و عدم التأخر في إجرائها حرصا على سلامة المريضة.

سيدي خادم الحرمين الشريفين:

أجدد في ختام معروض للملك سلمان علاج شكري و امتناني لسعة صدركم و رحابة تفهمكم سلفا، و أدعو الله العلي القدير أن يكون عونًا و سندًا لكم في كل ما تسعون له من خير.

ولكم مني خالص الشكر وجزيل التقدير والامتنان والعرفان.

مقدم الطلب/

رَقْم الهاتف/

التاريخ/

التوقيع/

معروض طلب علاج للأمير

إلى سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد …. حفظكم الله ورعاكم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة للعلاج.

نعلم حرصكم واهتمامكم بمساعدة المواطنين، خصوصاً المرضى والمحتاجين الذين يعانون شدة الفقر والحاجة والعوز.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا المواطن ………..، رَقْم الهُوِيَّة الوطنية ………..، عنوان السكن ………..، رَقْم الهاتف ……….

سمو الأمير:

لا شيء أشد على المرء من بقائه طريح الفراش لا يقوى على فعل شيء؛ بسبب إصابته ببعض الأمراض، وأشد من ذلك أن يبقى مكتوف اليدين، عاجزة عن أي حيلة تخلصه من ذلك المرض.

لقد قدر الله تعالى علي بإصابتي بسرطان المعدة شديد الْخَطَر، حيث كشفت الفحوص الطبية ذلك، وقد قرر الأطباء سرعة إجراء عملية استئصال جزء من المعدة.

حيث إن المرض ما زال في بداياته، وأي تأخير في ذلك سوف يؤدي إلى انتشار الورم السرطاني، الأمر الذي يجعل السيطرة عليه تكاد تكون مستحيلة.

وأنا فقير محتاج، ووضعي المادي لا يسمح لي بتحمل أعباء وتكاليف إجراء تلك العملية، خصوصا أن تكاليف مرتفعة جداً.

ولذلك لجأت إليكم- بعد الله تعالى- في مساعدتي بتكاليف تلك العملية الجراحية، وتخفيف آلام التي أعانيها بسبب ذلك المرض.

أسأل الله تعالى أن يحفظكم من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليكم الصحة والعافية والسلامة.

وتقبلوا خالص تحياتي، وجزيل شكري وتقديري.

مقدم الطلب/

رَقْم الهاتف/

التاريخ/

التوقيع/وضحنا لكم في مقال معروض للملك سلمان علاج الخطوات النظرية في صياغة المعاريض مع مراعاة بعض الأمور الفنية في ذلك، ثم ذكرنا لكم نماذج تطبيقية على كيفية كتابة معروض طلب علاج، يمكنكم طلب هذه الخدمة من خلال التواصل معنا عبر الواتس آب على الرَّقْم/ 0556663321