نظرًا لما تحظى به الإجراءات الاحترازية من أهمية؛ كونها تتعلق بأمر الحفاظ على صحة الفرد، وعدم إصابته بفيروس كورونا؛ فقد خصصنا مقالنا لهذا اليوم عن موضوع له صلته المباشرة بتلك الإجراءات، وما هو مندرج في إطارها؛ حيث نخصص الحديث عن: نموذج تظلم مخالفة كمامة.

تطرقنا فيه إلى أهمية الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، وكيف نقوم بكتابة نموذج تظلم مخالفة كمامة، وعززنا ذلك بنموذج تطبيقي شارح، وأوردنا عديدًا من التفاصيل المهمة التي تجدونها في ثنايا المقال.

نحن الأكثر تفردًا في طابعنا الكتابي الذي يشمل كتابة الخطابات والطلبات والشكاوى على اختلاف أنواعها، وبتواصلكم معنا عن طريق مراسلتنا على الرقم الخاص بنا عبر تطبيق واتساب يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)

نموذج تظلم مخالفة كمامة

يعتبر نموذج تظلم مخالفة كمامة من النماذج التي بواسطتها يقوم المواطن بتقدم اعتراضه على وجود غرامة مالية تم فرضها عليه وهو لا يرتدي كمامة عقب خروجه من المنزل.

وقد حددت وزارة الداخلية السعودية القيمة المالية للغرامة المفروضة على مخالفة عدم ارتداء الكمامة بألف ريال سعودي؛ بسبب عدم قيام المواطن أو المقيم بالمحافظة بارتداء الكمامة.

ولم يتضمن القرار النص على نوع معين من الكمامات لارتدائها، بل إنه يمكن ارتداء الكمامة الطبية أو القماشية أو أي نوع يفضله المواطن؛ بسبب الحرص من الحكومة السعودية على صحة وسلامة المواطن والمقيم على حد سواء.

كما إنه يتم فرض غرامة على من لا يقوم بفحص درجة حرارته عند قيامه بدخول إحدى مؤسسات القطاع الخاص أو القطاع الحكومي.

ونتيجة لأهمية هذا الموضوع –أعزاءنا القراء- فقد أوضحنا في هذا المقال معرفة تسجيل حساب جديد في منصة أبشر، وتقديم تظلم مخالفة كمامة، وغير ذلك من التفصيلات التي تجدونها في ثنايا المقال، وما عليكم سوى مواصلة القراءة حتى النهاية.

نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

تتعدد نماذج كتابة تظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة، وفي هذا المحور نتطرق إلى كيفية كتابة نموذج تظلم مخالفة كمامة بأسلوب جديد ومبتكر، وهذا لن يكون إلا من خلال اتباع مجموعة من الخطوات النظرية بشكل تسلسلي ومنطقي، وتلك الخطوات نختصرها لكم في النقاط الآتية:

الخطوة الأولى: بدء كتابة نموذج تظلم مخالفة كمامة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ فهي بمثابة التعبير الراقي الذي يُعبِّر عن مدى الانتماء إلى الهوية الإسلامية.

الخطوة الثانية: تحديد الجهة التي سيتم تقديم التظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة إليها، وهي هنا وزارة الداخلية السعودية، مع ضرورة الحرص على الدعاء لوزير الداخلية بالصحة والعافية.

الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج تظلم مخالفة كمامة بـ”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.

الخطوة الرابعة: الإشارة إلى موضوع التظلم بطريقة مختصرة وواضحة.

الخطوة الخامسة: تقديم عبارات الشكر والتقدير والثناء على الجهود التي بذلتها الحكومية السعودية ممثلة في وزارة الداخلية السعودية، ووزارة الصحة ببذل الجهد الكبير في سبيل مواجهة فيروس كورونا، والقيام بمجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تساهم في الحد من الإصابة بهذا الفيروس، وهذا يأتي من حرص الحكومة على الوقوف مع المواطن في جميع ما يواجهه من عقبات في مسار الحياة في هذا الوطن.

الخطوة السادسة: الدخول في مضمون التظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة والقيام بكتابة بيانات ومعلومات الشخص المتظلم، وتتضمن ما يأتي: اسم المتظلم بالكامل، رقم الهوية الوطنية.

