تعتبر خدمة الحساب البنكي من أهم الخدمات التي تقدمها البنوك في أي بلد، ولكن عندما يجد المواطن أن الخدمة التي يقدمها البنك غير ممتازة، أو تحت المستوى المطلوب، فإنه يضطر إلى البحث عن كيفية إغلاق الحساب البنكي خاصته، ونحن بدورنا في موقعنا صيغة دوت كوم نخصص لكم مقالنا لهذا اليوم عن: صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي.

حيث تناولنا فيه كيفية التقديم بطلب إغلاق حساب بنكي، والخطوات النظرية التي تساعد على كتابة صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي، وعززنا المقال بنموذج تطبيقي شارح يوضح لكم كيفية القيام بكتابة مثل هذا الطلب.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على خدمة (كتابة صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي) يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: (0556663321)

صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي

يعتبر نموذج كشف حساب بنكي من الخدمات المهمة التي تتيحها البنوك للمواطنين، وذلك من خلال إحاطته بجميع المعاملات النقدية التي يقوم بها حساب عميل ما، وذلك أثناء فترة معينة من الزمن، وهو الأمر الذي يسهم بالدرجة الأساس في الحفاظ على الحقوق المالية لصاحب الحساب، وذلك وفق التعاملات المالية التي قام بها.

وعلى هذا الأساس فإنه يمكننا تعريف كشف حساب بنكي بأنه بمثابة السجل الذي يضم كل العمليات التي حدثت في حساب متعلق بشخص معين، وتلك التعاملات تبدأ وتنتهي بتاريخ محدد من الزمن، ويوجد فيها عمليات السحب والتحويل والإيداع، أو غير ذلك من المعاملات المالية التي أجريت عبر الحساب البنكي.

وهنا لا بد أن نشير إلى أمر مهم جدًا وله علاقته المباشرة بالموضوع، وهو الأهمية التي يرتكز عليها نموذج كشف حساب بنكي، وتتلخص تلك الأهمية في مجموعة من النقاط والتي نختصرها فيما يأتي:

  • إن الحساب البنكي الشخصي في أحد البنوك أصبح في الآونة الأخيرة أمرًا مهمًا يمكن أن يتم اللجوء إليه في أي وقت، ولا سيما التقديم إلى وظيفة معينة للعمل بها، أو من أجل المعاملات اليومية عند القيام بعملية الشراء وغيرها من الأمور التي تتطلب تعاملات مالية.
  • إن الحساب البنكي مفيد جدًا لإيداع الأموال في البنك؛ من أجل أن يتم الحفاظ عليها، وذلك في مكان آمن، والوصول إليها عند الحاجة بكل سهولة ويسر، وذلك سواء خلال التعاملات المالية التي تتم بشكل يومي، او التعاملات المالية التي تتم بشكل مستقبلي.

وتتعدد أنواع الحسابات البنكية التي تتيحها البنوك لعملائها الكرام، وتتمثل تلك الأنواع في النقاط الآتية:

  • النوع الأول: حساب التوفير: يعتبر هذا النوع من الحسابات البنكية هو النوع الذي يتم من خلاله القيام بعملية إيداع الأموال وتوفيرها في الحساب البنكي، وذلك سواء مع الحصول على فائدة، أو لا، وهذا الأمر يحدده العميل عند إنشاء الحساب.
  • حساب جارٍ: يمثل هذا النوع أحد أنواع الحسابات البنكية التي يطلق عليه اسم حساب يومي؛ حيث إنه يمكن بواسطته إكمال التعاملات المالية على مدار اليوم بشكل سهل وميسر، فبواسطة هذا الحساب يمكن القيام بسداد الفواتير وشراء الأغراض وغيرها من الأمور التي يحتاج إليها العميل.
  • حسابات الإيداع: هذا النوع من الحسابات البنكية التي يمكن فيها إيداع الأموال في صورة شهادات استثمارية ذات فائدة مالية مرتفعة لمدة معينة من الزمن، ولا يمكن للعميل أن يقوم بعملية سحب الأموال من هذه الشهادات الاستثمارية قبل انقضاء المدة الزمنية الخاصة بها، وإلا سوف يتعين على العميل أن يقوم بدفع غرامة مالية معينة يحددها البنك بناء على قيمة شهادة الإيداع.

