بين يديكم مقال بعنوان: نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf بشكل مميز ومُقنع يمكن تقديمه لمؤسسات العمل المختلفة، وهذا النموذج يعتبر من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها من الخريجين وغيرهم من ذوي الخبرات والمهارات؛ لغرض تقديمه إلى مؤسسات العمل؛ رغبة في الحصول على وظيفة مرموقة.

والسيرة الذاتية سواء كانت باللغة العربية أم اللغة الإنجليزية، لا بد أن يتم إعدادها بصورة احترافية ودقيقة، ولا سيما أنها عبارة عن وثيقة يُكتب بها ملخص لكل الخبرات التي يتمتع بها الفرد ومؤهلاته العلمية، فضلًا عن الوظائف والأعمال السابقة للفرد ومُؤهلاته.

وسنتطرق في المقال لتفاصيل مهمة عن السيرة الذاتية، وأهميتها، ومميزاتها، وطريقة إعدادها.

ندعوكم أن تتواصلوا معنا لتحصلوا على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بسعر أقل، وجودة أفضل، وسرعة في تنفيذ الطلب، وبتواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)

 نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf هو من النماذج الشائعة الاستخدام في الوقت الحالي؛ حيث يتم استخدامه من قبل الكثير من الأشخاص لتقديمه إلى مؤسسات العمل المختلفة.

ويجب أن يتم الإشارة في نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf إلى مجموعة المؤهلات والخبرات، وألا تتم المبالغة فيها، وأن يكون ذلك الأمر بشكل مختصر وواضح، وأن يتم اختيار الوقت المناسب لتقديم السيرة الذاتية إلى مؤسسة العمل؛ لأن بعض المؤسسات تقوم بالإعلان عن الوظائف الشاغرة في أوقات محددة.

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf 2020

يُعتبر إعداد وتجهيز السيرة الذاتية من الأمور التي يسأل عنها الكثيرون من حديثي التخرج من الجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى؛ حيث إن البحث عن نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf من نماذج السيرة الذاتية التي بدأ البحث عنها كثيرًا في الوقت الحالي على الشبكة العنكبوتية.

ومما لا شك فيه أن البحث عن نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf مكتوبًا بطريقة احترافيه من الأمور التي تقود البعض إلى التشويش عند البحث عن نموذج سيرة ذاتية يحمل مواصفات الجاذبية والمتعة والسلاسة، والذي لا بد أن نأخذ بمجموعة من النصائح عند إعداده وتجهيزه، وتتلخص تلك النصائح في النقاط الآتية:

  1. أن يتم التركيز في نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf على سرد المؤهلات والخبرات بطريقة ممتعة، وألا يكون الاهتمام منصبًا على زخرفة السيرة الذاتية بالأشكال والألوان.
  2. الحرص أن يكون نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf معبِّرًا عن الشخص بأسلوب بسيط، وغير مبالغ فيه.
  3. من الأفضل بعد إعداد نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf باللغة العربية أن يتم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية، بحيث يكون لدى الشخص نسختان من سيرته الذاتية، فبعض المؤسسات تطلب تقديم نموذجين من السيرة الذاتية للشخص؛ أحدهما مكتوب باللغة العربية، وآخر باللغة الإنجليزية.

والآن نأتي إلى كيفية كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf؛ حيث إن هناك بعض الأمور المهمة التي يجب اتباعها عند كتابة هذه السيرة؛ وذلك حتى تصبح لها القدرة على الإقناع والتأثير على صاحب العمل، ومن تلك الأمور التي يجب اتباعها عند كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf ما يأتي:

  • الخطوط والألوان:

لا بد أن يتم اختيار الخطوط والألوان التي تُكتب بها السيرة الذاتية بعناية كبيرة، وذلك من خلال أن تلك الخطوط مستخدمة في كتابة السير الذاتية بمختلف أنواعها، ومن تلك الخطوط نشير إلى خط Calibri، أو خط Cambria، ويجب أيضًا أن يتم مراعاة حجم الخط الذي تكتب به السيرة الذاتية، والذي يجب أن يكون بحجم 10 نقاط وحتى 12 نقطة، ولا بد أن يتم اختيار تنسيق عريض بحجم 14 إلى 16 نقطة، وذلك للعناوين العريضة، فإذا كان الخط المستخدم في كتابة السيرة بحجم 10 نقاط فلا بد أن تكون العناوين الجانبية بحجم 14 نقطة، وإذا كان حجم الخط المكتوب به السيرة الذاتية 12 نقطة، فلا بد أن تكون العناوين الجانبية بحجم 16 نقطة.

