يعتبر الحصول على قرض زواج من بنك التسليف من أهم الأمور التي يبحث عنها المواطن السعودي؛ من أجل تقديمه إلى البنك؛ لغرض الحصول على قرض يساعده على الزواج.

ونظرًا لأهمية هذا الموضوع نوفر لكم عبر موقعنا صيغة دوت كوم مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب قرض زواج.

حيث عززنا هذا المقال بتفاصيل تساعد على كيفية الوصول إلى تقديم نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف، وذلك من ناحية شروطه وخطوات كتابته، والأوراق المطلوبة لتقديم نموذج من هذا النوع.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على خدمة كتابة (نموذج طلب قرض زواج) يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: (0556663321)

نموذج طلب قرض زواج

يعتبر طلب الحصول على قرض الزواج من بنك التسليف والادخار، الغرض الأساسي الذي تم من أجله القيام بعملية إنشاء صندوق القروض من البنك؛ حيث إن هذا الأمر يهدف إلى التيسير على الشباب فرصة الحصول على تكاليف الزواج التي تكون مرتفعة جدًا بالنسبة لشاب في بدئ حياته.

ولهذا الأمر فإن بنك التسليف سعى بكل جد إلى إقراض الشباب الذين تقل رواتبهم عن عشرة آلاف ريال سعودي، وذلك للشباب الذين لم يسبق لهم الزواج أو من تزوج وطلق قبل أن يدخل بها.

وفيما يأتي إليكم مجموعة الشروط التي يضعها بنك التسليف على الشباب المتقدمين بطلب الحصول على قرض زواج، وتتلخص تلك الشروط في النقاط الآتية:

  • الشرط الأول: أن يكون الزواج للمرة الأولى.
  • الشرط الثاني: أن تكون الزوجة تحمل الجنسية السعودية أو من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الشرط الثالث: أن يتم تقديم عقد زواج رسمي مصدق عليه من المحكمة المختصة.
  • الشرط الرابع: ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من عامين، أي أن يكون حديث الصدور.
  • الشرط الخامس: لا بد من أن يكون تاريخ احتساب عقد الزواج بالتاريخ الهجري.

نموذج طلب قرض زواج بنك التسليف

عند تقديم نموذج طلب قرض الزواج من بنك التسليف، لا بد من الإشارة إلى ضرورة اتباع ما يأتي:

  • تقديم نموذج تسليم البريد وعليه الاسم والتوقيع الخاص بموظف البريد، والتوقيع الخاص بالراغب في الحصول على القرض.
  • تجهيز صورة من الهوية الوطنية سارية المفعول خاصة بالشخص المتقدم لطلب القرض.
  • إحضار صورة من عقد الزواج لا يتعدى عمرها سنتين.
  • إحضار أصل نموذج 104 المعبأ إلكترونيًا من خلال البوابة الخاصة ببنك التسليف، ولا بد أن يكون النموذج موقع ومختوم بالختم الرسمي من جهة العمل.
  • لا بد ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد للنموذج 60 يومًا.
  • إحضار أصل رقم حساب الآيبان على الورق الرسمي لبنك التسليف.
  • إحضار كشف حساب عن آخر ثلاثة أشهر من الراتب الخاص بالشخص المتقدم بطلب القرض.
  • لا بد عند الزواج للمرة الثانية؛ بسبب وفاة الزوجة الأولى أن يقوم الشخص المتقدم بطلب القرض من إرفاق شهادة الوفاة مع الطلب.
  • لا بد من القيام بإرفاق صورة من كارت العائلة الخاصة بالشخص المتقدم لطلب القرض.

استمارة طلب قرض زواج

وفي هذا الجزء من نموذج طلب قرض زواج نتطرق إلى الأوراق المطلوبة للحصول على قرض للزواج فيما يخص الموظفين الحكوميين، وتتلخص تلك الأوراق المطلوبة فيما يأتي:

  1. صورة البطاقة.
  2. عقد الزواج.
  3. كارت العائلة.
  4. نموذج 104 معبأ ومختوم.
  5. تصريح بالبيانات الشخصية من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودي.

نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف

ينبغي علينا عند كتابة نموذج طلب قرض زواج أن نتبع مجموعة من الخطوات النظرية، وأهمها:

  1. أن نبدأ كتابة نموذج طلب قرض زواج بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ فهي تعبير وجداني وراق، ويُعبِّر عن الانتماء إلى الهوية الإسلامية.
  2. تحديد اسم الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب قرض زواج.
  3. توجيه التحية اللائقة إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب قرض زواج، وتكون صيغة التحية بـ (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد).
  4. تحديد موضوع نموذج طلب قرض زواج، مثل: نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف.
  5. توجيه خالص الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب قرض زواج، مع الثناء على جهودها المبذولة في العمل الخيري والإنساني، ولا سيما أن الأمر متعلق بتسهيل أمور الزواج.
  6. سرد مجموعة الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج طلب قرض زواج، ويجب هنا الدقة والاختصار، وعدم الإطالة.
  7. تقديم الشكر الجزيل، والتقدير الكبير؛ للقائمين على تلك الجهة المعنية باستقبال نموذج طلب قرض زواج، والدعاء لهم بالستر والعافية، مع ضرورة توجيه التحية مرة أخرى.
  8. تذييل نموذج طلب قرض زواج بالمعلومات الشخصية عن مُقدِّم الطلب، وتتضمن تلك المعلومات ما يأتي: الاسم الكامل، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف الأرضي، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة.

والآن نأتي إلى نموذج تطبيقي شارح عن نموذج طلب قرض زواج، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير بنك التسليف / ….

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب قرض زواج

يسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم بخالص عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود كبيرة في سبيل تقديم الخدمات المتعددة، ومنها خدمة تقديم القروض للشباب المقبلين على الزواج، فجزاكم الله خير الجزاء.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع هذا الطلب بين يديكم، وهو طلب الحصول على قرض للزواج من بنك التسليف؛ حيث إنني أعمل في إحدى الشركات الحكومية، ولكن راتبي لا يسعفني أن أواجه متطلبات الزواج؛ ولذا فإنني أتقدم إليكم بهذا الطلب وهو طلب الحصول على قرض لمواجهة تكاليف الزواج.

وفي هذا الإطار فإنني أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا، وهو نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف؛ وذلك لعدم قدرتي المادية في توفير متطلبات الزواج؛ حيث إن الوضع المادي الصعب الذي أعيشه، لا يساعدني على إكمال تكاليف الزواج.

أرجو منكم أن تتكرموا بالتعاون معي ومساعدتي، وذلك من خلال الموافقة على منحي قرض الزواج.

أرفقت لكم استمارة طلب قرض زواج، لعلي أحظى بالموافقة منكم، وأرفقت كذلك جميع الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم الطلب.

أتقدم إليكم وأنا على يقين من تعاونكم معي، والتخفيف عني الأعباء المادية لتكاليف الزواج؛ لعليَّ أجد المساعدة والتي أطلبها.

وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم……

رقم الهوية الوطنية…..

رقم الهاتف المحمول….

رقم الهاتف الأرضي…..

البريد الإلكتروني…..

عنوان السكن……

تاريخ تقديم الطلب……

التوقيع أو البصمة……

نموذج تقديم طلب قرض زواج

وفي هذا الجزء من نموذج طلب قرض زواج لا بد من الإشارة إلى هذا الطلب قد يتم تقديمه بطريقة إلكترونية، وهذه الطريقة الإلكترونية لا بد أن تتم من خلال مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها بشكل تسلسلي ومنطقي، وتتلخص تلك الخطوات فيما يأتي:

  • القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف سابقًا).
  • اختيار أحد الخيارات الظاهرة في اللائحة الموجودة أعلاه، وهو خيار منتجاتنا، ثم منتجات الأفراد، ثم التمويل الاجتماعي.
  • الضغط على أيقونة تمويل الزواج.
  • اختيار طريقة التقديم الإلكتروني من صفحة تمويل الزواج.
  • عندها ستظهر شاشة دخول بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد، فعلى المستخدم أن يقوم بالدخول عبر حسابه أو حساب جديد إن لم يكن يملك حسابًا في السابق.
  • اختيار أيقونة منتجات الأفراد، ثم اختيار أيقونة تمويل الزواج.
  • القيام بعملية اختيار فرع بنك التنمية الاجتماعية القريب من منطقة المستخدم، وذلك من صفحة طلب الحصول على تمويل جديد.
  • القيام بعدها بتعبئة المعلومات المطلوبة في صفحة طلب التمويل، والتي تتضمن الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • بعد تعبئة البيانات الخاصة بالمستخدم، يتم استدعاء بياناته في منصة يقين.
  • القيام بعملية تعبئة بيانات الزواج، وعندها يتم استدعاء بيانات المستخدم في وزارة العدل.
  • في حال إن كان المستخدم بحاجة إلى كفيل عليه أن يقوم بعملية تعبئة معلومات الكفيل، وإن كان هناك ارتباط في البنك فإن عليه استدعاء البيانات بصورة أوتوماتيكية.
  • القيام بعملية اختيار مبلغ القرض المالي، والقسط الشهري أي المبلغ الشهري الذي سيتم اقتطاعه من راتب المستخدم لتسديد القرض.
  • ومن ثم تحميل جميع الملفات والأوراق المطلوبة إلكترونيًا.
  • بعد أن يتم اكتمال تحميل جميع الملفات المطلوبة، فإنه لا بد من الضغط على الأيقونة باعتماد الملفات.
  • عندها يكون المستخدم فد أنهى تقديم طلب الحصول على قرض الزواج، وسيتم إرسال رسالة تتضمن رقم الطلب على هاتفه، وهو الرقم الذي يمكنه بواسطته أن يقوم بمتابعة الطلب أو التعديل على البيانات إن استجد أمر ضروري لا بد من تعديله.

اقرأ أيضًا: خطوات الحصول على قرض دار التمليك في السعودية 2022

استمارة طلب قرض زواج من بنك التسليف

وفي هذا المحور الأخير من نموذج طلب قرض زواج لا بد أن نتطرق إلى استمارة طلب قرض زواج من بنك التسليف؛ حيث إن هذا البنك يقدم خدماته المتعددة للمواطنين، ومنها خدمة تقديم قرض زواج.

لا سيما وأن الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يسعون على الدوام إلى الحصول على الاستقرار وتكوين حياة أسرية كريمة دون عقبات في طريقهم، وهذا الأمر لن يكون إلا من خلال الزواج، ولكن في أغلب الأحيان نجد أن بعض الأشخاص لا يستطيع أن يقوم بتكاليف الزواج؛ لأنه من ذوي الدخل المحدود، أي أن دخله المادي لا يساعده على ذلك، وبالتالي فإنه يكون بحاجة إلى الحصول على قرض زواج، وهذا القرض يتيحه بنك التسليف.

حيث إن بنك التسليف والادخار السعودي يسعى بكل جد واجتهاد إلى تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المملكة العربية السعودية، والعمل على مساعدة من هم على وشك الزواج من خلال القيام بتلبية متطلباتهم، وفتح لهذا الغرض فرصة الحصول على قرض تمويلي للزواج، ووضع مجموعة من الشروط التي أشرنا إليها آنفًا، ومن أهمها استخدام استمارة قرض الزواج والتي تعد من أبرز أساسيات الموافقة على الطلب، لا سيما وأنها تشمل جميع المعلومات والبيانات المطلوبة في تقديم طلب الحصول على قرض زواج من بنك التسليف.

بهذا نصل معك إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب قرض زواج، تعرفنا معكم فيه على أهمية هذا النموذج، والشروط التي لا بد من توافرها في الشخص المتقدم بطلب الحصول على قرض زواج، كما تعرفنا على الأوراق المطلوبة عند التقديم على قرض زواج من بنك التسليف.

كما تطرقنا إلى الخطوات النظرية والمهمة التي لا بد من اتباعها عند كتابة معروض طلب الحصول على قرض زواج من بنك التسليف، وتناولنا الخطوات الإلكترونية التي لا بد من الأخذ بها عند تقديم طلب الحصول على قرض للزواج من بنك التسليف بطريقة إلكترونية، واستمارة طلب قرض للزواج من بنك التسليف، وعززنا المقال بنموذج تطبيقي شارح عن كيفية كتابة طلب الحصول على قرض للزواج من بنك التسليف.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على خدمة كتابة (نموذج طلب قرض زواج) يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: (0556663321)