ولكن هذه الخدمات قد يلاحظ بعض العملاء أنها لم تكن بالمستوى المطلوب، الأمر الذي يجعله يضطر إلى تقديم صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي الخاص به.

نموذج إلغاء حساب بنكي

في هذا المحور نتطرق إلى أسباب تقديم طلب إغلاق الحساب البنكي، والتي يمكننا إيجازها في النقاط الآتية:

  1. إن الكثير من البنوك تعمل عل استغلال جهل بعض الأشخاص بالنظم والقوانين التي تنظم الحسابات البنكية، وتتسبب في الكثير من المشاكل التي تجعل العميل يندفع نحو تقديم صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي، وتحويل تعاملاته مع بنك آخر.
  2. زيادة القيمة المالية للرسوم والمصاريف التي تفرضها بعض البنوك على الحسابات البنكية لعملائها سواء في صورة رسوم شهرية أو رسوم يقوم العميل بدفعها عند إجراء عمليات السحب أو الإيداع.
  3. الخدمات غير الراقية وسوء التعامل مع العملاء، الأمر الذي يدفع العميل إلى تقديم صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي.
  4. عدم وجود فرع للبنك بالقرب من المكان الذي يقيم به العميل، وهو سبب وجيه يتم أخذه بعين الاعتبار عند الموافقة على طلب إغلاق الحساب البنكي.

وهذه الأسباب بلا شك هي من تدفع العميل إلى القيام بتقديم طلب إغلاق حسابة البنكي، وتجعله يقوم بتحويل حسابه مع بنك آخر، وهذا الأمر يتطلب من البنوك أن تقوم بتحسين خدماتها للمواطنين، وتحافظ على حقوقهم بالمستوى المطلوب، وتعمل على عدم إزعاجهم بالرسوم والمصاريف الباهظة.

 نموذج طلب خطي إغلاق حساب بنكي

لا بد عند تقديم طلب إلغاء حساب بنكي أن يتم الأخذ في الاعتبار بمجموعة من الخطوات النظرية حتى تتم كتابة صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي بطريقة رسمية وقانونية، وتلك الخطوات تتمثل فيما يأتي:

  • الخطوة الأولى: استهلال كتابة صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  • الخطوة الثانية: الإشارة إلى اسم البنك الذي ترغب في تقديم صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي إليه.
  • الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة إلى إدارة البنك في صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي، وتكون التحية بـ”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، وبعد”.
  • الخطوة الرابعة: الإشارة إلى موضوع صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي بشكل واضح ومختصر، مثل: الموضوع: طلب إغلاق حساب بنكي.
  • الخطوة الخامسة: القيام بشرح وتوضيح الأسباب التي أدت إلى تقديم صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي.
  • الخطوة السادسة: لفت نظر إدارة البنك في طلب إغلاق الحساب البنكي بضرورة الموافقة على الطلب.
  • الخطوة السابعة: توجيه التحية إلى إدارة البنك مرة أخرى في صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي.
  • الخطوة الثامنة: الإشارة إلى المعلومات الشخصية لمقدِّم صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي، وتتضمن تلك المعلومات ما يأتي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف الأرضي، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة.
  • الخطوة التاسعة: مراجعة وتدقيق صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي، والتأكد من احتوائه على كل المعلومات، والحرص على خلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية.

نموذج إغلاق حساب بنكي

وفي هذا المحور لا بد من الأخذ بعين الاعتبار إيراد نموذج تطبيقي شارح عن الموضوع، وذلك لتوضيح هذا الإجراء بطريقة تطبيقية عملية، ويتلخص ذلك النموذج التطبيقي فيما يأتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير بنك…………

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي

مما لا شك فيه أن البنوك والمصارف تقوم بدور كبير في مساعدة وخدمة المواطنين، ولا سيما فيما يتعلق بالتسهيلات المالية التي تقدمها لهم.

ولكوني أحد رجال المال والأعمال في البلد فإن هذا الأمر اضطرني إلى أن أقوم بفتح حساب بنكي في بنك…… وهو البنك الذي يقوم بتأدية خدماته على أتم وجه، وذلك بحسب ما يتحدث عنه الزبائن الذين يتعاملون مع هذا البنك ماليًا.

