أعزاءنا القراء لكم في هذا المقال كيفية كتابة صيغة رسالة طلب وظيفة، سنقدمها لكم بشكلها النهائي ونموذجها التطبيقي النوعي، وذلك لتكون وسيلتكم المساعدة في موضوع البحث عن رسالة طلب وظيفة سواء كانت هذه الوظيفة التي تودُّون الالتحاق بها وظيفة تتبع القطاع العام أو الخاص، وسنترك بين أيديكم هذه الصيغة مع استعدادنا المستمر لكتابة كل طلباتكم وفي أسرع وقت، ولتحديد طلبكم الذي تحتاجون إليه تواصلوا بنا على رقم الواتساب الخاص بنا:

0556663321

وإليكم قراءنا الكرام: رسالة طلب وظيفة

 

رسالة طلب وظيفة

يرغب الكثيرون من الشباب والبنات في الحصول على وظيفة تتناسب مع قدراتهم وخبراتهم التي عملوا على اكتسابها من واقع عالمهم، وذلك لتطبيقها في عالم الواقع والعمل بها في سوق العمل.

لهذا يلجؤون للبحث عن سبيل يحصلون فيه عن تلك الوظيفة التي يريدونها ويطمحون لإيجادها، وهذا الأمر الذي دفعنا لكتابة صيغة رسالة طلب وظيفة لتكون هي السبيل لذلك.

وصيغة رسالة طلب وظيفة مهمة للكثيرين، حيث إن العديد من الجهات تعلن كل يوم عن وظائف شاغرة تابعة لها، وتريد أن يلتحق بها ويقدم عليها عددًا من ذوي الخبرة والمهارات في أداء مهامهم بتلك الوظائف.

ومن هنا يسارع أولئك المتقدمين لنيل فرصة الحصول على تلك الوظيفة، ويبحثون عن رسالة طلب توظيف لتساعدهم في الحصول على ما يرغبون به.

حيث تأتي هذه الرغبة من تحملهم للمسؤولية التي ألقيت على عاتقهم من قبل الحياة وتجاه أسرهم، وبحثًا منهم عن الاستقرار وتكوين مستقبلهم في الحصول على تلك الوظيفة.

فالحياة دائمًا ما تتطلب من الشخص الإقدام والجد في البحث عن مستقبله بنفسه، بعيدًا عن الكسل والرغبة في عدم الحركة، فمن سار على الدرب الصحيح وتعبَ حتمًا سيصل.

 

رسالة وظيفية جاهزة

نحرص في مقالاتنا التي نعرضها عليكم على تتبع حاجاتكم وطلباتكم، بغرض تلبيتها على الوجه الذي يرضيكم وينال استحسانكم، ولهذا سنكتب لكم صيغة رسالة وظيفية جاهزة.

وذلك لتتمكنوا من إرسالها إلى الجهة التي تحددونها وفقًا لحاجة تلك الجهة من المتقدمين وتخصصاتهم المطلوبة من غيرها، وهذه الصيغة تحتاج منك فقط تعديلًا بسيطًا في بياناتك حَسَبَ الوثائق التي ستعرضها مرفقة بها.

وصيغة رسالة طلب وظيفة هي الباب الذي يجب على المتقدم لطلب وظيفة أن يمرَّ من خلاله، لأنها ستكون متاحة بطريقة رسمية ومنظمة، متسمةً بالسهولة والوضوح في عرضها لطلبك.

ولتكون رسالة طلب وظيفة مكتوبة بطريقة صحيحة مع أن تكون بياناتك صحيحة ومتناسقة، وجب عليك الانتباه لكتابة البيانات التالية:

  1. بعد البسملة والتحية المناسبة يجب عليك تحديد اسم المرسل وبياناته بشكل صحيح وواضح.
  2. تحديد الجهة التي سترسل إليها رسالتك.
  3. تحديد مهاراتك وخبراتك التي تود الحصول على الوظيفة بسببها.
  4. كتابة سبب واضح لتقديمك على الوظيفة.
  5. إرفاق وثائقك كاملة أو نسخ منها والتي تثبت صحة ما ورد في تقديمك مع الرسالة.
  6. كتابة اسم المرسل كاملًا مع الرقم والتوقيع.

