سنقدم في هذا المقال صيغة خطاب تظلم موظف لعملائنا الكرام؛ حيث تعد هذه الصيغة من أفضل الصيغ في تقديم خطاب تظلم إلى الجهات العليا التي يجب على الموظف أن يلجأ إليها في حال تعرض للظلم؛ بحثًا عن حقه ممن ظلمه، أو أوقع عليه ضررًا ما في عمله أو حياته بشكل عام، و للمزيد من هذه الصيغ و الخطابات يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم التالي/0556663321

تعد صيغة خطاب التظلم من أهم الخطابات التي يبحث عنها العملاء؛ بسبب مواجهتهم للكثير من المشكلات التي تكون سببًا بإحساسهم بالظلم، و التعرض للأذى سواء المادي، أو النفسي ممن يقومون عليهم في أعمالهم و يكونون مسؤولون عنهم أيضًا و يراقبونهم، ثم  يقيمون أدائهم لمهامهم الموكلة إليهم.

فقد يحتاج أحد الموظفين إلى صيغة خطاب تظلم موظف؛ ليتمكن من الحصول على حقه الذي سلب منه و نشاطه الذي لم يحصل على المكافاة عليه، أو من أحد المسؤولين عن مراقبة أعمال أولئك الموظفين، و يحدث أن هناك الكثير من التقييمات التي يقوم بها المراقبون على الموظفين لا تمت إلى الواقع بصلة.

بحيث قد يقوم أحد المسؤولين برفع تقييم للموظفين دون النظر بجدية إلى الأعمال التي يؤدونها؛ فيكتب تقريرًا دون الرجوع إلى الموظفين، و تقييمهم من واقع العمل الذي قد كلفوا به من قبل إداراتهم، وهذا يوقع في نفوس الموظفين الحسرة، و يشعرهم حتمًا بالظلم.

و من جهته يلجأ الموظف إلى إدارة العمل لرفع صيغة خطاب تظلم موظف و يحرص على الحصول على أحقيته في التقييم الصحيح و العادل للأعمال و المهام التي قام بها والتي بذل جل جهوده فيها؛ وللحصول على مستوى من الجودة التي يطمح إليها رب العمل والموظف على حد سواء.

و صيغة خطاب تظلم موظف من الصيغ المهمة لكل موظف تعرض للظلم، و يريد رفع ذلك الظلم عنه برفع خطاب تظلم للجهة المسؤولة عنه؛ بحيث يلقى عندها رد الحق و الاعتبار من وقوع الأذى و الظلم عليه بحسب اللوائح المعتمدة لتلك الجهة.

و هذا ما يجعل من صيغة خطاب تظلم موظف مطلوبة من الكثيرين؛ ليتمكنوا من رفعها إلى من يلزم ويحصلوا على ما يطمحون الوصول إليه من رد الاعتبار في تعديل التقييم الذي سبق و أن صدر بحقهم، و هو لا يجاري الحقيقة و واقع العمل الذي يقومون به و النشاط الذي يبذلونه في العمل.

خطاب تظلم تقييم الأداء الوظيفي

هناك الكثير من الشركات و القطاعات الخاصة والحكومية تقوم بتكليف لجنة تقييم لمهام و عمل الموظفين تكلف بمراقبة مستوى الإنجاز، و الأداء لكل موظف فيما يوكل إليه من أعمال خلال مدة معينة، و هذه اللجنة تقوم بمهمة المراقبة للأداء، و إنجاز العمل من قبل الموظفين، و التقييم بعد ذلك بحسب ما يجري في مكان العمل، و بحسب معطيات محددة مسبقًا لتلك اللجنة من قبل الإدارة.

و هذا الموضوع مهم جدًا بالنسبة لأرباب العمل، و خاصة في القطاعات التي تتطلب مستوً عالٍ من الأداء و النشاط في إنجاز الأعمال؛ لذا تكون هناك لجنة لتقييم العمل و وظيفتها النظر في الأعمال التي أنجزت من قبل الموظفين في كل فترة من الفترات التي تحددها تلك اللجنة للتقييم.

إذ أن هذا التقييم يجعل الموظفين يطمحون دومًا للوصول إلى مستو عال من الأداء، و يسجل لهم في ذلك التقييم مستوى الجودة و النشاط و الإنجاز؛ و يكافؤون على ذلك كل بحسب مستوى الأداء الخاص به و نشاطه في إتمام عمله و إتقانه.

