في هذا اليوم نقدم لكم معلومات مهمة عن جمعيات تساعد على الزواج، إذ يبحث عنها كثير من الشباب في المملكة العربية السعودية؛ لتقديم طلب مساعدة زواج.

في هذا المقال نورد تفاصيل مهمة عن هذا الأمر، ولا سيما ما تعلق بكيفية كتابة طلب مساعدة زواج من جمعية خيرية بشكل نظري وعملي.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والطلبات والخطابات والشكاوى والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر وسرعة في تلبية الطلب، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

جمعيات تساعد على الزواج

تعد المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان التي تنتشر في عموم مدنها الجمعيات الخيرية، ولا سيما جمعيات تساعد على الزواج؛ إذ تقوم بدور كبير في مساعدة الشباب المتعثرين والمقبلين على الزواج، بمنحهم مساعدات مالية تعينهم على مواجهة تكاليف الزواج من مهر وأثاث ومستلزمات أخرى.

تنتشر جمعيات تزويج الشباب في كثير من مدن المملكة، وقد تضمن هذا المقال عددًا من أرقام الجمعيات الخيرية التي تساعد الشباب على الزواج، وللاطلاع أكثر على جمعيات تساعد على الزواج، واصلوا القراءة حتى نهاية المقال.

معروض مساعدة زواج

استجابة لبحث كثير من الشباب عن كيفية كتابة معروض مساعدة زواج، خصصنا هذا المحور للحديث عن مجموعة الخطوات النظرية لكتابة معروض لطلب مساعدة من جمعيات تساعد على الزواج، وتلك الخطوات نشير إليها في النقاط الآتية:

  1.  استهلال معروض جمعيات تساعد على الزواج بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم).
  2.  الإشارة بشكل واضح إلى اسم الجمعية التي تود أن ترفع إليها طلبك.
  3.  توجيه التحية إلى إدارة الجمعية، وعادة تكون “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4.  تحديد موضوع معروض جمعيات تساعد على الزواج، كالآتي: “الموضوع/ طلب مساعدة زواج من جمعية خيرية”.
  5. توجيه الشكر والتقدير إلى إدارة الجمعية والقائمين عليها، مع الثناء على جهودهم المبذولة في عمل الخير.
  6. توضيح الأسباب التي أدت إلى تقديم معروض جمعيات تساعد على الزواج، ويجب هنا الدقة والاختصار وعدم الإسهاب.
  7.  كتابة عبارات وداعية راقية؛ متضمنة الشكر الجزيل والتقدير الكبير للقائمين على جمعيات تساعد على الزواج، والدعاء لهم بأن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.
  8.  الإشارة في نهاية معروض جمعيات تساعد على الزواج إلى المعلومات الشخصية عن مُقدِّم المعروض، وتتضمن تلك المعلومات ما يأتي:
  • كتابة الاسم الكامل.
  • رقم الهوية الوطنية.
  • عنوان السكن.
  • أرقام التواصل.
  • رقم الحساب البنكي.
  • تاريخ تقديم المعروض.
  • التوقيع.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: مساعدة مالية

صيغة معروض لمساعدة الزواج

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في جمعية زواج الخيرية بمنطقة/ ………..

رعاكم الله وبارك فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ صيغة معروض مساعدة زواج

أتقدَّم إليكم بخالص عبارات الشكر والتقدير على ما تبذلون من عمل خيري وإنساني للوقوف مع الشباب المقبلين على الزواج، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى حرصكم الكبير على الاستقرار الأسري والمجتمعي.

أبعث إليكم هذا الطلب، وهو طلب الحصول على مساعدة زواج؛ لظروفي التي أمر بها وتمثل في/ ………

أرجو أن تتكرموا بالموافقة على طلبي، بمنحي مساعدة مالية للزواج، وأسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………..

رقم الهوية الوطنية/ ………

عنوان السكن/ ………

رقم الهاتف/ ……….