وبعد كتابة هذه الخطوات ستحصل على صيغة رسالة طلب وظيفة جاهزًا، لتقوم بعده بإرساله عبر الخاصية التي تريد، أو تسليمها بنفسك إلى إدارة الموارد البشرية التابعة إلى الجهة التي تريد التقديم للعمل لديها.

ومن ثمَّ الانتظار إلى أن تجد الاستجابة التي تحلم بها، وذلك بالموافقة والرد على رسالتك بالقبول والموافقة من تلك الجهة التي ترغب في العمل معها، لما تتمتع به من سيرة ذاتية تستحق الالتحاق بأي عمل بسببها.

 

ولكي تتمكن من التقديم على وظيفة بالشكل المطلوب، يمكنك تصفح هذا المقال: خطاب تقديم على وظيفة

 

معروض طلب وظيفة في الامارة

تقدمُ إمارة كل منطقة في المملكة العربية السُّعُودية الدعم المادي والمعنوي لشبابها من خريجي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة المختلفة، وذلك لحاجتها لتلك الأيدي العاملة للنهوض بالإمارة.

وهي تعي تمامًا مدى الطاقة والنشاط الذي يتميزُ به الشباب السعودي، ومن هنا فكل إمارة تعمل على استقطاب أولئك الشباب للعمل معها كلٌ بحسب تخصصه وخبرته.

وهذا الأمر كان بتوجيهات من سمو ملك المملكة العربية السعودية بتوفير كل إمارة لوظائف حكومية للمتخرجين وتشجيعهم للعمل، وبناء المستقبل الذي يرغبون به.

ويعمل شباب إمارات المملكة بعد تخرجهم على البحث عن الوظيفة التي يحلمون بها، فيرجعون إلى معروض طلب وظيفة في الامارة، ليتمكنوا من الحصول على فرصة التوظيف الحكومي في مناطقهم.

وإمارات المناطق المختلفة أيضًا تختص بحل مشاكل المواطنين القاطنين في نطاق هذا الإقليم أو ذاك، وذلك لحل تلك المشكلات التي يقع فيها المواطن السعودي.

كما يبحثون عن رسالة طلب وظيفة ويقومون بتحديد إمارة منطقتهم كجهة مرسل إليها هذه الصيغة، آملين أن يحصلوا على وظيفة تتوافق مع ما يطمحون إليه في تلك الوظيفة.

ومن خلال عودة بعضهم لصيغة رسالة طلب وظيفة يمكنهم أن يحصلوا على إجابة من إمارة منطقتهم بالموافقة على إعطائهم الوظيفة التي يبحثون عنها، وقاموا بطلبها بمعروض رسالة طلب وظيفة.

 

برقية طلب وظيفة

يبعث الأشخاص برقيات متنوعة لجهات عدة تتضمن موضوعات متعلقة بمن بعث تلك البرقيات، وقد يكون موضوع برقية ما مواساة، وقد تكون محاباة، وهناك أنواع كثيرة تحددها مضامين تلك البرقيات.

ويلجأ إليها الشخص بغرض معين من وراء بعث البرقية، كأن يكون موضوعها برقية طلب وظيفة، هنا يجب على المتقدم أن ينمق حديثه ويحاول أن يعرض مقرر بأقصى سرعة.

حيث إن برقية طلب وظيفة هذه ستصل إلى أيدي مقامات ذات شأن رفيع، لهذا واجب على من يبعث برقية طلب وظيفة أن يختار أسلوبًا متميزًا وقالب مصاغ بطريقة متناسقة.