الخطوة السابعة: القيام بشرح وتوضيح الأسباب والظروف التي أدت إلى تقديم نموذج التظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة، مع ضرورة الحرص على أن يكون بأسلوب دقيق ومختصر، والابتعاد عن الإطالة؛ لأن الغرض من ذلك إيصال السبب الذي تم تقديم التظلم من أجله فقط.

الخطوة الثامنة: خاتمة التظلم بلفت نظر الجهة المختصة باستقبال التظلم بالموافقة عليه، وتوجيه الدعاء والتحية لها مرة أخرى.

الخطوة التاسعة: تذييل التظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة بالمعلومات الشخصية لمقدم التظلم، وتتضمن تلك المعلومات ما يأتي: الاسم، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، تاريخ تقديم التظلم، التوقيع أو البصمة.

الخطوة العاشرة: الحرص على كتابة التظلم باللغة العربية الفصحى، وأن يتم التأكد بعد نهاية الكتابة من خلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية، فالوقوع في مثل هذا الأخطاء يؤدي إلى الحرج.

الخطوة العاشرة: لا بد من تحري المصداقية عند كتابة تظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة، فأنت تتخاطب مع هيئة حكومية رسمية، ولذا فإن الصدق من أهم الأمور التي يجب أن يتسم بها خطاب تظلمك.

تحميل نموذج تظلم مخالفة كمامة pdf

وفي هذا المحور من “نموذج تظلم مخالفة كمامة” نتطرق إلى نموذج تطبيقي شارح عن كيفية كتابة تظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة بالطريقة الاعتيادية، فإلى ذلك النموذج:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي…… وزير الداخلية السعودي

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج تظلم على مخالفة كمامة

في البدء أتقدم إليكم بموفور عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود في سبيل الوقوف مع المواطن، ولا سيما فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

أنا المواطن……… رقم الهوية الوطنية…………

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع بين يديكم هذا التظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة؛ حيث إنني قمت بذلك بناء على ما تم تداوله من رفع الإجراءات الاحترازية، وذلك دون إبداء الأسباب والظروف التي أدت إلى ذلك الإعلان.

وأحيطكم علمًا يا سيدي الكريم بأنني مصاب بضيق في التنفس، ولا أستطيع ارتداء الكمامة لأكثر من عشر دقائق، وبينما أنا عائد من العمل في ظهر يوم الأحد الماضي الموافق …/…./…. وإذا بأحد الأفراد الموكل إليهم تتبع مخالفات ارتداء الكمامة يستوقفني ويسجل عليَّ مخالفة عدم ارتدائها.

أمتلك تقارير طبية تؤكد عدم قدرتي على ارتداء الكمامة لوقت طويل، وقد أبرزتها أمام هذا الموظف المختص، ولكنه لم يستجب لكلامي أو يعرني أي اهتمام، ولذلك فإنني تقدمت إليكم بهذا التظلم، والذي أرجو فيه إعفائي من دفع الغرامة المفروضة عليَّ بسبب عدم ارتدائي للكمامة، وأعدكم بمحاولة ارتدائها قدر الإمكان وبحسب ما تتيحه ظروفي الصحية.

أرجو منكم الموافقة على طلبي، وأسأل الله لكم الصحة والعافية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم التظلم:

التوقيع أو البصمة:

نموذج تظلم مخالفة كمامة excel

وبعد أن عرضنا لكم الطريقة الاعتيادية لتقديم نموذج تظلم مخالفة عدم ارتداء الكمامة نواصل معكم الحديث عن موضوعنا بشكل بسيط وممتع، وفي هذا المحور نتطرق إلى الطريقة الإلكترونية لتقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة؛ حيث إن سلطة المملكة العربية السعودية أتاحت خدمة إلكترونية راقية؛ تسهيلًا للذين يرغبون في تقديم تظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة، وذلك من خلال موقع منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، والتي تقوم بتقديم عديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وفي واقع الأمر فإن خدمة تقديم تظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة عبر منصة أبشر الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية تأتي تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية في عام 2030م، وتهدف بالدرجة الأولى إلى توفير حياة كريمة، وسهلة للمواطن السعودي؛ حيث إنه بإمكان المواطن السعودي أن يقوم بالحصول على العديد من المعاملات بكل سهولة من خلال الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية واتباع التعليمات.

