بأسلوب وشكل جديد ونموذجي نواصل معكم تنوع مقالاتنا، والتي نأتيكم منها في هذا اليوم بمقال جديد عن: نموذج طلب سلفة.

والذي نتعرف معكم فيه على أهمية تقديم نموذج طلب سلفة، وكيفية الحصول على سلفة، وما هي الشروط التي وضعتها مؤسسات العمل على المتقدمين بطلب سلفة.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)

نموذج طلب سلفة

يعتبر نموذج طلب سلفة من النماذج التي يتم تقديمها من الموظفين إلى مؤسسات العمل المختلفة في المملكة العربية السعودية؛ بهدف الحصول على مبالغ مالية لمواجهة ما يعانون من ظروف، وعلى أن يتم سداد أقساط السلفة في ضوء ما تقوم مؤسسة العمل من تحديده من نسبة مئوية، والتي تصل إلى 5% وفي بعض الأحيان تصل إلى 30%.

ويمكن للموظف أن يحصل على السلفة سواء أكان يعمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص؛ حيث إنه من حق الموظف أن يحصل على سلفة مؤقتة، ولكن في بعض الأحيان تقوم بعض المؤسسات بعدم منح الموظف مبالغ مالية بمثابة سلفة، وفي حال إن حصل له ظرف ما يقوم بالاستعانة بزملائه في العمل لغرض الحصول على سلفة إلى أن يتم استلام الراتب ويقوم بسداد مبلغ السلفة.

ويُستخدم نموذج طلب سلفة في عديد من الأمور التي لا بد من أخذ مبلغ السلفة لمعالجتها؛ حيث يمكن تقديم طلب السلفة؛ بهدف القيام بشراء مجموعة من الأغراض المكتبية لأحد الأقسام في الشركة أو المؤسسة، وعلى الموظف أن يقوم بإخلاء عهدته في نهاية الأمر؛ حتى لا يتعرض لعقوبات من لدن مؤسسة عمله.

فضلًا عن ذلك فإنه يمكن استخدام نموذج طلب سلفة؛ من أجل حل المسائل المالية المتراكمة على الموظفين، وذلك مثل: إيجار منزل، أو حالات الطوارئ الطبية، وكذلك لحل المسائل الشخصية مثل إتمام إجراءات الزواج، أو ترميم المنزل، أو تجديد الأثاث، أو غير ذلك.

وقبل هذا كله، لا بد أن يقوم الموظف بالتأكد من أن الشركة أو المؤسسة التي يعمل فيها تمنح الموظفين مبلغ سلفة، أم أن الأمر مخالف للوائح وأنظمة المؤسسة التي يعمل فيها.

نموذج طلب سلفة مؤقتة

عند الرغبة في التقديم على نموذج طلب سلفة، فإنه لا بد أن يقوم الموظف بالاعتماد على مجموعة من الخطوات النظرية التي يجب اتباعها للخروج بنموذج طلب سلفة بشكل جديد ومبتكر، وتلك الخطوات نختصرها في النقاط الآتية:

  • الخطوة الأولى: لا بد من القيام باستهلال نموذج طلب سلفة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ فهي تعبير راقٍ ووجداني، ويمثل دليلًا واضحًا للانتماء إلى الهوية الإسلامية.
  • الخطوة الثانية: القيام بعملية تحديد اسم الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب سلفة، والذي قد يكون مدير المؤسسة أو الشركة، أو مدير عام الموارد البشرية، أو مدير الحسابات في المؤسسة؛ حيث إن الجميع يلتزم بقانون المؤسسة التي يعمل فيها.
  • الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة بشكل مهذب إلى الجهة المختصة باستقبال طلب السلفة، ومن الضروري أن تكون صيغة التحية بـ”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة أما بعد”.
  • الخطوة الرابعة: تحديد موضوع السلفة، مثل: الموضوع/ نموذج طلب سلفة مؤقتة من مؤسسة.
  • الخطوة الخامسة: القيام بعملية تحديد مبلغ السلفة بالريال السعودي، مثل: أرجو أن تتكرموا بمنحي مبلغ سلفة بقيمة ثلاثة آلاف ريال سعودي، وذلك من خلال القيام بعملية شرح وتوضيح الأسباب والظروف التي أسهمت وأدت إلى دفع الموظف إلى تقديم نموذج طلب سلفة، مع ضرورة الحرص على أن يكون الموظف لم يأخذ أي سلفة في السابق؛ لأنه لن تتم أي موافقة على إجراءات السلفة في حالة أن كان على الموظف سلفة سابقة ما زال في إطار سداد أقساطها.
  • الخطوة السادسة: تقديم موفور عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب السلفة، مع ضرورة الحرص على توجيه التحية مرة أخرى إلى الموظف الذي تم تسليمه نموذج طلب السلفة.
  • الخطوة السابعة: تذييل نموذج طلب سلفة بالمعلومات الشخصية لصاحب الطلب، والتي تتضمن ما يأتي: الاسم، والرقم الوظيفي، والمسمى الوظيفي، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة.
  • الخطوة الثامنة: القيام بتسليم نموذج طلب سلفة إلى مدير الموظفين في المؤسسة أو الشركة؛ من أجل الموافقة من عدمها، وهذا الأمر يرتكز بالدرجة الأساس على الشروط التي تضعها المؤسسات على منح الموظفين مبالغ مالية بمثابة سُلف من هذا النوع.