إن هذه السمعة الحسنة عن البنك المذكور دفعتني إلى أن أقوم بالتعامل معه، وأودعت فيه أموالي؛ حيث إنه يقدم للعملاء خدمات وتسهيلات، قد لا تجدها في البنوك الأخرى، التي تعمل في هذا البلد.

ومن أجل ذلك الأمر فقد وجدت أن هذا البنك هو الخيار الأول لإيداع أموالي؛ سهولة التعاملات المالية والانضباط في المواعيد والدوام.

لكن هذا البنك في تعامله أحد الأمور السلبية التي لم أعرفها إلا بعد فتح حسابي، ويتمثل في أن الخدمات التي يقدمها هذا البنك على النطاق الداخلي المحلي فقط، وأنا أصبح الآن لدي العديد من التعاملات الخارجية، وهو الأمر الذي يتطلب مني أن يكون لدي حساب بنكي في أحد البنوك التي تعاملاتها المالية على مستوى العالم.

ولذا أرجو من سيادتكم الموافقة على هذا الطلب المقدم إليكم؛ وذلك نظرًا للأسباب المذكورة آنفًا.

أرجو أن تتكرموا بالموافقة على إغلاق حسابي البنكي في بنككم الموقر، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/

رقم الحساب البنكي/

رقم الهاتف المحمول/

رقم الهاتف الأرضي/

البريد الإلكتروني/

عنوان السكن/

تاريخ تقديم الطلب/

التوقيع أو البصمة/

خطوات غلق حساب بنكي

عند تقديم طلب إغلاق الحساب البنكي لا بد من معرفة الإجراءات التي يجب الأخذ بها عند إغلاق الحساب البنكي، وتتلخص تلك الأمور في النقاط الآتية:

  • إن تقديم طلب إغلاق الحساب البنكي لا بد أن يكون له سبب حقيقي، وذلك مثل تعرض العميل إلى غرامات على الحساب بشكل شهري.
  • عند تقديم طلب إغلاق الحساب البنكي لا بد من كتابة طلب بخط اليد، ومن ثم مراجعته، وتقديمه إلى البنك؛ بهدف الرغبة في إغلاق الحساب بشكل نهائي.
  • لا بد أن يحتوي الطلب الخاص بإغلاق الحساب البنكي الذي يتم تقديمه إلى البنك على اسم الشخص صاحب الحساب البنكي، وتاريخ فتح الحساب، ورقم الهوية الوطنية، والمكان الذي يسكن به العميل، وينتهي الطلب بالتوقيع أو البصمة.
  • لا يمكن أن يتم قبول طلب إغلاق الحساب البنكي في حال إن كان العميل مديونًا للبنك، ولذا فإنه على العميل أن يقوم بتسديد الديون التي عليه للبنك.
  • لا بد أن يوافق البنك على طلب إغلاق الحساب الذي تم تقديمه من أي عميل.

اقرأ أيضًا: نموذج كشف حساب بنكي

شروط إلغاء حساب بنكي

في هذا المحور الأخير نشير إلى عدد من الشروط الخاصة بإلغاء الحساب البنكي، وتتلخص فيما يأتي:

  1. وجود سبب حقيقي أضر بالعميل حتى يقوم بتقديم طلب إغلاق الحساب البنكي.
  2. عدم وجود أي مبالغ مالية للبنك لدى العميل.
  3. أن يتم كتابة طلب خطي وتقديمه إلى البنك، وانتظار الرد.

وبهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن: صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي، حيث تعرفنا معكم فيه على تعريف كشف الحساب البنكي، وأهمية كشف الحساب البنكي، وأنواع الحساب البنكي، وأسباب تقديم صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي، والخطوات النظرية التي لا بد من اتباعها عند كتابة صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي، وعززنا المقال بنموذج تطبيقي شارح، وتطرقنا إلى خطوات إغلاق الحساب البنكي، وشروط إلغاء الحساب البنكي.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على خدمة (كتابة صيغة طلب إغلاق الحساب البنكي) يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: (0556663321)