دومًا نحرص على تميز ما نعرض رغبة في إرضائكم، لذا تتميز مقالاتنا بالتنوع و التميز، و صواب الكلمة و حرفية المعلومة، و لكم اليوم مقال مميز عن معروض طلب علاج، و لتحصلوا على خدماتنا و تتطلعوا على كل جديد ما عليكم سوى التواصل معنا على الرَّقْم/ 0556663321

معروض لطلب علاج

يحرص الإنسان دوما على صحته لأنها أغلى ما يملك، و لطالما كانت الصحة تاجًا على رؤوس الأصحاء، فلا شي يعدلها و بدونها ستعكر مِزَاج الحياة، و تضطرب النفسية، فهي باختصار أهم ما يسعى إلى الحفظ عليه كل شخص.

ومن هذا المنطلق يجد الإنسان نفسه يسعى – كل على قدر إمكاناته – إلى الظُّفُر بها، فالشخص المريض إذا ما كان مقتدرًا على العلاج من الناحية المادية يهون وضعه، أما من يصعب عليه التكفل بعلاج نفسه يكون المر عليه مرين، فهو بين بلاء و مرض و فقر و ظروف متعسرة.

و بفضل الله يسخر الله لعباده من يعينهم على معاناتهم، و تمد الدولة يديها لهؤلاء البؤساء، و توفر لهم الرعاية والدعم الطبي قدر الإمكان، و كل ذلك يتم برعاية مباشرة من جلالة الملك حفظه الله و رعاه.

أما الجهات التنفيذية كالديوان الملكي أو القيادة العامة لأي إمارة من تلك المناطق فلها سلطات معينة من ضمنها المساعدات الطبية هذه.

رسالة طلب علاج للديوان

و تقدم الرسائل الرسمية بطلب المساعدة الطبية للديوان الملكي أو طلب العلاج كما يقال.
و الرسالة وسيلة من وسائل طلب مساعدة للعلاج من الديوان الملكي، و يطلبها مستحَق للمساعدة من جهة رسمية لها صلاحيات كهذه.

معروض للديوان الملكي طلب علاج

و كذا المعروض هو أيضًا من أهم الوسائل التي توصل الطلب الذي يريده؛ إذ عبره يتم بث الطلب، و تفاصيل الحالة المستحقة للمساعدة.

و معروض لطلب علاج يشمل محاور أساسية لابد منها كبيانات الحالة المرضية، ووضعها الصحي، و المساعدة الطبية اللازمة لها كي تتجاوز أزمتها.

طلب علاج من الإمارة

إمارات المملكة تعد سلطة رسمية يوجه إليها معروض لطلب علاج، و تتخذ هي الإجراءات اللازمة عند تحققها من صحة استحقاق الحالة للمساعدة التي طلبتها عبر معروض لطلب علاج.

معروض طلب علاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي

و المرضى على اختلاف حالاتهم الطبية بطبيعة الحال يسعون إلى البحث عن المختص المتميز بقدرته على التشخيص السليم، و كما هو معلوم أن التشخيص السليم، و الدقيق هو الخطوة الأولى في طريق الشفاء بإذن الله.

و في بعض الأحيان تتوجه الحالة صاحبة معروض طلب لعلاج بالطلب للمستشفى الذي تتعالج فيه من قبل بشكل مباشر، كمستشفى الملك فيصل التخصصي.

حيث تكون أحيانًا تتعالج فيه، و يستهلك علاجها مالًا كثيرًا، و يحتاج أيضًا علاجًا على المدى الطويل، و يعجز المريض عن مواصلة علاجه نظرًا للظروف المادية الصعبة التي تعانيها، فيتاح لها عندئذ التقدم بمعروض لطلب علاج بشكل مجاني إلى إدارة المستشفى، و يكون هنا القرار بيدها لمساعدة الحالة المرضية، أو عدم اعتمادها ضمن الحالات المستحقة للمساعدة.

و كل ذلك طبعًا وفق قوانين و أنظمة و معايير خاصة تضمن وصول المساعدة لمستحقيها، فالمدعين كثر، و لولا يقظة الجهات المختصة و تنبهها و وضعها المعايير الثابتة لكشف مثل هؤلاء، لذهبت المساعدات لمن لا يستحق، و أخذوا فرصة المتعسر المحتاج إليها بشكل حقيقي.

