نقدم لكم عبر موقعنا “صيغة” أفضل نموذج شهادة خبرة حديثة، والتي هي من أهم الوثائق المهمة في عملية التوظيف في أغلب الشركات والمؤسسات، ولا سيما الشركات الكبرى، وتتم كتابة هذه الشهادة بشروط وضوابط معينة، ويجب أن يتضمن معلومات ثابتة لا تختلف من وظيفة لأخرى.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم، فلا تفوتكم فرصة الحصول على معاريضنا الاحترافية بشكل مدهش، وبأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وما عليكم سوى التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب، ورقمنا هو: (0556663321)

نموذج شهادة خبرة

يسهم نموذج شهادة خبرة في المساعدة بجميع المجالات على إبراز مدى كفاءة الشخص العامل، إمكانياته ومهاراته، وما الذي في مقدوره أن يعمله، الأمر الذي يساعد الشخص على كفاءة التقديم على وظائف جيدة، كما أن شهادة خبرة تساعد على جعل الشركات الأخرى تقوم بقبول طلب وظيفة.

وعلى هذا الأساس فإن صيغة شهادة خبرة لا بد أن تتم كتابتها بشكل مهني واحترافي، ولا سيما أن هذه الشهادة لا بد من أن تكون ضمن متطلبات الالتحاق بأي عمل كان، ولا سيما عندما رغبة أحد الموظفين في الترقية إلى منصب أعلى في مكان آخر، وذلك خارج إطار الشركة أو المؤسسة التي كان يعمل بها مُسبقًا، كما أن التعيين بوظيفة جديدة في أي مؤسسة أو شركة للمرة الأولى يتطلب أن يكون لدى الشخص وجود نموذج شهادة خبرة، والتي بلا شك تعبر عن مدى معرفة وخبرات صاحب الوظيفة المُراد شغلها.

وفي ضوء ما تقدم يمكن تعريف الخبرة على أنها اطلاع الإنسان في السابق على مجموعة من الأشياء، والاستفادة منها، وهناك مجموعة من أنواع الخبرة مختلفة، والتي منها الخبرة العلمية التي هي معرفة الإنسان لمجموعة من القواعد العلمية وذلك من خلال القيام بدراستها.

وكذلك الخبرة الاجتماعية التي تتكون لدى الإنسان من خلال القيام باختلاطه مع مختلف البشر والتعرف على طبائعهم وطرق تفكيرهم، والاستفادة من ذلك في التعامل الاجتماعي.

ومع ذلك يمكن تعريف الخبرة بأنها عبارة عن مهارات يمتلكها الإنسان؛ نتيجة ممارسته لشيء ما لفترة كبيرة، أي أن الخبرة تحدث عن طريق التعلُّم والممارسة.

وشهادة الخبرة مهمة جدًا للموظف؛ لأنه في حال أن يحصل عليها يطلب الحصول على زيادة في راتبه في الشركة التي يعمل فيها، أو على الترقية إلى منصب أعلى عن المنصب الحالي الذي يشغله، فضلًا عن تمكين الشركة أو المؤسسة من العمل على اختيار الموظف المناسب لوظيفتها بمساعدة نموذج شهادة خبرة، وأنه عند القيام بعملية توثيق كل الخبرات والإنجازات التي يتميز بها الموظف في شهادة الخبرة فإن هذا الأمر يؤدي إلى شعوره بالسعادة واندفاعه لتقديم المزيد في أي وظيفة يحصل عليها بموجب هذه الشهادة.

وهناك اختلافات كثيرة بين نموذج شهادة خبرة وآخر، وعلى سبيل المثال نجد أن شهادة الخبرة للطبيب تختلف عن شهادة المحاسب أو المهندس، ولكن هناك بعضًا من الأساسيات التي يجب أن توجد في أي نموذج شهادة خبرة، وذلك على النحو الآتي:

  • لا بد في البداية من كتابة نموذج شهادة خبرة في منتصف أعلى الصفحة.
  • من الضروري أن يتم ختم وتوثيق نموذج شهادة خبرة باسم الشركة الصادرة منها وكذلك شعارها.
  • القيام بعملية كتابة تاريخ إصدار نموذج شهادة خبرة، والذي يكون مكانه في أعلى الشهادة.
  • لا بد أن يحتوي نموذج شهادة خبرة على معلومات حول الشركة التي يعمل فيها الموظف، مثل: نشاطها وعنوانها بالتفصيل.
  • من الأفضل أن يتم ذكر اسم الجهة التي سيتم تقديم نموذج شهادة خبرة لها سواء أفراد أو شركات.
  • لا بد أن يحتوي نموذج شهادة خبرة على اسم الموظف بالكامل، وعمره، ورقم هاتفه، وبريده الإلكتروني، وتاريخ عمله في الشركة أو المؤسسة السابقة، وتاريخ استقالته منها.
  • لا بد من الإشارة إلى طبيعة عمل الموظف، وتحديد الساعات التي كان يعمل فيها يوميًا في نموذج شهادة خبرة.

