عزيزي القارئ، نمضي معك حتى نصل إلى هدفك، ونسابق الزمن ونتجاوز المكان، بحثًا عن كل ما يحققه، فأنت شاغلنا الأول الذي نسعى لخدمته على الدوام، وفي هذا المقال نستعرض معك كل ما يتعلق بتقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير، إضافة إلى عدة جوانب فرعية مهمة أخرى، منها تقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير من الأمراء أو الجمعيات الخيرية، مع عرض نماذج تطبيقية متعددة لتوضيح الفكرة النظرية.

لا تفوتك خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال المعاريض والتظلمات والشكاوى، التي يمكنك الحصول عليها من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

طلب مساعدة مالية من أهل الخير

كثير من المواطنين يكونون في حاجة للمساعدات المالية لأغراض مختلفة، كالرغبة في الزواج أو سداد الدين أو الحاجة إلى العلاج أو عدم توافر مصدر دخل وما إلى ذلك، لذا يلجؤون إلى تقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير، وفي السطور التالية نقدم لك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لكيفية كتابة طلب مساعدة مالية من أهل الخير:

بسم الله الرحمن الرحيم

 أهل الخير الكرام أو رئيس جمعية/……….. الخيرية المحترم/……………..

أو صاحب السمو الملكي الأمير/……………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية

يُشرفني أن أبعث لسيادتكم أسمى عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من عمل خيري؛ بهدف التخفيف من الضوائق المالية التي تحيق بأبناء المجتمع.

أتقدم إليكم بطلبي هذا، وهو طلب مساعدة مالية من أهل الخير، إذ إني من أبناء هذا الوطن، وأعمل في محل تجاري/…..…. بوظيفة/…..….، وأتقاضى راتبًا قدره/ (…..…)، وهذا الراتب لا يؤهلني كليًّا للزواج ومتطلباته.

لذا أرغب في المساعدة المالية من شخصكم الكريم، سائلًا الله -عز وجل- أن يوفقكم لما فيه الخير، مع فائق التقدير والاحترام.

مقدم الطلب/…………….

الرقم الوطني/…………..

رقم الهاتف الشخصي/…………….

مكان الإقامة/……………..

التوقيع/……………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

مساعدة مالية من الامراء

تقديم الخير من الأعمال الجليلة التي يُجزى فاعلها بالثواب والأجر في الدنيا والآخرة، ففاعل الخير يعيش حياته سعيدًا، لأنه زرع السعادة في نفوس الفقراء والمحتاجين.

المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي ينتشر فيها أهل الخير، فدائمًا ما نجد كثيرًا من الفقراء والمحتاجين الذين يلجؤون إلى تقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير، الذين تنتشر مكاتبهم في ربوع المملكة؛ بهدف تقديم المساعدات المالية للفقراء والمحتاجين، ممن تكالبت عليهم الظروف، وجعلتهم في حالة مادية صعبة، يصعب معها مواصلة العيش.

هؤلاء الأشخاص لا يجدون أمامهم إلا سبيل البحث عن مساعدات مالية تعينهم على مواجهة أعباء الحياة وتكاليفها، فيبدؤون التفكير في تقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير، ويحدوهم الأمل بقبول تلك الطلبات؛ لأنها ستفك كربتهم، وستغير حياتهم إلى الأفضل.

في هذا المحور من مقال طلب مساعدة مالية من أهل الخير، يطيب لنا –عزيزي القارئ- أن نساعدك على الوصول إلى كتابة طلب مساعدة مالية من الأمراء، وفقًا لمجموعة من الخطوات تجعل طلبك قويًّا ومؤثرًا، بطريقة تجعل الرد الإيجابي عليه عاجلًا، سعيًا منَّا إلى جودة العمل وحداثته، ونيل رضا عميلنا الكريم، فإلى خطوات تقديم معروض مساعدة مالية من الأمراء:

