بعبارات منمقة، وبكلمات مؤنقة، نوافيكم بمقالنا لهذا اليوم عن: معروض اعادة خدمة

تناولنا فيه بأسلوب مشوق وممتع أهمية معروض لإعادة الخدمة، والخطوات النظرية التي يجب اتباعها لكتابة معروض اعادة خدمة، وعززنا ذلك بنماذج تطبيقية شارحة، ومعلومات ضرورية وموسعة عن الموضوع.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)

معروض اعادة خدمة

نتطرق في هذا المحور من معروض اعادة خدمة أهمية هذا المعروض؛ كونه معروض بالدرجة الأساس يعالج ما له علاقة بإعادة الأفراد العسكريين إلى الخدمة العسكرية.

وهذا الأمر يحكمه النظام الخاص بالأفراد العسكريين الذي هو عبارة عن مجموعة القَواعد والَّلوائح الرسمية التي تعمل على تنظيم وترتيب الموظفين الذين يعملون في القطاع العسكري في المملكة العربية السعودية.

ويتم الاستناد على هذه القواعد واللوائح؛ من أجل العمل على ترتيب الأمور التي لها علاقة مباشرة بالحياة العسكرية للموظف في السلك العسكري، ويتم تحديث هذه القواعد واللوائح في كل عام، وذلك بما يتناسب مع تحقيق أفضل النتائج التي لها نفعها العميم على المؤسسة العسكرية.

وعلى هذا الأساس فإن لائحة تنظيم الأفراد التي تُنظم معروض اعادة خدمة تقوم بعملية التفصيل لجميع الأحكام التي تتعلق بمتطلبات التعيين والقبول في الوظائف، والحالات التي لها علاقة بعملية الفصل للعسكري من عمله، وجميع الأمور التي لها دورها في تنظيم الحياة العامة التي تُرتِّب العلاقة المؤسساتية مع المجتمع، ناهيك عن القيام بعملية تنظيم الجداول المالية للأفراد العسكريين، ولا سيما ما يتعلق بترتيب العلاوة السنوية، والراتب الشهري للأفراد العسكريين، وضوابط الترقيات، والإجازات المستحقة، والعقوبات، وشروط إعادة العسكريين إلى الخدمة بموجب معروض اعادة خدمة.

وعلى أي حال فإن نظام الأفراد العسكريين يشير إلى أهم الأسباب التي أسهمت في إنهاء الخدمة العسكرية للأفراد، وتتطلب القيام بتقديم معروض اعادة خدمة إلى الجهة المختصة باستقبال المعروض، وتتلخص تلك الأسباب في النقاط الآتية:

  • يرتكز السبب الأول في إنهاء الخدمة العسكرية على غياب العسكري عن عمله لمدة أسبوع كامل، وذلك دون أن يقوم بتقديم تبرير للعذر، فإنه نتيجة لذلك يتعرض للفصل من الخدمة العسكرية.
  • أما السبب الثاني لإنهاء الخدمة العسكرية فيرتكز على انقطاع العسكري عن أداء الخدمة لمدة ثلاثين يومًا متفرقة خلال السنة السابقة، فإنه هنا يُعرِّض نفسه للفصل، ما لم يقم بتقديم تعهد رسمي يبرهن فيه أسباب غيابه، ويؤكد على التزامه بالعمل العسكري.
  • ويرتكز السبب الثالث لإنهاء الخدمة العسكرية على تجاوز الفرد العسكري مدة الإجازة السنوية المسموحة له، وهو بهذا التغيب لن يتمكن من العودة إلى الخدمة العسكرية إلا بعد أن تتم محاكمته على غيابه المؤكد عن السلك العسكري، وأن يقوم بالتعهد بعدم تكرار الغياب.
  • ويتمثل السبب الرابع لإنهاء الخدمة العسكرية للفرد العسكري في الحكم عليه بالسجن لمدة سنة أو أكثر، الأمر الذي يجعله يُعرِّض نفسه للفصل من الخدمة العسكرية.
  • ويأتي السبب الخامس من أسباب إنهاء الخدمة العسكرية ليتضمن ارتكاب العسكري أحد الجرائم التي تخلُّ بالشرف أو الأمانة العامة، وذلك بعد صدورها بقرار رسمي إلى الجهة الخاصة بعمل الفرد العسكري.
  • أما سادس أسباب إنهاء الخدمة العسكرية فهو غياب الفرد العسكري لمدة ستة أشهر من تاريخ فقدانه في إحدى المعارك، على أن تواصل الجهة التي ينتمي إليها الفرد العسكري بصرف راتبه لعائلته ضمن بند مستحقات الشهيد.
  • وسابع أسباب إنهاء الخدمة العسكري هو ما يتعلق بفقدان الفرد العسكري لشرط اللياقة البدنية والصحية التي لا تساعد على مواصلة العسكري أداء عمله كما يجب.
  • وثامن أسباب إنهاء الخدمة العسكرية فهو رأس الجهة التي ينتمي إليها الفرد العسكري الاستغناء عن خدمات العسكري بالاستناد على مقتضيات العمل والمصلحة العامة.
  • وتاسع أسباب إنهاء الخدمة العسكرية فهو في حال طلب العسكري للتقاعد يتم فصله، وذلك سواء كان بطلب شخصي، أو بتحقيق شرط العمر.
  • وعاشر أسباب إنهاء الخدمة العسكرية فهو في حال فقدان العسكري للجنسية السعودية.
  • والسبب الحادي عشر لإنهاء الخدمة العسكرية فهو في حال وفاة الفرد العسكري لسبب طبيعي أو شهادته.

