نواصل معكم عبر موقعنا صيغة تنوع مقالاتنا التي نأتيكم بها في قالب جديد، وأسلوب بديع وراقي، وفي مقالنا لهذا اليوم نتناول العنوان التالي: ايميل التقديم على وظيفة.

تناولنا فيه محاور عديدة، ومنها: عنوان إيميل طلب وظيفة بالإنجليزي، وكتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة، وطريقة إرسال إيميل طلب وظيفة بالإنجليزي، وعنوان الإيميل للتقديم على وظيفة، وإيميل استفسار عن وظيفة، وطريقة إرسال إيميل طلب وظيفة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وسرعة في تلبية الطلب، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب، وبتواصلكم معنا يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)

عزيزي القارئ، أهلًا ومرحبًا بك في مقالنا الحصري: ايميل التقديم على وظيفة.

ايميل التقديم على وظيفة

ايميل التقديم على وظيفة، هو عبارة عن رسالة رسمية يتم رفعها مع السيرة الذاتية أو طلب التوظيف إلى الجهة التي أعلنت عن وجود وظائف شاغرة، وحاجتها إلى موظفين جدد لشغلها.

ويهدف ايميل التقديم على وظيفة إلى إعطاء نبذة مختصرة وسريعة عن الخبرات والمؤهلات الدراسية، وإعطاء تعبير عن مدى اهتمام صاحب الإيميل بالدور الوظيفي الذي سوف يشغله في حال قبوله، ويؤكد ذلك من خلال إبراز عناصر المهارة في السيرة الذاتية بقالب مهني واحترافي.

وعليه فإن ايميل التقديم على وظيفة هو مكمل للسيرة الذاتية التي يتم رفعها معه، وليس نسخة ثانية منها، بمعنى أن يتم الإشارة في الإيميل عن عناصر الخبرة والكفاءة والمهارة بشكل عام دون تفصيل، بينما يتم في السيرة الذاتية سرد ذلك بشكل مفصل وواضح ودقيق، ويتم التركيز فيه على المهنية والاحترافية في السرد؛ لأن أمر شغل الوظيفة ليس بالأمر السهل، فصاحب الإيميل يتعامل مع جهة رسمية، وعليه أن يكون مهاريًّا ومحترفًا في كتابة إيميله، وطريقة تقديمه.

وكذلك متابعته باستمرار حتى يتمكن من حضور المقابلة الشخصية التي تمثل الهدف الحقيقي للقبول أو الرفض؛ حيث إن المتقدم بالإيميل لا بد أن يبذل قصارى جهده في الإعداد والتجهيز للمقابلة الشخصية، وتجهيز الإجابات النموذجية للأسئلة المتوقعة في المقابلة الشخصية، فكلما كانت إجاباته نموذجية أصبحت أكثر قربًا من الموافقة على شغله لتلك الوظيفة، وكلما كانت الإجابات عكس ذلك، أصبح غير مؤهل لأن يحصل على الموافقة.

ونظرًا لهذه الأهمية لإيميل طلب الحصول على وظيفة فإننا نسرد في هذا المقال تفاصيل مهمة وضرورية لكيفية كتابة ايميل التقديم على وظيفة بشكل مهني ومحترف، وللاطلاع على هذه التفاصيل يمكنكم مواصلة القراءة حتى نهاية المقال.

اقرأ أيضًا: خطاب تثبيت وظيفة

عنوان ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

في العادة تقوم بعض الشركات والمؤسسات باستخدام اللغة الإنجليزية لغة للتعامل في جميع أقسامها، وبالتالي فإن إيميل طلب الحصول على وظيفة عند تقديمه لا بد أن تتم كتابته باللغة الإنجليزية التي هي في الأساس لغة التعامل في تلك المؤسسة أو الشركة.

ولا يختلف إيميل التقديم على شغل وظيفة باللغة الإنجليزية عن الإيميل باللغة العربية إلا في بعض الأمور التنسيقية والشكلية. ولا بد عند كتابة ايميل التقديم على وظيفة باللغة الإنجليزية أن نراعي الأخذ بمجموعة من الملاحظات المهمة، والتي لها دورها في أناقة وجاذبية شكل الإيميل، والتي نُشير إليها في هذه النقاط:

