حرصًا على تقديم كل ما يهمكم، ويساعدكم على تقديم المعاريض والخطابات والطلبات المتنوعة إلى الكثير من الجهات، خصصنا مقالنا لهذا اليوم للحديث عن: الجمعية الخيرية بجدة.

حيث إن مثل هذا الموضوع له صداه لدى الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين يبحثون عن كيفية كتابة طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بجدة، الأمر الذي جعلنا نركز اهتمامنا على كيفية كتابة مثل هذا الطلب، وعززناه بالإشارة إلى عدد من الجمعيات الخيرية في مدينة جدة.

وللحصول على طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة، بأسعار أقل، وجودة أفضل، يمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: (0556663321).

أعزاءنا القراء، بين أيديكم مقال بعنوان: الجمعية الخيرية بجدة:


الجمعية الخيرية بجدة

تنتشر العديد من الجمعيات الخيرية في مدينة جدة، وفي هذا المحور من الجمعية الخيرية بجدة نسعى إلى توضيح ماهية طلب المساعدات المالية وأنواعها، والتي يُمكن تقديمها إلى الجمعية الخيرية.

حيث إن طلب المساعدة المالية إلى الجمعية الخيرية بجدة يجب أن يتضمن جميع المعلومات والتفاصيل التي قد تُسرِّع من عملية قبوله، على أن تكون المعلومات الواردة صحيحة وواقعية، ويُفضل أيضًا أن يتم كتابة طلب تقديم مساعدة مالية وفق سياق معين يحافظ على تنظيم المعلومات الواردة؛ لكي يتسنى لمسؤولي الجمعية الخيرية معرفة ملابسات الحالة، ومدى الاحتياج للمساعدة، كما يجب أن تكون مكتوبة بصيغة صحيحة خالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

وتتعدد أنواع المساعدات المادية المقدمة من الجمعية الخيرية، ومن الأمثلة على ذلك ما يأتي:

  1. طلب مساعدات مادية من أجل تسديد الديون.
  2. طلب إعانة مالية في تكفل مصاريف علاج مريض.
  3. طلب إعطاء منحة مالية لاستكمال المصاريف الدراسية.
  4. طلب معونات مالية شهرية لسداد تكاليف المعيشة لغير القادرين.
  5. طلب مساعدة الشباب المقبل على الزواج ويواجه تعثرات مالية.

اقرأ أيضًا: مساعدة مالية من الشيخ

طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

من خلال مقالنا عن الجمعية الخيرية بجدة، لا بد أن نتطرق لبعض المتطلبات أو النقاط الرئيسية التي لا بد من كتابتها، وتوضيحها داخل أي طلب أو رسالة طلب مساعدات مادية من جهة، من أجل التأكد من صدق الطلب المُقدم وبحث الحالة الاجتماعية سواء كان مستحقًا للمساعدة أم لا، ويمكنكم كتابة الرسالة من خلال مراعاة بعض النقاط، وهي كالآتي:

  1. استهلال طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. الإشارة إلى اسم الجمعية الخيرية أو الجهة المقصودة بطلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة سواء كانت خاصة أو حكومية.
  3. توجيه التحية في طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة، وتكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، وبعد”.
  4. ضرورة كتابة عنوان طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة بالمقدمة؛ حتى يتسنى للقارئ معرفة الغرض من إرسال الطلب.
  5. تقديم عبارات من الشكر والتقدير والثناء إلى الجمعية الخيرية بجدة، وذلك على جهودها المبذولة في العمل الخيري والإنساني.
  6. ذكر السبب في كتابة طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة، موضحًا خلاله جميع الأسباب التي أدت إلى طلب المساعدة بصورة كاملة ومختصرة.
  7. تذييل طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة بجميع البيانات الشخصية لمقدم الطلب، مثل: (الاسم بالكامل، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، أي وسائل اتصال أخرى، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، رقم الحساب البنكي، تاريخ تقديم الطلب، التوقيع).

والآن نأتي إلى نموذج تطبيقي شارح لكيفية كتابة طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة، وذلك على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ رئيس جمعية/ ………………… الخيرية رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية للعلاج من الجمعية الخيرية بجدة.

لقد لمست طوال السنوات السابقة الدور الكبير والجهد العظيم الذي تبذلونه وتسعون إلى تحقيقه؛ من أجل إغاثة الفقراء والمحتاجين، ومد يد العون والمساعدة لهم للخروج من أزماتهم المادية.

ونظرًا لذلك فإنني لجأت إليكم بعد الله سبحانه في تقديم طلبي هذا، وهو طلب مساعدة مالية للعلاج من جمعيتكم الخيرية الموقرة.

