نواصل معكم معاريضنا الحصرية، ومقالاتنا النوعية، ونتحفكم بالجديد والمفيد، وفي مقالنا لهذا اليوم نتناول:

مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات

تطرقنا فيه إلى كيفية كتابة طلب مساعدة من الأمير الوليد بن طلال، والطرق والوسائل التي يمكن من خلالها إرسال طلب المساعدة، والخدمات التي تُقدِّمها مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للفقراء والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة التي نصيغها لكم بمهنية واحترافية عالية، وبأسعار تنافسية، وبسرعة في تلبية الطلبات، وكل ذلك يتحقق لكم من خلال التواصل معنا على تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0556663321).

قراءنا الكرام .. مرحبًا بكم إلى مقالنا لهذا اليوم عن:

مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات

مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات

تعجُّ المملكة العربية السعودية بالمكاتب الخيرية التي تقوم بتقديم المساعدات المالية والعينية إلى الفقراء والمحتاجين، ومن تلك المكاتب وأشهرها مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات الذي أسس عام 1980م في مدينة الرياض، وبرئاسة الأمير الوليد بن طلال بهدف استقبال طلبات المساعدات المتنوعة والمتعددة الأغراض من عموم مناطق المملكة.

إذ إن مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات يقوم بتقديم تلك المساعدات لعديد الفئات على نطاق واسع، فيقدم المساعدات للمواطنين والمقيمين والمطلقات والأرامل، ويقوم كذلك بتقديم مساعدات الحصول على سيارة، ومساعدات الحصول على سكن.

وعليه، فإننا تطرقنا في هذا المقال إلى مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، وكل ما عليكم أن تواصلوا القراءة حتى نهاية المقال فأهلًا ومرحبًا بكم.

مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

وتأسيسًا على ما تقدّم فإنه عند كتابة طلب مساعدة مالية من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، لا بد من أن يكون طلب المساعدة مكتوبًا وفق أحدث طرق الكتابة الوظيفية، ومصُاغًا بأسلوب يتسم بالجاذبية والإقناع، وذلك وفقًا لمجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند كتابة طلب من هذا النوع، ويُمكننا إيجازها في النقاط الآتية:

  1. الخطوة الأولى: استهلال كتابة طلب مساعدة من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”، وأن يكون موقعها في رأس صفحة الطلب، وبخط مميز.
  2. الخطوة الثانية: الإشارة إلى الجهة المعنية باستقبال طلب مساعدة من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة إلى معالي سمو الأمير الوليد بن طلال في طلب مساعدة من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، وعادة ما تكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: تحديد موضوع طلب مساعدة من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات بشكل واضح ومختصر، مثل: الموضوع/ طلب مساعدة مالية من الأمير الوليد بن طلال، لأن هذا يعد من الخطوات المهمة في كتابة أي طلب يتعلق بالمساعدة، فهو أول ما ينظر إليه القارئ، ويتمكن من أخذ انطباع أوليّ عن مضمون الطلب.
  5. الخطوة الخامسة: تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير والثناء إلى سمو الأمير الوليد بن طلال على جهوده المبذولة في تقديم المساعدات المالية والعينية إلى الفقراء والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود.
  6. الخطوة السادسة: تخصيص فقرة لشرح وتوضيح مجموعة الأسباب والظروف والمبررات التي أدت إلى تقديم مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات التي لا بد أن يتم فيها الاختصار وعدم الإطالة، وتحديد الغرض من طلب المساعدة، وتدعيم ذلك بحجج مقنعة ومؤثرة، ولها دورها في قبول الطلب.
  7. الخطوة السابعة: خاتمة طلب مساعدة من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، لا بد من التنويه بضرورة الموافقة على طلب المساعدة، وكذلك الدعاء لسمو الأمير، وأخيرًا التحية.
  8. الخطوة الثامنة: تذييل طلب مساعدة مالية من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، بالمعلومات الشخصية لمقدِّم طلب المساعدة، وتتضمن ما يأتي: الاسم، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف المحمول، رقم الهاتف المنزلي، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، تاريخ تقديم الطلب، التوقيع أو البصمة.
  9. الخطوة التاسعة: تدقيق طلب مساعدة من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، وذلك من خلال التأكد من جميع المعلومات التي من الضروري أن يتضمنها، والتأكد من خلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية، لأن الأخطاء من هذا النوع تؤدي إلى إحراج مُقدِّم صاحب الطلب.
  10. الخطوة العاشرة: كتابة طلب مساعدة مالية من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات بخط الكمبيوتر، إذ إن الطلب موجه إلى جهة رسمية، ومختصة بتقديم المساعدات الإنسانية والخيرية للفقراء والمحتاجين، وهذا الأمر يتطلب أن يكون الطلب مكتوبًا بخط واضح، ويمكن قراءته بكل سهولة دون إجهاد، ولذا فإن الكتابة بخط اليد لا يُفضّل استخدامها في كتابة طلبات المساعدة، وغيرها من أنواع الطلبات والخطابات والمعاريض.

