تعتبر شهادات شكر وتقدير فارغه من أهم أنواع الشهادات التي يكثر البحث عنها هذا الأيام لغرض إضافة المعلومات عليها، وتقديمها إلى عديد من الجهات نظير ما حققته من إنجاز يستحق التقدير والإشادة.

وهناك بطبيعة الحال عدد لا نهائي من أنواع وأشكال ونماذج شهادات شكر وتقدير فارغة، مناسبة لغرض الاستخدام في شتى الحالات، ونحن في موقعنا “صيغة” بذلنا الجهد وتحدينا الصعاب من أجل الوصول إلى نماذج شهادات شكر وتقدير فارغة مكتوبة بشكل جديد ومبتكر.

نعدكم بتقديم المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسلوب ممتاز، وأسعار تنافسية، وكل ما عليكم أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)

شهادة شكر وتقدير فارغه

تعتبر شهادة شكر وتقدير فارغه بوجهٍ عام عبارة عن إحدى الوسائل الإيجابية جدًا؛ من أجل الثناء على فعل وتعمل على تمييز أحد الأشخاص، وهي من أهم الوسائل التي تسهم في الدعم المعنوي والنفسي أيضًا؛ وذلك لأنها تدفع كل من يحصل عليها إلى المزيد من التميز والإبداع، وهذا لن يكون إلا من خلال الاجتهاد، وبذل المجهود للحفاظ على مستواه، وينطبق ذلك على العاملين في المجال التعليمي سواء أكانوا طلبة وطالبات أو معلمين ومعلمات وينطبق ذلك أيضًا على العاملين في أي مؤسسة أو شركة، وينطبق على أفراد الأسرة أيضًا.

وعلى أي حال فإن شهادة شكر وتقدير فارغه هي عبارة عن تلك الوسيلة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص في المواقف المتعددة؛ بهدف القيام بالتعبير عن شكرهم وامتنانهم وتقديرهم لأشخاص معنيين، وذلك بناء على ما قاموا بإنجازه وتقديمه إبداعات ومجهودات، وما حققوه من إنجازات تستحق أن يتم تقديم هذه الشهادة لهم اعتزازًا بما حققوا.

وتأتي أهمية شهادة شكر وتقدير فارغه من ناحية أنها ظهرت في البداية كفكرة كأحد أشكال الشكر التي يتم تقديمها للأشخاص الذين يستحقون الحصول على التكريم نظير ما حققوا من إبداع وتميز، فضلًا عن أن هذه الشهادة تهدف إلى إشباع رغبة الشعور بالتقدير التي يتمناها كل من يُخلص ويبدع ويتميز في عمله لتُساعده هذه الشهادة التكريمية على الاستمرار في سبيل نجاحه وتقدمه ووصوله إلى مستويات متقدمة من التقييم في أداء العمل.

ومن ناحية أخرى فإن شهادة شكر وتقدير فارغه تتجلى أهميتها في أنها نوع من أنواع التقدير المعنوي لكل من يسعى إلى رفع مستوى خدمة أو أداء ما، وذلك بواسطة التعبير عن ذلك الشعور بكلمات العرفان والتقدير لجهوده المشهودة التي حققها في سبيل تميز مؤسسة العمل التي ينتمي إليها، أو المدرسة التي يدرس بها، أو الجامعة التي ينتمي إلى إحدى كلياتها للتحصيل العلمي، أو فريق العمل البحثي الذي ينقب ويبحث عن المواد المعدنية والنقدية والنفطية في تراب الوطني الذي يقيم فيه.

هناك الكثير من جهات استخدام شهادة شكر وتقدير فارغه؛ حيث تتعدد المواقف التي يحتاج فيها الأفراد إلى التعبير عن مدى امتنانهم للآخرين، وذلك مثل:

  • الشركات والمؤسسات: حيث تسعى العديد من الشركات والمؤسسات إلى القيام بتكريم الموظفين المتميزين والمبدعين؛ حتى يكون ذلك تحفيزًا لبقية الموظفين على العمل بكل جد واجتهاد وتفان.
  • المدارس: تقوم العديد من المدارس بتقديم شهادات الشكر والتقدير إلى المعلمين البارزين في المدرسة من ناحية الانضباط وعدم التقاعس، وكذلك تقوم المدارس في كل عام بتكريم الأوائل من الطلبة والطالبات على جميع الفصول الدراسية في المدرسة، وهذا يشكل للجميع دافعًا للإبداع والتميز.
  • دار تحفيظ القرآن: تقوم دور تحفيظ القرآن بتكريم طلبتها المتفوقين بشهادات تقدير وشكر، ولا سيما الطلبة الذين أتقنوا حفظ المصحف وتجويده في وقت زمني قياسي؛ حيث إن مثل هذا التكريم يشكل دافعًا للتنافس بين الطلبة على حفظ كتاب الله الكريم.
  • الجامعات: إن التكريم في الجامعات يأتي من ثلاثة جوانب، أو بالأصح من ثلاثة أصناف، الصنف الأول وهو تكريم الطلبة المتميزين والذين حصدوا درجات متقدمة جعلتهم الأوائل من بين أقرانهم، والصنف الثاني تكريم الأكاديميين المتميزين في الأداء الأكاديمي، والبحث العلمي الجاد، والصنف الثالث هو تكريم الإداريين المتميزين، والذين حققوا لمسات إبداعية جعلتهم يتميزون بها عن غيرهم من الإداريين الآخرين، وهذه التكريمات تعتبر حلقة تكاملية للنهوض بالجامعة لتصبح ضمن مؤسسات التعليم المتقدمة والمتميزة في البلد.
  • المسابقات، وهي التي تقوم بتنظيمها بعض المؤسسات؛ بهدف الدافع التحفيزي للشباب والنشء نحو التميز.
  • المهرجانات الدولية، وفي هذه المهرجانات بتم استقطاب أبرز المبدعين في مجال البحث العلمي، والقيام بتكريمهم وتحفيزهم.

