نظرًا لأهمية المجال التدريبي، وفن الإدارة للعمل، فقد خصصنا مقالنا لهذا اليوم عن: بوابة المتدربين معهد الادارة.

الذي سنعرض فيه كيفية الحصول على التسجيل في معهد الإدارة العامة في السعودية، وما هي شروط التسجيل في معهد الإدارة، وعرضنا بالشرح الموجز كيفية الولوج إلى بوابة المتدربين معهد الإدارة العامة، والاستفادة من خدماتها بطريقة مبسطة وسهلة.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)

بوابة المتدربين معهد الادارة

مما لا شك فيه أن بوابة المتدربين معهد الادارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية من الأمور التي تحظى بأهمية كبيرة في مجال العمل الإداري، وغيره من المجالات؛ حيث إن معهد الإدارة منذ أن تأسس في العاشر من شهر أبريل 1961 ميلادية، وهو يسعى حثيثًا نحو الصعود إلى العلياء بالمستويات الإدارية والتعليمية والمهارية لدى المتقدمين للتسجيل في المعهد، وهو الأمر الذي يجعل هذا المعهد من المساهمين الفاعلين في النهوض بالبلد.

ومن ناحية أخرى فإن بوابة المتدربين معهد الادارة الإلكترونية تسهم في المساعدة على زيادة المستوى المعرفي والتنموي لدى الكثير من الأشخاص الذين التحقوا بالدورات التدريبية التي يقم المعهد بتنظيمها باستمرار.

ومما يتميز به معهد الإدارة العامة أنه إحدى الهيئات الحكومية التي لها استقلالها المالي، وشخصيتها الاعتبارية، ودورها الكبير والفاعل في سبيل رفع مستوى الكفاءة والمهارة لدى الموظفين في شتى مؤسسات العمل.

كذلك يتميز هذا المعهد بأنه من أقدم المعاهد في السعودية التي تقوم بتقديم برامج في مجال القانون، ودورات تدريبية في المجال الإداري، ومما لا شك فيه أن هذا الأمر الذي يقوم المعهد بتقديمه يسهم بدور كبير، ومن ذلك تقديمه الدعم لتنمية الاقتصاد السعودي، وذلك من خلال إيجاد أشخاص فاعلين في هذا المجال، ولهم دورهم الريادي في سبيل النهوض بالبلد.

ومما يتميز به أيضًا المساهمة الكبيرة التي يقوم بها فيما يخص معالجة وحل كل المشاكل والعوائق الإدارية التي عادة ما تواجه بعض الإدارات الحكومية والوزارات، فضلًا عن تشجيع البحوث العلمية التي تهدف إلى تطوير المجتمع من شتى نواحيه.

ومن الأمور التي تقف حجر عثر أمام بعض المتقدمين للتسجيل في معهد الإدارة العامة، ما يتعلق بالشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم للالتحاق بالدورات والبرنامج التدريبية التي يقوم بها المعهد.

 معهد الادارة بوابة المتدربين

وفي هذا المحور من بوابة المتدربين معهد الادارة نتطرق إلى أمور مهمة تتعلق بالموضوع، وتعتبر أساسية وجوهرية؛ حيث إن التسجيل في بوابة المتدربين التابعة لمعهد الإدارة العامة، يتطلب أن يكون الطالب الراغب في التسجيل يملك من المؤهلات ما يجعله يقوم بالتسجيل في المعهد، الذي هو بمثابة المكان الذي يختص بتطوير المجال الإداري في البلد، واستطاع تخريج كوادر مؤهلة لها ثقلها الإداري في مؤسسات العمل المختلفة.

وفي كثير من الأحيان يتم ترشيح بعض الموظفين من إحدى مؤسسات العمل؛ لغرض الالتحاق بالدورات التدريبية التي تختص بها تلك المؤسسات، وعند ترشيحها للموظفين تقوم بوضع البيانات الخاصة بالمتقدمين إلى هذه الدورة أو تلك، ومن ضمن تلك البيانات المطلوبة رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد.

ويُمكن للراغبين في الالتحاق بالدورات التدريبية التي يقوم معهد الإدارة العامة بتنظيمها، وذلك من خلال القيام بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمعهد على الشبكة العنكبوتية، وهذا يتطلب من الشخص المتقدم أن يقوم بتدوين اسم المستخدم، وكلمة المرور وتأكيدها مرة أخرى.

