بأسلوب ممتع ومشوق، وبشكل سلس وجذاب، نأتيكم بمقالنا لهذا اليوم عن: ايميل طلب وظيفة.

حيث تطرقنا فيه إلى محاور عدة، وهي: نموذج طلب توظيف بسيط، نموذج طلب وظيفة جاهز، طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي، عنوان ايميل طلب وظيفة، رسالة رسمية طلب وظيفة، خطاب وظيفة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وسرعة في تلبية الطلب، وكل ما عليكم أن تتواصلوا معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)

ايميل طلب وظيفة

يعتبر ايميل طلب وظيفة من التطورات الحديثة التي طرأت على عصرنا الحالي؛ نتيجة للتقدم في مجال المعرفة والتكنولوجيا الذي يشهده العالم كل يوم، وهذا التطور المعرفي والتكنولوجي أدى إلى بروز أعداد كبيرة من الأشخاص مؤهلين وفق أحدث الطرق، وهو الأمر الذي أدى إلى صعوبة الحصول على وظيفة في الوقت الحالي.

حيث نجد الكثير من الأشخاص الذين تخرجوا من الجامعة بتخصصات مختلفة، بمجرد تخرجهم يبدؤون في البحث عن الحصول على وظيفة، وهذا الأمر يأخذ منهم وقتًا كبيرًا في البحث والتحري.

حيث إن أمر الحصول على وظيفة هو بمثابة المنقذ المادي الذي يعمل على إعانة الشخص الحاصل على الوظيفة في أن يتمكن من مواجهة متطلبات معيشته، ومعيشة أسرته، ويجعله في مركز متقدم في المجتمع، وذلك بما يحصل عليه من امتيازات من مؤسسة العمل التي يعمل فيها.

وهذا بطبيعة الحال يقودنا إلى التأكيد على موضوع ايميل طلب وظيفة، الذي لا بد أن يكون متضمنًا لكل المهارات والخبرات والكفاءات والمؤهلات التي يمتلكها الشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة، وينبغي أن يكون هذا الإيميل عبارة عن عامل محفز ومشجع للشخص المتقدم بالإيميل، وعليه أن يستعد لإجراء المقابلة الشخصية، وذلك من خلال توقع الأسئلة التي من الممكن أن يتم سؤاله عنها، ومنها:

ما جدوى تخصصك لمؤسسة العمل؟

ما الجديد الذي ستضيفه للمؤسسة؟

هل لديك القدرة على العمل تحت ضغط؟

ما هو التطوير والتجديد الذي تسعى إلى تحقيقه؟

لذا فإنه على جميع الشباب المتقدمين على وظيفة أن يستعدوا الاستعداد الكافي لإجراء المقابلة الشخصية؛ لأنه باجتياز المقابلة الشخصية يتم منح الشخص الوظيفة التي تم تقديم إيميل طلب الحصول على الوظيفة من أجلها.

وتكمن الفوائد التي يحققها ايميل طلب وظيفة في سرعة وصول إيميل طلب الحصول على وظيفة إلى أي شركة أو مؤسسة يرغب الشخص في العمل لديها، فضلًا عن قراءته بكل سهولة ويسر من لدن الجهة المختصة باستقباله، والرد عليه ببساطة في أسرع وقت، وأنه يُسهم في إلغاء كل الحواجز الإدارية بين الشخص المتقدم بالإيميل، والمختص باستقبال الإيميل، ويتيح للشخص بطلب الحصول على وظيفة أن يقوم بمخاطبة أكثر من جهة في الوقت.

نموذج طلب توظيف بسيط

ونظرًا لهذه الأهمية التي يحتلها ايميل طلب وظيفة فقد خصصنا المحور لنتناول فيه كيفية كتابة هذا الإيميل بشكل مقنع ومؤثر، وفيما يأتي نضع بين يديكم مجموعة الخطوات التي يجب الاعتماد عليها عند كتابة إيميل طلب الحصول على وظيفة، وهي:

  • الخطوة الأولى: تدوين عنوان الإيميل بشكل سلس وجذاب، والذي يجب أن يتضمن اسم الشخص المتقدم بطلب الوظيفة، واسم الوظيفة التي يرغب في شغلها، ورقم الوظيفة إن وجد.
  • الخطوة الثانية: كتابة البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” في مطلع ايميل طلب وظيفة.
  • الخطوة الثالثة: الإشارة إلى الجهة المعنية باستقبال ايميل طلب وظيفة، والتي قد تكون شركة أو مؤسسة أو جهة عمل أخرى.
  • الخطوة الرابعة: إلقاء التحية بشكل لائق ومهذب، وذلك على النحو التالي: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  • الخطوة الخامسة: تخصيص فقرة لسرد جميع الأسباب التي أدت إلى تقديم ايميل طلب وظيفة، مع ضرورة التركيز على أن يتم ذلك بشكل مختصر، مع الابتعاد عن الإطالة، ومن الأمور الضرورية في سرد تفاصيل الموضوع الإشارة إلى أهم المؤهلات والخبرات والمهارات والكفاءات التي يملكها الشخص المتقدم بإيميل طلب الحصول على وظيفة.
  • الخطوة السادسة: القيام بتعزيز ايميل طلب وظيفة بإرفاق السيرة الذاتية والمؤهلات العلمية التي تتطلبها الوظيفة المعلن عنها.
  • الخطوة السابعة: تقديم عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المعنية بتلقي ايميل طلب وظيفة، مع توجيه التحية لها مرة أخرى في نهاية الإيميل.
  • الخطوة الثامنة: تذييل ايميل طلب الحصول على وظيفة بجميع المعلومات والبيانات الشخصية للمتقدم بالإيميل، وتشمل: الاسم الرباعي كما ورد في بطاقة الأحوال المدنية، ورقم الهوية الوطنية كما ورد في بطاقة الأحوال المدنية أيضًا، ورقم الهاتف، وتاريخ إرسال الإيميل، وعنوان السكن، والتوقيع.
  • الخطوة التاسعة: التأكد من احتواء ايميل طلب وظيفة على جميع المعلومات الضرورية التي لا بد أن يتضمنها الإيميل، والتأكد كذلك من خلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية.
  • الخطوة العاشرة: القيام بإرسال الإيميل، وانتظار الرد.

نموذج طلب وظيفة جاهز

نتطرق في هذا المحور إلى نموذج تطبيقي شارح عن كيفية كتابة إيميل طلب الحصول على وظيفة:

الموضوع:

الاسم…… إيميل لشغل وظيفة ….. كود الوظيفة…..

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة في مؤسسة….

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

يسعدني ويشرفني أن أتقدم إليكم بهذا الإيميل الذي أرغب وأطمح من خلاله بشغل الوظيفة رقم (…..) التي تم الإعلان عنها على الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة.

وقد اطلعت على شروط هذه الوظيفة، ووجدتها تتناسب مع ما أحمله من مؤهلات وخبرات؛ فإنني أتقدم بهذا الإيميل لشغل هذه الوظيفة، وشجعني على ذلك الخبرة التراكمية التي أتميز بها، والتي حصلت عليها خلال سنوات العمل في القطاع الخاص بالتعاقد.

وقد أرفقت لكم نسخة من المؤهلات، والسيرة الذاتية، والتي أرجو أن تتكرموا بالاطلاع عليها.

أملي في أن أكون جزءًا من مؤسستكم، وأن أحظى بنيل هذه الوظيفة، فلديَّ من الخبرة والمهارة ما يجعلني أقوم بها على أكمل وجه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

التوقيع:

عنوان ايميل طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير شركة….

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: ايميل طلب وظيفة

أتقدم إليكم بهذا الإيميل الذي أرغب فيه أن أشغل الوظيفة التي أعلنتم عنها وهي………. ورقمها………

ويسعدني ويشرفني أن أكون ضمن فريق العمل في هذه الشركة؛ حيث إنني أملك جميع المهارات والمواصفات التي تتطلبها هذه الوظيفة، والتي أعلنتم عنها رفقة إعلانكم عن الوظيفة.

كما أنني أملك سنوات من الخبرة حصلت عليها منذ أن تخرجت في الجامعة من قسم…. كلية…. جامعة……

وقد قمت بحضور مجموعة من الدورات التطبيقية والتدريبية التي تخص هذه الوظيفة؛ حتى أتمكن من تطوير مهاراتي بالشكل الذي يؤهلني لشغلها على أتم وجه.

أرجو أن تسمحوا لي بمقابلة شخصكم الكريم؛ حتى أتمكن من تعريفكم واطلاعكم أكثر على جميع مؤهلاتي وقدراتي العملية، وعليه من الممكن أن يتم قبولي في تولي تلك الوظيفة التي أنتم بحاجة إلى من يشغلها.

أسأل الله لكم التوفيق والسداد.

