عزيزي القارئ، في هذا المقال نقدم لك كل ما تود معرفته عن كيفية تقديم طلب مساعدة مالية فورية، ونتطرق فيه لجوانب عديدة مهمة أخرى، منها طريقة كتابة طلب مساعدة مالية للزواج، أو لسداد قرض بنكي، أو لاستكمال الدراسة، إضافة إلى عرض نماذج تطبيقية شارحة، تتميز بالاحترافية والجودة وقوة الصياغة.

مُرحِّبين بك دائمًا على مدار الساعة، للاستفادة بكل خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أشكال الطلبات والمعاريض والتظلمات، التي يمكنك الحصول عليها بسعر رمزي من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).

مساعدة مالية فورية

كثير من الأحيان، يحتاج بعض الأفراد إلى كتابة مساعدة مالية فورية؛ حتى يوجهها إلى إحدى الجهات الرسمية؛ من أجل الحصول على مساعدة مالية تُعالج ظروفه الصعبة التي يمر بها.

يعد طلب مساعدة مالية فورية أحد أنواع الخطابات التي يتم تقديمها إلى الديوان الملكي، أو الملك عبد العزيز آل سعود، أو ولي العهد محمد بن سلمان، أو مكاتب الأمراء، أو أهل الخير، فباب المملكة العربية السعودية مفتوح للمواطنين في أي وقت لطلب أي مساعدة مالية فورية؛ بسبب تعرضهم لأزمة مالية بشكل مفاجئ، فالمملكة والملك وأولاده حريصون على مساعدة المواطنين، وإخراجهم من كل ضائقة بعد الله سبحانه وتعالى.

يمكننا أن نشير إلى أن مساعدة مالية فورية يقصد بها تقديم مبلغ من المال من قِبَل الدولة، أو الديوان الملكي، أو الملك وأولاده، أو الأمراء، أو أهل الخير والجمعيات الخيرية لأي شخص يتعرض لأزمة مالية، ما يجعله بحاجة إلى المال، الذي يجعله يتخلص من الأزمة الواقع فيها، ويمكنه به إقامة مشروع معين حتى يتمكن به من الإنفاق على نفسه وأسرته، أو حتى استخدامه في سداد ديونه.

هذه المساعدة تكون مقدمة لوجه الله -سبحانه وتعالى- وهذا يعني أن الشخص ليس واجبًا عليه رد هذه الأموال، وجدير بالذكر أن هناك عديدًا من الأفراد الميسورين الذين يقومون بتقديم كثير من المساعدات المالية بشكل خيري، لفئة معينة من الأشخاص الذين يعانون من أزمات مالية.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

محتاج مساعده ماليه للزواج

تُسهم مؤسسات الزواج الخيرية المنتشرة في ربوع المملكة العربية السعودية، في بذل مساعدة مالية فورية للراغبين في الزواج، التي تتحصل عليها من خلال التبرعات الخاصة والحكومية، ويأتي ذلك تحقيقًا منها لعدد من الأهداف:

  1.  الحد من العنوسة التي تعد أزمة حقيقية تعيشها الأمة الإسلامية، وترتفع الأصوات بين الحين والآخر لمواجهة هذه المشكلة الصعبة بشتى الطرق؛ كونها من الأمور السلبية في المجتمع.
  2.  إيجاد حلول وقائية لظاهرة العنوسة؛ لأنها سبيل إلى كثير من الأمراض النفسية والبدنية والاجتماعية.
  3.  تسهيل الزواج في العالم الإسلامي، إذ تنتشر هذه المؤسسات في المجتمع بحثًا وترغيبًا للشباب في الزواج.
  4. الوقوف إلى جانب الشباب وتحصينهم؛ حتى يتجاوزوا الصعوبات المالية التي تواجههم أمام الزواج، من خلال توفير ما يلزم من الدعم المادي لإتمامه.
  5. العمل على توفير مستلزمات الحياة الزوجية من تجهيزات ومفروشات وغير ذلك.

في السطور التالية نستعرض معك -عزيزي القارئ- خطوات كتابة طلب مساعدة مالية للزواج:

  1. البدء بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في منتصف رأس صفحة طلب مساعدة مالية فورية.
  2. كتابة اسم الطرف الموجه إليه طلب مساعدة مالية فورية.
  3. توجيه التحية إلى متلقي طلب  مساعدة مالية فورية، كالآتي: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  4. كتابة اسم الموضوع، كالآتي: “الموضوع/ طلب مساعدة مالية للزواج”.
  5. الشكر والتقدير والثناء للجهة التي سيُقدم إليها طلب مساعدة مالية فورية.
  6. الإشارة إلى الأسباب والظروف التي أدت إلى تقديم طلب مساعدة مالية فورية.
  7. الدعاء والتحية للجهة المعنية بتلقي طلب مساعدة مالية فورية.
  8. كتابة المعلومات الشخصية لمقدم طلب مساعدة مالية فورية، وهي: “الاسم، والرقم الوطني، ورقم الهاتف، وتاريخ تقديم الطلب”.
  9. مصادقة صاحب الطلب على المعلومات الواردة في طلب مساعدة مالية فورية، من خلال التوقيع عليه.

