بأسلوب احترافي ومهني، نتناول معكم أحد المواضيع الشائعة الاستخدام، والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لاستخدامها لتحقيق غرض معين، ومقالنا لهذا اليوم عن: معروض جاهز للطباعة.

تناولنا فيه تفاصيل متعددة، وهي: معروض جاهز للطباعة طلب وظيفة، ومعروض جاهز للطباعة طلب مساعدة، ومعروض جاهز للطباعة شكوى.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة من معاريض وخطابات وطلبات، وكل ما عليكم ان تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب، رقمنا هو: (0556663321)

القراء الأعزاء، إليكم مقال بعنوان: معروض جاهز للطباعة

معروض جاهز للطباعة

يكثر البحث هذه الأيام كثيرًا عن معروض جاهز لتقديمه إلى الجهات المعنية؛ بهدف الحصول على طلب وظيفة، أو طلب مساعدة مالية، أو تقديم شكوى، أو غير ذلك من الأمور والظروف التي تتطلب من الشخص أن يقوم بتقديم معروضه من أجل تحقيقها.

حيث إن هذا المعروض يعتبر من الوسائل الحديثة التي بدأت تظهر في الآونة الأخيرة، وتتجلى أهميته من ناحية تقديمه بكل سهولة ويسر إلى الجهات المختصة، وكذلك فإن هذا المعروض يؤدي إلى تقليل الوقت والجهد والكُلفة على الشخص المتقدم وعلى الجهة التي تم تقديمه إليها.

ونظرًا لأهمية هذا المعروض فقد خصصنا هذا المقال للحديث الموجز عنه، وذلك من عدة نواح، أهمها: الإعداد والكيفية، وهما المرتكز الرئيس الذي يستند عليه أي معروض كان.

معروض جاهز للطباعة طلب وظيفة

يعتبر معروض جاهز لطلب وظيفة واحدًا من أهم أنواع المعاريض المستخدمة بكثرة في هذه الأيام؛ نظرًا للتفوق التكنولوجي والمعرفي، وكثرة الكوادر المؤهلة علميًا، وعلى ذلك فإن هذا المعروض يحتل أهمية كبيرة عند التقديم على وظيفة.

ويعد معروض جاهز لطلب وظيفة من الخطابات الرسمية، والتي لا بد أن يلزمها أن يتم كتابتها بشكل سلس وجذاب، ويلزمه التدقيق اللغوي والنحوي والإملائي؛ حتى يكون وقعه على الجهة التي تم تقديمه إليها مقنعًا ومؤثرًا.

كما أنه لا بد أن يتضمن معروض جاهز لطلب وظيفة مجموعة الأسباب والظروف التي أدت إلى التقديم على وظيفة، والمؤهلات العلمية التي يملكها الشخص المتقدم للحصول على وظيفة، فضلًا عن الدورات التدريبة التي حصل عليها المتقدم وتدعم حصوله على الوظيفة.

وفي هذا المحور لا بد أن نتطرق إلى كيفية كتابة معروض جاهز للحصول على وظيفة، والذي يجب عند كتابته أن نستند على مجموعة من الخطوات النظرية بشكل تسلسلي ومنطقي، وتتلخص تلك الخطوات فيما يأتي:

  1. لا بد عند بدء كتابة معروض جاهز للطباعة لطلب وظيفة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” ويكون مكانها في أعلى وسط صفحة.
  2. تحديد اسم الجهة التي يجب أن ترسل إليها معروض جاهز للطباعة لطلب وظيفة.
  3. توجيه التحية إلى الجهة المختصة بتلقي المعروض بـ”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الإشارة إلى موضوع المعروض بشكل مختصر ودقيق وواضح، مثل: الموضوع/ معروض جاهز لطلب الحصول على وظيفة في شركة.
  5. تقديم الشكر والتقدير إلى الجهة التي ستتلقى المعروض، والثناء على جهودها في توفير الوظائف للشباب، مع ضرورة الحرص على أن تكون تلك الإشادة حقيقية وواقعية؛ لأنها إذا كانت عكس ذلك أصبح الأمر تزلفًا وتملقًا.
  6. توضيح وشرح مجموعة الأسباب التي أدت إلى تقديم معروض جاهز للطباعة للحصول على وظيفة، ويتوجب هنا عدم الإطالة في تناول كل التفاصيل، ويُفضل فقط الإشارة إلى الأسباب الجوهرية؛ لأن الإطالة تؤدي إلى شعور القارئ بالملل.
  7. خاتمة معروض جاهز للطباعة لطلب الحصول على وظيفة بلفت نظر الجهة المختصة باستقبال المعروض بضرورة الحصول على تلك الوظيفة، مع توجيه التحية إلى تلك الجهة التي تلقت الطلب.
  8. تذييل معروض جاهز للطباعة لطلب الحصول على وظيفة بالمعلومات والبيانات الشخصية لمقدم المعروض، والتي تتضمن: الاسم الرباعي، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، تاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة، وهذه المعلومات تعتبر مصادقة على صحة المعلومات الواردة في المعروض.
  9. لا بد من إرفاق الشهادات التدريبية والمؤهلات العلمية التي يحملها الشخص المتقدم بمعروض طلب وظيفة.
  10. تدقيق معروض جاهز للطباعة لطلب وظيفة من خلال التأكد من احتوائه على جميع المعلومات المهمة والضرورية التي يجب أن يتطلبها المعروض، وكذلك التأكد من خلو المعروض من الأخطاء التي تتعلق بالنحو والإملاء واللغة.

وبعد أن سردنا إليكم مجموعة الخطوات النظرية لكيفية كتابة معروض جاهز للطباعة لطلب الحصول على وظيفة، نقدم إليكم نموذجًا تطبيقيًا شارحًا عن كيفية كتابة نموذج من هذا النوع:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ مدير مؤسسة…………..

رعاكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض جاهز للطباعة طلب وظيفة في مؤسسة.

يسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم بهذا المعروض، وهو طلب الحصول على وظيفة (…..) بمؤسستكم الموقرة؛ حيث إنني اطلعت على الوظائف التي أعلنتم عنها في الصحف الرسمية، ووجدت أنها تتناسب مع ما أملكه من قدرات ومؤهلات علمية.

كما أود أن أحيطكم علمًا بأنني أملك الرغبة والطموح في العمل لديكم، وأرجو أن يحظى ذلك بموافقتكم الكريمة.

أرفقت لكم نسخة من سيرتي الذاتية، ومؤهلاتي العلمية، وأرجو أن تتفضلوا بالاطلاع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم المعروض:

التوقيع أو البصمة:

معروض جاهز للطباعة طلب مساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي ومولاي جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ معروض جاهز طلب مساعدة

أتقدم إليكم بطلبي هذا، وأنا على علم بما تحملونه من عطف ورحمة لأبناء هذا الوطن، وتعملون على منحهم مساعدات مالية سخية.

سيدي الكريم، إنني أعاني من ضائقة مالية عصيبة، كادت تعصف بي أنا وأسرتي، وليس لي من المال ما يجعلني أستطيع أن أتجاوز هذه الضائقة.

لدي متطلبات والتزامات تفوق دخلي المادي، وأسكن بيتًا بالإيجار، وأعيل أسرة مكونة من خمسة أفراد، وأتابع علاج أمي التي تدهورت صحتها في الآونة الأخيرة.

أرجو أن تساعدوني على تجاوز ما أعاني منه من أزمة، فأنا مهدد بالطرد من المنزل في أي وقت، وألتمس منكم سيدي الكريم أن تمنحوني مساعدة مالية عاجلة، أستطيع بها أن أتجاوز ما أمر به من ظروف.

أسأل الله لكم الصحة والعافية، وأن يجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم المعروض:

التوقيع أو البصمة:

النموذج الثاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض جاهز طلب مساعدة مالية.

أتقدم إليكم سيدي الكريم بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية عاجلة؛ حيث إنني أعاني من مرض عضال وبحاجة إلى مساعدة مالية عاجلة؛ لغرض مواجهة تكاليف العلاج فأنا لا أملك من المالي ما يكفي لمواجهة ذلك.