  1. من الضروري عند كتابة ايميل التقديم على وظيفة أن يتم اختيار نوع من الخطوط التي تمتاز بالجمالية والأناقة، ومنها:Arial, Calibri, Times New Roman؛ حيث إن هذه الخطوة تضفي على الإيميل شكلًا بديعًا وراقيًّا.
  2. أن تتم كتابة مضمون الإيميل دون استخدام خاصية (Bold)؛ حيث إن هذه الخاصية لا تصلح لمثل هذا الخطاب بل يجب أن يكون بمستوى واحد من التنسيق والشكل والحجم.
  3. أن يكون الخط المستخدم في ايميل التقديم على وظيفة بحجم متوسط، أي لا يتعدى 12نقطة؛ لأن هذا الحجم هو المستخدم في شتى الخطابات الرسمية، ولا سيما ما يتعلق بطلب الحصول على وظيفة.
  4. أن يتم استخدام اللون الأسود فقط في كتابة الإيميل؛ لأن بقية الألوان تجعل شكل الإيميل مزعجًا، وهذا يقودنا إلى الإشارة إلى القول الشائع عن اللون الأسود والذي يقول: الأسود سيد الألوان.
  5. أن يتم تقسيم إيميل التقديم على وظيفة إلى مجموعة من الفقرات، والتي تتضمن تفاصيل الإيميل بكل ذوق ورقي، وتجعل مضمون الإيميل سلسًا وجذابًا.
  6. أن يتم تجهيز سيرة ذاتية تتضمن جميع ما يتميز به المتقدم بالإيميل من مهارات وكفاءات وخبرات، وما يحمله من مؤهلات علمية جعلته يقوم بتقديم هذا الإيميل، وحفزته كثيرًا نحو ثقته بنفسه، ولا سيما عندما اطلع على الشروط والضوابط النوعية التي وضعتها المؤسسة أو الشركة لمن أراد أن يشغل هذه الوظيفة.
  7. أن يحرص المتقدم بالإيميل لطلب الحصول على وظيفة بالإشارة إلى عنوان الإيميل بشكل ينم عن مدى الذوق الرفيع الذي يتمتع به المتقدم بطلب الحصول على وظيفة؛ حيث إنه من الضروري أن يتضمن عنوان الإيميل (Subject) المسمى الوظيفي الذي يرغب صاحب الإيميل الالتحاق به.
  8. يجب كذلك عند صياغة إيميل التقديم على شغل وظيفة أن يكون صاحبه متواضعًا؛ حيث لا يجب أن يقوم باستخدام ضمائر الأنا مثل: قمنا، قرأنا، عملنا؛ لأن استخدام هذه الضمائر غير لائق في كتابة مثل هذا الإيميل.

كتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة

وفي هذا المحور نتطرق إلى كيفية كتابة ايميل التقديم على وظيفة؛ حيث إن هذا البريد لا بد عند كتابته أن يتم اتباع مجموعة من الخطوات النظرية، والتي نوجزها في الآتي:

  1. الخطوة الأولى: لإشارة إلى عنوان الإيميل من خلال ذكر اسم الوظيفة، ورقمها -إن وجد- واسم الشخص المتقدم لشغلها.
  2. الخطوة الثانية: بدء كتابة ايميل التقديم على وظيفة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة إلى الجهة المعنية باستقبال ايميل التقديم على وظيفة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: تقسيم مضمون الإيميل إلى فقرات عدة؛ حتى يكون جذابًا وممتعًا ومؤثرًا على الجهة المختصة باستقباله.
  5. الخطوة الخامسة: خاتمة إيميل التقديم على وظيفة، يجب فيها التأكيد على المهارات والخبرات التي يملكها الفرد المتقدم بالإيميل، وأنه لديه الرغبة الجامحة لشغل تلك الوظيفة التي تقدم عليها.
  6. الخطوة السادسة: تذييل إيميل التقديم على وظيفة بالإشارة إلى المعلومات الشخصية، وتتضمن: الاسم الرباعي، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف المنزلي، وتاريخ تقديم الإيميل، وهو بمثابة المصادقة على صحة ما ورد من معلومات في الإيميل.
  7. الخطوة السابعة: القيام بإرفاق السيرة الذاتية، والتي يجب أن تكون دائمًا جاهزة.
  8. الخطوة العاشرة: مراجعة الإيميل والتأكد من جميع المعلومات التي تضمنها، ولا سيما معلومات التواصل، وكذلك التأكد من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية، وتقديمه إلى الجهة المختصة.

والآن إليكم النموذج التطبيقي الشارح عن كيفية كتابة ايميل التقديم على وظيفة، فإلى ذلك:

الموضوع: إيميل من محمد حسن لشغل وظيفة العلوم المصرفية رقم (400).

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في بنك…. بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

إن المال والأعمال يعتبر من أهم الاختصاصات التي تحظى بأهمية كبيرة في الآونة الأخيرة؛ لأن الجانب المالي يترتب عليه تنظيم اقتصاد الدولة في شتى مؤسسات النقد المالي، ومن ضمن تلك الاختصاصات العلوم المالية والمصرفية الذي برز ليحتل مراكز متقدمة في مجال المال والأعمال.