  1. الاستهلال بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)، ويكون مكانها في منتصف رأس الصفحة.
  2.  تحديد اسم الأمير الذي ستقدم إليه معروض مساعدة مالية، مع الدعاء له، كالآتي: “حفظك الله” أو “بارك الله فيك” و غير ذلك.
  3. تحية الأمير بتحية الإسلام، وهي: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” أو “تحية طيبة وبعد”.
  4. كتابة اسم موضوع طلب المساعدة بشكل دقيق ومختصر، كالآتي: “الموضوع/ طلب مساعدة مالية”.
  5. الشكر والتقدير للأمير، والإشادة بجهوده في عمل الخير، كالآتي: “إليك يا صاحب القلب الطيب، والخُلق الرفيع، والأعمال الجليلة التي تتسم بالخير، ومساعدة الفقراء والمحتاجين على الدوام أقدم هذا الطلب…”.
  6. شرح أسباب موضوع طلب المساعدة المالية، كالآتي: “أتقدم إلى سموكم الكريم، بطلبي هذا، ويحدوني الأمل بأن تتكرموا بالموافقة عليه، فأنتم للجود عنوان. أنا المواطن/………..”، ثم شرح الظروف المعيشية الصعبة، وأسباب الأزمة التي ألمَّت بمقدم الطلب، والمبلغ الذي يحتاج إليه، ثم يختم بـ”أرجو أن تتكرموا بقبول طلب مساعدة مالية الخاص بي”.
  7.  الختام بعبارات جميلة تتضمن الدعاء لصاحب السمو الأمير وتحيته، كالآتي: “أسأل الله -عز وجل- أن يحفظكم ويبارك فيكم، مع خالص تحياتي لشخصكم الكريم”.
  8. تذييل طلب المساعدة المالية بمعلومات الشخص مقدم الطلب، من اسم، ورقم وطني، ورقم هاتف، ومكان إقامة، وتوقيع، وهذا يمثل مصادقة منه على صحة المعلومات الواردة في الطلب.
  9. إرفاق مجموعة من المستندات، كأوراق القروض، أو الإعالة، أو الإيجار، وغيرها.

خطاب طلب مساعدة مالية

هناك عديد من أهل الخير ممن يقدمون المساعدة المالية للأشخاص الذين يتعرضون لضائقة مالية، ويقدمون لهم يد العون والمساعدة، فالمواطن الذي يتعرض لأزمة مالية، ويرغب في الحصول على طلب مساعدة مالية من أهل الخير، يجب عليه أن يلجأ لكتابة هذا الطلب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • استهلال طلب مساعدة مالية من أهل الخير بالبسملة، وصيغتها: “بسم الله الرحمن الرحيم”، مع كتابيتها في منتصف رأس الصفحة.
  • الإشارة إلى الجهة التي ستقدم إليها الطلب، وهي هنا أهل الخير، فتقول: إلى أهل الخير رعاكم الله.
  • تحية أهل الخير بتحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” ثم “تحية طيبة وبعد”.
  • الإشارة إلى موضوع الطلب، كالآتي: “الموضوع/ طلب مساعدة مالة من أهل الخير”.
  • الشكر والتقدير والإشادة بأهل الخير في تقديم المساعدات المالية للمحتاجين والفقراء، كالآتي: “نرفع إلى الله، ثم لمكانتكم الرفيعة يا أهل الخير هذا الطلب، ملتمسين منكم إنسانيتكم الكريمة، ونسأل الله أن يجعلها صدقة جارية في ميزان حسناتكم”.
  • شرح الأسباب الرئيسية التي لتقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير، وظروف المعيشة القاهرة التي بسببها اضطررت لطلب المساعدة المالية.
  • كتابة عبارة استعطافية لأهل الخير، كالآتي: “أعلم أنكم تسهمون في عمل الخير لأبناء وطننا والأمة الإسلامية، وأي شخص يتقدم إليكم بطلب مساعدة مالية، وأسأل الله أن يوفقكم في عملكم”.
  • كتابة اسم الشخص المرسل لطلب مساعدة مالية من أهل الخير في النهاية، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف الشخصي، ومقري سكنه وعمله، وتوقيعه.
  • تعزيز ما ورد في طلب مساعدة مالية من أهل الخير بأوراق وتقارير ومستندات ثبوتية؛ كونها تمثل إقرارًا من مقدم الطلب بصحة ما ورد في طلبه من معلومات.

في السطور التالية نقدم لك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لكيفية تقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير أو الجمعيات الأهلية أو أشخاص وأمراء بعينهم:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 أهل الخير الكرام أو رئيس جمعية/……….. الخيرية المحترم/……………..

أو صاحب السمو الملكي الأمير/……………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية

أبدأ هذا الطلب بخالص امتناني وتقديري لما تقدمونه للفقراء والمحتاجين من جهود في عمل الخير، فجزاكم الله خيرًا.

أتقدم إليكم بطلب مساعدة مالية؛ بسبب تعرضي لأزمة مالية كبيرة في عملي، فقد تعرضت لخسارة مالية كبيرة، فقدت فيها كل ما أملك، والآن أنا مهدد بالسجن.

