سنقدم لكم أعزاءنا العملاء في هذا المقال معروض شكوى للمياه؛ لتقوموا بتقديمه إلى وزارة المياه ضد شركة المياه الوطنية؛ إذا لم تقم بواجبها و إلتزامها بأداء ما عليها، و القيام بتوفير خدمات المياه للمواطن أو الجهات التي تتعامل معها في موضوع توفير المياه للمواطنين، أو حين تقوم برفع سعر وحدة الماء عما قررته وزارة المياه، أو أي سبب يؤدي لرفع شكوى بهذا الصدد.

و للمزيد من هذه المعاريض، و الخطابات المتنوعة، تواصلوا معنا على الواتساب من خلال الرقم التالي:

0556663321

عملاءنا الكرام إليكم

معروض شكوى للمياه

ترتكز الحياة العامة لكل مواطن على مقومات عدة يجب توفرها؛ ليتمكن من ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، و من تلك المقومات الأساسية توفير المياه لكل مواطن إلى بيته بحسب الخدمات التي توفرها وزارة المياه للمواطنين الذين يستهلكونها بحسب حاجتهم لذلك، و لا يمكن لهم الاستغناء عن تلك الخدمة؛ لأن بالماء تقوم الحياة و تستمر، و هو النبع الصافي لوجود الإنسان واستمراره على الأرض.

و تعد المياه من أهم النعم التي لا يستطيع الإنسان في أي بقعة من بقاع الأرض العيش بدونها؛ لأنها  تعد أهم مقومات الحياة على وجه البسيطة، و توفيرها للمواطنين بأرخص ما يمكن، و بسعرها المتعارف عليه من قبل وزارة المياه في المملكة؛ لأن هذا الأمر يعد من حقوق المواطن السعودي على الحكومة.

إذ أن توفير المياه من الحقوق التي يجب عدم المساس بها من أي جهة كانت، و يجب على وزارة المياه توفيرها ليعيش المواطن حياته بدون أن يحمل هم أقصى مقومات الحياة بدلًا من التفكير بأمور أخرى كالمعيشة و الدخل و غيرها من القضايا التي يحاول المواطن توفيرها بشتى السبل و الطرق المختلفة.

و الماء هو أساس الحياة و ركيزتها الأولى، والمنبع لكل حي، و العبث فيه و بخدمة توفيره أو العبث بسعره أو بأي شيء آخر  شيء لا يحمد عقباه؛ لأن هذا يجعل المواطن يعاني من ذلك الأمر، و يؤدي إلى التسبب بالأذى للمواطن الذي لا حول له و لا قوة إلا بحكومته، و القانون و النظام العام المتبع بالدولة.

تقديم معروض شكوى للمياه

سنقدم لك في هذا المقال طريقة تقديم معروض شكوى لوزارة المياه في صيغة معروض شكوى للمياه، كُتبَ بخطوات سهلة، و واضحة قابلة للتعديل بحسب رغبتك عزيزي العميل، و يمكنك الاستفادة منه في أمر رفع شكوى إلى الوزارة والتي لديها القدرة على ردع الذين تسببوا بمشكلة وصول المياه إلى المواطن بشكل طبيعي و بحسب الوضع العام المتعارف عليه.

و تقديم معروض شكوى للمياه من الطرق الصحيحة التي ستحل لك تلك المشكلة مع المتسبب لحدوثها؛ لأن الوزارة عندها ستتخذ الإجراءات اللازمة لإيقاف تلك الجهة عند حدها و ستقوم بواجبها في التوجيه لمن يلزم بتوفير المياه و حل الشكوى بطريقة رسمية و قانونية.

و يقدم الشخص الذي تعرض للضرر من مشكلة المياه معروض شكوى للمياه ؛ ليصل إلى نتيجة من رفع ذلك المعروض و التوصل إلى حل نهائي لتلك المشكلة التي تعرض لها من قبل شركة المياه الوطنية بعدم توفير المياه و حاجة الناس منها أو أي مشكلة أخرى تسببت بها هذه الجهة.

تقديم شكوى لوزارة المياه

يتم كتابة معروض شكوى للمياه و تقديمه إلى وزارة المياه؛ لأنها هي الجهة العليا المخولة برفع الضرر المتعلق بمشكلة المياه التي يواجهها مقدم الشكوى، حيث أن تعرضه لمشكلة في توفير المياه و عدم حلها من قبل شركة المياه الوطنية يجعله يرفع الأمر إلى الجهة التي تستطيع فعل ذلك، و الوصول إلى حل جذري لتلك المشكلة.