نموذج طلب سلفة من الشركة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ مدير إدارة شؤون الموظفين في شركة……….

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب سلفة من الشركة

يطيب لي أن أتوجه إليكم سيدي الكريم في مستهل طلبي هذا، بجزيل عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود كبيرة في سبيل النهوض بالشركة وأدائها، والعمل على أن تكون من المؤسسات الرائدة في البلد.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أتقدم إليكم بهذا الطلب، وهو نموذج طلب سلفة؛ حيث إنني أعمل في هذه الشركة، وذلك في منصب…… والذي حصلت فيه على درجة تقييم ممتازة.

ولذا فقد تقدمت إليكم بطلبي هذا، والذي أرجو منكم بموجبه أن تتكرموا بالموافقة على منحي سلفة بمبلغ مالي وقدره ……… ريال سعودي، على أن يتم السداد بالأقساط على دفعات شهرية وبنسبة 15% من الراتب.

وأسأل الله أن يجعل مساندتكم لي في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/……….

الرقم الوظيفي/……….

الوظيفة/……….

رقم الهوية الوطنية/……….

رقم الهاتف/……….

البريد الإلكتروني/…………

عنوان السكن/………

تاريخ تقديم الطلب/……….

التوقيع/…………..

توجيه إدارة الحسابات في حالة الموافقة:

يتم منح المذكور المبلغ المحدد، وعلى أن يتم استقطاعه بنسبة 15% من الراتب، وعلى أن يتم الاستقطاع من الشهر القادم، وبمبلغ ….. شهريًا.

توقيع مدير الحسابات/………..

توقيع مدير شؤون الموظفين/……………

توقيع المدير العام/…………………..

نموذج طلب سلفة نقدية

وفي هذا المحور نتطرق إلى كيفية حصول الموظف على نموذج طلب سلفة نقدية من خلال منصة سلفة الإلكترونية، وهي المنصة المخصصة لتقديم القروض الشخصية والصغيرة، أو من خلال منصة التمويل الشخصي السريع عبر الموقع الإلكتروني لمنصة سلفة الإلكترونية التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي أو من خلال التطبيق الإلكتروني لمنصة سلفة الذي يتم تثبيته على الهاتف من سوق قوقل بلاي.

ومن ناحية أخرى فإن منصة سلفة الإلكترونية لتمويل الأفراد تتميز بأنها أول منصة تمويل تحصل على ترخيص من البنك المركزي السعودي، ويُمكن اللجوء إلى هذه المنصة؛ لغرض طلب سُلفة لتمويل مشاريع الاحتياجات الشخصية التي تم تقديم طلب السلفة من أجلها، والتي يمكننا أن نشير إلى بعض منها، وذلك على النحو الآتي:

  • طلب الحصول على سلفة؛ من أجل القيام بسداد فواتير الكهرباء أو الماء أو غيرها.
  • طلب الحصول على سلفة؛ من أجل القيام بعملية إجراء الإصلاحات والتحسينات في السكن المنزلي، مثل الترميم وإصلاحات الكهرباء والسباكة.
  • طلب الحصول على سلفة؛ من أجل التغلب على النفقات الخاصة بإجراءات السفر.
  • طلب الحصول على سلفة؛ من أجل القيام بشراء منتجات مختلفة.
  • التمويل لمواجهة الأمور الطارئة التي تحتاج إلى تمويل مالي صغير وعاجل.