لشرح الخطوات النظرية، نقدم نموذجًا تطبيقيًّا لطلب مساعدة مالية للزواج يمكن السير على منواله:

بسم الله الرحمن الرحيم

أهل الخير الكرام/ …………. أو الإخوة الكرام في جمعية/ ………. الخيرية

بارك الله فيكم وأكثر من خيركم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية فورية

أتقدم إليكم بجزيل عبارات الشكر والتقدير على سعيكم الدؤوب لعمل الخير، ووقوفكم إلى جانب من ضاقت بهم أحوالهم المالية، وتعرضوا إلى أزمات، فكنتم خير من يفك كربهم ومعاناتهم، وجزاكم الله خير الجزاء.

أبعث إليكم طلبي هذا، وهو طلب مساعدة مالية لغرض الزواج، إذ إني أعمل في شركة/……….، وراتبي الذي أحصل عليه لا يكفي لمواجهة تكاليف الزواج من مهر وخلافه.

أرجو أن تتفضلوا بالموافقة على طلبي، فأنا في ظرف لا يجوز تأخيره أو تأجيله.

أدعو الله عز وجل أن يوفقكم، ويثبت بركته عليكم، ويجعل الخير الذي تقدمونه في ميزان حسناتكم.

حفظكم الله تعالى ورعاكم، وتقبلوا خالص تحياتي.

مقدم الطلب/ …………..

الرقم الوطني/ …………….

رقم الهاتف/ …………….

مكان الإقامة/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/…………..

التوقيع/ …………..

معروض طلب مساعدة مالية جاهز

في السطور التالية نقدم لك -عزيزي القارئ- نموذجًا تطبيقيًّا لمعروض طلب مساعدة مالية عاجلة جاهز:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 الإخوة الكرام في جمعية/ ………. الخيرية

بارك الله فيكم وأكثر من خيركم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ معروض طلب مساعدة مالية عاجلة

أبدأ هذا المعروض بخالص امتناني وتقديري وثنائي لكم إخوتي في هذه الجمعية المباركة، على دوركم الكبير في عمل الخير، والوقوف إلى جانب أصحاب الدخل المحدود من أبناء هذا الوطن.

أنا امرأة كبيرة في السن، وليس لي إلا راتب الضمان الاجتماعي، وصحتي متدهورة، إذ أعاني من أمراض مزمنة، وبحاجة إلى جرعات علاجية باستمرار، وهذا يتطلب مني تكاليف مالية كبيرة.

لقد وجهت إليكم طلبي هذا، وأنا على يقين بكرمكم، وبذلكم الغالي والنفيس من أجل الوقوف إلى جانب المحتاجين.

أسأل الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم.

مقدمة الطلب/ …………..

الرقم الوطني/ …………….

رقم الهاتف/ …………….

مكان الإقامة/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/…………..

التوقيع/ …………..

مكتب الوليد المالي للمساعدات الانسانية

يعد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود أحد الأمراء الخيِّرين في المملكة العربية السعودية، ورابع أغنى رجل في العالم، بحسب تصنيف مجلة “فوربس” في العدد الصادر عام 2004، وفي عام 2009، صنفته المجلة الأمريكية في الترتيب الـ”22″ لأغنياء العالم بثروة تقدر بـ13.3 مليار دولار، وفي عام 2010، ارتفع ترتيبه إلى رقم “19” بين أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ19.4 مليار دولار.

وُلد الأمير الوليد بن طلال في مدينة الرياض في 7 مارس 1955، وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، جدَّه لوالده الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية، وجده لأمه رياض الصلح، رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان.

حصل الأمير الوليد بن طلال على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز وتفوق من كلية “مينلو” الإنجليزية في ولاية كاليفورنيا عام 1979، كذلك حصل على 23 دكتوراه فخرية من مختلف جامعات العالم.

للأمير الوليد بن طلال دور كبير في عمل الخير، فقد أسس لذلك جمعية الأمير الوليد بن طلال للأعمال الخيرية منذ عام 1996، التي أصبحت فيما بعد تعرف بمكتب الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود للمساعدات الإنسانية والخيرية، ويتبع مكتب الوليد بن طلال ورقمه: (00966583446918).

ويمكن التواصل مع مكتب الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية بشتى الطرق والوسائل، ويعد رقم هاتف مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية (966112110000+) من أسهل الطرق التي توصلك إلى مكتب مدير المؤسسة مباشرة، وهو الأمير الوليد بن طلال.