رقم الحساب البنكي/ ……

تاريخ تقديم المعروض/ ……….

التوقيع/ ………..

نموذج طلب مساعدة زواج

عند إعداد نموذج طلب مساعدة زواج، يجب الحرص على الدقة في التعبير، بحيث تكون عبارات معروض جمعيات تساعد على الزواج مؤدية إلى الغرض المطلوب.

من الضروري أن تكون لغة معروض جمعيات تساعد على الزواج بسيطة وسهلة وسلسلة، وذات عبارات مفهومة، دون التقعر في الكلام أو استخدام الألفاظ غير المعروفة. ومن الضروري إيصال الهدف الذي من أجله تم تقديم معروض جمعيات تساعد على الزواج بإيجاز واختصار دون إخلال، بحيث تكون كلمات وعبارات وفقرات المعروض غير طويلة، ودالة على المعنى المراد من غير إخلال.

فضلًا عن عدم الإفراط في عبارات المدح والثناء والتبجيل، إلا إذا كان ذلك بالفعل حقيقة واقعة وواضحة للجميع. وتحري عبارات وكلمات صادقة ومعبرة، فالصدق من أهم أسباب قبول معروض جمعيات تساعد على الزواج.

يجب عند كتابة نموذج معروض مساعدة زواج استخدام ألفاظ عربية فصحى، والابتعاد عن الكلمات العامية وغير المفهومة؛ لأن اللغة العربية يفهما الجميع مهما اختلفت لهجاتهم. وكذلك ضرورة الحرص على تجنب الوقوع في الأخطاء الإملائية أو النحوية أو اللغوية، ما أمكن ذلك؛ لأن خلو معروض جمعيات تساعد على الزواج من تلك الأخطاء ينعكس بشكل إيجابي على قبول المعروض.

جمعيات خيرية تساعد الشباب على الزواج

تنتشر جمعيات تساعد على الزواج في المملكة العربية السعودية، وهذا يدل على سمو العمل الخيري في ربوع المملكة، ومن تلك الجمعيات سنتحدث بشيء من الإيجاز عن الآتي:

 جمعية البر الخيرية بالمجمعة لمساعدة الشباب على الزواج:

تهدف هذه الجمعية إلى إيجاد الاستقرار الأسري لأفراد المجتمع، من خلال إعانة نقدية بمبلغ (10.000) ريال تصرف للراغب في الزواج بعد البحث والتثبت أنه من أهل الحاجة، وفق شروط محددة لدى اللجنة الاجتماعية، مع حضور دورة للمقبلين على الزواج في مركز سعداء للتنمية الأسرية.

مقر هذه الجمعية في مدينة المجمعة – حي الفيحاء- شارع أبو بكر الصديق (رضي الله عنه) رقم المبنى 7043، الرمز البريدي 15362، الرقم الإضافي 3491، صندوق البريد 427.

جمعية التنمية الأسرية ببريدة:

تعد من أهم الجمعيات التي تقوم بتقديم مساعدات للشباب المقبلين على الزواج، ولكن وفق ضوابط وشروط، وتُخصص هذه الجمعية لمساعدات الزواج وحدة خاصة بذلك، أطلقت عليها “وحدة تيسير الزواج” إذ تقوم بدور كبير في مساعدة الشباب لإعفافهم بالزواج من خلال برامجها المالية؛ لتخفيف العبء المادي عليهم، والإسهام في القضاء على مشكلة التأخر في الزواج.

رقم هاتف هذه الجمعية: +966 9200 12020.

 جمعية التنمية الأسرية بتبوك، حي السليمانية، ورقم هاتفها: +966 14 421 4440.

جمعية تيسير لمساعدة ذوي الإعاقة على الزواج الرياض حي التعاون، ورقم هاتفها: +966 53 001 1503.

 جمعية البر الخيرية بالرياض، ورقم هاتفها: +966 50 083 7776.

