نقدم لك نماذج لخدماتنا على مصتنا بشكل احترافي وكلمات حصرية ومؤثرة وإليك في هذا المقال نموذج طلب توظيف ، نتميز دوماً بكتاباتنا .

هنا ستجد كيفية كتابة نموذج طلب توظيف تدهذه نمو ذج  لــــ صيغة معروض طلب توظيف نعرضها عليكم, تصفح موقعنا وستجد ما تبحث عنه, تواصل معنا وراسلنا عبر الواتس أب على الرقم / 0556663321

كيفية كتابة نموذج طلب توظيف

كثير منا يستاءل عن كيفية كتابة نموذج طلب توظيف للديوان أو للإمارة، أو لشركة أولمؤسسة من المؤسسات؛ والتي يأمل منها وظيفة تستره.

إنني ومن خلال هذا المقال سأضع بين يديك أهم النقاط اللازمة لكتابة نموذج طلب توظيف، لتتمكن من كتابة طلبك بنفسك، بكل فن وتميز وإبداع.

أعرف جيدا حاجتك الماسة والملحة للوظيفة، وكيف تعاني من أجل الحصول عليها، والظفر بها، وقد سلكت كل الطرق، واستخدمت جميع الوسائل.

لن أطيل عليك أكثر، فهذه الخطوات اللازمة التي تصل بك كتابة نموذج طلب توظيف بطريقة صحيحة وهي كالآتي :-

  • أولـــــــــــــــــاً: أن يكون المعروض مكتوبا بجهاز الحاسب الآلي؛ مواكبة للتقدم والحداثة، وتكون عبارات الخطاب واضحة.
  • لكن إذا تم كتابتها بخط اليد لن تكون بالشكل المطلوب، كلماته غير واضحه، وغير منسقه، يصعب قراءته والاطلاع عليه بشكل كامل.
  • ثانيـــــــــــــــاً: اختصر الخطاب وابتعد عن شرح الممل؛ والحشو اللفظي الكثير، الذي يثير الملل عند القارئ فيضطر لتركه. بل احرص أن يكون خطابك مختصرا. يحتوى كل معاناتك ظروفك، ملخصا طلبك في سطور معدودة. وخط واضح، يسهل قرأته بسرعة،  كما هو في نموذج طلب توظيف الذي سنعرضه الآن.
  • ثالثــــــــــــــــاً: كتابة اسم من ستوجه له الخطاب بخط مناسب وعريض، بتنسيق متميز، وحجم منسق، يليق بصاحب المقام؛ ويكون ذلك في واجهة الخطاب
  • رابعــــــــــــــاً: عنوان الخطاب وهو (الموضوع/ طلب توظيف) ويكون ذلك بخط أصغر من الخط السابق وأكبر من خط المحتوى ليكون له تميزه وتفرده الخاص.
  • خامســــــــــاً: البداية في نموذج طلب توظيف : وهي بوابة الخطاب؛ إذ تدخل من خلالها معرفا بنفسك ورقم هويتك، ومؤهلك الحاصل عليه، وهذا ما سيحصل به الانطباع الأول عنك.
  • سادســـــــــاً: توجز بإسلوب فريد أسباب طلب الوظيفة، والظروف التي أجبرتك على كتابة نموذج طلب توظيف؛ ويكون ذلك على شكل نقاط مختصرة.
  • سابعــــــــــــاً: توصي بضرورة النظر في طلبك، كقولك (الله الله في طلبي) ونحوها من الكلمات التي تفيد التأكيد والتنبيه؛ لينال من العناية والرعاية والاهتمام.
  • ثامنـــــــــــــــاً: لا تنسى تكرار الشكر والتقدير مع الدعاء بدوام التوفيق والسداد، مع كتابة اسمك ورقم هويتك ورقم هاتفك على يسار الصفحة، وإليك الآن صيغة ونموذج طلب توظيف.

الاحتياج لنموذج طلب توظيف

لقد أثقلت كاهلك الديون الكثيرة؛ والتي لا قبل لك بمواجهتا،  تشعر بالذل في النهار، والهم في الليل، إن ما تحمله من من عبئ لو سقط على جبل لما تحمله.

لما يقع على عاتقك من مسؤولية أسرية، يفتقدون إلى أبسط المتطلبات والمقومات لحياتهم، والتي تعتبر عند البعض من الكماليات، ومن الأشياء التي تفوق الحاجة.

أولادك يطلبون منك الرسوم الدراسية، وزوجتك تطلب منك الاحتياجات المنزلية، ولا سبيل لك إلى بتقديم نموذج طلب توظيف؛ لتقديمه للإمارة أو للديوان الملكي.

