سنقدم لك عزيزي العميل في هذا المقال نموذج خطاب تظلم جاهز؛ حيث يمكنك العودة إليه في طلب الحصول على الانصاف و العدالة ممن تعرض لك بالظلم، و أوقع عليك الضرر في مجال عملك أو في حياتك اليومية بشكل خاص، و هذا النموذج مصاغ بطريقة رسمية صحيحة، وللمزيد تواصل معنا على الواتساب على الرقم التالي:

0556663321

 

نموذج خطاب تظلم جاهز

هناك الكثير من النماذج التي تختص برفع التظلمات إلى الجهات التي تكون لها اليد العليا في الفصل بين المظلومين و تعرض لهم بالأذى و اوقع عليهم الظلم سواء كان ذلك في مجالات العمل المختلفة او في الحياة اليومية للأشخاص؛ وهنا سنقدم لك عزيزي العميل نموذج خطاب تظلم جاهز.

فقد يتعرض أحد الأشخاص إلى الظلم من الأشخاص والأذى فلا يجد سبيلًا لأخذ الحق ممن ظلمه إلا عن طريق رفع و تقديم نموذج خطاب تظلم إلى الجهة المسؤولة عن ذلك الشخص و القادرة على رفع ذلك الظلم و الأذى بوضع حد للظالم وردعه بحسب النظام العام لتلك الجهة عن طريق نموذج خطاب تظلم جاهز.

و هذا ما يجعلنا نقدم لك عزيزي العميل في هذه الصفحات نموذج خطاب تظلم جاهز؛ بحيث لن تضطر بعد هذا لتكلف عناء البحث عن الصيغة المناسبة و الكتابة الصحيحة لـ نموذج خطاب تظلم؛ فما عليك سوى الاطلاع على ما نقدمه من خطابات متنوعة؛ للحصول على مرادك هنا.

و هذا النموذج قابل للتعديل عليه بحسب بيانات الشخص الذي سيقوم برفع نموذج خطاب تظلم إلى جهة ما؛ ليحصل على الحق المسلوب منه و المعتدى عليه و رده بحسب القانون العام، و دون التعرض للشخص المعتدي بأي شكل من الأشكال؛ لأن ذلك سيعد من التصرفات العشوائية التي لا يحمد لها العقبى، و لا النتيجة.

و نموذج خطاب تظلم جاهز تجدونه على موقعنا، و يمكنكم الاستفادة منه في حال تعرضكم للأذى أو الظلم من قبل شخص آخر سواء كان ذلك في مجال العمل أو في أي مكان آخر، و سيتم التعامل من ذلك الخطاب من قبل الجهة التي ستقدمون إليها هذه النموذج.

نموذج خطاب تظلم

في ظل سيادة النظام و القانون يمكن لأي مواطن أو أي شخص تعرض للظلم من قبل الآخرين سواء الجهات الرسمية أو الأشخاص العاديين؛ فإن هناك عدالة تحكم الجميع و دولة تفرض كلمتها و حكمها على كل من تسول له نفسه المساس بالمواطن و يقوم بظلمه و التعرض له.

و يعد التعرض للآخرين بالتعدي و الظلم لهم من الأمور التي يصدها القانون العام و النظام المتبع في كل الدول و المجتمعات؛ إذ يعد الإنسان صاحب الحق هو الذي يحق له التصرف بذلك الحق، و يحق له طلب النصر عند التعدي على أي حق من حقوقه.

إذ يعمل على رفع شكوى التظلم الحاصل له إلى الجهة التي تعد مسؤولة عنه و قادرة على رفع ذلك الظلم الواقع عليه من قبل أي شخص او جهة قامت بالتعدي عليه دون أي وجه حق، و يطلب الحصول على رد ذلك الحق له وفق القوانين العامة التي يخضع لها الجميع.

و قد عملنا هنا على توفير صيغة مناسبة تتسم بالرسمية و الدقة و السلامة من الأخطاء في الصياغة و اللغة؛ حيث يمكنك عزيزي العميل اللجوء إلى رفع نموذج خطاب تظلم جاهز من خلال زيارة موقعنا؛ للحصول على النموذج الذي يناسب تطلعاتك في الكتابة و ستجد العديد من الخطابات المتنوعة لدينا.