وذلك ليتمَّ قبوله واختياره لنيل فرصة الحصول على وظيفة تلبي طموحه، وتعينه على متطلباته في الحياة، وتشد من عزمه ليكون مصدرًا للتفاؤل والنشاط بين أقرانه.

 

رسالة تقديم على وظيفة

يحتاج المتقدمون إلى الوظائف الحكومية أو الخاصة رسالة تقديم على وظيفة، لتسهل عليهم طريق الوصول إلى طلب الوظيفة التي يريدون العمل بها.

وهذه الرسالة سيكتبُ فيها المتقدم توضيح مفصلًا لغرضه من كتابة رسالة طلب وظيفة، لكي يتسنى للمستقبل معرفة تفاصيل ذلك الغرض، ويستطيع بعدها أن يقرر مدى استعدادك للعمل من عدمه.

وفي رسالة طلب وظيفة يجب عليك عزيزي القارئ أن تلتزم تمامًا بنقل بياناتك الشخصية، وبيانات تخرجك ومؤهلاتك التي تجعلك تقدم في طلب الوظيفة المعروضة والمتاحة وقت التقديم.

ويجب عليك أيضًا إرفاق نسخ كاملة لتلك الوثائق، لتشعر تلك الجهة التي تود العمل معها بمدى ثقتك وإقدامك، واستعدادك للعمل في تلك الجهة، وذلك لتوفيرك بياناتك مكتملةً دون نقص.

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي رئيس جامعة……………المحترم

تحية طيبة،، وبعد..

الموضوع: رسالة طلب وظيفة.

أنا الخريج:……… وتخصصي:………..ورقم هويتي الوطنية: ………ورقم هاتفي:….. وأقيم في منطقة:………

في البَدْء يطيب لي أن أتقدم بجميل الشكر والتقدير، وجزيل العرفان والامتنان لإتاحتكم الكثير من الفرص لشباب المملكة وشاباتها الذين يرغبون بإكمال مشوارهم بعد التخرج وتتويجه بالالتحاق بعمل يتناسب مع تخصصهم الذي درسوه.

لكم منا كل الاعتزاز والفخر، فأنتم تمثلون القدوة الحسنة لجميع الكادر الوظيفي، والتعليمي بالجامعة وطلبتهم، ومن هنا اسمحوا لي بأن أرفع إليكم رسالة طلب وظيفة في الجامعة.

لأتمكن من ممارسة العمل الأكاديمي أسوة ببقية الزملاء الأوائل الذين أتاحت لهم الجامعة فرصة التدريس والتوظيف في آن، فقد حصلوا على وظائف في الجامعة كونهم أوائل فيها.

مع العلم أنني قد حصلت على الترتيب الأول بين خريجي دفعتي في قسم الكيمياء، ولهذا شرعت مباشرةً بعد إعلان النتيجة للتقديم وكتابة رسالة طلب وظيفة في جامعتنا.

إنني أرغب بشدة أن أمارس مهنة التعليم الأكاديمي في الجامعة، وأريد منكم إتاحة الفرصة لي بالحصول على وظيفة حكومية مثبتة مع بقية الزملاء أوائل الدُّفع الأخرى.

لقد اجتهدت كثيرًا وسهرت الليالي الطوال من أجل أن أصل، وها أنا قد حصلت على ثمرة اجتهادي وسهري بحصولي على الترتيب الذي طمحت في الحصول عليه، وأريد أن أكمل هذا النجاح بوظيفة مرموقة تتناسب مع معدلي.

فأنا ممن يحلمون ويسعون وراء أحلامهم، ولا يمكنني التغاضي عن حقي في الوصول إلى حلمي بالالتحاق بالكادر التعليمي في الجامعة الموقرة التي تعلمت وتطورت بين أحضانها.

