ولأننا نعمل على خدمتكم على مدار الساعة . نقدم لكم واحدة من خدماتنا وهي نموذج طلب منحة دراسية لطلب النموذج الخاص بك أو للاستفسار راسلنا , عبر الواتس آب على الرقم / 0556663321

إليك نموذج طلب منحة دراسية حصرياً لك:

( المحتوى)

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : نموذج طلب منحة دراسية .

نذكر في نموذج رسالة رسمية طلب منحة دراسية ما يلي

تقدمت بطلبي هذا من أجل طلب الحصول على منحة دراسية .

أسمى شيء قد يحصل عليه الإنسان هو أن يتعلم ، أن يمضي حياته في الاكتشاف والمعرفة ، فلا بد أن يبذل الإنسان جهوداً أكبر في معرفة الحياة وتعلمها بطريقة أفضل ، حتى يفقه ويفهم حقيقة كل شيء من حوله ، و البحث بطريقة مستمرة في فهم الأمور وكيفية التعامل مع هذه الحياة ، فالعلم يغذي عقل الإنسان ، ونستطيع من خلاله بناء دولة عظيمة و كبيرة جداً .

فمن خلال عقول هؤلاء و استثمارها يمكن أن نوفر ونبني الكثير والكثير ، فأحيانا قد نصل إلى الاكتفاء الذاتي الذي يجعلنا في غنى عن وجود موظفين من دول أخرى قد يكونوا أكثر تطور وفهم ، لكننا نستطيع أن نوفر  كل هذه الجهود و كل هذا العناء من خلال الاهتمام التام بالعلم و العمل على محو الأمية التي  قد تصيب البلد بالشلل التام ، لذلك العلم وتنميته يشكل فارق كبير في إكمال نمط و تطور الحياة .

 

ولكن هنالك الكثير من الأسر التي تعاني من عدم استطاعتها بتوفير احتياجات المدارس لأطفالهم ، مما يؤدي إلى عرقلة تعليمهم وخروجهم من أجل الحصول على عمل ، فبنظرهم  قد توفر لهم النقود وتغنيهم عن التعليم ، و لكن هذا بحد ذاته كارثه كبرى حيث أنه قد تتفاقم المشكلة أكثر فأكثر ويؤدي إلى انتشار الجهل ..

 

فأنا عشت في أسرة فقيرة جداً حيث أن والدي لم يكن ليستطيع أن يوفر لي متطلبات المدرسة التي أحتاجها , فقد كان الوضع صعب للغاية , و ذلك بسبب مرضه ، مما جعل والدي يستصعب فكرة الدراسة وطلب مني الذهاب إلى سوق العمل ، للعمل بأي شيء قد يوفر لنا بعض المال لإكمال يومنا دون أي عوائق .

 

ولكنني كنت شغوف جداً وأحب أن أتعلم ، و كنت دائماً ما أذهب مع صديقي إلى المدرسة كل صباح لأجل أن أرى كيف يتعلم .

 

حاولت بعدها برغم كبر سني , و كنت أبلغ من عمري الحادي عشرة عاماً ، بأن أقنع والدي بفكرة الدراسة , وأني سأكثف جهودي لأجل أن أجني المال وأتعلم ، فقد كان هنالك معلم شجعني على ذلك كثيراً وحاول هو أيضاً بطريقته إقناع والدي ، وساعدني كثيراً خلال دراستي , كما أنني كنت أبلي بلاءً حسناً في دروسي ، حيث أنني كنت أحصل على المراتب الأولى رغم صعوبة الظروف التي كنت أمر بها .

نسترسل في نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية

فتخرجت من الثانوية العامة بمعدل عال , يسمح لي بالالتحاق بأي تخصص أريده وفي هذا الوقت تحديداً يستطيع الإنسان أن يحدد مسار مستقبله , و ما يود أن يدرس وماهي ميوله ورغابته ، وفي أي مكان سيبدأ رحلته الجديدة في التعليم , فقدمت لكم  نموذج رسالة طلب منحة دراسية باللغة العربية , لمساعدتي على إكمال تعليمي الجامعي .

ولأنه نموذج طلب الحصول على منحة دراسية نذكر ما يلي

فبعد تخرجي وحصولي على هذا المعدل الذي سيؤهلني كانت رغبتي الشديدة بأن أصبح مهندساً ، فطموحي ورغبتي كانت كبيرة وهذا ما كنت أوده ، و دائماً عندما تتجه رغبة الإنسان إلى اتجاه محدد وهو يرغب به يستطيع أن يبذل جهوداً جبارة , فلجأت لإرسال , نموذج طلب منحة دراسية الديوان , حتى يتم النظر في وضعي .

