نموذج طلب توظيف بسيط هو ما سنتناوله في مقالنا لهذا اليوم؛ حيث يعتبر من النماذج المستخدمة بكثرة في الوقت الحالي، ويحتاج إليه العديد من الأشخاص؛ حتى يتمكنوا من الحصول على عمل مناسب لهم، ولذا فإن هذا المقال خصصناه لتعريفهم بكيفية كتابة هذا النموذج، وتقديمه إلى الجهات المختصة، وعززناه بمجموعة من المعلومات المهمة، والنماذج التطبيقية الشارحة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، فنحن على استعداد تام لتلبية جميع طلباتكم من المعاريض والخطابات والشكاوى والبرقيات وغيرها من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة في التحرير، وسرعة في تلبية الطلب، وبتواصلكم معنا يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)

أعزاؤنا القراء، مرحبًا بكم، وإليكم مقالنا الحصري لهذا اليوم عن: نموذج طلب توظيف بسيط.

نموذج طلب توظيف بسيط

إن الحصول على عمل مناسب هو ما يسعى إليه الكثير من الأشخاص؛ حيث إنهم يبحثون كثيرًا عن هذا العمل ليتمكنوا من تحقيق الاستقرار المادي الذي يوفر لهم سبل العيش بشكل طبيعي، ويسهم في مساعدتهم في بناء أسرة جديدة؛ لأن المال من الأشياء الضرورية التي تساعد على استمرارية العيش في الحياة.

ولكن من المؤسف أن هناك العديد من الطلاب عندما يتخرجون من الجامعة، لا يستطيعون الحصول على عمل يتناسب مع ما يحملونه من مؤهل جامعي، الأمر الذي يجعلهم يلجؤون إلى العمل بأي عمل كان؛ حتى يتمكنوا من توفير متطلبات معيشتهم، ومتطلبات أسرهم التي تنتظر منهم المشاركة في سد احتياجاتهم من المال؛ ولذا يقومون بالتفكير في كتابة نموذج طلب توظيف بسيط، ويقومون بتقديمه إلى جهات العمل المختلفة حتى لو كانت لا تطلب ذلك التخصص الذي يحملونه.

ويمكن تسمية نموذج طلب توظيف بسيط في الوقت الحالي بـ”C.V” وهذا بطبيعة الحال هو اختصار لكلمتي (Curriculum vitae) وهي التي يقصد بها السيرة الذاتية، وهي عبارة عن وثيقة تعريفية بالمهارات والكفاءات والخبرات والمؤهلات التي يملكها الشخص المتقدم بطلب توظيف بسيط، وغيرها من الأمور التي يتميز بها هذا الشخص عن غيره.

ويختص بـ”c.v” أكثر الطبقة العلمية الأكاديمية التي أسهمت في تقديم دراسات عديدة في المجال العلمي، وتمكنت من حصد مجموعة من الشهادات العلمية التي تميزهم عن غيرهم، وهذا الأمر يشجعهم على كتابة طلب توظيف بسيط، وتقديمه إلى الجهات المعنية بالأمر، فكيف تتم كتابة هذا النموذج؟ وما هي الخطوات النظرية التي يجب اتباعها عن كتابته؟ هذا ما سيجيب عنه المحور القادم من المقال.

نموذج طلب وظيفة جاهز

وبناءً على ما تقدم، فإننا في هذا المحور نتطرق إلى كتابة نموذج طلب توظيف بسيط، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات النظرية بشكل تسلسلي ومنطقي، وذلك على النحو الآتي:

  • أولًا: تدوين البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” في مستهل كتابة طلب التوظيف.
  • ثانيًا: تحديد الجهة المعنية باستقبال طلب التوظيف.
  • ثالثًا: توجيه التحية المناسبة لتلك الجهة المختصة باستقبال طلب التوظيف، وتكون التحية بـ”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  • رابعًا: الإشارة إلى طلب التوظيف بشكل واضح، مثل: الموضوع/ نموذج طلب توظيف في مستشفى.
  • خامسًا: تقديم عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب توظيف بسيط، مع ضرورة الحرص على الثناء والإشادة بجهودها في توفير الفرص الوظيفية للشباب.
  • سادسًا: شرح وتوضيح الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج طلب توظيف بسيط، مع ضرورة الحرص على الإشارة إلى المؤهلات والخبرات والمهارات التي يمتلكها الشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة، وإنهاء نموذج طلب توظيف بسيط بلفت نظر الجهة المختصة باستقبال طلب التوظيف، مع توجيه الدعاء والتحية لها مرة أخرى.
  • سابعًا: تذييل نموذج طلب توظيف بسيط بالمعلومات والبيانات الشخصية للمتقدم بطلب الحصول على وظيفة، وتشمل تلك المعلومات: الاسم، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف المحمول، رقم الهاتف المنزلي، البريد الإلكتروني، تاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة.
  • ثامنًا: كتابة نموذج توظيف بسيط باللغة العربية الفصحى، مع الحرص على عدم استخدام الألفاظ العامية غير المفهومة، فضلًا عن الحرص على خلو الطلب من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية؛ لأن الوقوع في مثل هذه الأخطاء يؤدي إلى الإحراج.
  • تاسعًا: كتابة نموذج طلب توظيف بخط الكمبيوتر، وبأحد أنواع الخطوط المميزة والجميلة، والتي تدل على مدى الذوق الرفيع الذي يتمتع به الموظف المتقدم بطلب الحصول على وظيفة.
  • عاشرًا: لا بد من كتابة طلب توظيف بسيط بأسلوب مهني واحترافي، وبطريقة تجعل الجهة المختصة باستقبال طلب التوظيف تندهش عندما تطلع على الطلب، وترسم في بالها انطباعًا جيدًا عن الشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة.

نموذج طلب توظيف احترافي

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل…. مدير شركة……

رعاكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط

يسعدني ويشرفني بأن أتقدم لسيادتكم لشغل وظيفة……… التي تم الإعلان عنها من قِبل شركتكم؛ حيث إنني لدي خبرة تقارب ال……. عامًا في هذا المجال، سبق وأن حصلت عليها من خلال شَغلي لمنصب في إحدى شركات القطاع الخاص للمدة من…… إلى……

وساعدتني هذه الخبرة على منحي الثقة في قدراتي على المساهمة في القيام بدور فعال في تحقيق ما ترنو إليه الشركة من أهداف.

فضلًا عن مهاراتي التي أتميز بها، ومنها القدرة على فريق العمل في الشركة بالطريقة التي تتناسب مع السياسة التي تسعى الشركة لتحقيقها، وتتلاءم مع توفير جو ملائم لتحقيق الزيادة في الإنتاجية في الشركة.

هذا إلى جانب امتِلاكي لرؤية موسعة فيما يخص حماية مقتنيات الشركة الداخلية من الاستعمال السيئ أو السرقة، مع القدرة على وضع خطة تسهم في تجنب وقوع الحوادث الطارئة والتحكم فيها فور حدوثها.

كذلك فإن لدي الاستعداد التام لحضور جميع اللجان والاجتماعات لتمثيل الشركة بشكل جيد، وذلك لما أملكه في هذا المجال من دورات تدريبية وخبرة تراكمية على مدى السنوات المنصرمة التي قضيتها في مجال العمل السابق.

أرفقت لكم نسخة من سيرتي الذاتية، والتي تتضمن الإشارة إلى الخبرات والمؤهلات والمهارات التي أمتلكها، والمناصب التي سبق وأن عملت فيها.

آمل أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم…..

رقم الهوية الوطنية….

رقم الهاتف المحمول….

رقم الهاتف المنزلي….

البريد الإلكتروني….

عنوان السكن……

تاريخ تقديم الطلب…..

التوقيع أو البصمة…..

رسالة طلب عمل

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة مدير الشركة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط.

أتقدم إليكم سيدي الكريم بطلب الحصول على وظيفة…. أو إحدى الوظائف الأخرى المتاحة لديكم؛ حيث إنني أملك مهارات كبيرة في مجال العمل المكتبي، وأحمل مجموعة من المؤهلات والخبرات، وهي:

  • دورة في اللغة الإنجليزية.
  • دورة في برامج الكمبيوتر (ICDL)
  • شهادة البكالوريوس.
  • العديد من شهادات الدورات التدريبية.
  • القدرة على العمل الطباعي باللغتين العربية والإنجليزية
  • القدرة في مجال الترجمة للرسائل الواردة للشركة والصادرة منها.
  • بالإضافة إلى أعمال مكتبية أخرى.

أرفقت لكم السيرة الذاتية، ونسخة من جميع المؤهلات وشهادات الخبرة التي حصلت عليها في الدورات التدريبية وغيرها من المؤهلات.

أرجو من الله ان يوفقني وأحظى بالعمل معكم في هذه الشركة الموقرة، وأعدكم بأن أبذل قصارى جهدي في العمل، وأعمل على رقي وازدهار هذه الشركة على الدوام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

الاسم…..

رقم الهوية الوطنية….

رقم الهاتف المحمول….