نموذج خطاب تظلم موظف

قد يتعرض الكثير من الموظفين إلى مواقف متنوعة و متعددة يشعرون معها بالظلم و الهضم لحقوقهم من قبل القطاعات التي ينتمون إليها؛ حيث يلجؤون إلى رفع نموذج خطاب تظلم موظف إلى الإدارة التي يمكنها البت في تلك التظلمات و الحصول على حقوقهم وفقا للأنظمة السائدة في تلك القطاعات.

و يعد نموذج خطاب التظلم هذا سبيل الموظف للحصول على حقه ممن ظلمه و عمل على أخذ مستحقه في المكافأة أو أي نوع من الظلم الذي وقع عليه من قبل جهة العمل الذي يعمل لديها؛ حيث يمكن لتلك الجهة القيام بالتعويض عليه جراء الظلم الواقع على ذلك الموظف؛ إذا ما ثبت أن شكواه و تظلمه كان في مكانه.

و انه قد تعرض للظلم من قبل أحد الموظفين أو من قبل الإدارة، و هذا يعد من الحقوق التي تتيحها القطاعات الخاصة والعامة؛ ليحصل كل مظلوم على حقه ممن ظلمه و يصل إلى مراده برد ذلك الحق المسلوب إليه بطريقة رسمية خاضعة للنظام العام لتلك الجهة.

اطلع معنا على: صيغة شكوى للإمارة

نموذج خطاب تظلم

يلجا الموظف إلى رفع نموذج خطاب تظلم إلى الجهة المسؤولة عنه؛ ليحصل على الحق و يصل إلى مبتغاه من خلال التظلم الذي قام برفعه ضد جهة او شخص ما تعرض له بالظلم و الاستبداد على حقه.

و يكون هذا الموظف قد طرق الباب الصحيح لعرض شكواه، و تظلمه من خلال تقديم نموذج خطاب تظلم بطريقة رسمية ملتزم بذلك بالنظام الذي سيحقق له مراده من رفع ذلك التظلم، و سيرد إليه حقوقه التي هضمت لأسباب يوضحها في النموذج المقدم إلى الجهة التي يريد أن يصل إلى حقه من خلالها.

و يقدم الموظف خطابه إلى من يلزم بطلب الحصول على حقه جراء وقوع ظلم عليه من خصم لمستحقاته، أو عدم تسليمه المكافاة التي يستحقها لقيامه بالعمل المتواصل و الأداء المستمر بجودة عالية ودقة متناهية.

و من هنا لزم على تلك الجهة التي قام الموظف برفع نموذج تظلم إليها للنظر في تلك الشكوى و التظلم و  إعادة الحق إليه وفقا لملابسات المشكلة و القيام بحل الموضوع الذي من أجله تم رفع التظلم.

و هنا عزيزي القارئ سنقدم لك نموذج خطاب تظلم جاهز مكتوب بطريق صحيحة، و خطوات متسلسلة؛ ليكون بين يديك نموذج تستطيع العودة إليه عند الحاجة إلى رفع خطاب تظلم إلى الجهة التي تريد الحصول على حقك من خلالها، و هذه الصيغة يجب أن تتبع بخطواتها كاملة؛ للوصول إلى ما تريده من تقديمك لخطاب التظلم.

بسم الله الرحمن الرحيم

             رئيس مجلس الإدارة………………..المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 تحية طيبة،،، أمَّــا بعد:

الموضوع: نموذج خطاب تظلم جاهز

أنا الموظف:. . . . . . . . . . . ، و أحمل الرقم الوظيفي:…………………

إنني من هنا أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير لما تحيطوننا به من اهتمام كبير، و ما تقدمونه لأجل كل الموظفين من احترام ومكانة تجعلهم يحسون بالانتماء لهذه المؤسسة المرموقة التي تسير بنا إلى الأمام و توفر لموظفيها الأمن والأمان و المستقبل المبهر.

و باعتباري أحد هؤلاء الموظفين؛ فإنني أحمل لكم واجب الود و التقدير و المحبة و العمل بجهد؛ لأنكم من أهم المقامات التي تحمل على عاتقها هموم الشركة وموظفيها و ما يعانون منه في ظل التعاملات المختلفة مع العديد من الموظفين و الجهات الخدمية.

إن وجودكم على رأس الهرم في هذه المؤسسة لهو من الأمور العظيمة؛ إذ أنكم من أهم الشخصيات الإدارية التي تستحق وبجدارة مكانها لاتسامها بصفات القيادة و الإدارة الحكيمة و العادلة و التي تهتم بشؤون موظفيها و العاملين فيها.