وليس هناك أحبُّ إلي من مهنة التدريس لطلبة الجامعة، وهذا ما أردت فعله منذ أن كنت أشرح لزملائي بعض المسائل التي استعصت عليهم ولم يفهموها إلا بعد جلوسنا في مكتبة القسم ومناقشة تلك المسائل معًا.

علمًا بأن الشرح والتوضيح، والمناقشات هو مهارتي التي تميزني عن أقراني، وقد نلت إعجاب الكثير من معلمي من دكاترة قسمي والأقسام الأخرى الذين درسوني متطلبات المنهج الجامعي.

ومن هنا فتقديمي رسالة طلب وظيفة هو ملجئي في البحث عن الوظيفة التي تقرر مكافئة الأوائل بتوظيفهم في الجامعة معيدين، وأعضاء في هيئة التدريس المحترمة.

والسبب الأول الذي دفعني إلى رفع رسالة طلب وظيفة إليكم هو أني أريد العمل مدرسًا في قسم الكيمياء، وأريد منكم أن تدعموني وتشجعوني لأحصل على هذه الوظيفة المحترمة.

كلي ثقة بأنكم سوف تكونون سندًا لي في الحصول على وظيفة في الجامعة، وأنا أهيب بكم ألا تردوا ثقتي هذه هباءً، وسأنتظر ردكم الإيجابي على رسالة طلب وظيفة بكل الصبر والتفاؤل.

وهدفي من رفع رسالة طلب وظيفة هو أن أجد طموحي وحلمي ماثلين أمامي. بعد أن أديت كل جهدي في الحصول على النتيجة التي أردتها، وحلمي هذا بين يديكم، وأنتم خير من سيأخذ بيدي بعد الله عز وجل إلى تحقيق ذلك.

إني ما تقدمت برفع رسالة طلب وظيفة إلا لأني على ثقة بأنكم سوف تستجيبون لي وتحققون هدفي هذا، لأني أريد حقًا الالتحاق بالتدريس وممارسته في الجامعة الموقرة التي تعلمت فيها.

فهذه المهنة العظيمة التي تستحق كل التقدير من المجتمع السعودي هي مهنة تنشئة وتربية الأجيال، وهي التي ستصنع لنا مستقبلًا زاهرًا عن طريق تخريج أجيال مهتمة بالوطن ومحبة له.

ولهذا وددت أن يكون لي أثرًا تحمله الأجيال في قادم أيامها، ويكون لي بصمة مؤثرة في شباب قسمنا وبقية الأقسام الذين لديهم مقرر مادة الكيمياء في المنهج.

فأنا أحمل في قلبي حبًا كبيرًا لهذا الوطن، وأريد أن أقدم ما يمكنني لخدمته، والحصول على فرصة لتحقيق ذلك يعد من أولوياتي في الفترة القادمة، ومن هنا طلبت منكم إتاحة الفرصة لي للتدريس بجامعتكم الموقرة.

أسأل الله عز وجل أن ينير دروبكم، ويسدد لكم خطا الخير أينما حللتم، وأسأله أن يديمكم قدوة حسنة لنا ولكل أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة أجمع.

وأدعوه أن يرفع شأن العلم والتدريس على أيديكم، وأن يحقق لكم كل خير تطمحون لتحقيقه في خدمة الجامعة وتطويرها إنه القادر على ذلك.

وتقبلوا مني خالص الود والمحبة… ابنكم المخلص…

مقدم الطلب

رقم الهوية

رقم الهاتف

التوقيع

قدمنا لك عزيزي القارئ نموذج رسالة طلب وظيفة، لتتمكن من رفعها إلى من ترغب بطريقة رسمية، متميزة وسهلة، ملتزمين دومًا بمعايير الكتابة السليمة والتي تخلو من الأخطاء، وللمزيد من هذه النماذج والرسائل المتنوعة، يمكنكم طلب البرقية أو الرسالة التي ترغبون بالحصول عليها عبر الواتساب، على رقمنا التالي/

0556663321