الآن صيغة خطاب تظلم جاهز للطباعة, مع صيغ ونماذج أخرى تتمثل في خطاب تظلم تأخير ترقية وغيرها, تجدونها عبر هذه المقالة، نحن المتميزون دائمًا وأبدًا في كتابة جميع الخطابات والمعاريض, الشكاوي, والتظلمات, للاستفسار وطلب الخدمة – واتس آب – عبر الرقم/0556663321

كتابة نموذج خطاب تظلم جاهز

إن من سنة الله تعالى في هذه الحياة بأن جعل فيها الشيء وضده, خلق الداء وخلق له دواء, خلق الليل وخلق له نهار, خلق الحزن, وخلق له السرور, خلق الحياة وخلق لها الموت, وخلق الظلم وخلق له العدل.

وإننا نحن البشر في هذه الحياة الدنيا لا نقدر قيمة الشيء إلا إذا فقدناه وتجرعنا مرارة ضده, فلا ندرك قيمة الصحة إلا عندما نمرض, ولا ندرك قيمة العدل إلا عندما نتعرض للظلم, ولا ندرك قيمة الأمن إلا بعد أن نتعرض للخوف.

وإننا ولله الحمد في بلد من أرقى البلدان التي تحتضن العدل, وتحقق الإنصاف, حيث وأنه ما من موظف تقدم بكتابة صيغة خطاب تظلم ترقية أو غيره إلا ويتم إنصافه وفق النظام والقانون, ووفق الإجراءات القانونية المنصوص عليها.

كون الموظف هو اليد التي تساهم في بناء هذا البلد المبارك, وهو من يقع على عاتقه خدمة أبناء الوطن في الداخل والخارج, وهو من يحمل مسؤولية أبناء هذا البلد, أيا كان منصبه وعمله؛ فإنه يحاول جاهدًا التفاني في خدمة دينه ومليكه بكل ما أوتي من قوة, وبكل ما اكتسبه من خبرات ومهارات في مجال عمله.

وما أن يشعر بالظلم في عدم إعطائه ترقيته المستحقة – فله كامل الحق في تقديم صيغة خطاب تظلم ترقية للجهات المعنية في رد اعتباره وإنصافه, مع إرفاق كافة الأدلة والأوراق اللازمة والمطلوبة أثناء ذلك.

كون الترقية هي حق من حقوق الموظف, وهي مكافأة له على حسن إنجازه وصنيعه, وعلى ما قدمه من تضحيات جسيمة في خدمة الدين والوطن والملك, كما أنها من العوامل المحفزة للموظف في الارتقاء نحو الأفضل, وفي تقديم الأحسن, وفي بذل الأجمل, والمضي قًُدمًا نحو الأمام, بعيدًا عن التكاسل والتقاعص.

كما أن الموظف الذي لا ينال حقه المستحق كالترقيات وغيرها – لا شك أنه تعتليه نوبة الكسل والإحباط, والشعور بالظلم, مما ينعكس ذلك سلبًا في أداء واجباته الوظيفية.

حيث وأن المواطن والشعب هو المستفيد من خدمات هذا الموظف, كون الموظف هو من يقوم بتعليم الأجيال, وغرس المبادئ والقيم في أبنائنا وبناتنا, كما أنه هو من يحمي بلادنا, وهو من يؤمن لنا السير, وهو من يسهر من أجل أن ننام بهدوء وسكينة وأمان.

ولذا فإن الحكومة لا تأل جهدًا في إنصاف كل موظف مظلوم تقدم بكتابة صيغة خطاب تظلم ترقية, كونها سهلت له جميع الوسائل حتى يوصل الموظف صوته وتظلمه وشكواه إلى الجهة المعنية بذلك.

صيغة خطاب تظلم لوزارة الخدمة المدنية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الخدمة المدنية حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد……

الموضوع/ صيغة خطاب تظلم لوزارة الخدمة المدنية

سيادة وزير الخدمة المدنية لا يسعني في بداية خطابي إلا أن أبارك لمعاليكم على جهودكم الحثيثة والجبارة لخدمة وطننا الغالي -موطن المجد والعلياء- كما نسأل الله لكم دوام التوفيق والسداد.

كما أحيطكم علمًا بأنني أحد أبناء هذا البلد المبارك – أبلغ من العمر: (42عاما) ــ أحمل مؤهل بكالوريوس (رياضيات)ـ خريج بعام 1426هـ ـ متزوج ولدى خمسة أبناء, قضيت عمري في البحث عن الوظيفة والعمل في القطاع الخاص.

وإنني اليوم ونظرًا لما أنا فيه من وضع مادي مؤسف, وظروف قاسية وشديدة, وديون متراكمة ومتعسرة, وخدمات متوقفة, وأصحاب مستحقات يطالبون بمستحقاتهم.