حيث أنني أعاني من مرض عضال وهو/ …………..…..، وقد أنفقت كل ما أملك للعلاج في كثير من المراكز الطبية والمستشفيات؛ ولكن حالتي تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، وأشار الأطباء إلى حاجتي الضرورية لإجراء جراحة عاجلة، سوف تكلف مبلغًا ماليًّا قدره (………………..)، وقد قمت ببيع كل ما أملك بما فيه أثاث منزلي؛ ولكني لم أجد القدرة بأي حال على إجراء العملية؛ وهذا ما دفعني إلى إرسال طلب مساعدتكم لي.

أرجو أن تتكرموا وتنظروا إلى طلبي بعين الرحمة والعطف، وتجودوا بمساعدة مالية عاجلة، أستطيع بها أن أواجه ما أعانيه من مرض عضال.

وأسأل الله أن يمنحكم الصحة والعافية، وأن يوقفكم دائمًا وأبدًا لعمل الخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

رقم الهاتف/ ……………………………..

عنوان السكن/ ……………………………..

البريد الإلكتروني/ …………………………….

الحساب البنكي/ …………………………….

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …../ …………..

التوقيع/ ……………………………..

أرقام جمعيات خيريه بجده للمساعدات المالية

لأن الجمعية الخيرية بجدة تقبل التبرعات أصبحت كثيرة جدًّا، ولذا قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالسعودية بطرح أسماء الجمعيات الخيرية الرسمية والمعترف بها داخل المملكة وبالتحديد في منطقة جدة، ومن تلك الجمعيات نشير إلى ما يأتي:

  1. جمعية حماية الأسرة الأهلية: هي إحدى الجمعيات الخيرية التي تهتم بشؤون المرأة والطفل، وتقدم لهم الدعم الدائم سواء أكان من خلال المساعدات المالية، أو من برامج الدعم التي تطلقها الجمعية. كما أنها تقدم الكثير من البرامج الخاصة بحماية المرأة من العنف الأسري مع وجود برامج التأهيل النفسي لمن كانوا ضحية العنف بجميع أشكاله وأنواعه وحتى درجاته، وعنوان الجمعية: آمنة بنت أبي محمد، أبرق الرغامة، ورقم الهاتف: 966531238817+
  2. جمعية نفع الخيرية: تعمل هذه الجمعية على دعم جميع شرائح المجتمع السعودي من جميع الجوانب فهي تقوم بمساعدتهم من ناحية القطاع الصحي والقطاع الاجتماعي والمساعدات المالية تعمل أيضًا على دعم القطاع الثقافي والقطاع المهني. وعنوان الجمعية: 2868 عبد القدوس الأنصاري، حي السليمانية، 8103، جدة، ورقم الهاتف: 966126292223+
  3. الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية: تقدم هذه الجمعية العديد من برامج الكفالة التي تضمن حياة كريمة خصوصًا للأيتام، وقد وفرت لهم برامج الكفالة الشاملة التي تعطيهم 5000 ريال سعودي للأسرة في العام الواحد. أما برامج كفالة الإعاشة فتحصل فيها الأسرة على 200 ريال سعودي شهريًّا، وهناك برنامج الكفالة التعليمية، وفيها يحصل الطفل اليتيم على 1200 ريال سعودي، أي بمعدل 100 ريال في الشهر الواحد، وهناك نفس المبلغ للكفالة الصحية أيضًا. وعنوان الجمعية: حي البغدادية الغربية بجدة، ورقم الهاتف: 966126535000+
  4. جمعية البر الخيرية في جدة: هذه الجمعية من أشهر الجمعيات الخيرية في جدة وتقوم بتقديم المساعدات العينية والنقدية إلى فئات المجتمع السعودي المستحقة؛ حيث إن هذه الجمعية مسجلة عند وزارة الشؤون الاجتماعية، وتهتم بتقديم الرعاية والاهتمام إلى أسر السجناء. وعنوان الجمعية: شارع البترجي، الزهراء، جدة، ورقم الهاتف: 966126391100+
  5. جمعية نماء الخيرية: تختص هذه الجمعية بتقديم المساعدات المالية إلى عدد كبير من المحتاجين والفقراء، وعنوان هذه الجمعية هو: وهيب بن عمير السامر، جدة، ورقم الهاتف: +966566313523
  6. جمعية الإيمان الخيرية لرعاية مرضى السرطان: تُقدِّم هذه الجمعية الرعاية الكاملة لمرضى السرطان؛ حيث تقوم بمدهم بالدعم النفسي والمادي، بالإضافة إلى الرعاية الصحية والنفسية، ويستطيع المريض أن يقوم بالتسجيل في هذه الجمعية من خلال منصة الإيمان الخيرية الإلكترونية، وهذه الجمعية قائمة على التبرعات من أجل توفير جميع المستلزمات العلاجية لمرضى السرطان، وعنوان الجمعية: فيض الرحمة، الرويس، جدة، ورقم الهاتف: 966126511373+
  7. جمعية أصدقاء القلب الخيرية: تقوم هذه الجمعية بتقديم العلاج لمرضى القلب، وذلك بداية من الأطفال حديثي الولادة حتى كبار السن؛ لأن الأسر الفقيرة لا يمكنها تغطية تكلفة الأدوية المتخصصة لعلاج مرض القلب، وعنوان الجمعية: 6858 نهضة العلم، حي الروضة، جدة، ورقم الهاتف: 966126658384+
  8. جمعية عيون جدة: تختص هذه الجمعية بتقديم يد العون والمساعدة للأفراد الذين تضرروا؛ بسبب الكوارث البيئية والطبيعية، وأدى إلى عدم قدرتهم على الحصول على الاحتياجات الأساسية، وعنوان الجمعية: 4281 طريق الملك فهد، جدة، ورقم الهاتف: 966570515636+
  9. جمعية أيتام جدة: تهتم هذه الجمعية برعاية الأيتام وكفالتهم، وتقديم المساعدات النقدية لهم، بالإضافة إلى أنها تكفل عددًا كبيرًا من الأيتام يصل إلى 2311 طفل، ويستفيد من هذه الجمعية عدد من الأرامل يصل إلى 1332 أرملة، وعنوان الجمعية: السلامة، شارع عبد الرحمن أحمد السديري، ورقم الهاتف: 966556622590+
  10. جمعية اكتفاء: تسعى هذه الجمعية إلى اكتفاء الفقراء والمحتاجين في كافة مناطق المملكة، وتعتمد على التبرعات التي تصل إليها وتساعد الفقراء بالأموال حسب الحالة المادية للمحتاج، وعنوان الجمعية: حي الروضة – طريق المدينة المنورة النازل – مبنى الخريجي، جدة، ورقم الهاتف: 966126222361+