أما لإرسال نموذج طلب منحة دراسية بالخارج فنقول 

 أرسلته لكم من أجل الحصول على منحة دراسية في الخارج لتحقيق حلمي , و دراسة الهندسة .

وإذا كان الخطاب بسبب فشل خطاب سابق فنذكر التالي

بعد أن نفذت كل محاولاتي في طلب الحصول على منحة خارجية , تقدمت لكم ب , نموذج طلب منحة دراسية داخلية , خطاب طلب منحة دراسية داخلية , فأتمنى منكم أن لا تخذلوني هذه المرة و يتم الرد و الموافقة على طلبي .

 

كما أنني أثق بنفسي تمام الثقة ومدى جدارتي ، و لكن الجامعة تتطلب الكثير والكثير و لذا تقدمت ب , نموذج كتابة طلب منحة دراسية , فأنا لدي طموح بأن أحصل على منحة دراسية توجهها الحكومة لي لأجل إكمال مسيرتي التعليمة في الماجستير و الدكتوراه فقد كان هذا طموحي و هذا هو هدفي وحلمي في الحياة ، من أجل أن نعمر بلدنا و نحقق الاكتفاء الذاتي في شتى المجالات , فقمت بتقديم , نموذج رسالة طلب المنحة الدراسية .

 

 فأنا ظروفي لا تسمح لي بأن أسافر من حسابي الخاص ، و ليس بوسعي فعل شيء ولهذا أتقدم لكم ب , نموذج طلب منحة , فحلمي لن يتحقق دون مساعدتكم وعونكم .

 

أيضاً في نموذج رسالة طلب منحة دراسية 

أتقدم وأتوجه به إليكم لأطلب منكم منحي منحة دراسية حتى أستطيع من خلالها إكمال تعليمي الجامعي ، فارجوا منكم أن تمنحوني هذا الشرف , و لكم جزيل الشكر .

طلب منحة دراسية , أرسلة لكم وأرجوا منكم أن لا يخيب ظني وإن تقوموا بمنحي هذه المنحة ، التي تعتبر سبب سعادة كبيرة ، و بداية لتحقيق أحلام كبرت معي منذ الطفولة منذ كنت أستمع إلى دورس المعلم من نافذة الصف , وكما أرسلت لكم , نموذج طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد .

نموذج طلب منح دراسية , من خلال طلبي هذا وضحت لكم رغبتي الشديدة على نيل هذه الفرصة , ومنحي منحة دراسية .

فأتمنى منكم ، أن تقبلوا طلبي المقدم لديكم , خطاب طلب منحة دراسية , فأنتم أمل لكثير من الطلاب الذين ليس بمقدورهم مواصلة تعليمهم على نفقتهم الخاصة .

أناشدكم من خلال طلبي بمساعدتي وإعطائي هذه المنحة , و تحقيق طموحي و هدفي .

نموذج كتابة رسالة طلب منحة دراسية , أتمنى من خلاله أن تدعموا مسيرتي التعليمية و الموافقة على طلبي , نموذج طلب قبول منحة دراسية .

لذلك أرجو النظر في هذا الموضوع بعين الإنصاف ، و الموافقة على ما قدمته لكم نموذج تقديم طلب منحة دراسية .

قدمت طلبي هذا , كتابة طلب منحة دراسية , على أمل أكون أحد الذين ينالون شرف الحصول على منحة دراسية , و أتمنى أن يتحقق ذلك , بفضل تعاونكم ومساعدتكم وتتفضلوا بالموافقة على , خطاب طلب منحة دراسية .

والحصول على منحة دراسية , حلم حياتي , والذي لن يتحقق دون موافقتكم ومنحي هذا الشرف العظيم , و قد أرفقت لكم معدلي الثانوي وشهادتي لإثبات ما حصلت علية من تقدير , فأرجوا أن تنظروا لطلبي بأهمية.

أرجوا منكم ألا تخيبوا رجائي , فمستقبلي مرتبط بموافقتكم ومنحي منحة دراسية .

 

وتقبلوا مني خالص الرجاء والتمني .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 

يمكنك الحصول على خدماتنا العديدة الأخرى المشابهة مثل طلب قبول في الجامعة خليك على تواصل دائم بنا, و تواصل معنا لمزيد من خدماتنا , وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم/ 0556663321