كون الوظيفة هي قارب النجاة، وبر الأمان، والسند عند الشدائد، والعون عند الكربات، بها تقضي دينك، ويتحسن وضعك، ويصلح حالك، وتتيسر أمور بها تحفظ ماء وجهك، وتزيد بها اعتبارك ووزنك؛ حيث وأن الإنسان لا يأمن الأقدار، وتقلبات الزمان، وتغير الأحوال، من حال إلى حال.

مهما كانت قوة الإنسان فلن تدوم، ومهما يكون دخله الحر لا شك أنه سيضعف بضعفه، لذلك فالوظيفة هي الآمان والضمان. لذلك قدمت لك كيفية كتابة نموذج طلب توظيف، لتتمكن من خلاله من كتابة معروضك، وتقديمه للجهة المعنية؛ لتنال الوظيفة.

وكأني بك وأنت تدرس وتجتهد، وتسهر الليالي الطوال، وفي بالك ترسم وضعك بعد التخرج، وقد أصبحت صاحب وظيفة مرموقة.انهيت التعليم الأساسي والثانوي، ثم قمت بالالتحاق بالجامعة، حتى حصلت على شهادة البكالوريوس في التربية والتعليم.

والآن قد مضى على تخرجك خمس سنوات متتالية، وأنت تنتظر الوظيفة على أحر من الجمر، فها أنا أضع بين يديك وأمام ناظريك.

كيفية كتابة نموذج طلب توظيف، مردفا بعد ذلك بنموذج طلب توظيف جاهز، مع رقم التواصل لتلبية طلبك في الحال.

وذلك من أجلك أنت؛ من كبرت ويكبر معك حلمك بالتجنيد، تردي ملابسا عسكرية منذ صغرك، وعند خروجك من المنزل.

أول ما يلفت انتباهك تحركات الشرطي وتنظيمه لحركة الناس، وكيف الجميع يحترمونه ويقدرونه، ويلقون عليه التحية.
فإذا بك تغمض عيناك وتتخيل تلك اللحظة المستقبلية؛ التي ما زالت في رحم الغيب وتنتظر إجاهضها، ثم واصلتك التعليم الأساسي. وأكملت تعليمك الثانوي، وهو مضى على تخرجك عام، ومن أجل أن تحقق هدفك، وتصل لمبتغاك، وتنال هدفك.

فإنني سأعطيك من خلال هذا الخطاب الخطوات اللازمة لكتابة نموذج طلب توظيف، لتقدمه إلى الجهة المسؤولة بذلك.

لنراك في العام القادم وأنت ترتدي تلك البذلة العسكرية المهيبة، وأنت شامخ بوقوفك، وتراقب بنظاراتك،  وتشعر بالفخر الكبير.

مثال لصياغة خطاب طلب توظيف

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع : نموذج طلب توظيف .

أنا واحدة من نساء هذا البلد المباركة؛ الذي يحظى على اهتمام ورعاية منكم، أرفع إليكم بنموذج طلب توظيف وفيه أفيدكم أنه أجبرتني الحاجة، وألجأتني إليكم الظروف.

لا أحد يأمن الأقدار والأحداث ولا التغيرات، فالغيب بعلم الله وحده، تمسي على شيء وتصبح على شيء آخر، فما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حالي.

ولذلك كان صلى الله عليه وسلم يقول(اللهم إني أعوذ بك من فجاعة نقمتك، وتغير عافيتك، وجميع سخطك)، فالإنسان في هذه الدنيا مبتلى، ومعرض للمحن والتمحيص. وتعتليه النوائب، وتهاجمه الأسقام، فالمؤمن هو من يرضى بالقدر خيره وشره، ويحمد الله على مصيبته؛ الذي لا يحمد على مكروه سواه.

ولكننا ولله الحمد في ظل حكومة مجيدة، سخرت جهودها لخدمة المواطنين، تتفقد أحوالهم، وتلتمس احتياجاتهم، وتوفي بمتطلباتهم، وتوفر كامل احتياجاتهم.

منذ مدة طويلة وأنا أبحث عن وظيفة , ولكن لم تتاح لي أي فرصة عمل في مجالي تخصصي الدراسي , سعيت جاهدة ولكن دون فائدة , بالرغم أنه لدي شهادات وخبرات وكما أني أجيد استخدام الحاسوب الآلي , ودرست لغة إنجليزية .

فالواسطة في هذه الأيام تلعب دور كبير , وتعطى الوظائف و الأعمال لمن لديهم واسطة , حتى ولو كانوا لا يملكوا خبرات وشهادات .