وشكرًا لكم على هذا الوقت الثمين الذي أتحتموه من أجلي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ إرسال الإيميل:

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

تعتبر اللغة الإنجليزية إحدى لغات التعامل في الكثير من المؤسسات والشركات، وعند القيام بإرسال إيميل طلب الحصول على وظيفة لا بد من التأكد أولًا من اللغة الرسمية في الشركة أو المؤسسة التي ترغب في إرسال إيميل طلب الحصول على وظيفة إليها.

وفي حال كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة المعتمدة لغة للتعامل في الجهة التي ترغب في إرسال الإيميل إليها، يجب القيام بكتابة الإيميل بشكل ممتاز ومراجعته، ومن ثم القيام بإرساله، وتكون طريقة الإرسال على النحو الآتي:

  1. قيام الشخص الراغب بتقديم إيميل طلب الحصول على وظيفة بفتح بريده الإلكتروني.
  2. كتابة إيميل طلب الحصول على وظيفة بشكل صحيح، وذلك وفق الخطوات المتبعة في كتابة إيميل من هذا النوع.
  3. وضع عنوان مناسب مع الوظيفة التي يرغب فيها الشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة، مع الإشارة إلى رقم الكود.
  4. نسخ النص المكتوب وإلصاقه في المكان المحدد له.
  5. إرفاق السيرة الذاتية مع نسخة من المؤهلات العلمية المطلوبة لشغل مثل هذه الوظيفة.
  6. مراجعة إيميل طلب الحصول على وظيفة، والمرفقات التعزيزية بشكل جيد.
  7. الضغط على كلمة إرسال إيميل طلب الحصول على وظيفة.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب وظيفة حكومية

رسالة رسمية طلب وظيفة

رسالة رسمية طلب وظيفة هي من الخطابات الرسمية التي يتم تقديمها إلى الجهات المختصة لطلب الحصول على وظيفة.

ويُمكن تعريفها بأنها إحدى الوثائق التي تحتوي على المعلومات الخاصَّة بمقدم طلب الوظيفة إلى الجهة التي أعلنت عن وظيفة ما، حيث تقوم هذه الرسالة بوصف المستوى العلمي، ومستوى الخبرة التي يملكها الشخص المتقدم للحصول على وظيفة.

وبالتالي فإنه بإضافة كل التفاصيل مع رسالة طلب وظيفة يُسهم في التعريف بنفسه لدى الجهات المختصة باستقبال هذه الرسالة؛ لغرض دعوته لإجراء المقابلة الشخصية، ومن ثم التحاق بالوظيفة، وفي حال تفرُّده بالمؤهلات العلمية والخبرات النوعية فإن مؤسسة العمل التي تم التقديم إليها برسالة طلب الحصول على وظيفة تقوم بدعوته بشكل مباشر لشغل هذه الوظيفة أو تلك.

اقرأ أيضًا: معروض طلب تثبيت موظف على وظيفة

خطاب وظيفة

وأخيرًا نُشير في هذا المحور من إيميل طلب الحصول على وظيفة إلى أحد أنواع الطلبات التي يتم تقديمها لغرض الحصول على وظيفة، وهو خطاب وظيفة الذي يقصد به الوسيلة التي يمكن تقديمها إلى جهات العمل المختلفة لغرض شغل وظيفة ما، تم الإعلان عنها من قبل؛ حيث يمكن للشباب المؤهلين علميًا ان يستخدموا هذا الخطاب في التقديم على وظيفة، ولا سيما في جهات العمل التي تتناسب مع اختصاص كل منهم.

ولا بد عند كتابة خطاب وظيفة أن تتم كتابته وفقًا للمعايير الحديثة في كتابة خطاب كهذا؛ لأنه كلما كان قويًّا وفاعلًا كان له من التأثير والإقناع ما يُعجِّل بموافقة جهة العمل المرسل إليها على الوظيفة.

بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: ايميل طلب وظيفة، تناولنا فيه أهمية ايميل طلب وظيفة، ومجموعة الخطوات النظرية التي يجب اتباعها عند كتابة ايميل طلب وظيفة، وعززنا المقال بنماذج تطبيقية شارحة عن كيفية كتابة إيميل طلب الحصول على وظيفة، ثم تناولنا طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة باللغة الإنجليزية، وأهمية رسالة طلب وظيفة، وختمنا المقال بالحديث الموجز عن أهمية خطاب الحصول على وظيفة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وسرعة في تلبية الطلب، وكل ما عليكم ان تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب، وبتواصلكم معنا يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0556663321)