شركة الراجحي: توجد الشركة في مدن عدة، ومنها مدينة جدة، ويكون فرع الشركة في هذه المدينة هو الفرع رقم مائة وثلاثة عشر، ويمكن التواصل معهم من خلال الأرقام التالية:

  • 2/1800
  • 2/14300

المشروع الخيري في جدة لمساعدة الشباب على الزواج:

توجد الجمعية بمحافظ جدة، وعنوانها النزلة الشرقية في غرب مسجد الأمير منصور، ويرأسها الشيخ سعيد مصطفى الدعجاني، ويمكن التواصل مع الجمعية من خلال البريد الإلكتروني: WWW.ALZAWAG.ORJ.

كما يمكن التواصل معهم من خلال الأرقام التالية:

  • 4973112 /02.
  • 6811168 /02.
  • 6881396 /02.

الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج:

توجد الجمعية في مدينة مكة المكرمة، ويرأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز. كذلك فإن رئيس مجلس إدارة الجمعية هو الشيخ محمد بن عبد الله السبيل، وتقع في العزيزية في مدينة الشرقية وعنوانها شارع السلطان وراء مسجد الخليفي.

يمكن التواصل مع الشيخ من خلال الاتصال على أرقام الجمعية الآتية:

  • 5571824 /02.
  •  5563840 /02.
  •  5571782 /02.

إمارات الممكلة

يمكن للشباب السعودي في مكة المقبلين على الزواج، وليس لهم من المال ما يساعدهم على مواجهة متطلباته وتكاليفه، أن يقوموا بتقديم طلبات مساعدة مالية، إذ إن هناك أكثر من جهة تُقدِّم يد العون والمساعدة لمثل هذه الطلبات، ومن هذه الجهات الإمارات المختلفة، إذ تتيح فرصة تقديم طلبات المساعدة لغرض الزواج، وتعمل على منح المتقدمين مبالغ مالية تساعدهم على مواجهة ذلك.

الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة، رقم هاتفها: 00966126811168 +،

الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والرعاية الأسرية بمكة المكرمة، ورقم هاتفها: 00966125571782 +.

جمعية توفيق الأهلية بمكة المكرمة لحفظ المجتمع وصيانته من خلال خدمة التوفيق بين الراغبين في الزواج، ورقم هاتفها:

966 55 576 5180 +.

 جمعية توافق للإصلاح الأسري بالمدينة المنورة، ورقم هاتفها: 966 14 859 3639 +.

 الجمعية الخيرية بمنطقة جازان، ورقم هاتفها: 920002984.

 جمعيات خيرية تساعد على الزواج

يبحث عدد كبير من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية عن شروط وآلية الحصول على الدعم المالي للزواج من “سند محمد بن سلمان” في السعودية، وهو مبادرة حكومية أُطلقت من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في أواخر عام 2018م.

جاءت هذه المبادرة في إطار تحقيق الاستقرار الأسري للمواطنين والمواطنات غير القادرين على الزواج، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030، وفيما يلي سنتعرف على طريقة التقديم، وشروط الحصول على هذا الدعم.

تعد مبادرة الأمير محمد بن سلمان إحدى مبادرات المملكة الاجتماعية التي تم طرحها من قبل مؤسسة سند محمد بن سلمان، التي تتطلب بعض المعايير والضوابط والشروط لكي يتمكن المتقدمون من الحصول على الدعم المالي.