معروض اعادة خدمه عسكريه

يمكن للفرد العسكري في المملكة العربية السعودية الذي تعرض لإنهاء الخدمة العسكرية أن يقوم بتقديم الطلب إلكترونيًا، أو تقليديًا من خلال الطريقة التقليدية الاعتيادية المعروفة لدى الجميع:

 خطوات كتابة معروض اعادة خدمة بالطريقة التقليدية الاعتيادية، وذلك على النحو الآتي:

  • الخطوة الأولى: كتابة البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” بخط مميز وجميل في مستهل معروض اعادة خدمة.
  • الخطوة الثانية: تحديد الجهة التي ستقوم بتوجيه معروض اعادة خدمة سواء كانت الوزارة أو الديون الملكي.
  • الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة إلى الجهة المعنية باستقبال معروض اعادة خدمة، وتكون بـ”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  • الخطوة الرابعة: من الضروري تحديد موضوع معروض اعادة خدمة بشكل واضح ومختصر، مثل: معروض اعادة خدمة إلى وزارة الدفاع.
  • الخطوة الخامسة: القيام بتحديد اسم الشخص الذي يقوم بتقديم معروض اعادة خدمة، والقطاع العسكري الذي كان يعمل فيه، والوحدة، وكذلك اسم السرية، مع ذكر تاريخ التعيين، وتاريخ صدور قرار الفصل العسكري وإنهاء خدمته.
  • الخطوة السادسة: العمل على شرح وتوضيح الأسباب التي أدت إلى صدور قرار الفصل من الخدمة العسكرية، مع مراعاة أن يتم إرفاق الأوراق والمستندات الضرورية التي تثبت ذلك، مع مراعاة الدقة والإيجاز في معروض اعادة الخدمة.
  • الخطوة السابعة: إنهاء معروض اعادة خدمة بالدعاء والتحية للجهة المعنية باستقبال المعروض.
  • الخطوة الثامنة: تذييل معروض اعادة خدمة بالإشارة إلى المعلومات الشخصية لمُقدِّم المعروض، وتتضمن ما يأتي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف الأرضي، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم المعروض، والتوقيع أو البصمة.

معروض اعادة للخدمة العسكرية

وبعد أن سردنا لكم مجموعة الخطوات النظرية لكتابة معروض اعادة خدمة، لا بد من أن نسرد لكم نموذجًا تطبيقيَا شارحًا عن ذلك:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ قائد الكتيبة………..

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: معروض اعادة خدمة

أنا العسكري ………. أعمل في القطاع….. الوحدة…… تاريخ التعيين…… تاريخ صدور الفصل…….