هنا يكون طلب مساعدة مالية من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات جاهزًا، ويُمكن تقديمه إلى سمو الأمير الوليد بن طلال من خلال الطرق والوسائل التي تتيحها مؤسسة الأمير الوليد بن طلال الخيرية، لاستقبال طلبات المساعدة التي تردها من المواطنين في عموم المملكة.

شروط مساعدة الوليد بن طلال

وقبل أن يبدأ المواطن كتابة طلب المساعدة عليه أن يقوم بالاطلاع على مجموعة الشروط والضوابط التي وضعها مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، ونوجزها في مجموعة من النقاط فيما يأتي:

  1. أن يكون الشخص المتقدم بطلب المساعدة بحاجة إليها بالفعل.
  2. أن يكون من ذوي الدخل المحدود.
  3. أن يكون دخله الشهري لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  4. أن يكون عمره 21 عامًا فما فوق.
  5. أن يكون طلب المساعدة تم تقديمه للمرة الأولى.
  6. ألا يملك عقارًا صالحًا للسكن.
  7. ألا يملك أي سيارة خاصة به.
  8. ألا يملك أي رصيد في البنك.
  9. أن يكتب تعهدًا خطيًّا بعدم بيعه أو تأجيره للسيارة أو العقار حال حصوله عليه.

رقم الوليد بن طلال الواتس اب

وبعد كتابة طلب مساعدة من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، يُمكن تقديمه من خلال إحدى الوسائل والطرق المتاحة التي تتيحها مؤسسة الأمير الوليد بن طلال الخيرية لاستقبال طلبات المساعدة، ومن تلك الطرق تطبيق تويتر الذي يتميز بتوثيقه بالعلامة الزرقاء، والفاكس، والبريد الإلكتروني، وتطبيق الواتساب، وغيرها.

ومن أرقام الهاتف التي تُخصصها المؤسسة لاستقبال طلبات المساعدة هو:

+966112110000

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الإمارة الباحة

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوى

وفيما يأتي إليكم نموذج تطبيقي شارح لكيفية كتابة طلب مساعدة مالية من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، فإلى ذلك النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سمو الأمير الوليد بن طلال آل سعود

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية للحصول على سيارة

في مستهل طلبي هذا أتقدم إليكم بخالص عبارات الشكر والتقدير والثناء على ما تقدمونه من معونات مالية وعينية للفقراء والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود، وأرجو من الله أن يبارك فيكم، ويجزيكم خير الجزاء.

وبالإشارة إلى الموضوع  المتقدم ذكره، فإنني امرأة مطلقة ودخلي الشهري لا يتعدى ثلاثة آلاف ريال سعودي، وبحاجة ماسَّة للحصول على سيارة لغرض مواصلاتي الخاصة، إذ ألاقي صعوبة كبيرة في التنقل من مكان إلى آخر، ولم أجد من حل سوى تقديمي هذا الطلب إلى سموكم الكريم.