لذا ألتمس من سيادتكم الموافقة على طلبي، وجعل الله مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم. مع خالص التحية.

مقدم الطلب/…………….

الرقم الوطني/…………..

رقم الهاتف الشخصي/…………….

مكان الإقامة/……………..

التوقيع/……………….

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: كيف احصل على مساعدة مالية من الوليد بن طلال

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

في هذا المحور من مقال طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية، نزودك -عزيزي القارئ- بنموذج تطبيقي لكيفية تقديم رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية:

بسم الله الرحمن الرحيم

 رئيس جمعية/……….. الخيرية المحترم/……………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية

أبعث إليكم بهذا الطلب، وأنا في قمة الخجل والإحراج، لكني لم أجد بابًا إلا وطرقته من أجل مساعدتي؛ حتى أتجاوز ظروفي الصعبة، لكني لم أجد إلى ذلك سبيلًا، وقد نصحني أهل الخير بأن أوجه طلبي إليكم، فأنا في أمسِّ الحاجة لمساعدتكم.

لذلك أطلب من سيادتكم، وأنتم أهل الكرم، أن تتكرموا بمنحي مساعدة مالية؛ حتى أتمكن من الإيفاء بما عليَّ من التزامات، وإنقاذ مستقبلي من الضياع، حفظكم الله ورعاكم، وجعلكم عونًا لمساعدة كل محتاج من أبناء هذا الشعب.

مقدم الطلب/…………….

الرقم الوطني/…………..

رقم الهاتف الشخصي/…………….

مكان الإقامة/……………..

التوقيع/……………….

طلب مساعدة سداد دين

يُمثل طلب مساعدة سداد دين، أحد أنواع طلبات المساعدة التي يقوم بتوجيهها الفقراء والمحتاجون إلى أهل الخير، وفي هذا المحور من المقال، نمضي بتناول تفاصيل الموضوع بطريقة احترافية، نتوخى من خلالها الوصول إلى أحدث طرق الكتابة الوظيفية.

يتعرض كثير من الأشخاص إلى أزمات مالية، تجعلهم يضطرون إلى استدانة مبالغ مالية كبيرة، ويقومون بجدولتها لغرض سدادها، وفقًا لما هو متاح لهم من دخل شهري، لكنهم قد يتعرضون لظروف أخرى لم تكن في الحسبان، تجعلهم غير قادرين على الوفاء بذلك، فيلجؤون إلى تقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير، وعندما يقررون عمل ذلك يواجهون صعوبة في الطريقة التي تمكنهم من كتابته بشكل صحيح.

لذا نقدم فيما يلي نموذجًا تطبيقيًّا لكيفية تقديم طلب مساعدة مالية من أهل الخير لسداد دين:

بسم الله الرحمن الرحيم

 أهل الخير الكرام أو رئيس جمعية/……….. الخيرية المحترم/……………..

أو صاحب السمو الملكي الأمير/……………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية

أتقدم إليكم  بخالص الشكر والتقدير والثناء، على ما تقومون به من مساعدات مالية للفقراء والمحتاجين، فجزاكم الله خير الجزاء، وأسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

أتوجه إليكم بطلبي هذا، وهو طلب مساعدة مالية، فقد تعرضت لأزمة مالية صعبة؛ بسبب ما ألمَّ بي من مرض زوجتي، ما اضطرني إلى أن أتحمل على عاتقي ديونًا وقروضًا لم أتمكن من سدادها؛ لأن دخلي المادي لا يسمح، فأنا موظف في شركة/……….. وراتبي/ (……….).ومبلغ الديون والقروض/ (……….).

نظرًا لما سمعته عنكم على ألسنة الناس الطيبين من عملكم الخيري النبيل، فإني قد تقدمت إليكم بهذا الطلب، وأرجو أن تتكرموا بقبوله، والموافقة على مساعدتي، فهذه المساعدة ستفك كربتي، وستفرج همي، وتزيح غمي.

ختامًا، أسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/…………….

الرقم الوطني/…………..

رقم الهاتف الشخصي/…………….

مكان الإقامة/……………..

التوقيع/……………….

عزيزي القارئ، في نهاية مقال طلب مساعدة مالية من أهل الخير، نكون تعرفنا معًا إلى طريقة تقديم طلب المساعدة المالية من أهل الخير والجمعيات الخيرية والأمراء، وكيفية صياغتها بشكل صحيح.

لا تفوتك نماذجنا الكتابية الأخرى التي تتميز بأفضل أساليب الصياغة والتحرير، ويمكنك الحصول عليها بسعر رمزي جدًّا من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).