نموذج تظلم موظف

يحتاج الكثير من الموظفين إلى صيغة خطاب نموذج تظلم لأجل أن يرفعوها إلى من يلزم؛ ليحصلوا وبطريقة رسمية و قانونية على حقوقهم كاملة عندما يتعرضون للظلم في مجال عملهم من قبل أحد المسؤولين عليهم سواء كان هذا الظلم قد وقع على الموظف من الناحية المادية أو المعنوية أو أي ظلم آخر.

و يعد نموذج تظلم موظف هو الطريق الذي يجب أن يسلكه، إذا أنه يستطيع العودة إليه، و الاستفادة منه في الحصول على صيغة خطاب تظلم موظف جاهزة للتعديل عليها وقت الحاجة إلى رفع تظلم في مجال العمل و ذلك لتعرضه للظلم و الأذى.

إطلع معنا على: صيغة تظلم قانونية

نموذج تظلم مكتوب

يتعرض البعض من الموظفين إلى الكثير من المشكلات التي تشعرهم بالظلم، و الأذى النفسي و المعنوي من تصرف بعض المسؤولين عنهم في حين أنهم يقومون بالكثير من الأعمال التي توكل إليهم، و يحاولون إنجاز تلك الأعمال و المهام التي توكل إليهم بكل إخلاص و إتقان للوصول إلى مستوى عال في التقييم لأن تلك الأعمال و المهام تخضع للتقييم و المراقبة من قبل لجنة مكلفة بذلك من قبل إدارة العمل.

لكن لجنة التقييم هذه قد تخطئ أحيانًا بحق أحد الموظفين، و تقوم بظلمه من خلال إنقاص درجات التقييم عن المستوى المعهود لأداء الموظف و عمله لهذا يلجأ هذا الموظف المظلوم في ذلك التقييم إلى الجهات العليا في الإدارة لنصرته و أخذ الحق له من تلك اللجنة التي هضمته في تقييم مستوى أدائه و إنجازه في عمله.

و لهذا يحتاج الموظف إلى صيغة خطاب تظلم موظف ليقوم برفعها إلى من يلزم في مكان عمله ليعيد له الحق و يعطيه التقييم الحق لعمله الذي قام بإنجازه بكل نشاط و حيوية أثناء و قبل التقييم.

و هذه الصيغة التي توضح للجهة التي سترفع إليها وجب أن تكون مكتوبة بطريقة صحيحة و تتسم بالرسمية في الخطاب و نحن بدورنا هنا سنحرص كل الحرص على توفير نموذج تظلم مكتوب ليتمكن العميل من العودة إليه في حال احتاج إلى رفع تظلم إلى رب العمل الذي يعمل لديه بسبب وقوع ظلم أو ضرر بالغ له من قبل المسؤولين عنه.

و هذا النموذج الذي بين يديك سيكون مرجعك في الحصول على صيغة خطاب تظلم موظف، و نموذج تظلم مكتوب بطريقة متميزة و دقيقة، و بصيغة تتسم بالصحة و السلامة من الأخطاء اللغوية.

و هنا عزيزي القارئ سنقدم لك صيغة خطاب تظلم موظف، و قد كتبناه لك بطريقة صحيحة، و بخطوات مترابطة و متسلسلة؛ ليكون بين يديك نموذجًا تستطيع العودة إليه، وقت الحاجة إلى رفع خطاب تظلم إلى الجهة التي تريد منها أن تقوم بأخذ الحق لك وإعادته إليك، و هذه صيغة خطاب يجب عليك اتباعها بخطواتها؛ للوصول إلى مرادك من رفع صيغة خطاب تظلم موظف.

      بسم الله الرحمن الرحيم

             الأستاذ رئيس شركة:. . .. . . . . . . . . . . . . . . المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 تحية طيبة و بعد………

الموضوع: صيغة خطاب تظلم موظف.

أنا الموظف:. . . . . . . . . . . . ، و أحمل الرقم الوطني:……………………..

أرفع إلى مقامكم الكبير أفضل الشكر و التقدير؛ لأنكم من أنجح الشخصيات الإدارية التي نعتز ونفخر بها في هذه الشركة المرموقة، و أنتم خير من يسعى لنيل حب و تقدير موظفيهم.

و إني أفخر بانتمائي إلى هذه الشركة و أحمد الله عز و جل أن وهبني هذا العمل و وفقني للوصول إلى هنا؛ لأن العمل في هذه الشركة يعد حلمًا للكثيرين، و هي ملاذ للباحثين عن العمل الجيد و الأداء المتميز.