وقد أرفقتُ لكم جميع الأوراق والمستندات التي تؤكد صحة ما أقول.

أرجو أن تتكرموا بمنحي سيارة، وأسأل الله أن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/…….

رقم الهوية الوطنية/………..

رقم الهاتف المحمول/……….

رقم الهاتف المنزلي/………

البريد الإلكتروني/………..

عنوان السكن/……….

تاريخ تقديم الطلب/……..

التوقيع أو البصمة/………..

ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب

تتيح مؤسسة الوليد بن طلال مجموعة من أرقام الهواتف عبر تطبيق واتساب بهدف استقبال طلبات المساعدات، ومن تلك الأرقام رقم الهاتف الخاص بمكتب الأمير الوليد بن طلال

+966112110000

اقرأ أيضًا:  معروض طلب مساعده

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

المطلقات هم من الفئات التي تحظى بالحصول على المساعدة من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، إذ تضع المؤسسة شروطًا وضوابطَ لحصول المطلقات على مساعدات مالية وعينية، وتتلخص فيما يأتي:

  1. أن تحمل المتقدمة بطلب المساعدة إلى مؤسسة الأمير الوليد بن طلال الجنسية السعودية، وأن تكون مقيمة على أراضيها، وليس في خارج المملكة.
  2. أن يكون دخلها الشهري لا يتعدى ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  3. أن تكون غير مالكة لأي سيارة.
  4. أن تكون لا يتوفر لديها أي رصيد في البنك.
  5. أن تكون مالكة لأي عقار سكني.
  6. أن يكون الطلب تم تقديمه للمرة الأولى.
  7. أن يكون عمرها 21 عامًا فما فوق.
  8. أن تكون قد قضت عامًا من وقت الانفصال.
  9. أن تقوم بعمل تعهد يتضمن عدم تأجيرها أو بيعها للسيارة أو العقار السكني المقدَّم لها من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات

مؤسسة الوليد بن طلال للمطلقات هي من ضمن سلسلة المؤسسات والمكاتب الخيرية التي تنتمي إلى مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، وتهدف بالشكل الأساس إلى خلق فرص العمل للمطلقات، وتأهيلهم وتطويرهم، ومساعدتهم ماديًّا ومعنويًّا.

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

يعد الأمير الوليد بن طلال من كبار المساهمين في بناء برج المملكة، ويتيح عبر هذا البرج أرقام هواتف المؤسسة الخيرية، وهي مجموعة الأرقام التي تتيحها المؤسسة على تطبيقات فيسبوك وتويتر والواتساب.

وإن تعدد وسائل التواصل مع مؤسسة الأمير الوليد بن طلال يعد دليلًا واضحًا على الاهتمام الكبير من المؤسسة على حب العمل الخيري والإنساني، والعمل على إيصال المساعدات إلى أكبر عدد ممكن من الفقراء والمحتاجين، ولا سيما ذوي الدخل المحدود.

بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، تناولنا فيه كيفية تقديم طلب مساعدة مالية من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات، وشروط مساعدة الوليد بن طلال، ورقم الوليد بن طلال الواتساب، وشروط حصول المطلقات على المساعدات المالية، ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية للمطلقات، ورقم الوليد بن طلال في برج المملكة، كما أوردنا نموذجًا تطبيقيًا شارحًا عن كيفية طلب مساعدة مالية من مكتب الامير الوليد بن طلال للمساعدات.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة التي نصيغها لكم بمهنية واحترافية عالية، وبأسعار تنافسية، وبسرعة في تلبية الطلبات، وكل ذلك يتحقق لكم من خلال التواصل معنا على تطبيق واتساب، ورقمنا هو: (0556663321).