وهذا الأمر دفعني إلى أن التحق بتخصص العلوم المالية والمصرفية في كلية التجارة والاقتصاد بالجامعة، وبعد أربع سنوات من الدراسة والكفاح والجد والاجتهاد حصلت على درجة البكالوريوس في هذا التخصص، والتحقت بمجال التدريب التعاوني في أحد البنوك، وحصلت على تقييم ممتاز.

وقبل أسبوع وأنا أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وجدت إعلان بنككم الموقر عن حاجته لموظفين جدد، وبعد اطلاعي على ذلك الإعلان، وتلك الوظائف التي تضمنها، وجدت أن الوظيفة رقم (400) والتي تخص العلوم المالية والمصرفية تتناسب مع مؤهلاتي وخبراتي التراكمية، وهذا الأمر دفعني وشجعني نحو تقديم هذا الإيميل الذي أرغب فيه أن أشغل الوظيفة المذكورة.

أرفقت لكم نسخة من مؤهلاتي العلمية، وشهادات التكريم، والسيرة الذاتية، وذلك حتى تطلعون عليها وتأخذون انطباعًا أوليًّا عني.

أنتظر موعد المقابلة الشخصية حتى أتمكن من اطلاعكم على خبراتي ومؤهلاتي بشكل أكبر.

أرجو أن أكون جزءًا من كادركم الوظيفي، فأنا لديَّ الاستعداد للعمل بكل تفان وإخلاص.

وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم

رقم الهوية الوطنية

رقم الهاتف المحمول

رقم الهاتف المنزلي

البريد الإلكتروني

عنوان السكن

تاريخ إرسال الطلب

التوقيع

اقرأ أيضًا: نموذج طلب وظيفة احترافي

طريقة ارسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

بعد الانتهاء من كتابة ايميل التقديم على وظيفة، من الممكن القيام بعملية إرساله إلى الجهة المختصة، وذلك على النحو الآتي:

  1. أن يقوم الشخص المتقدم بإيميل توظيف بفتح البريد الخاص به.
  2. أن يدون إيميل التوظيف الذي يود إرساله بشكل صحيح.
  3. أن يضع عنوانًا مناسبًا للإيميل يتناسب مع الوظيفة المُعلن عنها.
  4. أن يقوم بعمل نسخ للنص المكتوب وإلصاقه في المكان المخصص له.
  5. أن يعزز ذلك برفع السيرة الذاتية.
  6. أن يقوم بمراجعة نص الإيميل والتأكد من صحة جميع تفاصيله.
  7. الضغط على أيقونة إرسال.

عنوان الايميل للتقديم على وظيفة

يقصد بعنوان ايميل التقديم على وظيفة ما يتم تدوينه في رأس الإيميل، والذي يتضمن اسم المتقدم بطلب الحصول على وظيفة، والوظيفة التي يرغب في الالتحاق بها، ورقم الوظيفة إن وجد.

وهذا العنوان لا بد أن يكون أنيقًا ويعبر عما يتمتع به مقدم الإيميل من قدرة على التأثير والإقناع.

ايميل استفسار عن وظيفة

يعتبر إيميل استفسار عن وظيفة من الإيميلات التي يتم استخدامها من قِبل المتقدمين بشغل وظائف ما؛ حيث إن المتقدم بإيميل طلب الحصول على وظيفة ما، بعد أن يقوم بإرسال إيميله إلى الجهة المعنية بالأمر، ومضى على ذلك مدة معينة عليه أن يقوم بعمل إيميل للاستفسار عن الإيميل الذي تم إرساله بخصوص الوظيفة التي يرغب بشغلها.

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة

طريقة إرسال إيميل طلب وظيفة لا بد أن تكون المعبر عن الذوق الرفيع الذي يتمتع به مقدم الإيميل، وأن تكون بشكل راقي ومهذب، وأن يكون مضمون الإيميل المُرسل مكتوبًا بشكل احترافي ومهني.

بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن “ايميل التقديم على وظيفة”، تناولنا معكم فيه أهمية ايميل التقديم على وظيفة، ومجموعة النصائح والمعايير التي لا بد من اتباعها عند كتابة إيميل تقديم على وظيفة، والخطوات النظرية التي لا بد من اتباعها عند كتابة ايميل التقديم على وظيفة، وعززنا ذلك بنموذج تطبيقي شارح، ثم تعرفنا على كيفية إرسال ايميل التقديم على وظيفة باللغة الإنجليزية، وكيفية كتابة ايميل استفسار عن وظيفة، وغير ذلك من التفاصيل التي تجدونها في ثنايا المقال.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وسرعة في تلبية الطلب، وكل ما عليكم أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب، وبتواصلكم معنا يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)