  • تنسيق السيرة الذاتية:

من الأفضل أن يكون تنسيق السيرة الذاتية بخطوط تحمل تناسقًا بديعًا وجميلًا، مع ضرورة ترك جزء من المساحة البيضاء بصورة تكفي بين العناوين الجانبية ومتن السيرة الذاتية، ولا بد أن تتضمن السيرة هوامش جانبية بحجم واحد نص سنتيميتر من جميع الجوانب.

  • تنظيم هيكل السيرة الذاتية:

لا بد عند إعداد السيرة الذاتية الخاصة بالشخص الذي يرغب في تقديمها إلى الجهات المختصة أن يكون ذلك بتصميم واضح يهدف إلى إظهار المهارات والخبرات التي يملكها الشخص.

  • المحتوى الخاص بالسيرة الذاتية:

من الضروري أن يكون نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf مكتوبًا بطريقة قوية وموجزة، ويتم فيها استخدام ألفاظ قوية، مع ضرورة الابتعاد عن الصياغة الركيكة والضعيفة، ولا بد عند نهاية كتابة السيرة الذاتية أن يتم تدقيقها وتحريرها وتنقيحها جيدًا قبل إرسالها وحفظها.

فارغ وجاهز نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة word

لا بد عند كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf من اختيار بعض التنسيقات الشهيرة التي يتم استخدامها لكتابة السيرة الذاتية، وفيما يأتي إليكم كل أنواع التنسيق الخاصة بالسيرة الذاتية:

أولًا: التنسيق العكسي (Reverse-chronological)

وهو التنسيق الذي تتم فيه الإشارة إلى الخبرات الوظيفية زمنيًا بشكل عكسي، أي يتم ذكر آخر وظيفة عمل بها الشخص، أو يعمل بها في الوقت الحالي، ثم الإشارة إلى الوظيفة التي قبلها، حتى يصل إلى أول وظيفة تم شغلها في حياته العملية.

ويعتبر هذا التنسيق من أكثر أنواع التنسيق شيوعًا، وهو الأمر الذي يجعله مألوفًا، بمعنى أنه يفتقر إلى الإبداع والتجديد والتطوير.

ثانيًا: التنسيق القائم على المهارات (skills-based)

وهذا النوع من أهم الأنواع التي تهتم بالتركيز على المهارات الخاصة بالباحث عن العمل، ولا يتم التركيز فيها على الخبرة، ولذا فإن هذا النوع من أنواع تنسيقات السير الذاتية مفيد جدًا للطلبة المبتدئين.

ثالثًا: التنسيق المختلط (Combination)

وهو النوع الذي يجمع بين التنسيق العكسي، والتنسيق القائم على المهارات، وهذا النوع ملائم لذوي الخبرة، ولا ينصح به على الإطلاق للمبتدئين، وفيه يتم التركيز على المهارة، والتي تؤهل المتقدم للوظيفة لشغلها على أكمل وجه، وذلك استنادًا إلى ما يملكه من خبرات ومهارات.

pdfنموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

تتعدد أنواع نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf حيث إن السيرة الذاتية بمثابة الوسيلة التسويقية التي يسعى الفرد من خلالها إلى تسويق مهاراته وخبراته في مجال العمل، وذلك بطريقة تتميز بمزيد من الفاعلية والإقناع، وتسهم في منح صاحبها انطباعًا جيدًا لدى مؤسسات العمل التي تم تقديم نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf إليها.

وعلى هذا الأساس فإن نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf ينقسم إلى عدد من الأنواع، والتي نشير إلى أهمها فيما يأتي:

  • السيرة الذاتية الورقية:

وهي السيرة الذاتية التي يتم إنجازها وتنسيقها وترتيبها وتحويلها إلى pdf ومن ثم القيام بطباعتها بشكل ورقي، وتقديمها إلى الجهات المختصة لغرض الحصول على عمل.