يهدف مكتب الوليد بن طلال للمؤسسات الإنسانية -من وراء تخصيص هذا الرقم- إلى تيسير الاتصال المباشر بالمكتب الأساسي لسمو الأمير الوليد بن طلال على المواطن، ويستقبل مكتب الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية كل الاستفسارات والمكالمات من جميع أنحاء العالم، وهذه الطريقة تعدُّ من أهم طرق التواصل مع المكتب، ويمكنك أن تطلب ما تحتاجه من مساعدة، كالدعم المالي أو الحاجة إلى سكن أو إلى الزواج وغير ذلك.

لمزيد من المعلومات اضغط على هذا الرابط: كيف احصل على مساعدة مالية من الوليد بن طلال

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

النموذج الأول- معروض مساعدة دراسية:

بسم الله الرحمن الرخيم

سيدي رئيس الديوان الملكي الموقر/ فهد بن محمد بن صالح العيسى

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة دراسية

أود أن أقدم لكم طلبي للحصول على مساعدة مالية؛ من أجل إنهاء دراستي التعليمية.

لقد ترددت كثيرًا في تقديم هذا الطلب، ولكن ظروفي الصعبة التي حاقت بي، جعلتني لا أتردد لحظة في تقديمه، لما نعلمه جميعًا من بذلكم الخير ومساعدة كل من له حاجة.

أدعو الله عز وجل أن يوفقكم ويبارك فيكم، على ما تقومون به من عمل الخير، وأرجو أن تتكرموا بالموافقة على طلبي، ولكم خالص تقديري وتحياتي.

مقدم الطلب/ …………..

الرقم الوطني/ …………….

رقم الهاتف/ …………….

مكان الإقامة/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/…………..

التوقيع/ …………..

النموذج الثاني- معروض سداد قرض بنكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب سداد قرض بنكي

بعد التحية والتقدير والثناء، أقدم لكم هذه الرسالة، آملًا اللطف والرحمة، فأنا من أبناء المملكة ذوي الدخل المحدود، وقد تكالبت عليَّ الظروف، وأجبرتني على الدخول في مشروع بهدف تحسين دخلي، واقترضت من أجل ذلك رأس مال، لكن نتيجة لجائحة كورونا، لم ينجح مشروعي، وأصبحت مهددًا بدخول السجن لعدم قدرتي على الإيفاء بدفع الأقساط المستحقة للبنك.

لذا أطلب منكم التفضل بإعفائي من سداد باقي أقساط القرض؛ لأن ذلك سينقذني من دخول السجن، وسينقذ أسرتي من الضياع والتشرد.

المرفقات/ (جميع المستندات التي تشرح ظروفي وأسرتي).

مقدم الطلب/ …………..

الرقم الوطني/ …………….

رقم الهاتف/ …………….

مكان الإقامة/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/…………..

التوقيع/ …………..

النموذج الثالث- طلب مساعدة مالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

أهل الخير الكرام/ ………….

بارك الله فيكم وأكثر من خيركم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ طلب مساعدة مالية

أتوجه إلى الله ثم إلى مكانتكم الكبيرة، بهذا الطلب الذي ألتمس فيه يد العطف والرحمة منكم، لما سمعناه عنكم من مبادرات إنسانية وأبوية كريمة، لا تريدون منها إلا وجه الله عز وجل.

لذا أقدم طلبي هذا إليكم، وأتمنى الرد عليه، فأنا في أمسِّ الحاجة إلى دعمكم ومساندتكم؛ لأن ذلك سيفرج همي ويفك كربتي، وسيعينني على مواجهة أعباء الحياة.

معروف أنكم سبَّاقون إلى الخير والمساعدة لأبناء هذا الوطن وجميع المسلمين في كل بقاع العالم، ولجميع من يلجأ إليكم، ونعرف أنكم ذوو حرص كبير على مساعدة الفقراء والمحتاجين.

لذا تقدمت إليكم بطلبي هذا، وأطلب منكم الرحمة واللفتة الإنسانية والأبوية، ومساعدتي لوجه الله تعالى، وأسأل الله أن يحفظكم ويبارك فيكم، وأن يوفقكم لعمل الخير على الدوام، مع فائق تحياتي.

مقدم الطلب/ …………..

الرقم الوطني/ …………….

رقم الهاتف/ …………….

مكان الإقامة/ ………….

تاريخ تقديم الطلب/…………..

التوقيع/ …………..

ختامًا عزيزي القارئ، بعد أن قدمنا لك كل ما يتعلق بكيفية تقديم مساعدة مالية فورية نظريًّا وتطبيقيًّا، يُسعدنا تلقي أي استفسارات حول طرق كتابة المعاريض أو الطلبات أو الشكاوى أو التظلمات بأشكالها المختلفة، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321).