إنني أرفع إلى سيادتكم خطاب تظلم من مدير الحسابات في الشركة، و الذي أسقط اسمي من قائمة الموظفين الذين حضروا في دوام الأعمال الإضافية للشهر الماضي، و لم يصرف لي مستحقات العمل الذي قمت بإنجازه مع المجموعة التي طلبت عملًا إضافيًا و دوامًا متأخرًا.

و أريد منكم النظر في الأمر و مراجعة الكشوفات التي كنا نوقع عليها لأجل الحضور و الانصراف لأداء تلك الأعمال الإضافية في الشركة بعد انتهاء الدوام الرسمي، و يمكنكم التأكد من كلامي هذا من خلال كاميرات المراقبة و سؤال الزملاء.

ولي أمل عندكم بعد الله عز وجل في إنصافي من هضم حقي، وثقة تامة بحكمتكم و النظر في تظلمي هذا؛ إذ أنني قد قمت بمراجعة مدير الحسابات مسبقًا و لم يلتفت إلى مراجعة الموضوع؛ لذا تقدمت إليكم بخطاب تظلم لأجل الحصول على مستحقاتي التي يجب عليه تسليمها لي أسوة ببقية الموظفين.

و سبب تقديمي نموذج خطاب تظلم جاهز هو أنني أريد الحصول على حقي و أريد رد اعتباري أمام زملائي لتجاهل طلبي و عدم الاهتمام بموضوعي هذا من قبل مدير الحسابات في الشركة.

و لهذا لجأت إلى رئاسة إدارة الشركة للتوجيه إلى من يلزم بإعادة النظر في كشف الحضور و الانصراف للشهر الماضي لجدول الأعمال الإضافية لمجموعة الموظفين في القطاع الذي أنتمي إليه.

و قد طلبت منكم هذا لأنني أهدف إلى الحصول على مبلغ مالي كنت قد احتجت إليه في دفع ثمن علاج ابنتي، و التي تعرضت لوعكة صحية قبل يومين، لكنني لم احصل على ما أستحق؛ لذا تقدمت إليكم بـ نموذج خطاب تظلم جاهز؛ لتعيدوا النظر في تصرف مدير الحسابات معي، وحرماني من صرف مستحقاتي.

و أود منكم – ومن خلال نموذج التظلم هذا – التوجيه إلى من يلزم بفتح موضوع العمل الإضافي للشهر المنصرم، و صرف المستحقات لكافة الموظفين دون أي اعتبار سوى الإنجاز و الأداء لتلك الأعمال و المهام التي أوكلتموها إلينا، علما بأنني قد قمت بما يتوجب علي على أكمل وجه و أتمه.

و كنت أعمل مع زملائي إلى أوقات متأخرة؛ لمحاولة إنجاز تلك المهام بحسب اللوائح التي تخضع لها الشركة و موظفيها، و عملنا جاهدين لننال مستحقاتنا التي يتوجب على الشركة أن تقوم بتسليمها في حال انتهاء العمل الموكل إلينا من قبلكم.

أسأل الله لكم التوفيق و التميز في حياتكم العملية و كل ما تطمحون إليه، و أن يجعلكم قدوة حسنة لنا في مجال  العمل و الحياة بشكل عام، و أن يهبكم تمام الصحة و العافية.

و أسأله أن يرفع راية شركتنا عاليًا على الدوام على يدكم، و أن يمدكم بالقوة و النشاط لمواصلة أعمالكم إنه القادر على ذلك، و تقبلوا خالص الشكر و التقدير على ما تمنحونا من فرص لمخاطبتكم و التقديم إليكم بشكاوينا و حسن تعاونكم معنا.

اسم الموظـف:

الرقم الوظيفي:

التـــــــــوقيـــــــع:

و هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نموذج خطاب تظلم جاهز، و قد عرضناه لك عزيزي العميل بخطوات سهلة، وواضحة، حيث أنك تستطيع أن تحصل على صيغة خطاب تظلم رسمية، مكتوبة بطريقة جذابة و شيقة، و نسعى دائما لتوفير ما تطلبه في مجال الخطابات، و المعاريض الكتابية المتميزة، ما عليكم سوى التواصل بنا عبر الواتساب على الرقم التالي/ 0556663321