جمعيات خيريه بجده للأجانب

تحظى مدينة جدة السعودية بوجود الكثير من الجمعيات الخيرية التي تقوم بتقديم مساعداتها المالية للأجانب، ومن تلك الجمعيات:

جمعية البر 026391100/026913770، وجمعية نماء الخيرية 00966566313523، وجمعية نافع الخيرية 00966126292223، والجمعية النسائية الخيرية الأولى 00966126369891 ولا يقتصر العمل الخيري المُقدَّم إلى الأجانب على هذه الجمعيات فقط، بل إن هناك العديد من الجمعيات من تسعى لتقديم مساعداتها المتنوعة للأجانب، ومنها المساعدات المالية والعينية.

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية

تعتبر جمعية زمزم أحد أشهر الجمعيات الخيرية في جدة، وقد أسست بهدف تقديم المساعدات العلاجية، وإتاحة برنامج طلب العلاج من خلال منصتها الإلكترونية لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

وخدماتها مُقدَّمة للجميع دون استثناء؛ حيث يمكن للمريض أن يقوم بالدخول وطلب العلاج، أو المستلزمات الطبية، وذلك من خلال إتاحة حساب في برنامج العلاج الخيري، وعلى المتقدم أن يرفق مع طلبه الأوراق الصحية التي تؤكد حالته الصحية، وأحقيته للمساعدة العلاجية.

وتتخذ جمعية زمزم الصحية التطوعية من شارع عبد القدوس بحي السليمانية في مدينة جدة مقرًّا لها، وتتيح هاتفًا للتواصل معها وهو:  966507260000+

 مساعدة مالية إمارة الرياض

وفي هذا المحور من الجمعية الخيرية في جدة نتناول مساعدة مالية إمارة الرياض؛ حيث يمكن للمواطنين التابعين لإمارة الرياض أن يقوموا بتقديم طلبات المساعدة المتنوعة إلى الموقع الإلكتروني الذي تتيحه الإمارة لاستقبال هذه الطلبات على مدار الساعة، وهذا يمثل دلالة على ذروة العمل الخيري والإنساني في المملكة العربية السعودية.


وبهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن: الجمعية الخيرية بجدة، تناولنا فيه أهمية الجمعيات الخيرية وأهدافها، وأنواع طلبات المساعدات التي يتم تقديمها إلى الجمعية الخيرية بجدة، وطريقة كتابة طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة، وأشرنا إلى أرقام جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، وإلى أرقام جمعيات خيرية بجدة للأجانب، وتناولنا كذلك جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية، وختمنا المقال بالحديث عن مساعدة مالية من إمارة الرياض، وعززنا المقال بنموذج تطبيقي شارح عن كيفية كتابة طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة.

نعدكم بتقديم المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، وكل ما عليكم ان تتواصلوا بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: (0556663321).