أتقدَّم إليكم بهذا المعروض، وهو معروض اعادة خدمة؛ حيث إنني تم إنهاء خدمتي العسكرية في التاريخ المذكور، وذلك لسبب خارج عن إرادتي فقد تعرضت إلى حادث مروري في تاريخ…/…./….، وعلى إثر ذلك تم نقلي إلى المستشفى، وقمت بمتابعة علاجي حتى تمكنت من استعادة وضعي الصحي بشكل طبيعي،  وبعدها توجهت للعودة إلى عملي، ولكني تفاجأت بإنهاء خدمتي؛ بسبب غيابي لمدة شهر كامل، وقد أرفقت لكم جميع المستندات والأوراق الضرورية لإثبات حالتي الصحية، والتأكد من ذلك، وأرغب بالعودة إلى عملي؛ حيث إنني ليس لدي أي مصدر دخل آخر، وأعول أسرة مكونة من سبعة أفراد، وأسكن بيتًا بالإيجار، وهو الأمر الذي يتطلب مني العودة إلى العمل.

أرجو الاهتمام بموضوعي فأنا في أمسِّ الحاجة إلى ذلك.

وتفضلوا بقبول خالص شكري وتقديري، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف المحمول/

رقم الهاتف المنزلي/

البريد الإلكتروني/

عنوان السكن/

تاريخ تقديم الطلب/

التوقيع أو البصمة/

معروض اعادة خدمة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ قائد الكتيبة………..

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: معروض اعادة خدمة

أنا العسكري ………. أعمل في القطاع….. الوحدة…… تاريخ التعيين…… تاريخ صدور الفصل…….

أتقدم إليكم بهذا المعروض، والذي أطلب فيه العودة إلى الخدمة العسكرية؛ حيث إن (لا بد هنا من الإشارة إلى أهم الأسباب التي أسهمت وأدت إلى تقديم المعروض).

أرجو أن تتكرموا بالموافقة على طلبي هذا، وهو طلب العودة إلى الخدمة العسكرية، وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم العملية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف المحمول/

رقم الهاتف المنزلي/

البريد الإلكتروني/

عنوان السكن/

تاريخ تقديم الطلب/

التوقيع أو البصمة/

اقرأ أيضًا: نموذج طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية

صيغة معروض طلب اعادة للخدمة العسكرية

وأخيرًا في معروض اعادة خدمة لا بد من الإشارة إلى أهم الشروط التي تختص بإعادة الخدمة العسكرية، وتلك الشروط يمكننا أن نوضحها في النقاط الآتية:

  • أولًا: أن يحمل العسكري الجنسية السعودية، ويكون ضمن الذين نشأوا في الأراضي السعودية.
  • ثانيًا: أن يكون العسكري الراغب بالعودة إلى السلك العسكري يتمتع بحسن السيرة والسلوك، أي أن يمتلك سجلًا خاليًا من الأحكام القضائية.
  • ثالثًا: ألَّا يكون الفرد العسكري الذي يرغب في العودة إلى الخدمة العسكرية قد تعرَّض للفصل لأكثر من مرة.
  • رابعًا: أن يكون العسكري الراغب بالعودة إلى الخدمة العسكرية لائقًا صحيًا وبدنيًا.
  • خامسًا: ألَّا يكون الفرد العسكري الراغب في العودة إلى الخدمة العسكرية موظفًا لدى أي من الجهات الحكومية.
  • سادسًا: أن تتوافر لدى الفرد العسكري الراغب في العودة إلى الخدمة العسكرية المؤهلات التي يتم تحديدها من قبل اللوائح التنفيذية.

بهذه التفاصيل نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: معروض اعادة خدمة، تعرفنا معكم فيه على أهمية الإعادة للخدمة العسكرية، والأسباب التي فرضتها لائحة نظام الأفراد العسكريين لإنهاء الخدمة العسكرية، والخطوات الإلكترونية لكيفية القيام بتقديم معروض اعادة خدمة عسكرية، ومن ثم تناولنا الخطوات النظرية لكيفية كتابة معروض طلب الإعادة للخدمة العسكرية، وعززنا المقال بنماذج تطبيقية شارحة، وتعرفنا على شروط العودة للخدمة العسكرية، وغيرها من المعلومات التي تجدونها في شتى زوايا المقال.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)