أرفع إلى الله أولًا ثم إلى سعادتكم ثانيًا – للحصول على وظيفة حكومية في أي مجال تسد حاجتي وحاجة عائلتي وأطفالي, وتقيني ذل السؤال، لقد أتعبني العمل في القطاع الخاص, وإنني ومنذ أن تخرجت وأن أعمل بقطاع خاص براتب ضئيل, وسبق وأن تقدمت بكتابة صيغة خطاب تظلم ترقية عدة مرات, آملًا من الله ثم منهم النظر في وضعي ورفع مرتبي.

ولكن كلما تقدمت بكتابة صيغة خطاب تظلم ترقية أو تحسين وضع فلا يتم النظر فيها, وهكذا ذهب عمري وأنا أعمل في القطاع الخاص بدون مقابل.

حيث وأنني منذ تخرجي وأنا متقدم للخدمة المدنية ولكن لا تعيرني أي اهتمام ولا تاخذ تحصصي الدراسي في الإعتبار، مع العلم أنني معاصر لكل قرار وزاري أقرته وزارة التعليم، بداية من التسجيل في مقر الخدمة المدنية وحمل الملف الأخضر مع معاناة الانتظار في الطوابير الطويلة جدًا وانتهاء باختبارات قياس وكفاءة المعلمين.

حيث وأنني خضعت لكل الإجراءات واختبرت كل اختبار طلبوه؛ وعلى إثر ذلك دفعت مبالغ كثيرة، وقبل ثمان سنوات استهوتني فكرة الذهاب الى التدريس في المدارس الخاصة, براتب ضعيف.

ونظرًا لحاجتي حملت حقيبتي للعمل في مدرسة خاصة بعيدة عن مقر سكني وسكن عائلتي, حيث كنا نقطع مسافة وقدرها ثلاث ساعات يوميًا إلى مقر العمل – بموجب المرفقات التي تم ذكرها عند كتابة صيغة خطاب تظلم ترقية.

لم أستطع التحمل أكثر فقررت العودة لمراجعة الخدمة المدنية لعلي أجد وظيفة حكومية ولكن دون جدوى, فقدمت لجميع الوظائف المدنية والعسكرية فتم قبولي قبولًا مبدئيًا ثم بعد ذلك يتم رفضي, وهكذا في كل مرة أتقدم فيها.

فاتجهت للبحث مرة أخرى في القطاع الخاص, بحثت جاهدًا عن فرصة عمل في كل مكان ولكن لم أجد من يستقبلني، فضلًا عن طرق أبواب المدارس الأهلية ذات الأجر الضئيل والعمل الشاق، ولكن لم تستقبلني أي مدرسة، فتضاعفت علي المعاناة، وتكالبت على الهموم، وأحاطت بي الهموم من كل جانب.

فاتجهت للبحث في كل جانب، والعمر يمضي بي مسرعًا دون توقف، وقلة الحيلة تكبر، والمعاناة تزداد، وشهادة بكالوريوس تخصص رياضيات لا تزال تسكن خزانتي, والقهر يأكل قلبي, وينخر في فؤادي, والدموع تسيل على جبيني.

تراكمت على عاتقنا مبالغ الإيجار، والمؤجر يتوعد بإخراجنا من الشقة، فتضاعفت عملية البحث عن العمل في أي شيء، ولكن يتم رفضي بحجة أنني كبير في العمر، وبعدها عثرت على عمل في محل بيع الحلوى – ولكن من قيلة حيلتي وافقت على دوام يبتدئ من الساعة 4 إلى الساعة 11مساء فقررت ترك العمل.

معالي الوزير: إن ما يقع على عاتقي من الهموم والمعاناة لو وقعت على جبل لما تحملها، حيث أنني لا أريد سوى وظيفة حكومية تضمن لي العيش بكرامة، وتليق بخريج بكالوريوس رياضيات، ولا حبذا لو تكون وظيفة إدارية حتى ولو في منشأة تابعة لوزارة التعليم، أو مدرسة إدارية.

لقد طاب خاطري من التعليم والتدريس، أو إلى أي جهة حكومية أخرى، فتخصصي يتناسب في عدة مجالات, حتى أتخلص من معاناة العمل في القطاع الخاص, حيث وأنني كلما تقدمت إليهم بكتابة صيغة خطاب تظلم ترقية يتم رفض طلبي, بل لا يتم البت والنظر فيه نهائيًا.