  • السيرة الذاتية الإلكترونية:

وهذا النوع من السير الذاتية من نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf يتم استخدامه لغرض تعبئته بشكل يدوي ومن ثم القيام بتقديمه إلى مؤسسات العمل المختلفة، ويكون إعداده على النحو الآتي:

أولًا: البيانات شخصية للفرد:

  1. الاســـم: لا بد ان يتم تدوين الاسم الرباعي كما ورد في بطاقة الأحوال المدنية.
  2. العنــوان: من الضروري أن يتم الإشارة إلى عنوان السكن لما لذلك من أهمية.
  3. رقم الهاتف: لا بد من تدوين رقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف المنزلي.
  4. تاريخ الميلاد: ويتم الاستناد على بطاقة الأحوال المدنية، وتدوين تاريخ الميلاد المقيد فيها باليوم والشهر والسنة.
  5. الجنسية: وهي من الأمور الضرورية في كتابة السيرة الذاتية، فالجنسية تعطي ملامح واضحة عن الفرد المتقدم في مجال العمل المعين الذي تم تقديم السيرة الذاتية من أجله.
  6. الـديـانــة: وهي من الأمور التي يجب الإشارة إليها، فربما أن الوظيفة التي تم تقديم السيرة الذاتية من أجلها لا تتناسب مع الشخص المتقدم لشغلها، والمانع الأساس في هذا الأمر هو ديننا الإسلامي.
  7. البريد الإلكتروني: وهو أحد أنواع التواصل التي يتم الاستعانة بها في التقديم على وظيفة؛ حيث يمكن لمؤسسة العمل أن تقوم بإرسال بعض التعليمات عبر البريد الإلكتروني.

ثانيًا: المؤهلات العلمية:

  1. المؤهل الدراسي: والذي لا بد أن يتم فيه إلى الإشارة للمؤهل العلمي الذي حصل عليه الشخص حديثًا.
  2. تقـدير التخـــرج: حيث لا بد من الإشارة إلى تقدير التخرج من آخر مؤهل علمي حصل عليه الشخص المتقدم بالسيرة الذاتية لشغل وظيفة ما.

ثالثًا: اللغات والمهارات: حيث لا بد من الإشارة إلى اللغات التي يتقن الشخص الحديث بها، والمهارات والخبرات التي يملكها.

رابعًا: الوظيفة الحالية: وهنا لا بد من الإشارة إلى الوظيفة الحالية للفرد المتقدم لشغل وظيفة، ومن ثم القيام بذكر بقية الوظائف السابقة التي تم شغلها حتى أول وظيفة.

  • السيرة الذاتية باستخدام الفيديو:

وتتمثل في قيام صاحب العمل بإرسال السيرة الذاتية الخاصة به من خلال الفيديو، إلى مؤسسة العمل التي يرغب أن يزاول فيها وظيفة، والتي ربما تكون قد تم الإعلان عنها.

وورد فارغ وجاهز نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf

لا بد عند كتابة نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf أن يتم الحرص على كتابته دون إطالة؛ لأن الإطالة تؤدي إلى الملل، حيث يفضل أن يتم الاختصار والدقة في ذكر المعلومات الخاصة بالمتقدم.

كما أنه لا بد أن تتم الإشارة إلى معلومات التواصل مع الفرد، مثل: رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، ولا سيما أن نسيان معلومات التواصل يجعل أمر التواصل مع الشخص مستحيلًا، وبالتالي فإن السيرة الذاتية التي تم تقديمها فاشلة، ويعتريها الكثير من النقص والقصور.

كما أنه من الضروري أن يتم تدقيق نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية، وأن تتم كتابة ذلك بلغة سليمة.

وفي السيرة الذاتية لا يجب الإشارة إلى الراتب الذي يود الشخص أن يتقاضاه، وعلى الموظف أن ينتظر بعضًا من الوقت حتى يتم تقديم السيرة الذاتية وقبولها، وعندها سوف يتعرف على جميع الأمور بما فيها الراتب المُحدد من قبل جهة العمل لتلك الوظيفة.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب توظيف بسيط

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf؛ حيث تعرفنا معكم فيه على إعداد وتجهيز السيرة الذاتية، أهميتها، وكيفية تنسيقها، ومميزاتها، ونصائح من الضروري الأخذ بها عند إعدادها، كما تطرقنا إلى الكثير من المعلومات والتي تجدونها في ثنايا المقال.

ندعوكم أن تتواصلوا معنا لتحصلوا على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بسعر أقل، وجودة أفضل، وسرعة في تنفيذ الطلب، وبتواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)