اطلع على: معروض طلب علاج عقم

طريقة كتابة معروض طلب علاج

و يسرنا الآن أن نقدم لكم الطريقة الصحيحة و الأنسب في كتابة معروض لطلب علاج:

الخطوة الأولى: تحديد اسم الجهة المختصة باستلام معروض لطلب علاج، أو الشخص المخول باستلامه و ذكر المنصب الذي يشغله، و إن كان كاتب الطلب لا يعرف اسم الشخص فيكتفي بذكر صفته ومنصبه.

الخطوة الثانية: كتابة التحية المناسبة، ثم جملة أما بعد، كأن نقول طيب الله أوقاتكم، أو تحية طيبة أو تحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

الخطوة الثالثة: تحديد موضوع التظلم بشكل واضح وهو معروض لطلب علاج.

الخطوة الرابعة: أن يذكر الشخص المتقدم معروض لطلب علاج معلوماته الرسمية المعرفة به و التي تتمثل في اسمه الرباعي، ومكان العمل، ورقمه الوطني، و رقمه الوظيفي إن كان موظفاً و في أي قطاع.

الخطوة الخامسة: يستهل الطلب بذكر عبارات الثناء والشكر والعرفان على الشخص أو الجهة التي سوف يتم إرسال معروض لطلب علاج و هي إمارة المنطقة الشرقية مثلًا.

الخطوة السادسة: أن يذكر المتقدم بمعروض لطلب علاج السبب الذي يرجع إليه المعروض، وفي أثناء ذلك يفصل بشكل موجز و مركز تفاصيل الحالة المرضية، و تشخيص الأطباء بخصوصها.

الخطوة السابعة: يتم ذكر التوصيات الطبية التي ستتكفل الدولة عند موافقتها على معروض لطلب علاج بتنفيذها، و هذا هو مطلب المعروض و غرضه، و على الكاتب هنا أن يذكر ذاك بشكل استعطافي.

الخطوة الثامنة: من اللطيف أن يختم المتقدم بالمعروض بالدعاء للجهة المختصة و هي إمارة المنطقة الشرقية بالتوفيق و النجاح في مهامها، و يكون ذلك ممزوجًا بالشكر و العرفان لجهودهم المبذولة في حل المشكلة سلفًا.

الخطوة التاسعة: يتم تذييل المعروض باسم الشخص مقدمه، ثم رَقْم الهاتف الخاص به، ثم التوقيع.

وبعد ذكر تلك الخطوات سنطرح بين يديكم الآن نموذجًا تطبيقيا يبين الخطوات النظرية بشكل عملي مطبق:

النموذج التطبيقي:

بسم الله الرحمن الرحيم

(1) هنا تم تحديد الجهة المرسل إليها معروض لطلب علاج

معالي سمو أمير المنطقة الشرقية. . . . . . . . . .. . . المحترم.

(2) هنا تم كتابة التحية.

تحية طيبة وبعد.

(3) هنا تم تحديد موضوع المعروض

الموضوع: معروض لطلب علاج

(4) هنا تم التعريف الموجز بمقدم المعروض

أنا المواطن. . . . . . . . . . . وأحمل الرقم الوطني. . . . . . . . . . . .ورقم هاتفي………

(5) هنا الاستهلال بالشكر والثناء في مقدمة المعروض

سيدي سمو الأمير

يطيب لي في هذا المقام أن أستهل معروضي بشكركم على جميل متابعتكم لأمور المواطنين في المنطقة الشرقية التي بفضلها تطور مستوى الخِدْمَات المقدمة، و تم كذلك توفير برامج مؤطرة و دورية منتظمة لمساعدة المحتاجين و ذوي الظروف الصعبة.

وفقكم الله و أعانكم على قضاء حوائج الناس، و لكم خالص الدعاء أيضا بالرقي و التميز و النهوض بالخدمات في المنطقة.

(6) هنا تم ذكر سبب التقدم بطلب المساعدة في هذا المعروض، وبيان الوضع الصحي الحالي للحالة التي تقدمت بمعروض لطلب علاج.

سمو الأمير

علي التنويه بدءًا بأني سيدة سُعُودية أبلغ من العمر 45، و وضعي الاجتماعي أرملة أعول ست أطفال من راتب والدهم البسيط.

و مع الأسف تعرضت لحادث انزلاق داخل المنزل، و نتج على إثره حدوث كسر في الحوض.

و في ساعة الانزلاق تصادف الانزلاق أن يكون بجواري قطعة حديد منحنية ارتطمت بها و تسببت لي بنزيف داخلي في أنسجة البطن.

