استمرارًا مع معاريضنا الحصرية، ومقالاتنا الجديدة والمبتكرة، وأطروحاتنا المثمرة والهادفة، ها نحن نمضي معكم لنأتيكم بمقالنا لهذا اليوم عن:

طلب مساعدة مالية للزواج بمكة

تطرقنا فيه إلى كيفية كتابة طلب الحصول على مساعدة للزواج، وأشرنا إلى العديد من المعلومات الضرورية والمهمة عن طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، وشرحنا ذلك بنموذج تطبيقي شارح.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بجودة أفضل، وسعر تنافسي، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0556663321).

أعزاءنا القراء .. بين أيديكم مقال بعنوان: طلب مساعدة مالية للزواج بمكة.

طلب مساعدة مالية للزواج بمكة

تعد منطقة مكة المكرمة من المدن التي تحتضن عديدًا من الجمعيات الخيرية التي تسعى بكل جد واجتهاد إلى تقديم المساعدات المالية والعينية إلى الشباب المقبلين على الزواج.

ويقوم فاعلو الخير بفتح مكاتبهم ومؤسساتهم وجمعياتهم لاستقبال طلبات المساعدة المتعلقة بالزواج، والعمل على النظر فيها ومنح مساعدات سخية للشباب، وهذا يعد دلالة واضحة على مدى حب العمل الخيري والإنساني، إذ إن الكثير من الشباب المقبلين على الزواج الذين يعانون من الظروف المادية الصعبة التي تؤدي إلى إعاقتهم عن القدرة على إتمام أمور وترتيبات الزواج، فيقومون عندها بتقديم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة رغبة منهم في الحصول على ما يُعينهم على أمور الزواج، الأمر الذي يتطلب كتابة طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، بأسلوب وطريقة وشكل مقنع ومؤثر، وله دوره في تحقيق الهدف الذي تم تقديمه من أجله.

ونظرًا لأهمية ذلك فإنه لزامًا علينا أن نزودكم بطريقة نموذجية لكتابة طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، وتلك الطريقة لا بد أن تتسم بالقوة والرصانة، ويُكتب الطلب في ضوئها بشكل تسلسلي ومنطقي، وتتمثل تلك الخطوات في النقاط الآتية:

  1. الخطوة الأولى: استهلال كتابة طلب مساعدة مالية للزواج بمكة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”، فهي عبارة عن تعبير راقٍ ووجداني، ويمثل دليلًا على الانتماء إلى الدين الإسلامي.
  2. الخطوة الثانية: القيام بتحديد الجهة المعنية باستقبال طلب مساعدة مالية للزواج بمكة إليها.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية، بـ (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد).
  4. الخطوة الرابعة: الإشارة بشكل مختصر إلى موضوع طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، مثل: طلب مساعدة زواج من مؤسسة الراجحي الخيرية في مكة.
  5. الخطوة الخامسة: من الخطوات الذوقية في طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، تقديم عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة التي تم توجيه طلب المساعدة إليها، والإشادة بجهودها.
  6. الخطوة السادسة: الدخول في عرض أسباب وظروف تقديم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، ومما يجب في هذه الخطوة أن يتم الاختصار وعدم الإطالة، والدخول في تفاصيل غير مهمة، والحرص على عرض الأسباب في نقاط معدودة، وجُملٍ مختصرة.
  7. الخطوة السابعة: لفت نظر الجهة المعنية باستقبال طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، بضرورة الموافقة على طلب المساعدة، مع الدعاء لتلك الجهة، وتقديم التحية لها مرة أخرى.
  8. الخطوة الثامنة: تذييل طلب مساعدة مالية للزواج بمكة بالمعلومات الشخصية لمُقدِّم الطلب، وتتضمن ما يأتي: الاسم الرباعي، ورقم الهوية الوطنية، ووسائل التواصل (رقم الهاتف المحمول – رقم الهاتف المنزلي – البريد الإلكتروني)، عنوان السكن، وتاريخ تقديم طلب المساعدة، والتوقيع أو البصمة.
  9. الخطوة التاسعة: كتابة طلب مساعدة مالية للزواج بمكة باللغة العربية الفصحى، مع ضرورة الابتعاد عن اللهجة العامية، والحرص على تدقيق الطلب من الأخطاء الإملائية أو النحوية أو اللغوية.
  10. الخطوة العاشرة: كتابة طلب مساعدة مالية للزواج بمكة بالكمبيوتر، والحرص على اختيار خط مميز من الخطوط الرسمية المعمول بها في كتابة الخطابات والطلبات والمعاريض الرسمية.
  11. الخطوة الحادية عشرة: تعزيز طلب مساعدة مالية للزواج بمكة بالأوراق والوثائق والمستندات الضرورية والمهمة.