سائلًا من الله تعالى أن ينال تظلمي من اهتمامكم الكبير, وأن تكونوا لي عونًا وسندًا في شدتي وكربتي, وأن تقدروا معاناة السنين الكثيرة التي قضيتها بحثا عن العمل, واضطهادا في العمل الخاص, ودمتم سالمين.
وتقبلوا مني شكري وتقديري.
مقدم الطلب/………………..
رقم الهوية الوطنية/……………….
رقم التواصل/………………….

إطلع معنا على:صيغة خطاب تظلم موظف

خطاب تظلم ترقية عسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود_حفظكم الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد…..

الموضوع/ صيغة خطاب تظلم ترقية

إلى قائد مسيرتنا وولي عهدنا, وباني حضارتنا ومجدنا, إلى من لمسنا منه الشجاعة والقيادة والريادة, إلى من شكل نقلة نوعية في ظل رؤيته المباركة 2030م.

إنني أرفع إلى مقام سموكم هذا الخطاب والمتمثل في صيغة خطاب تظلم ترقية, وأنا كلي أمل بالله ثم بتوجيهاتكم الكريمة في النظر في أمري, وتحسين وضعي المادي, وتقدير جهودي الجبارة.

إنني ومنذ تعيني بعام 2010م وأنا على رأس عملي العسكري, متفانيًا في أداء مهماتي, وحصيفًا في خدمة ديني ووطني ومليكي, ما تأخرت لحظة عن تنفيذ ما أوكل علي من مهام وواجبات, ومع ذلك لم أحصل على حقي في الترقية المناسبة؛ وهذا ما جعلني أضع أمامكم صيغة خطاب تظلم ترقية.

سيدي ولي العهد

إنني ما إن دقت الحرب طبولها على المشارف الحد الجنوبي – إلا وكنت من أوائل المشاركين فيها, وكنت في ظل عمليات (عاصفة الحزم وإعادة الأمل) في الصفوف الأولى.

خضت الكثير من المعارك, وشاركت في العديد من عمليات التصدي للعدو, وكذلك في عمليات الهجوم عليه, استشهد بجانبي الكثير من زملائي, وجرح الكثير, وما زادني ذلك إلا ثباتًا وعزيمة, أفتدي وطني ومليكي بأغلى ما أملك وهي روحي التي بين جنبي.

خطاب تظلم تأخير ترقية: وإنني الآن أرفع إلى مقام سموكم خطاب تظلم تأخير ترقية, كوني مستحق لها ولم تصلني, خاصة وأنني في ليلة من الليالي وفي أثناء المعارك والاشتباكات تعرضت لإصابة بالغة – مرفق لكم التقرير.

والتي على إثرها خضعت للعلاج داخل المستشفى العسكري ثلاثة أشهر, منها شهر كامل وأنا في غيبوبة تامة – بالعناية المركزة, وإن المصابين لديهم كثير من الامتيازات تكريمًا لجهودهم ونضالهم, واستبسالهم.

والتي منها ترقية إضافية لكل مصاب, حيث وأن جميع المصابين من زملائي سواء في نفس القطاع أو خارجه حصلوا على هذه الترقية إلا أنا لم أحصل عليها!. ولذا فإنني كتبت لسموكم صيغة خطاب تظلم ترقية, حتى أحصل عليها؛ أسوة بجميع زملائي.

سيدي ولي العهد

أرجو من الله ثم من مقام سموكم البت في أمري والتوجيه بكل ما في شأنه الحصول على ترقيتي المستحقة – بموجب المرفقات لكم في صيغة خطاب تظلم ترقية, والمتضمنة محضر الإصابة, وتاريخها, والتقرير الطبي, كذلك إنني حاصل على نوط المعركة, ونوط الشجاعة.

وما حصلت على ذلك إلا لتضحياتي واستبسالي داخل أرض المعركة, وإنني أرجو بأذن الله أن أتماثل للشفاء حتى أعود للمرابطة بالحد الجنوبي, فوالله إنني أرى السهر في المواقع والثغور أحب وألذ إلى قلبي من النوم في البيت على الأريكة والسرور.

راجيا أن تأخذو موضوعي المتمثل في صيغة خطاب تظلم ترقية بعين الاعتبار والاهتمام, كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم, وأن يسدد على طريق الخير والنصر خطاكم, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

مقدم الطلب/………………….
الرقم العسكري/………………..
الرتبة العسكرية /………………
الجوال/……………………………

ختامًا: كنتم مع نماذج صيغة خطاب تظلم ترقية, والذي وضعناه في أيديكم للاطلاع على مدى خبراتنا المتأصلة في الخدمات الكتابية المختلفة, كما يمكنكم الآن الحصول الفوري على صيغة حصرية توضح معاناتكم, وتشرح تفاصيلها – نتشرف بتواصلكم معنا على مدار 24ساعة على رقم الخدمة/0556663321