مما تقدم اتضح لنا أهمية نموذج شهادة خبرة في حياة أي موظف، لذلك فإنه على الإنسان أن يسعى دائمًا إلى التطوير من إمكانياته وقدراته في العمل؛ حتى يتمكن من ضمان الحصول على فرص أفضل ومكانة أعلى في المستقبل.

نموذج شهادة خبرة pdf

في معظم الأوقات يحتاج بعض العاملين إلى الحصول على نموذج شهادة خبرة، وهي التي في الغالب يتم إصدارها من مؤسسة العمل التي ينتمي إليها الموظف، وسنقدم لكم في هذا المحور عديدًا من نماذج شهادات الخبرة:

النموذج الأول: نموذج شهادة خبرة محاسب:

تعتبر مهنة محاسب من أهم المهن التي تحتاج إلى توافر خبرة ومهارة في مجال المحاسبة؛ حيث إنها تحتاج إلى شخص ملم بالحاسبات لغرض تحصيل الأموال والعمل على أتم وجه، وعند تقديمه إلى وظيفة فإنه يحتاج إلى تقديم شهادة خبرة رفقة سيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية، وذلك على النحو الآتي:

شهادة خبرة

في ظل الاهتمام بوضع موظفي شركتنا …….؛ نقوم بمنح الأستاذ الفاضل….. شهادة خبرة وفقًا لعمله الذي قام به في السابق في الشركة، وهو العمل المحاسبي، وقد أثبت أثناء أدائه للعمل التفوق والمهارة العالية والخبرة، ونشهد نحن على ذلك.

وبناءً على طلب موظفنا فقد تم إصدار تلك الشهادة في تاريخ…/…/ 2022م.

توقيع مدير الشركة…….

تاريخ صدور الشهادة…….

النموذج الثاني: نموذج شهادة خبرة مدرس:

يعتبر دور المعلم في المجتمع من الأدوار المهمة والضرورية؛ لأنه يسهم بشكل كبير في العمل بتربية الأجيال المتعاقبة، وإعطائهم المعلومات على أتم وجه؛ حيث يخرج من تحت يديه أطباء ومهندسين ومحامين ومعلمين، ويوجد بعض المعلمين من يمتلك الخبرة التي تجعله يتميز عن أقرانه من المعلمين، ومثل هؤلاء يمكن منحهم شهادة خبرة في حال حصولهم على فرصة عمل أفضل، فإلى شهادة من هذا النوع:

شهادة خبرة

تشهد مدرسة/ ….. أن المعلم/ ……..…… تم توظيفه في المدرسة منذ عام…….، وقد قام بتدريس مادة / …..…..  للمدة من/ …..…. إلى/…….. على جدارة وأتم وجه.

كما تشهد المدرسة على أنه هذا المذكور كان مدرسًا فاضلًا قدَّم كل ما يملك من خبرة في وظيفته، وأنه كان محبوبًا كثيرًا بين طلابه، وكان الأفضل في قسمه، وقام بالالتزام بمعايير جودة العمل ومبادئ وأخلاقيات المهنة.

وعلى إثر ذلك تقدم المدرسة هذه الشهادة لإثبات ذلك.

مدير مدرسة……

اسم المدير…..

توقيعه…….

تاريخ صدور الشهادة……

النموذج الثالث: نموذج شهادة خبرة مندوب مبيعات:

تعتبر هذه الوظيفة من أكثر الوظائف التي تحتل أهمية كبيرة في ميدان العمل؛ كونها من الوظائف المهمة في الشركات والمؤسسات المختلفة، ويوجد مندوبو مبيعات ذوو خبرة عالية يقومون بعملهم على أتم وجه، وعند رغبتهم في التقديم على وظيفة مندوب مبيعات يجب امتلاك شهادة خبرة، وفيما يأتي إليكم شهادة خبرة لمندوب المبيعات:

شهادة خبرة

نؤكد نحن في مجلس إدارة شركة….. أن الأستاذ الفاضل…… كان من طاقم العمل في الشركة، وكان يعمل مندوبًا للمبيعات في الشركة خلال المدة من ….. إلى…….