لأن هذا المعروض سيكون موجهًا لجهة مسؤولة عن تلك الشركة و سيتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقها من الوزارة و ذلك وفق القانون و اللوائح العامة؛ لأن تلك الشركة لم تف بالتزامها الذي يجب عليها الالتزام بها تجاه المواطنين بتوفير المياه بسعرها الذي تحدده الدولة بحسب سعر الوحدة من الماء.

و تقديم معروض شكوى للمياه ضد شركة المياه الوطنية إلى وزارة المياه هو السبيل للوصول إلى حل لمعضلة المياه التي تواجه المستهلك، و هذا واجب الوزارة لأنها تعد المسؤول الأول في الحفاظ على الخدمات الأساسية المتعلقة بالمياه و توصيلها إلى الموطنين دون عناء أو تعب.

و تلك المسؤولية تحتم على تلك الوزارة القيام بواجبها نحو المستهلك، في ردع الشركات المتحكمة بوصول المياه إلى المواطنين، و إلزامهم على توفير الخدمات الأساسية بأقل الأسعار، وأحسن جودة و أفضلها، دون أن يستغلوا حاجة المواطن إلى الماء.

اطلع على: معروض شكوى شديد اللهجة

طريقة الشكوى على شركة المياه الوطنية

يبحث الكثير من المواطنين، و أصحاب المحلات التي تقدم الماء و تحاول توفيره للمواطنين عن طريقة صحيحة تتسم بالرسمية و الدقة الكبيرة؛ لأجل معرفة طريقة تقديم شكوى على شركة المياه الوطنية من خلال معروض شكوى للمياه التي لم تلتزم بما يجب أن تقوم به من خدمات المياه بتوفيرها و تقديم الخدمات الخاصة بذلك؛ لأن تلك الشكوى ستعرض على جهة رسمية رفيعة المقام، و كتابة معروض شكوى للمياه يجب أن يكون منمقًا، و صحيحًا، و خال من الأخطاء احترامًا لتلك الجهة الرفيعة.

و هذه الطريقة تعد سبيلًا و طريقًا لتقديم الشكوى بطريقة مناسبة لمقام الجهة التي سوف يتم عرض معروض شكوى للمياه عليها، من خلال عرض تلك الشكوى بخطواتها الصحيحة و الواضحة، و التي سنحاول عرضها لك عزيزي العميل لاحقا في السطور التالية بشكل متسلسل، و منظم، و خال من الأخطاء كما ذكرنا.

و قد يتعرض المواطن إلى سوء خدمة من قبل شركة المياه الوطنية من انقطاع و غيره من المشكلات كارتفاع الأسعار، أو سوء التعقيم للمياه التي توفرها الشركة للمستهلكين، و هذا ما يجعلهم يلجؤون إلى رفع شكوى ضد هذه الشركة إلى وزارة المياه؛ لتقوم بما يلزم تجاه شركة المياه الوطنية، و تردي مستوى خدماتها للمواطنين، وذلك في توفير المياه اللازمة للاستهلاك اليومي.

صيغة معروض شكوى للمياه

هناك خطوات مهمة يتكون منها معروض شكوى للمياه، و يجب عليك عزيزي العميل اتباعها للوصول إلى المعروض الذي تبحث عنه و تريد تقديمه لوزارة المياه لعرض مشكلتك عليها، و البحث عن حل لتلك المشكلة، و هذه الخطوات سنعرضها لك في نموذج المعروض التالي؛ لتقوم بصياغة معروض مشابه، ثم تقوم برفعه إلى من يلزم:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ وزير المياه:………………………………………….المحترم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحيـــة طيبـــة،،، و بــعد

 الموضوع: معروض شكوى للمياه

أنا المواطن:……………………………..أحمل الرقم الوطني:………………….

إنني أتوجه إلى سيادتكم بخالص الامتنان و الشكر، و التقدير  في معروض شكوى للمياه على ما تقومون به  تجاه الوطن و المواطن بتوفير الخدمات اللازمة بأمانة و إخلاص، و هذا يعبر لنا على مدى حبكم العظيم للوطن و المواطن؛ فأنتم دائمي الحرص على توفير مقومات الحياة و الأساسيات الضرورية لحياة المواطنين، و توفير الخدمات التي تسهل الحياة و تجعلها تسير دون معوقات و صعوبات تواجههم.