و قد التحقت بهذه الوظيفة عن سابق علم بما تقدمونه من اهتمام، و رعاية لموظفيكم، و قد رغبت دومًا بأن أكون من ضمن الكادر الوظيفي الذي ينتمي إلى هذه الشركة.

و من هنا أرجو منكم السماح لي بعرض خطابي إليكم بالتظلم من لجنة التقييم التي كلفتموها بمراقبة وتقييم العمل وإنجاز المهام التي توكلونها إلينا خلال فترات الدوام المحددة من كل عام.

و أريد منكم النظر في التقييم و مراجعة الموضوع مع اللجنة التي قامت بالتقييم و ظلمتني في هذا الموضوع علمًا بأنني قد عملت جاهدًا للحصول على التقييم المتميز في أدائي لعملي بكل جد واجتهاد ونشاط.

و كلي أمل في أنكم ستتعاونون معي في إعادة حقي إلي و إعادة النظر في تقييمي بشكل صحيح بما يتوافق مع البيانات الصحيحة في أرض الواقع، و هذا ما جعلني أرفع إليكم صيغة خطاب تظلم موظف.

و سبب تقديمي لهذا الخطاب هو أنني قد تعرضت للظلم من قبل لجنة التقييم الوظيفي التي قامت بتقييم أعمالنا و مهامنا خلال الفترة الماضية، و قد قمت بما يتوجب علي بكامل نشاطي وقوتي.

لهذا فقد لجأت إليكم لأحصل على الانصاف في التقييم لعملي و مستوى أدائي في الإنجاز لما كلفت به، و قمت به بكل ما أوتيت من نشاط وجد وإتقان لمهامي التي يتوجب علي القيام به.

و أهدف من خلال تقديم هذا الخطاب إليكم إلى الحصول منكم على رد اعتباري أمام زملائي الموظفين، و إنصافي من لجنة التقييم الوظيفي الخاصة بمهمة مراقبة مستوى الانجاز للأعمال التي يكلف بها الموظفون و تقييمها.

و كذا أريد منكم التوجيه إلى لجنة التقييم بإعادة النظر في تقييمي؛ لأنهم ظلموني في التقييم لهذا الشهر وأجحفوا بحقي؛ مع العلم بأني وبشهادة فريق العمل من الزملاء قد قمت بعملي كاملًا و أنجزت ما طلب مني على أتم وجه و أحسنه.

و لهذا فقد قمت بانتهاز فرصة السماح لنا بالشكوى ورفع تظلماتنا إليكم، وقمت برفع صيغة خطاب تظلم موظف إليكم؛ لتقوموا بما توليه عليكم المسؤولية التي أنتم بصدد تحملها على موظفيكم و العاملين تحت إدارتكم الرشيدة.

أدعو الله لكم بموفور الصحة والعافية دومًا وأن تكونوا على رأس الهرم الإداري مشعلًا ينير الظلم، وينصر المظلومين بردكم  لاعتبار كل موظف وإنصافه.

و أساله أن يمنحكم القوة والعزيمة العالية لمواصلة أعمالكم و الوصول إلى أرفع الرتب والمقامات التي تليق بشخصيتكم الناجحة.

و لكم منا خالص الشكر و الامتنان ومن كافة الزملاء و الزميلات على سعة و رحابة صدركم و الاستماع لتظلمنا هذا.

اسم الموظـــــف:

الر قم الوظيفي:

التوقــــــــــيـــــــع:

عرضنا لكم أعلاه صيغة خطاب تظلم موظف، بشرح واف ومكتمل لنموذج تظلم موظف من لجنة التقييم الوظيفي، و قد كتبناه بطريقة شيقة و دقيقة، و بخطوات متسلسلة قابلة للتعديل وفق ما ترونه مناسبًا، فما عليك هنا إلا الاطلاع عليه و كتابة البيانات الخاصة بك ليكون جاهزًا لتقديمة إلى الجهة التي تريد رفع خطاب تظلم إليها.

نحرص دائما على توفير ما يحتاج إليه العملاء في مجال الخطابات، و التظلمات الكتابية الجاهزة و المتميزة، فما عليك عزيزي العميل سوى التواصل بنا عبر الواتساب على الرقم التالي؛ للحصول على الصيغة التي تريدها/ 0556663321