رقم الهاتف المنزلي….

البريد الإلكتروني….

عنوان السكن……

تاريخ تقديم الطلب…..

التوقيع أو البصمة…..

اقرأ أيضًا: خطاب توظيف للديوان الملكي

نموذج رسالة طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى حضرة الأستاذ الكريم مدير مدرسة…….

رعاكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط.

يسعدني ويشرفني أن أساهم في تربية وتنشئة وبناء هذا الجيل بناءً سليمًا.

ولذا أتقدم إليكم بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على وظيفة مشرف في مدرستكم الموقرة؛ حيث إنني أملك الخبرة الكافية في هذا المجال، وإيماني الكامل بأهمية هذا المجال وفائدته المرجوة التي تعود على الطلاب بالنفع العام.

ولدي المعرفة الواسعة في مجال التغذية الصحية السليمة، والقدرة على القيام بنشر الوعي بين الطلاب، ولا سيما ما يخص تناول الأطعمة الصحية، وإبداء النصائح المتعلقة بالكف عن تناول الأطعمة غير الصحية، والتي تعود بالضرر على الطلاب.

أرفقت لكم سيرتي الذاتية، والمؤهلات العلمية التي أملكها، والتي أرجو أن تتكرموا بالاطلاع عليها.

أرجو أن تقبلوا طلبي ولكم جزيل الشكر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم…..

رقم الهوية الوطنية….

رقم الهاتف المحمول….

رقم الهاتف المنزلي….

البريد الإلكتروني….

عنوان السكن……

تاريخ تقديم الطلب…..

التوقيع أو البصمة…..

اقرأ أيضًا: ايميل طلب وظيفة

نموذج طلب توظيف في مستشفى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير التوظيف في وزارة……

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط

يسعدني أن أتقدم إليكم بطلب الحصول على وظيفة…. للعمل لدى وزارتكم الموقرة؛ حيث إنني أحمل مؤهل علمي بكالوريوس في تخصص هندسة الحاسوب.

كما أنني التحقت بالعديد من الدورات التدريبية خلال فترة دراستي، وكانت تلك الدورات تتعلق بمجال صيانة الأجهزة المختصة بالمجال الصحي.

وتلقيت دورة تدريبية عملية لصيانة تلك الأجهزة في أحد المستشفيات، في دولة……. التابع لوزارة الصحة.

أرجو أن ينال طلبي هذا الموافقة، وأنتظر موعد إجراء المقابلة الشخصية بكل شغف، وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم…..

رقم الهوية الوطنية….

رقم الهاتف المحمول….

رقم الهاتف المنزلي….

البريد الإلكتروني….

عنوان السكن……

تاريخ تقديم الطلب…..

التوقيع أو البصمة…..

نموذج طلب توظيف للشركات

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير شركة……

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف بسيط

يسعدني ويُشرفني أن أتقدم إليكم سيدي الكريم بهذا الطلب، والذي أرغب فيه بالحصول على وظيفة في مجال إدارة المبيعات والتسويق بشركتكم الموقرة.

وأرجو أن تكون السيرة الذاتية التي أرفقتها تتناسب مع شغل هذه الوظيفة، وكذلك المؤهلات العلمية والخبرات التراكمية التي أتميز بها.

فضلًا عن ذلك فإن مجال خبراتي في مجال التسويق والإعلان التي دامت على مدى أربع سنوات كاملة، وسبقتها دراسة في مجال التسويق لدرجة الماجستير والبكالوريوس، واستطعت بعد التخرج من تكوين شبكة علاقات واسعة في هذا المجال، ولي القدرة الكبيرة على أن أسس مبادرة هادفة وفاعلة في مجال التسويق في شركتكم الموقرة.

أرجو أن أحصل على الموافقة على طلبي، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم…..

رقم الهوية الوطنية….

رقم الهاتف المحمول….

رقم الهاتف المنزلي….

البريد الإلكتروني….

عنوان السكن……

تاريخ تقديم الطلب…..

التوقيع أو البصمة…..

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب توظيف بسيط، تعرفنا معكم فيه على أهمية نموذج طلب توظيف بسيط، والخطوات النظرية لكتابة نموذج طلب توظيف بسيط، كما تطرقنا إلى مجموعة من النماذج التطبيقية الشارحة عن نموذج طلب توظيف بسيط.

نحن على استعداد تام لتلبية جميع طلباتكم من المعاريض والخطابات والشكاوى والبرقيات وغيرها من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة في التحرير، وسرعة في تلبية الطلب، وبتواصلكم معنا يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)