والآن نضع بين يديكم مجموعة الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل في بوابة المتدربين معهد الادارة الإلكترونية، وتتلخص تلك الخطوات في النقاط الآتية:

  1. قم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني لمعهد الإدارة العامة.
  2. اضغط على الزر الخاص بالخدمات الإلكترونية.
  3. قم بالدخول إلى بوابة المتدربين الإلكترونية.
  4. انقر على زر ابدأ.
  5. عندها سيتم الذهاب بك إلى صفحة المعهد.
  6. قم بتسجيل رقم السجل المدني الخاص بك.
  7. دوِّن كلمة السر في المربع المخصص لها.
  8. قم بتأكيد كلمة السر.
  9. قم بتسجيل الدخول إلى بوابة المتدربين معهد الادارة.
  10. عندها تكون أكملت التسجيل في بوابة المتدربين التابعة لمعهد الإدارة العامة.

وهذا التسجيل وخطواته لن يحظى الشخص بالحصول عليه إلا في حال أن كان المتقدم تتوافر فيه مجموعة الشروط التي وضعها المعهد لمن يرغبون في الالتحاق بالدورات التدريبية التي يقوم المعهد بتنظيمها، وتتلخص تلك الشروط في النقاط الآتية:

  • الشرط الأول: أن يكون الشخص المتقدم للالتحاق بالدورات التدريبية التي ينظمها المعهد يحمل الجنسية السعودية.
  • الشرط الثاني: ألا يزيد عمر الشخص المتقدم للتسجيل في معهد الإدارة عن خمسة وعشرين عامًا.
  • الشرط الثالث: أن يتمكن الشخص المتقدم للتسجيل في المعهد من اجتياز اختبارات القدرات التي ينظمها المعهد بنجاح.
  • الشرط الرابع: أن يتمكن الشخص المتقدم للتسجيل في الدورات التدريبية التي ينظمها المعهد من اجتياز الاختبار الذي يتبع المركز الوطني للقياس.
  • الشرط الخامس: أن يتمكن الشخص الراغب في التسجيل بالمعهد من الحصول على برامج اللغة الإنجليزية داخل المعهد، وأن يجتاز ذلك بنجاح.
  • الشرط السادس: أن يكون الراغب في التسجيل في المعهد يحمل مؤهلًا علميًا لا يقل عن ثانوية عامة وتقدير جيد.
  • الشرط السابع: أن يكون الشخص المتقدم للتسجيل في المعهد متخصصًا في مجالات العلوم التي تختص بالطبيعة.
  • الشرط الثامن: يمكن للأشخاص الذين تخرجوا حديثًا من الثانوية العامة بقسم العلوم الشرعية، أو أقسام العلوم الإدارية والاجتماعية أن يسجلوا في الدورات التدريبية للمعهد.
  • الشرط التاسع: يشترط على المتقدم للتسجيل في المعهد إذا تم استبعاده أن ينتظر عامًا كاملًا قبل أن يقوم بالتقديم مرة أخرى.

 معهد الادارة العامة بوابة المتدربين

واستمرارًا مع بوابة المتدربين معهد الادارة الإلكترونية نشير إلى أنه يمكن للمتدربين الحصول على جميع الميزات التي يتيحها المعهد للملتحقين فيه بالدورات التدريبة المتنوعة، كما تسهم البوابة في رفد المتدربين بجميع التطبيقات التدريبية إلكترونيًا.

ويحق لجميع الفئات الدخول والتسجيل في بوابة المتدربين معهد الادارة، إلا أن هناك بعض الفئات التي لا يسمح لها بالتقديم والتسجيل في معهد الإدارة، وأهم تلك الفئات ما يأتي:

  • الأفراد الذين حصلوا على شهادة الثانوية الصناعية لا يسمح لهم بأن يقوموا بالتقديم والتسجيل في معهد الإدارة العامة.
  • كذلك الأشخاص الذين حصلوا على شهادة الثانوية الزراعية غير مسموح لهم بالتقديم والتسجيل في معهد الإدارة العامة.
  • خريجو معاهد الصحة العامة أو معهد الخياطة لا يحق له القيام بالتقديم والتسجيل في معهد الإدارة العامة.

ويُمكن للطلبة الملتحقين بالدورات التدريبية التي تقوم بوابة المتدربين معهد الادارة العامة بتنظيمها، أن يقوموا بتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة الخاصة بعملية التسجيل والتقديم في معهد الإدارة، وتتضمن اصطحاب الشخص نسخة من شهادة الثانوية، وكذلك صورة من رقم الهوية الوطنية.

كما يمكن للمتقدمات بمعهد الإدارة للتدريب أن يقمن بتقديم صورة عن دفتر العائلة.

ولا بد من تجهيز صورة شخصية مقاس 4*6 وخلفية بيضاء؛ حتى يسهل على إدارة المعهد استخدامها عند الحاجة إليها.