إننا نقدر جهودكم الكبيرة في تقديم أفضل ما يمكنكم لتبقى حياتنا مستقرة، بتوفير خدمة توفير المياه التي لولاها لما استطعنا تحمل الحياة بدونها، فالماء هو الأساس الأول الذي لا يمكننا العيش بدون توفيره للبيوت، لأن الحياة لا شيء بدونه لأن وجوده يعني وجود الحياة، و نحن لا نستطيع أن نحيا إلا به؛ لأن الله قد ربط الحياة به فلا حي إلا من الماء؛ فكل شيء حي قد نبت بسبب الماء.

إن وزارتكم المبجلة هي من الوزارات التي تحتل أهمية كبيرة؛ لأنها تعمل على تقديم أفضل الخدمات في مجال المياه للمواطنين، و تعمل على ضبط شركات المياه التي تقوم بتوفير المياه للموطنين و تعمل على نيل رضاهم من خلال تقديم أفضل الأسعار، و أفضل تعقيم و جودة في توفير خدمة المياه.

إذ تعد وزارة المياه هي المراقب العام في مجال المياه و المسؤول عن شركة المياه الوطنية، و واجبها الحفاظ على مستوى معين من تلك الخدمات يعمل على راحة المواطنين و تسهيل الحياة بالنسبة لهم بتوفير الخدمات في مجال المياه و إلزام شركات المياه بضوابط و قوانين توزيع المياه بحسب اللوائح المتفق عليها في نظام الدولة.

و ما دفعني لتقديم معروض شكوى للمياه هو تراجع الخدمات التي تقدمها شركة المياه الوطنية، و ارتفاع سعر الوحدة عن المعهود؛ ففي كل فترة لها سعر، و هذا لا يرضي المواطن، و لن يرضي أحد يعيش على أرض هذا الوطن العظيم.

و قد كنا ننعم بنعمة الماء، لكنها الآن صارت من الصعوبات الحياتية بالنسبة لنا، و هذا بسبب الانقطاع المتكرر لها و كذا ارتفاع الأسعار إلى الحد غير المعقول، و من المعروف بأن سعر الوحدة من الماء يجب أن يثبت على ما قررته وزارة المياه و وافقت عليه الحكومة، و أعلنته لمواطنيها و قد تقدمت بـمعروض شكوى للمياه لأجد عندكم الحل لمشكلة المياه بالمنطقة.

و هدفي هنا من رفع معروض شكوى للمياه هو وضع حدٍ لشركة المياه الوطنية في الالتزام بما عليها تجاه الموطنين من توفير المياه و بأسعارها التي وافقت وزارتكم عليها و قمتم بالإعلان عنها على شاشة التلفزيون للشعب أجمع.

و تقديمي معروض شكوى للمياه ضد الشركة لتكون عبرة لبقية الشركات كي لا تستغل وضع المواطنين و تقوم برفع الأسعار دون أي رادع أو اهتمام برضا المواطن من عدمه، و للعلم بأن شركة المياه الوطنية قد فعلت هذا على مدى شهور، و نحن على تواصل بها منذ ذلك الوقت لكنها لم تعبه بشكاوي المواطنين من أبناء الوطن.

و نريد منكم إصدار أمر إلى تلك الشركة بالالتزام بما تقررونه بخصوص أسعار الماء، و توفيره كل يوم دون أن تستغل حاجتنا للمياه، و تقوم بقطعه عنا و نحن لا نملك إلى إعادته طريقا و لا سبيلا؛ إلا بالتوجه إليكم بالتوجيه إلى إدارة الشركة بتقديم خدمة الماء للمواطن بحسب الحاجة لذلك.

أرجو من الله عز شأنه أن يرفع شأنكم و يسدد خطاكم لما يحبه و يرضاه، و أن يهبكم الحياة التي تحبون ويمنحكم تمام الصحة و العافية و لكم خالص الشكر وجزيله على تعاونكم معنا  والنظر في معروض شكوى للمياه.

الاســــــــــــم:

رقم التلفون:

التوقيـــــــــع:

قدمنا لك عزيزي العميل في هذا المقال معروض شكوى للمياه، بخطوات سهلة، واضحة تمكنك من القيام بكتابة معروض شكوى للمياه بحسب بياناتك الخاصة، نأمل أن ينال إعجابك، كما نأمل دائما أن تزوروا موقعنا؛ للحصول على المعروض أو الخطاب الذي تبحثون عنه للوصول إلى ما تريدون من المعاريض لرفع الشكوى على الجهة التي تودون رفع معروض شكوى ضدها، كونوا على اطلاع للخدمات التي نقدمها لكم.

تواصلوا معنا على رقم الواتساب من خلال الرقم التالي: 0556663321