و هرع الجيران حينها لإسعافي جزاهم الله خيرًا، و قام باستقبال حالتي كادر الطوارئ بمستشفى الملك فيصل التخصصي الذي أسعفت إليه نظرا لقربه من المنزل.

و تدخل الأطباء مشكورين فور وصولي، و حملوني لغرفة الطوارئ، وتم عمل فحص سريري شامل، و أشعة مقطعية تلفزيونية لمنطقة التضرر، و أظهرت النتائج الأولية عن وجود نزيف داخلي في أنسجة البطن، و كسر في الحوض من جهة اليمين؛ و فزع الأطباء من خبر وجود نزيف و أسرعوا لإيقافه، و بحمد الله استطاعوا السيطرة على الموقف.

و بعد الاطمئنان إلى توقف النزيف تم النظر في الحلول المتاحة للكسر من قبل استشاري جراحة العظام و المفاصل المستلم لحالتي.
و قرر الطبيب بعد انتهائه بضرورة عمل تدخل جراحي لتصحيح وضع الحوض، و ذلك بإجراء عملية تثبيت للكسر بالمسامير الطبية البلاتينية، و إلى الآن لم يتم عمل العملية نظرًا لعدم قدرتي و قدرة أهلي على تكاليف العملية، و العلاج المطلوب و التأهيل الطبيعي و الإقامة والرقود.

فقد تقدمت حسابات المستشفى بفاتورة تقديرية لما يجب دفعه حال قررنا فعل العملية في مشفاهم، و الظرف صعب و الله العالم على ذلك و هذا ما دعاني لطرح معروض لطلب علاج بين يديكم.

(7) هنا تم ذكر المطلب الأساسي الذي يسعى الطلب لتحقيقه و نيله:

سيدي الأمير

إن مطلبي الرئيسي من تقدمي بمعروض لطلب علاج هو النظر بعين الرأفة و الرحمة لحالتي الصحية، فأنا للآن طريحة الفراش في المشفى، عاجزة عن رعاية نفسي، و بعيدة عن طفلاتي القاصرات اللواتي ليس لهن معيل بعد رحيل أبيهم سواي.

و غيابي عنهم سيؤثر بالتأكيد عليهن، فهن في عمر لا يسمح لهن بالاعتماد على أنفسهن و رعاية شؤون البيت و أموره.

و من المستحيل أن أتمكن من دفع تكاليف العملية و التكاليف الأخرى الملازمة لها، و بذات الوقت من الصعب مغادرة المشفى و أنا في هذا الوضع، فالحالة حسب تقرير الطب حرجة، و التدخل الجراحي حل وحيد و ملح و لا بديل و لا غنى عنه.

و جزى الله خيرًا القائمين على المستشفى؛ إذ أنهم أعفوني من رسوم عملية نزيف البطن، بعد سماعهم لظروفي و عجزي، و اعتذروا عن تحمل تكاليف عملية الحوض إذ أنها مكلفة، و كادر العملية يكلفهم مبلغًا كبيرًا للقيام بها.

و ها أنا في وقت قراءتكم لمعروض لطلب علاج ممددة في ذات المستشفى، أحظى بعطفهم و رعايتهم، و لم يتبق سوى توافر دعم سموكم لي لتخطي هذه الأزمة، و إتمام العملية لأعود إلى بيتي و طفلاتي بخير و سلامة بإذن الله.

(8) هنا تم خَتْم الطلب بالدعاء والشكر.

لهذا فإني في ختام معروض لطلب مساعدة أدعو الله أن يفرج كربتي على يدكم، و أن يوفقكم لاتخاذ القرار المناسب، و التوجيه

بعلاجي على حساب الدولة في مستشفى الملك فيصل التخصصي.

فهم المستلمين للحالة مذ بداية الحادث، و لديهم كادر طبي مميز يحرص على صحة المريض بالدرجة الأولى.

و في هذا المقام إنه لمن الضروري شكركم مجددا على مساعيكم الخيرة، التي تحرص على المواطن أولًا وأخيرًا.

وفقكم الله و يسر أمركم و سهل على درب الخير طريقكم.

و لكم كل الشكر و التقدير………………….
(10) هنا تم تذييل الخطاب بالاسم ورقم الهاتف والتوقيع.

مقدم الطلب /

رَقْم الهاتف/

التوقيع/

كنا معكم في مقال عن معروض لطلب علاج نهدف دومًا إلى إرضائكم بما ننشره من مواضيع مطلوبة و متنوعة.

لذا تواصلوا بنا عبر الواتس آب على الرَّقْم/ 0556663321