والآن نأتي إلى أبرز مكونات شهادة شكر وتقدير فارغة، وذلك على النحو الآتي:

  • من المُمكن القيام ببدء كتابة شهادة شكر وتقدير فارغه بآية قرآنية كما في شهادات الطلاب المتفوقين والمدرسين، كأن نقول “يرفعِ اللهُ الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات” صدق الله العظيم.
  • من ثم القيام بكتابة كلمة “شهادة شكر وتقدير” أو “شهادة تقدير” بخط واضح وجميل.
  • البدء بسرد عبارات تحمل معاني العرفان وتحية الشخص المعني بالتقدير، ويحتوي على سبب منح شهادة الشكر والتقدير سواء تفوق دراسي، أو حفظ قرآن، أو إخلاص في العمل.
  • لا بد من الإشارة إلى اسم المؤسسة، الشركة، المدرسة، الوزارة، النقابة، دار التحفيظ، أو أي مكان مسؤول عن تقديم شهادة شكر وتقدير.
  • تحديد تاريخ وتوقيت تحرير تلك الشهادة الممنوحة.
  • خاتمة شهادة شكر وتقدير لا بد أن تتضمن توقيع الطرف المُقدِم للشهادة والإدارة المسؤولة.

شهادة شكر وتقدير فارغة word

تعتبر الكلمة الطيبة من الأمور التي تتطلبها شؤون الحياة، ولا سيما إذا تعلق الأمر بمجال العمل؛ حيث إن هذه الكلمة تتميز بأن لها وقعها الإيجابي على النفس، وتأثيرها الذي لا يقدر بثمن على الروح البشرية، فمن منا لا يُحب أن يتم تقديم الشكر والتقدير إليه مِن جميع مَن حوله، وحبهم تجاهه وشعورهم له بالامتنان لما قام بتقديمه من مجهودات عظيمة في سبيل العمل.

تعتبر الكلمة الطيبة من الأمور التي تتطلبها شؤون الحياة، ولا سيما إذا تعلق الأمر بمجال العمل؛ حيث إن هذه الكلمة تتميز بأن لها وقعها الإيجابي على النفس وتأثيرها الذي لا يقدر بثمن على الروح البشرية، فمن منا لا يُحب أن يتم تقديم الشكر والتقدير إليه مِن جميع مَن حوله، وحبهم تجاهه وشعورهم له بالامتنان لما قام بتقديمه من مجهودات عظيمة في سبيل العمل.

لذا فإن شهادة شكر وتقدير فارغه من الشهادات التي يتم تصنفيها ضمن الكلمة الطيبة التي تُدخل السرور على القلب، فتبث الروح في الجسد ليقوى على مصاعب الحياة.

فعلى سبيل المثال يطمح الكثير من الطلاب في المدرسة إلى كتابة العبارات المتنوعة والتي تتسم بالتميز والرقي؛ بهدف تدوينها على شهادات شكر وتقدير بشكل احترافي ومهني، ومن ثم القيام بطباعتها وتغليفها ومن ثم القيام بتقديمها للمعلم في يوم عيد المعلم مع باقة من الورود.

فالمعلم المجتهد والمخلص في أداء ما عليه من واجبات تجاه طلابه الذين قام بالتدريس لهم، لا شك أنه يبذل الكثير من الجهود التي تستحق الإشادة والتقدير الكبيرين، ومن الممكن أن يكون ذلك من خلال إهداء الشهادات التي تحمل أجمل العبارات.