وقبل أن يقوم المواطن بالتقديم على طلب الحصول على سلفة من منصة سلفة الإلكترونية، فإنه من الضروري أن يقوم بعملية الاطلاع على مجموعة من الشروط والضوابط النوعية التي تضعها تلك المنصة على المواطنين المتقدمين لطلب سلفة، وتتضمن تلك الشروط والضوابط النوعية ما يأتي:

  • أن يكون المتقدِّم لطلب سلفة من منصة سلفة سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدِّم لطلب سلفة من منصة سلفة يقيم على الأراضي السعودية.
  • أن يكون عمر المتقدِّم لطلب سلفة من منصة سلفة لا يقل عن 18 عامًا، ولا يتجاوز 60 عامًا عند سداد آخر قسط من مبلغ السلفة.
  • أن يقوم المتقدِّم بتقديم ما يثبت أنه يعمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وهذا الأمر يتطلب منه أن يقوم باستخراج طلب تعريف بالراتب الذي يتقاضاه من مؤسسة العمل التي يعمل لديها.
  • أن يكون المتقدِّم لطلب السلفة يملك سجلًا ائتمانيًا جديدًا؛ حيث إن هذا السجل يلعب دورًا كبيرًا من أجل الحصول على التمويل المطلوب، وبهامش ربحي تنافسي.
  • أن يكون طلب السلفة للمرة الأولى، ولا يتم منح الموظف سلفة مرة ثانية إلا بعد أن يقوم بسداد جميع أقساط السلفة الأولى.
  • أن يكون المتقدم بطلب سلفة من منصة سلفة الإلكترونية راتبه بحدود 4000 ريال سعودي فما فوق في حال إن كان يعمل في القطاع الحكومي أو الخاص، وعلى أن يتعهد بسداد أقساط السلفة وفقًا للمدة المتفق عليها بين الطرفين.

وبعد أن يتمكن الموظف من معرفة شروط التقديم على طلب سلفة على الراتب من منصة سلفة الإلكترونية، فإن هذا الطلب لن يكون إلا من خلال اتباع مجموعة من الخطوات النظرية، وتلك الخطوات تتلخص في النقاط الآتية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة سلفة.
  2. القيام بعملية إنشاء حساب من أجل التسجيل.
  3. العمل على تحديد المبلغ المطلوب، والمدة الزمنية لتسديد مبلغ السلفة.
  4. عندها سيتم استلام رسالة تفيد الموظف بقبول الطلب، أو الحاجة إلى عدد من المستندات الداعمة لعمليتي الموافقة أو الرفض.
  5. في حال أن تم قبول الطلب فإن المبلغ المحدد للسلفة يتم إيداعه في الحساب البنكي الخاص بالموظف خلال 24 ساعة.
  6. يمكن أن يكون المبلغ المالي للسلفة من 1000-5000 ريال سعودي، ويتم اعتماد المبلغ الموافق عليه على معلومات الطلب المقدم من خلال المنصة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب سلفة مؤقتة

نموذج طلب سلفة word

يعتبر نموذج طلب السلفة بصيغة وورد من صيغ نماذج السلفة التي تبحث عنها الكثير من المؤسسات والشركات؛ لغرض اعتماد الموظفين عليها بكل سهولة ويسر في تقديم نموذج طلب السلفة.

حيث إن هذا النموذج بهذه الصيغة يتم التعديل عليه من قِبل مؤسسات العمل المختلفة، واستخدامه بكل بساطة.

وبهذا نصل معكم إلى خاتمة مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب سلفة، تعرفنا فيه على تعريف نموذج طلب سلفة، واستخدامات هذا النموذج، ثم تطرقنا إلى كيفية كتابة نموذج طلب سلفة، وعززنا ذلك بنموذج تطبيقي شارح لتقديم نموذج طلب سلفة من الشركة، ثم تناولنا كيفية الحصول على سلفة نقدية من منصة سلفة بطريقة إلكترونية، وختمنا المقال بنموذج طلب السلفة بصيغة وورد.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)