ترددت كثيرًا قبل أن أقوم بإرسال هذا الطلب إليكم، ولكن تفاقم أوضاعي المعيشية وتدهور صحتي، أدى إلى أن أتوجه بهذا الطلب إليكم.

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وتتكرموا بمنحي مساعدة مالية عاجلة؛ حتى أتمكن من معالجة ظروفي الصحية والمعيشية.

وأرفقت لكم مع هذا الطلب مجموعة من الأوراق والمستندات التي تؤكد صحة ما أقول.

وأسأل الله لكم الصحة والعافية، وأن يمنحكم التوفيق والسداد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم المعروض:

التوقيع أو البصمة:

النموذج الثالث:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض جاهز طلب مساعدة مالية.

أتقدم إليكم بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على مساعدة مالية؛ حيث إنني أعاني من ضيق الحال، وفقدت عملي، ولم أتمكن من توفير متطلبات المعيشة.

أعاني من عدم وجود مصدر رزق، وأرغب في الحصول على الموافقة منكم سيدي الكريم بمنحي مساعدة مالية شهرية؛ حتى أتمكن من الحصول على عمل، أو العودة إلى عملي السابق مرة أخرى، ولا سيما أنَّ صحتي في الوقت الحالي لا تسمح بممارسة أي عمل خاص.

أرفقت لكم الأوراق والمستندات التي تؤكد وتثبت ما دونته من معلومات في ثنايا المعروض.

أرجو منكم أن تتكرموا بمنحي هذه المساعدة المالية، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم المعروض:

التوقيع أو البصمة:

معروض جاهز للطباعة شكوى

يعتبر معروض جاهز للطباعة شكوى من المعاريض التي يحتاج إليها أي مواطن لتقديمها؛ بهدف معالجة قضية ما أو ظلم تعرض له ذلك المواطن الذي قام بتقديم المعروض.

وبالتالي فإن معروض جاهز للشكوى هو بمثابة المستند القانوني الذي تتم كتابته بطريقة معينة، ويتم في هذا المعروض شرح الظلم الواقع على المواطن، ويُكتب بطريقة مهذبة ولائقة حتى يتم قبوله، وهناك بعض الاعتبارات والنصائح التي لا بد من اتباعها، ومنها ألا يحاول المواطن المقدم للشكوى التلاعب والكذب والتهويل في الأحداث المرتبطة بموضوع الشكوى، وعليه أن يتحرى المصداقية في الكتابة؛ لأن عدم الصدق في مثل هذا المعروض يؤدي إلى المساءلة القانونية.

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير قسم الشكاوى في مؤسسة…………

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض جاهز تقديم شكوى.

أتقدم إليكم بهذه الشكوى ضد الموظف …….. العامل في المؤسسة لديكم في قسم…..؛ حيث إنه لا يقوم بالالتزام بالتعليمات الخاصة بآليات العمل، أو تطبيق قوانين ولوائح مكتب العمل، ولا يلتزم بالشروط المنصوص عليها في العقد.

أرجو أن تنظروا إلى موضوع الشكوى بعين الاهتمام، وأن يلتزم الموظف بجميع الخدمات الموكلة إليه للقيام بها.

أتمنى أن تتخذوا الإجراءات المناسبة ضد هذا الموظف في أسرع وقت.

تفضلوا بقبول كل الاحترام والتقدير مني.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم المعروض:

التوقيع أو البصمة:

اقرأ أيضًا: معروض طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن: معروض جاهز للطباعة، تعرفنا معكم فيه على معروض جاهز للطباعة من ناحية كتابته بشكل نظري وعملي، وتطرقنا فيه إلى معروض جاهز للطباعة لطلب وظيفة، ومعروض جاهز للطباعة لطلب مساعدة مالية، ومعروض جاهز للطباعة لتقديم شكوى.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة من معاريض وخطابات وطلبات، وكل ما عليكم سوى أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب، رقمنا هو: (0556663321)