وفيما يأتي نضع لكم نماذج شهادة شكر وتقدير فارغه على جهود المعلم:

  • إلى معلمي الفاضل…………. الذي أعطى، وأخلص العطاء، إلى من سقى مدرستنا ثقافة وعلمًا، إلى من ضحى بجهده ووقته، لننال ثمار تعبه، إليك معلمنا الغالي أرقى عبارات الشكر والتقدير على مجهوداتك الرائعة.
  • إلى مربينا الغالي………….. تخجل كل عبارات الشكر منك معلمنا؛ لأنك أكبر وأسمى منها، فأنت من حوَّلت الفشل إلى النجاح الباهر الذي يصل إلى القمم، ولذا فأنت أهل للتميز والسمو.
  • معلمنا العزيز……….. تعلمنا أسرار النجاح، وتعلمنا أيضًا أن المستحيل قد يتحقق في مدرستنا، وتعلمنا أن الأفكار العبقرية والأفكار الملهمة تحتاج إلى من يغرسها في عقولنا، مثلما فعلت معلمي.
  • معلمنا الغالي ………….. كثير من الشموع تحترق؛ لتنير دروب العطاء أملًا للآخرين، والكثير من التضحيات تنثر، من أجل الوصول للقمة، ونحن حققنا معك كل معاني الجمال في مدرستنا الغالية، فشكرًا لك معلمنا.
  • إلى مربينا الفاضل……  أنت الركن الأساسي والمهم الذي يعتمد عليه الطلاب حتّى يتموا مسيرتهم، فأنت من تخرج على يديك طلاب وقامات عظيمة، وأنت من نقلت علمك لتخريج طلاب فاعلين، ناجحين، شكرًا لك ولمجهودك العظيم على كل ما قدّمته لنا.

شهادة شكر وتقدير فارغة للأطفال

هذا النوع من الشهادات يتم تقديمه للأطفال في حال أن حقق بعض الأطفال نجاحًا في حلقات تحفيظ القرآن الكريم، أو في تحقيق النجاح في التحصيل الدراسي، أو غير ذلك من النجاحات التي يحققها الطفل في ميادين التحصيل العلمي المتعددة.

تصميم شهادة شكر وتقدير فارغة

تعتبر طريقة تصميم شهادة شكر وتقدير فارغه من الشهادات التي تتطلب المهارة والخبرة في كتابتها بطريقة بسيطة واحترافية باستخدام برنامَج مايكروسوفت وورد، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • القيام في أول الأمر بفتح برنامج مايكروسوفت وورد.
  • الضغط على جديد.
  • في مربع البحث يتم كتابة شهادة Certificate من أجل العمل على تصفية القوالب الموجودة والتمكن من الحصول على قوالب الشهادات.
  • القيام باختيار الشكل الأنسب للنموذج ثم الضغط على إنشاء Create.
  • هنا سوف يتم دمج النموذج داخل ملف الوورد، ويُمكن بعد ذلك القيام بتحديد حدود خاصة للصفحة عبر أداة تنسيق حدود الصفحة Borders and Shading.
  • القيام بعد ذلك بعملية الضغط على موافق.
  • البدء في تنسيق أجزاء الصفحة الخاصة بطباعة شهادة شكر وتقدير فارغه سواء في نوع الخط أو الألوان المخصصة لتصميم الشهادة.
  • العمل على إضافة المحتوى الخاص بالشهادة، مثل: العنوان الأساسي، اسم مقدم الشهادة + الشعار إن وجد، اسم الشخص المُقدَّم إليه الشهادة + العبارات التي توضح سبب منح هذه الشهادة.
  • أخيرًا القيام بحفظ التغييرات، والبدء في طباعة شهادة شكر وتقدير فارغه.

اقرأ أيضًا: نموذج شهادة خبرة صالح لكل المؤسسات 2022

شهادة شكر وتقدير فارغة جاهزة للتعديل

في هذا المحور من شهادة شكر وتقدير فارغه نتطرق إلى نماذج تطبيقية شارحة وقابلة للتعديل:

  • يسر إدارة مدرسة ………. أن تتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى الطالب…. في الصف….؛ لحصوله على الترتيب الأول، وهذا نتيجة تفوقه المُستمر في جميع المواد الدراسية، سائلين المولى تبارك وتعالى أن يمن عليه بالنجاح والتوفيق والتقدم الدائم في حياته العلمية والعملية.
  • يسعدنا في إدارة مدرسة/ …………. بتقديم الشكر والتقدير إلى الطالبة…… الصف ……..؛ بسبب تفوقها في الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، كما نتوجه بالشكر لأبويها على ثمرة نتاجهم الطيب داعين الله تبارك وتعالى أن يُديم عليها وعليهم تميزها وأن ينفعهم بها، وأن يمنحها التوفيق والسداد.
  • نتقدم في مدرسة………. إلى الطالب……….. على تميزه في التحصيل الدراسي، وتفوقه وأدائه المُمتاز، كما لا تسعنا الكلمات عن تعبيرنا عن فائق التحية والتقدير لأسرته الكريمة على حسن متابعته والاهتمام البالغ به، وندعو الله له بمزيد من النجاح والتفوق.

بهذا نختم معكم مقالنا عن: شهادة شكر وتقدير فارغه، حيث تعرفنا فيه على أهمية شهادات الشكر والتقدير وخطوات كتابة شهادة شكر وتقدير فارغه، وأهم الجهات التي تقوم بتقديم شهادات الشكر التقدير وتحتاج إلى شهادة شكر وتقدير فارغه، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة شهادة شكر وتقدير فارغه بطرقة عملية.

نعدكم بتقديم المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسلوب ممتاز، وأسعار تنافسية، وكل ما عليكم أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)