أنا خريجة جامعية قسم إدارة أعمال , منذ ما يقارب العام و أنا أبحث عن عمل ولم أترك مكان إلا وقدمت أوراقي والسيفي الخاص بي , و لكن دون فائدة ولم تجدي محاولاتي نفعاً , و لذا تقدمت لكم من خلال طلبي المقدم لديكم , كتابة خطاب طلب توظيف , و أرجوا منكم أن تقبلوا طلبي ومنحي وظيفة تمكنني من مواجهة أعباء الحياة المختلفة , فأنا المعيل الوحيد لعائلتي بعد وفاة زوجي رحمة الله تعالى .

في رسالة طلب توظيف

لقد رحل و ترك بعده ستة أطفال صغار في سن الدراسة , و هم بحاجة لمن يوفر ويأمن لهم احتياجاتهم وطلباتهم الضرورية و الأساسية , و مصاريف المدرسة .

فراتب زوجي التقاعدي , لا يكاد يكفي و لا يغطي تكاليف و مصاريف المنزل ومدارس أطفالي , و سداد إيجار البيت و الماء , و الكهرباء , و لذلك خرجت للبحث عن عمل يخفف عنا من تعب الحياة ومشقاتها , ومواجهة غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار المتزايد .

كتابة خطاب طلب توظيف , أتوجه به إليكم لعلي أحظى بوظيفة مناسبة تساعدني على تدبر أمور حياتي , فبعد وفاة زوجي أصبحت حياتنا صعبة وسيئة للغاية , وليس لنا من يقدم لنا المساعدة و العون غيركم .

المسؤولية التي أتحملها أكبر من طاقتي وقدرتي , فأطفالي ليس لهم غيري , وطلباتهم في تزايد كل يوم , و لهذا أنا بحاجة للعمل و الحصول على وظيفة تناسبني , تنقلنا من وضعنا المادي و المعيشي الصعب الذي نعاني منه , فنحن نفتقر ومحرومون من أبسط الأشياء الأساسية , فأنا أكابد كثيراً من أجل توفير قوت اليوم و توفير ما يلزم .

نموذج طلب توظيف جاهز

منذ وفاة زوجي زادت الضغوطات عليا بشكل كبير , وكبر أطفالي وكبرت وزادت مسؤولياتهم أكثر ، و لهذا قررت البحث عن عمل يقلل من ضغوطات المسؤولية التي تقع على عاتقي , و عندما لم أجد و لم يحالفني الحظ لجأت إليكم ب نموذج طلب توظيف , لعلي أجد عندكم ما يفرح قلبي و يدخل السرور لحياتنا وينتشلنا من الفقر و البؤس الذي نعيشه و تستقر أوضاعنا و تتحسن للأفضل .

 أنا بحاجة ماسة لوظيفة أستطيع من خلالها توفير و تأمين المستلزمات الأساسية والضرورية لعائلتي ، منذ عام وأنا أبحث عن وظيفة , تنقلنا مما نحن فيه , و تمكننا من الحياة بكرامة , دون طلب الحاجة من الغير .

مصاريف عائلتي و أبنائي أصبح بالنسبة لي يشكل عبء كبير , و الوظيفة ستخفف عني المسؤولية قليلاً , فأنا أرجوا منكم الموافقة على طلبي , كتابة خطاب طلب توظيف , و أن أحصل على وظيفة تمكننا من العيش بكرامة , و يتوفر لنا من خلالها كل ما نحتاجه و ينقصنا , و نعيش كغيرنا على أرض هذا الوطن .

نموذج طلب توظيف احترافي

كنا نعيش حياة سعيدة , رغم وضعنا المادي البسيط , في ظل زوجي رحمه الله , لم أكن أشعر بشيء في وجوده , لقد كان يحمل كل المسؤولية , و يعمل ليل نهار من أجلنا وحتى يوفر كل ما نحتاجه و يلزمنا , كان متحمل صعوبات الحياة وهمومها ومشقاتها , لكن منذ أن توفي ونحن نحارب في هذه الحياة من أجل توفير ما يسد جوعنا , لقد أثقلت بالهموم من بعده , لذا أنا ألتمس منكم العون و المساعدة و أن تنظروا لوضعنا برحمة و إنسانية , و ترأفوا بحالنا و مانعاني منه , و أن تقبلوا طلبي المقدم لديكم , كتابة خطاب طلب توظيف .

و لكم جزيل الشكر و التقدير . 

 

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

هنا نقدم لكم كافة الخدمات بطرق مفهومة , لا تتردد في التواصل معنا وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ 0556663321

للحصول على أي من الخدمات .. معاريض، طلبات، شكاوي، في أي وقت…لا تتردد قم بمراسلتنا عبر الرقم المبين أعلاه

وللاطلاع على خدمة أخرى من خدماتنا مثل طلب منحة دراسية