هنا يكون طلب مساعدة مالية للزواج بمكة جاهزًا، ويُمكن تقديمه إلى الجهة التي توجيهه إليها، وانتظار الرد.

محتاج مساعدة مالية للزواج

وفيما يأتي إليكم نموذجًا تطبيقيًّا شارحًا عن طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، فإلى ذلك النموذج بشكل مبسط ومختصر:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة في جمعية……… الخيرية

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب مساعدة زواج

أتقدم إليكم بمزيد من عبارات الشكر والتقدير والثناء، وذلك على ما تقومون به من جهود نبيلة وإنسانية يشهد بها الجميع، ومنها تقديم مساعدات مالية للزواج، ولا سيما للشباب من ذوي الدخل المحدود، والوقوف إلى جانبهم على الدوام.

وأضع هذه الطلب بين أيديكم، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية للزواج من جمعيتكم المباركة، إذ إنني شاب في الخامسة والعشرين من عمري، وأعمل في القطاع الخاص، وراتبي قدره…. وهو المبلغ الذي لا يسعفني في مواجهة تكاليف الزواج.

ونظرًا لهذه الظروف التي تعيقني عن الزواج، ولكوني من أبناء مكة المكرمة، فإنني أتقدم إليكم بهذا الطلب، وأنا على يقين من كرمكم، ووقوفكم إلى جانبي، وقد أرفقتُ لكم عديدًا من الأوراق والمستندات للتأكد من صحة ما أقول.

أرجو من سيادتكم التكرم بمنحي مساعدة مالية تعينني على مواجهة تكاليف الزواج، وأسأل الله أن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/………..

رقم الهوية الوطنية/………

رقم الهاتف المحمول/……..

رقم الهاتف المنزلي/……..

البريد الإلكتروني/………

عنوان السكن/………

تاريخ تقديم المعروض/…….

التوقيع/………..

شروط مساعدة الشباب على الزواج بمكة

مما لا شك فيه أن أي أمر يتعلق بموضوع الحصول على مساعدة مالية، لا بد أن يكون وفق ضوابط وشروط، ومن ذلك ما يتعلق بمساعدة الشباب على الزواج في مكة المكرمة، إذ إن هناك العديد من الجمعيات الخيرية وأهل الخير الذين يفتحون أبوابهم لاستقبال طلبات الحصول على مساعدة لغرض الزواج.

وفيما يأتي إليكم نقاطًا مختصرة عن شروط مساعدة الشباب على الزواج في مكة، وتتلخص أهم تلك الشروط في النقاط الآتية:

  1. أن يكون الزوج والزوجة من سكان مكة المكرمة أو ضواحيها، ويحملان الجنسية السعودية.
  2. ألَّا يكون الزوج مقيمًا في أحد المساكن الخيرية في مكة المكرمة.
  3. أن يكون الدخل الشهري لا يتعدى ثلاثة آلاف ريال لمن طلب مساعدة عينية، و2500 ريال لمن طلب الحصول على مساعدة نقدية.
  4. أن يكون من ذوي الدخل المحدود.

مساعدة الشباب على الزواج الراجحي بمكة

أما فيما يتعلق بمساعدة الراجحي للشباب على الزواج بمكة، فإن عبارة عن مبادرة أطلقتها مؤسسة الراجحي لغرض تقديم المساعدات المالية والعينية إلى الشباب المقبلين على الزواج.

إذ يمكن للشباب الذين يعانون من أزمة مالية، ويُعانون من ظروف صعبة، أن يقوموا بتقديم طلب مساعدة للزواج من مؤسسة الراجحي الخيرية، ويكون التقديم إما بالطريقة الاعتيادية من خلال كتابة طلب مساعدة للزواج بمكة، ومن ثم القيام بتقديمها إلى مكتب المؤسسة.

ويُمكن كذلك التقديم بطريقة إلكترونية، من خلال اتباع مجموعة من التعليمات التي نُجملها في النقاط الآتية:

  1. القيام بالدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالتقديم في مبادرة الراجحي للمساعدة على الزواج على شبكة الإنترنت.
  2. أن يقوم المتقدم بطلب الحصول على مساعدة للزواج بتعبئة بياناته الشخصية التي تتضمن: الاسم الرباعي، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وغير ذلك.
  3. تحديد المستوى التعليمي لمقدم طلب الحصول على مساعدة زواج من مبادرة الراجحي.
  4. إذا كان مقدم الطلب ليس هو الشخص المعني بالأمر، فلا بد من تحديد صلة مقدم الطلب.
  5. القيام برفع وثيقة عقد الزواج إلكترونيًّا.
  6. ومن ثم القيام برفع صورة رسمية موثقة من هذا العقد (عقد النكاح).
  7. الإشارة إلى قيمة المهر المطلوب لاستكمال إجراءات الزواج.