ويُمكن استخدام هذه الخدمة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الخطوة الأولى: قم بتسجيل عملية الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  2. الخطوة الثانية: قم بكتابة اسم المستخدم.
  3. الخطوة الثالثة: دوِّن كلمة المرور الخاصة بك، مع التأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح.
  4. الخطوة الرابعة: قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بخدماتي من الصفحة الرئيسية.
  5. الخطوة الخامسة: اضغط على الأيقونة الخاصة بالخدمات العامة.
  6. الخطوة السادسة: قم بالضغط على أيقونة الرسائل، والطلبات.
  7. الخطوة السابعة: اضغط على لجنة تظلم من قرارات مخالفة الكمامة عبر منصة أبشر.
  8. الخطوة الثامنة: قم بكتابة البيانات والمعلومات المطلوبة في نموذج تظلم مخالفة كمامة بشكل صحيح.
  9. الخطوة التاسعة: قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بعملية إرسال طلب.

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب شكوى لمكافحة الفساد

نموذج تظلم مخالفة كمامة word

ويمكن للمواطن أن يقوم بتحميل نموذج التظلم من المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية (أبشر) ثم القيام بتعبئة هذا النموذج بشكل صحيح وسليم، ورفعه إلى وزارة الداخلية من خلال موقعها الإلكتروني، ويمكن الولوج إلى هذه المنصة وتقديمه من خلال الخطوات المتبعة على ذلك النموذج.

وفيما يأتي إليكم نموذج تظلم مخالفة كمامة من خلال اتباع النموذج المتاح على منصة أبشر، وذلك على النحو الآتي:

من الخدمات التي أتاحتها الحكومة السعودية السماح لأي مواطن هو ما يتعلق بخدمة تقديم نموذج تظلم على مخالفة الكمامة، ولا سيما عندما يقع المواطن أو المقيم في غرامة مالية؛ نتيجة مخالفته للإجراءات الاحترازية المفروضة من الدولة وذلك في ظل انتشار وباء كورونا “كوفيد-19″.

حيث يُمكن للمواطن أن يستعين بنموذج تظلم مخالفة كمامة، والقيام بتعبئة جميع المعلومات والبيانات المطلوبة بالشكل الصحيح، وذلك وفق النموذج الذي تم تصميمه وتخصيصه لمثل هذا الأمر.

ويتضمن هذا النموذج المعلومات الشخصية للمواطن المتظلم، وبيانات الممثلين، ومعلومات التواصل الخاصة به.

أولًا: اسم الشخص المتظلم، ومحل إقامته، ورقم هويته الوطنية.

ثانيًا: بيانات الممثلين وتتضمن، اسم الممثل رباعيًا، ومحل إقامته الدائمة، ورقم هويته الوطنية.

ثالثًا: المعلومات الخاصة بقرار، وتضم ما يأتي: رقم القرار وتاريخه باليوم والشهر والسنة، وتاريخ العلم به، وموضوع التظلم الرئيسي، والأوراق والمستندات التي تؤكد نموذج تظلم مخالفة كمامة.

رابعًا: تدوين التظلمات ذات الصلة بالموضوع، وتتضمن رقم طلب التظلم، وطلب التظلم.

خامسًا: تدوين بيانات التواصل الرئيسية، وأهمها (رقم الهاتف الخاص بالمتظلم – البريد الإلكتروني).

بهذه نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج تظلم مخالفة كمامة، تعرفنا معكم فيه على أهمية هذا النموذج، ومتى يتم تقديمه، وكيف يمكن كتابة نموذج تظلم مخالفة كمامة بالخطوات النظرية المتبعة في كتابة نماذج التظلمات من هذا النوع، وعززنا الخطوات النظرية بنموذج تطبيقي شارح عن نموذج تظلم مخالفة كمامة، كما تعرفنا على كيفية القيام بتقديم نموذج تظلم مخالفة كمامة بطريقة إلكترونية من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، وختمنا المقال بإيراد نموذج تظلم مخالفة كمامة جاهز، والذي يمكنكم الاستعانة به عند تقديم تظلم على مخالفة عدم ارتداء الكمامة.

نحن الأكثر تفردًا في طابعنا الكتابي الذي يشمل كتابة الخطابات والطلبات والشكاوى على اختلاف أنواعها، وبتواصلكم معنا عن طريق مراسلتنا على الرقم الخاص بنا عبر تطبيق واتساب يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)