وأخيرًا لا بد من أن يقوم الشخص المتقدم للتسجيل في بوابة المتدربين معهد الادارة العامة بتعبئة استمارة أو نموذج التقديم الخاص بالبرامج الإعدادية التي يقوم المعهد بتنظيمها، ولا بد من القيام بتوقيع تلك الاستمارة أو النموذج ومن ثم يتم تقديمها إلى إدارة المعهد من قِبل الشخص الراغب بالدخول في الدورات التدريبية والبرامج التي يقيمها المعهد.

 بوابة المتدربين معهد الادارة العامة

وفيما يأتي نتناول مجموع الخطوات التي يمكن اتباعها لغرض تسجيل الدخول في نظام الترشح، وتتلخص تلك الخطوات فيما يأتي:

  • قم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمعهد الإدارة العامة.
  • ادخل اسم المستخدم.
  • دوِّن كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  • قم بتأكيد كلمة المرور.
  • اكتب الرمز المرئي الخاص بالتحقق الظاهر على الشاشة أمامك.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول في النظام الخاص بالترشيح.
  • انتظر الرد.

 بوابة المتدربين الالكترونية معهد الادارة

وفي هذا المحور الأخير من بوابة المتدربين معهد الادارة، يطيب لنا أن نتناول خطوات التسجيل في معهد الإدارة لحاملي شهادة الثانوية، او لحاملي الشهادات الجامعية المختلفة، وتتضمن تلك الخطوات ما يأتي:

أولًا: خطوات التسجيل في بوابة المتدربين معهد الادارة لحاملي الشهادات الجامعية (بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه):

حيث يمكن اتباع مجموعة من الخطوات من حاملي الشهادات الجامعية؛ حتى يتمكنوا من الحصول على التسجيل في دورات معهد الإدارة، وتتلخص تلك الخطوات في النقاط الآتية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمعهد الإدارة العامة.
  • اضغط على الأيقونة الخاصة بالترشيح والقبول في تلك الدورات.
  • قم بالضغط على أيقونة حملة الشهادات الجامعية.
  • انقر على الرابط الإلكتروني الخاص بالتقديم.
  • قم بالضغط على زر تسجيل متقدم جديد.
  • دوِّن البيانات والمعلومات المطلوبة في المربعات المخصصة لها.
  • قم بمراجعة تلك المعلومات والبيانات التي أدخلتها.
  • اضغط على زر تقديم طلب التسجيل.

ثانيًا: خطوات التسجيل في معهد الإدارة العامة لحاملي شهادة الثانوية:

وهذه من الخدمات التي يقوم المعهد بتقديمها إلى حاملي الثانوية، وتتمثل خطوات التسجيل لحاملي الثانوية في مجموعة من النقاط، والتي هي:

  • قم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمعهد الإدارة العامة.
  • اضغط على الزر الخاص بعملية تسجيل متقدم جديد.
  • حدد نوع التقديم.
  • اضغط على زر التالي.
  • قم الاطلاع على كل التعليمات، ومن ثم انقر على زر التالي.
  • دوِّن البيانات الخاصة باستكمال التسجيل.
  • اضغط على زر التالي.
  • قم بتعبئة جميع البيانات الخاصة بعنوان سكنك.
  •  اضغط على زر متابعة.
  • قم بتحديد الدورات التي يرغب المتقدم أن يقوم بالتسجيل فيها.
  • عبئ جميع بيانات ومعلومات التواصل من رقم هاتف، وبريد إلكتروني.

اقرأ أيضًا: تقييم الأداء الوظيفي

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: بوابة المتدربين معهد الادارة، تعرفنا معكم فيه على معهد الإدارة بوابة المتدربين وأهميته وتأسيسه والمميزات التي يتميز بها، والخدمات التي يقوم بتقديمها، ثم تعرفنا على معهد الإدارة العامة بوابة المتدربين وشرحنا فيه خطوات التسجيل في بوابة المتدربين معهد الادارة، والشروط التي يجب الأخذ بها في حال إن رغب الشخص بالتسجل ضمن الدورات التدريبية التي يقيمها معهد الإدارة، وتطرقنا إلى بوابة المتدربين معهد الادارة العامة، وبوابة المتدربين الإلكترونية معهد الإدارة؛ حيث شرحنا فيهما كيفية التسجيل لحاملي الثانوية العامة وحاملي الشهادات الجامعية، وغير ذلك من التفصيلات التي تجدونها في ثنايا بوابة المتدربين معهد الادارة.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: (0556663321)