جمعيات خيرية للاجانب مكة

تقوم الجمعيات الخيرية في مكة بتقديم مساعداتها للجميع دون استثناء، إذ يمكن للأجانب المقيمين في مكة الحصول على مساعدات مالية وعينية من تلك الجمعيات، ولا سيما الشباب المقيمين المقبلين على الزواج، كما تقوم بتقديم المساعدات المالية الخاصة بالعلاج، وقضاء الديون، وغيرها من أنواع المساعدات.

اقرأ أيضًا: جمعيات تساعد على الزواج

 أرقام واتساب جمعيات خيرية بمكة

تنتشر العديد من الجمعيات الخيرية في مكة المكرمة التي يُمكن أن يتم تقديم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة من خلالها، ومن تلك الجمعيات نُشير إلى ما يأتي:

  1. الجمعية الخيرية بمكة المكرمة: تقع هذه الجمعية في مدينة مكة المكرمة، وذلك في شارع الستين في مخطط بدر بجانب البلدية التاسعة، ولها رقما هاتف للتواصل، وهما: 0125451538، 0125422814
  2. جمعية المستودع الخيري بمكة المكرمة: وهذه الجمعية تخصص رقمًا خاصًّا بالتواصل.
  3. جمعية البر بمكة المكرمة: تقع في حي المسفلة، ورقمها للتواصل هو 0125341730، 0555155587.

جمعية دار الخير مكة

هذه الجمعية تعد من أهم الجمعيات الخيرية الموجودة في مكة المكرمة، وتُسهم بدور كبير في تقديم يد العون والمساندة إلى الشباب المقبلين على الزواج، إذ تُقدم لهم المساعدات المالية والعينية المتعددة بشكل سخي.

ومن ناحية أخرى فإن هذه الجمعية تقدم الكثير من السلال الغذائية للأسرة الفقيرة في منطقة مكة المكرمة، وتقف إلى جانب تلك الأسر في معالجة ظروفها الصعبة والحرجة التي تمرُّ بها.

جمعيات خيرية في مكة المكرمة

تتميز الجمعيات الخيرية في مكة المكرمة بأنها أخذت على عاتقها القيام بالعمل الخيري على أكمل وجه، إذ تميز عملها الخيري في أكثر من مجال فتقدم مساعدتها المالية للفقراء والمحتاجين، وتقدم مساعدات عينية للمتضررين من الكوارث والزلازل، وكذلك تقدم مساعدتها للشباب المقبلين على الزواج، ومساعدات للمرضى لغرض العلاج، وغير ذلك من الأعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية في مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: معروض زواج سعودي من مقيمة

أرقام الجمعيات الخيرية بمكة المكرمة

وفي هذا المحور الأخير نُشير إلى أنه يُمكن للشباب المقبلين على الزواج، وليس لديهم ما يعينهم أن يقوموا بتقديم طلب مساعدة مالية للزواج بمكة إلى الجمعيات الخيرية في مكة، ومن تلك الجمعيات نُشير إلى ما يأتي:

  1. جمعية توفيق الأهلية: وهي من أشهر الجمعيات الخيرية في مكة المكرمة، وهدفها العمل على حفظ وصيانة المجتمع، ومساعدة السباب المقبلين على الزواج، ولها رقم هاتف للتواصل وهو: +966 55 576 5180.
  2. جمعية البر الخيرية: وهي من الجمعيات الخيرية المميزة في مكة المكرمة، وموقعها في حي الفريسية بمكة المكرمة، ويُمكن التواصل معها هاتفيًا من خلال هذا الرقم: 4223588 ومن خلال الفاكس على الرقم 4223014.
  3. جمعية البر الخيرية: ومقرها في محافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة، وتقوم بتقديم مساعداتها المتنوعة للفقراء والمحتاجين، ولها رقم هاتف للتواصل، وهو 027320165 ورقم خاص بالفاكس وهو 027320165.

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن: طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، تناولنا فيه كيفية كتابة طلب مساعدة مالية للزواج بمكة، وشرحنا ذلك عمليًا بنموذج تطبيقي شارح، ثم تعرفنا إلى جمعيات خيرية في مكة، وجمعية دار الخير في مكة، وأرقام الجمعيات الخيرية في مكة المكرمة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بجودة أفضل، وسعر تنافسي، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0556663321).