وقد قام المذكور بأداء عمله على أكمل وجه، وقام هذا الموظف بتقديم أبرز ما لديه من التفوق والمهارة العالية والخبرة، ونحن في هذه الشركة نشهد على ما يملكه من خبرات ومهارات، وكذلك خلقه الحسن وأدائه الجيد، وكان من الموظفين الملتزمين بمواعيد عملهم بكل انضباط، ويمتلك ميزة جذب العميل لمنتجات الشركة، فعلى سبيل المثال حقق للشركة في عام…. أرباحًا كبيرة بلغت….. ريال سعودي.

وبناءً على طلب هذا الموظف فقد تم إصدار هذه الشهادة بتاريخ…/…/ 2022

مدير شركة……

اسم مدير الشركة…..

التوقيع…….

نموذج شهادة خبرة word

وفي هذا المحور من نموذج شهادة الخبرة لا بد من أن نشير إلى نماذج تطبيقية شارحة أخرى، وذلك على النحو الآتي:

النموذج الأول: نموذج شهادة خبرة في إدارة الأعمال:

شهادة خبرة

إلى من يهمهم الأمر

نقدم لكم نحن إدارة مؤسسة …… شهادة الخبرة الخاصة بالسيد الأستاذ/ …..؛ حيث إنه التحق بميدان العمل داخل الشركة في وظيفة……، وذلك على مدار فترة عمله داخل المؤسسة، وقد أبدى نجاحًا ملحوظًا، وكان الموظف المذكور نموذجًا للاجتهاد والإخلاص والتفاني في العمل والالتزام أيضًا، حيث إنه قد بدأ عمله في الشركة في عام… واستمر حتى عام…….

وقد تم تحرير هذه الشهادة بناءً على رغبة الموظف المذكور، دون أن تتحمل الشركة أدنى مسؤولية.

مدير الشركة…..

توقيع مدير الشركة…..

النموذج الثاني: صيغة شهادة خبرة مهندس مدني:

شهادة خبرة

نتقدم نحن في إدارة شركة….. وبتاريخ……… بهذه الشهادة للمهندس…..

حيث إنه قد عمل في الشركة بوظيفة مهنة المهندس المدني في مشروعات الشركة، وذلك خلال المدة من …. إلى….. وفي طوال مدة عمله كان يمتلك القدرة والكفاءة العملية والعلمية، وهذا ما أهله إلى أن يحظى بالثقة والاحترام من لدن جميع المديرين والموظفين في الشركة، ولا سيما أنه كان يعمل تحت ضغوطات العمل دون ملل أو كلل.

وقد تم تحرير هذه الشهادة بناءً على رغبة المهندس المذكور أعلاه دون أن تتحمل الشركة أدنى مسؤولية.

اسم مدير الشركة……

الشركة…..

التوقيع…..

نموذج شهادة خبرة وزارة العمل

وفي هذا المحور نشير إلى نموذج آخر عن الموضوع:

شهادة خبرة

نحن في شركة…… نشهد أن الموظف ……. قد التحق بالعمل في وظيفة…..، وذلك ضمن فريق العمل لدى الشركة خلال الفترة الزمنية من…. إلى …..، وكان من أفضل الموظفين من ناحية المهارة والكفاءة والانضباط في العمل.

وقد تم إصدار هذه الشهادة وفق رغبة الموظف المذكور في تاريخ../…/ 2022م، وبذلك فإن الشركة تخلي مسؤوليتها حال التحاقه بأي عمل آخر

اسم مدير الشركة….

التوقيع…….

اقرأ أيضًا: شهادة شكر وتقدير للمعلمة

شهادة خبرة

وفي هذا المحور الأخير من نموذج شهادة خبرة، لا بد أن نشير إلى أن شهادة الخبرة يجب أن تتم صياغتها وتحريرها بأسلوب جديد ومبتكر، وذلك سواء أكانت الشهادة مدون باللغة العربية الفصحى أو باللغة الإنجليزية، وذلك بحسب اللغة المستخدمة في مؤسسة العمل التي ينتمي إليها الموظف المذكور.

ولا بد أن يتم تنسيق الشهادة وترتيبها؛ حتى تبدو بشكل أنيق وجذاب، وتتضمن الإشادة بخبرات ومهارات العامل الذي يرغب في الحصول على هذه الشهادة؛ لأن شهادة لا تنطبق عليها هذه المواصفات تفقد قيمتها وأهميتها.

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن: نموذج شهادة خبرة، تعرفنا فيه على أهمية شهادة الخبرة، وكيفية القيام بكتابة شهادة الخبرة، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة التي حرصنا على تنوعها بحيث تضمنت نماذج مختلفة في شتى ميادين العمل.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم، فلا تفوتكم فرصة الحصول على معاريضنا الاحترافية بشكل مدهش، وبأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وما عليكم سوى التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب، ورقمنا هو: (0556663321)