تسعى المبادرة منذ بداية انطلاقها إلى التسهيل على الشباب غير القادرين على الزواج، من خلال تحمل أعباء المتزوجين حديثًا، فضلًا عن تحقيق الاستقرار الأسري وضمان العيش حياة كريمة، أما عن شروط الحصول على الدعم المالي للزواج من سند محمد بن سلمان في السعودية فنستعرضها في السطور التالية:

أشرنا سابقًا إلى أن مبادرة الأمير محمد بن سلمان حددت عددًا من الشروط الواجب توافرها للحصول على الدعم المُقدَّم، وإليكم أبرز هذه الشروط:

  1. أن يكون المتقدم أو المتقدمة في المبادرة ممن يحملون الجنسية السعودية.
  2. ألا يزيد عمر الزوج على 40 سنة، ولا يقل عن 21 سنة، وبالنسبة للزوجة لا يقل عن 18 سنة.
  3. يشترط في المتقدمين للحصول على الدعم المالي أن يكونوا ممن يحملون مؤهلًا تعليميًّا بحيث لا يقل عن شهادة الثانوية العامة.
  4. لكي تتمكن من الحصول على الدعم المالي المقدم من مبادرة الأمير محمد بن سلمان، يجب أن تكون هذه المرة المرة الأولى للزواج.
  5.  ألا يكون قد مر على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم للطلب.
  6. ألا يزيد راتب الزوج على 4000 ريال سعودي في الشهر.
  7.  ألا يكون المهر المُقدم إلى الزوجة يزيد على 50 ألف ريال سعودي.
  8.  إتمام دورة الوعي المالي الخاصة بالمبادرة، وأن يجتازها المتقدم بدرجة لا تقل عن 60%.

الآن نأتي إلى طريقة التقديم في سند محمد بن سلمان:

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها؛ من أجل التسجيل والحصول على الدعم المالي للزواج من سند محمد بن سلمان في السعودية، وفيما يلي نُوضح كيفية إنشاء حساب بمنتهى السهولة:

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي لمبادرة محمد بن سلمان في السعودية.
  • النقر فوق أيقونة (سند الزواج).
  • قراءة الضوابط والمعايير الخاصة بالمبادرة، والتأكد من مطابقة الشروط والأحكام.
  • التسجيل في دورة التوعية، مع اجتياز دورة بدرجة أكبر من 60%.
  • إدخال جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالمتقدم لطلب الحصول على الدعم المالي، مع مراجعتها جيدًا، والتأكد من صحتها قبل الموافقة على الإقرار الخاص بصحة البيانات.

تهدف مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج إلى الآتي:

  1. تحقيق مبدأ الاستقرار الأسري.
  2. تشجيع الشباب على الزواج، ولا سيما الشباب غير القادرين على تحمل أعباء وتكاليف الزواج.
  3. تحقيق الاستقرار الاجتماعي من خلال محاولة بث الروح والسعادة من قبل سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: مساعدة مالية عاجلة

جمعيات تساعد الاجانب على الزواج في جدة

يسهم كثير من الجمعيات الخيرية في جدة في تقديم المساعدة المالية للأجانب المقبلون على الزواج، ومن تلك الجمعيات نُشير إلى:

  • جمعية البر الخيرية، ورقم هاتفها: 026391100/026913770.
  • جمعية نماء الخيرية، ، ورقم هاتفها: 966566313523.
  • جمعية نافع الخيرية، ، ورقم هاتفها: 966126292223.
  • الجمعية النسائية الخيرية الأولى، ، ورقم هاتفها: 966126369891.

بهذا نختم مقالنا “جمعيات تساعد على الزواج” تناولنا فيه أهمية الجمعيات الخيرية التي تساعد على الزواج، وكيفية كتابة طلب مساعدة من جمعيات تساعد على الزواج، وأوردنا نموذجًا تطبيقيًّا لكيفية كتابة طلب مساعدة من جمعيات تساعد على الزواج، ثم تناولنا بالحديث الموجز جمعيات تساعد على الزواج، وخصصنا جزءًا من المقال عن مبادرة سند للأمير محمد بن سلمان للشباب المقبلين على الزواج، وختمنا المقال بالإشارة إلى عدد من الجمعيات الخيرية التي تساعد الأجانب على الزواج في جدة.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والطلبات والخطابات والشكاوى والتظلمات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر وسرعة في تلبية الطلب، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).